أخر الاخبار

 

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

27 ابريل 2024 الساعة 12:33 صباحا
الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو


الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال 
 
منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم فى الدقيقة 60 من عمر المباراة ليفوز الأهلي على  مازيمبي بثلاثة أهداف دون رد، في لقاء الفريقين الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، في إياب الدور نصف النهائي من البطولة.
 
وصعد الأهلي بالفوز بمجموع المباراتين وذلك بعد التعادل في الكونغو سلبيًا ثم الفوز بالقاهرة بهدفين دون رد.
أحداث مباراة الأهلي ومازيمبي
الأهلي كان صاحب المبادرة منذ البداية والسيطرة على أحداث المباراة، وسط تراجع كامل من جانب لاعبي مازيمبي نحو مناطق الدفاع.
فرصتان في دقيقة واحدة لصالح الأهلي  وشهدت الدقيقة 10، أولى الفرص الخطيرة لصالح الأهلي، بعدما انطلق علي معلول من الجبهة اليسرى، وأرسل عرضية، ليصوبها عمرو السولية وسط تألق من إليون فاتي، حارس مرمى مازيمبي.
وفي الدقيقة 11 استغل عمرو السولية ارتداد الكرة من حارس مرمى مازيمبي، وخروجه من المرمى، ولعبها من فوقه، إلا أن مدافع الفريق الكونغولي شتتها من على خط المرمى بالرأس.
ضغط الأهلي عقب إهدار فرصتين في أقل من دقيقة واحد، وسط استمرار المحاولات الحمراء من أجل تسجيل هدف التقدم في المباراة.
وحاول الجنوب أفريقي بيرسي تاو، أن يسجل هدف الأول بعد أن صوب كرة قوية في الدقيقة 18، وسط تألق الدفاع في إنقاذها.
 
وفي الدقيقة 19، أنقذ فاتي، حارس مازيمبي، مرماه من استقبال هدف مؤكد بعد ضربة رأس من أحمد عبد القادر، لاعب الأهلي، بعد عرضية من علي معلول، أبعدها حارس المرمى لضربة ركنية.
واستمرت المحاولات من جانب الأهلي، من أجل خطف الكرة وتسجيل هدف، في ظل رغبة من السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، لسحب مازيمبي من منطقة الدفاع، لكسر التكتل واستغلال المساحات خلف لاعبي مازيمبي.


وتعرض أكرم توفيق لإصابة قوية في الدقيقة 44 من المباراة، ما أدى لخروجه لتلقي العلاج، قبل عودته من جديد لاستكمال المباراة.
واستمرت السيطرة في الدقائق المتبقية من زمن المباراة، وسط تكتل من جانب مازيمبي، ما منع الخطورة على مرمى الفريق الكونغولي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
فرصة خطيرة لمازيمبي وإنقاذ من أكرم توفيق
وشهدت الدقيقة 48، أخطر فرص مازيمبي، بعد ضربة ركنية ذهبت إلى جويل بيا الذي صوبها وأنقذها أكرم توفيق من على خط المرمى.
ورد الأهلي على فرصة مازيمبي بتمريرة من أحمد عبد القادرة إلى بيرسي تاو الذي صوب الكرة وسط تصدي الحارس لتعود الكرة لأحمد عبد القادر الذي وضعها بجوار القائم.
هدف ملغٍ لصالح مازيمبي
وألغت تقنية الفيديوهدفًا لصالح مازيمبي الكونغولي سجله جويل بيا في الدقيقة 58، وذلك بعد أن تدخلت تقنية الفيديو لإلغاء الهدف بدعوى  لمسة يد على اللاعب نفسه قبل الهدف المسجل.
إمام عاشور يشاركوشارك إمام عاشور في الدقيقة 63، بعدما دفع به مارسيل كولر كتبديل أول للأهلي بدخوله على حساب عمرو السولية.
الحارس والقائم الأيمن يحرمان الأهلي من التقدموحرم القائم الأيمن وحارس مرمى مازيمبي، فريق الأهلي من التقدم في الدقيقة 64، وذلك بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء عبر بيرسي تاو، الذي صوب الكرة وتصدى لها الحارس واصطدمت بالقائم وتوقف قبل خط المرمى.
محمد عبد المنعم يسجل الهدف الأولوسجل محمد عبد المنعم الهدف الأول في الدقيقة 68 بعد ضربة رأس رائعة بعد عرضية من ضربة ركنية من علي معلول، لتمر من بين إيدي حارس مرمى مازيمبي.
وكاد أحمد عبد القادر أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 81 بعدما انطلق من خارج منطقة الجزاء وصوب الكرة وسط تصدي حارس مازيمبي.
هدف الثاني لصالح الأهليوسجل الأهلي هدفًا في الدقيقة 84، وذلك عبر وسام أبو علي بعد كرة عرضية من علي معلول ليحولها بتصويبة قوية.
وفي الدقيقة الأخيرة سجل أكرم توفيق الهدف الثالث.
وسيطر الأهلي على الدقائق المتبقية حتى حسم الفوز والتأهل للمباراة النهائية للمرة الخامسة على التوالي.
 
الترجى يصعد إلى نهائي دوري الأبطال بفوز على صن دوانز خارج الديار 
 
فاز فريق الترجي التونسي على نظيره صنداونز الجنوب أفريقي، وتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لملاقاة الأهلي  الترجي فاز على صنداونز (2-0) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليتفوق داخل وخارج ملعبه ويؤكد أحقيته في التأهل إلى النهائي.رائد بوشنيبة سجل هدف الترجي في شباك صنداونز، بالدقيقة 57، بعد هجمة مرتدة منظمة ضربت خط الدفاع، ومنحت بطل تونس التفوق.المباراة توقفت لمدة 67 دقيقة، بعد وصولها إلى الدقيقة 23 لسوء الأحوال الجوية، حيث قرر حكم المباراة إخلاء الملعب والعودة لغرف تغيير الملابس، لحين استقرار الجو، واستئناف المباراة مرة أخرىالترجي انتصر على صنداونز ذهابًا وإيابًا، بالنتيجة نفسها (1-0)، ليحجز مقعده في نهائي دوري أبطال أفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخه، والأولى منذ 5 سنوات، عندما توج باللقب على حساب الوداد، في نسخة 2019.
 
ويلتقي الترجي مع الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، يومي 18 و25 مايو المقبل، على أن يكون الذهاب في تونس والإياب بمصر.
 
وبعدما تأهل الترجي إلى النهائي، وودع مازيمبي من الدور نصف النهائي أمام الأهلي، ضمن بطل تونس المشاركة في كأس العالم للأندية 2025، بالولايات المتحدة الأمريكية. في تمام العاشرة والنصف مساءً، بعدما انطلقت في التاسعة مساء اليوم الجمعة

اخبار الزمالك

عااااجل بوروسيا دورتموند فى نهائى دورى الأبطال بتدمير باريس سان جيرمان فى م

عااااجل بوروسيا دورتموند فى نهائى دورى الأبطال بتدمير باريس سان جيرمان فى ملعب الأمراء..اليوم ريال مدريد ضد بايرن ميونخ

انتزع نادي بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة الصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد الإطاحة بباريس سان جيرمان الفرنسي على ملعبه بارك دي برانس، وأمام جماهيره بتكرار الفوز عليه بهدف نظيف في إياب نصف النهائي.   تشكيل  باريس سان جيرمان ا حراسة المرمى: دوناروما خط الدفاع:

 باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند فى قبل نهائي دوري الأبطال

باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند فى قبل نهائي دوري الأبطال

  تنطلق اليوم الموافق 7 مايو 2024 مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي  ضد بوروسيا دورتموند الألماني فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري الأبطال المقرر إقامتها في تمام الساعة العاشرة  بتوقيت القاهرة . يستعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لمواجهة نظيرة بوروسيا دورتموند

ظهور شيكابالا في تدريب الزمالك اليوم..ونكشف ماذا قال جوميز للاعبين ويجتمع مع هذا الثنائي. ويتخذ هذا الإجراء قبل مواجهة نهضة بركان

  استأنف فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعبه حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة حيث يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر لها في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو الجاري على

تعرف على مواعيد نهائي الكونفدرالية ودوري الأبطال .. كاف يعلن حكام مباراة الز

تعرف على مواعيد نهائي الكونفدرالية ودوري الأبطال .. كاف يعلن حكام مباراة الزمالك ونهضة بركان

هاني عصام   أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مواعيد مباريات الأهلي والزمالك في نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.ويلعب الزمالك مع نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية، فيما يلتقي الأهلي مع الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.  

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .صادق يكشف اول الراحلين..ورطة جوميز قبل مواجهة نهضة بركان. ستورى وراء الانقلاب على ياسر حمد
 تعليق  جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي على أعتاب الانتقال للزمالك .. قرار تاريخي بسبب شيكابالا .. تأجيل مباراة جديدة للزمالك
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
المزيد