أخر الاخبار

 

قبل النهائى «الحلم» أمام صن داونز .. الزمالك يؤدى أول تدريباته اليوم بـ «بريتوريا» فى مهمة استعادة اللقب الإفريقى

12 اكتوبر 2016 الساعة 11:04 صباحا
قبل النهائى «الحلم» أمام صن داونز .. الزمالك يؤدى أول تدريباته اليوم بـ «بري


تعددت أخبار الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، وفيما يلي رصد لأهم وأبرز ما جاء بها:
 
 

قالت الأهرام:

قبل النهائى «الحلم» أمام صن داونز .. الزمالك يؤدى أول تدريباته اليوم بـ «بريتوريا» فى مهمة استعادة اللقب الإفريقى

سليمان: خطتى متوازنة.. والتركيز خطوتنا للخروج بنتيجة إيجابية خلال مباراة الذهاب

 



اقتربت لحظة التتويج.. ولاح الحلم البعيد فى الافق القريب.. واصبح رنين اللقب الافريقى الغالى والغائب يرن بقوة فى اذن عشاق الكرة المصرية بصفة عامة واصحاب الزى الابيض او الزمالك بصفة خاصة .. الجميع يترقب وصول اللقب السادس الى دولاب بطولات ميت عقبة, فالغياب طال واستمر 14 عاما .. والمحاولة هذه المرة لا تقبل اى بصيص من الفشل , فالنجاح فقط والكأس هو ما يداوى سكرات الالم التى عاناها الابيض من غياب اللقب الافريقى عن مكانه المفضل.

مشاعر متباينة .. تصاحب بعثة الزمالك عندما تتوجه الى بلد الاولاد أو جنوب افريقيا .. فما بين حلم الانتصار وكابوس الانكسار امام بطل جنوب افريقيا صن داونز فى مرحلة دورى المجموعات فى دور الثمانية تتصارع الآمال وتتصاعد الاحلام .. الجميع على متن الطائرة المتجهة الى جوهانسبرج يمنى النفس بالعودة بنتيجة تمهد الطريق الى لحظة الانتظار والاحتفال الكبير فى القاهرة , خاصة ان البحث عن «خاتم سليمان» فى هذه الرحلة الشاقة يتطلب كل حبة عرق, فالمدير الفنى الشاب مؤمن سليمان يسير على درب الانتصارات منذ توليه المسئولية ولم يعد هناك سوى خطوة واحدة, والاعذار مرفوضة.

ومن اللحظة الاولى للوصول الى مطار القاهرة .. والعيون تنبئ بالكثير سواء من اللاعبين او الجهاز الفنى أو رئيس البعثة أحمد مرتضى منصور, فالجدية شعار كل فرد.. والالتزام واضح سواء فى الزى او التصرفات وليس هناك اى نوع من الخروج عن النص .. فهناك حالة فريدة من الانضباط والروح العالية تعكس عظمة المصريين فى المواقف الصعبة التى تتطلب قدرا عاليا من المسئولية , وهو ما تطابق مع شهر الانتصارات اكتوبر.

وقال مؤمن سليمان المدير الفنى للابيض إن التركيز وتنفيذ اللاعبين لخطة المباراة يمثل الخطوة الاولى للخروج بنتيجة ايجابية , مشيرا الى ان سيناريو الوداد المغربى لن يتكرر من قريب او بعيد لان الاخطاء من الصعب ان تحدث بهذا الشكل مرة اخري, خاصة فى ظل الاصرار والروح العالية التى تسيطر على اللاعبين وشعورهم بأن البطولة باتت على الابواب وفى انتظار خطوة واحدة لحصدها.

وأضاف سليمان انه سيلعب بشكل متوازن دفاعيا وهجوميا فى لقاء الاحد, مع الاعتماد على الاستفادة من الهجمات المرتدة السريعة لخطف هدف مبكر يفتح الطريق نحو تحقيق الفوز , مشيرا الى ان المهمة ليست سهلة فى ظل الظروف المحيطة بالفريق سواء فيما يتعلق بالقائمة المحدودة من اللاعبين والمخاوف من الانذارات , وايضا أجواء الجمهور والملعب وحالة التحفز من المنافس.

وصرح احمد مرتضى منصور بأنه اجتمع مع الجهاز الفنى واللاعبين عدة مرات خلال الفترة الماضية , لتذليل اى عقبات وحثهم على العودة بنتيجة ايجابية من جنوب افريقيا لأن الجميع ينتظر الفرحة الكبرى فى لقاء العودة , والجماهير بكل انتماءاتها تساندهم لان البطولة ستسجل باسم مصر وليس الزمالك فقط , وان الاعداد للقاء العودة سيبدأ بمجرد الانتهاء من الذهاب.

وأضاف أن النادى وعد بمنح اللاعبين مكافآت مالية خاصة فى حالة تحقيق الفوز على بطل جنوب افريقيا بملعبه ووسط جماهيره لأن تحقيق مثل هذه النتيجة الايجابية يعنى الانتهاء من اكثر من نصف الطريق لمنصة التتويج , مشيرا الى ان الادارة حريصة على توفير كل التسهيلات والامكانات للفريق حتى يحقق اللقب السادس فى تاريخه وبعد غياب 14 سنة.

ويصطحب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، إلى جنوب إفريقيا لخوض مباراة الذهاب لنهائى دورى أبطال إفريقيا، أمام نظيره صن داونز 18 لاعبا، من بينهم 3 حراس مرمي، هم أحمد الشناوى محمود جنش عمر صلاح, خط الدفاع: على جبر - أحمد دويدار - إسلام جمال - أحمد توفيق - رمزى خالد - على فتحي.

فى خط الوسط: طارق حامد - إبراهيم صلاح - محمود عبد الرازق (شيكابالا) - مصطفى فتحى - أيمن حفنى - معروف يوسف, ويقود الهجوم: باسم مرسى - النيجيرى ستانلى - الزامبى إيمانويل مايوكا وبذلك ينضم على فتحى الى القائمة الافريقية بعد غيابه عنها فى مباراة الوداد البيضاوى المغربي، والتى انتهت بتأهل الأبيض إلى المباراة النهائية بقائمة تضم 17 لاعبا فقط، بسبب استبعاد على فتحى للإصابة، الذى تعافى بشكل جزئى وانضم لبعثة الزمالك فى جنوب إفريقيا. ويخوض الزمالك مباراة الذهاب فى جنوب إفريقيا يوم 15 أكتوبر الجاري، على ملعب لوكاس موريبى فى مدينة بريتوريا على أن تكون مباراة الإياب فى القاهرة يوم 23 من نفس الشهر على ملعب استاد برج العرب.

وتصل البعثة لجنوب إفريقيا صباح اليوم بالتحديد فى السابعة على ان تتوجه الى مكان اقامة البعثة بفندق شيراتون بريتوريا وسوف يؤدى الفريق تدريبه الأول فى الثامنة مساء يوميا على ملعب المدينة على أن يكون التدريب الاساسى يوم الجمعة 14 أكتوبر على ملعب المباراة.

وصرح المهندس هانى زادة عضو مجلس إدارة النادى الموجود حاليا فى بريتوريا بأنه تم حجز ملعب التدريب وهو ملعب « الجامعة» يبعد عن فندق إقامة الزمالك نحو 15 دقيقة وأن الزمالك سيؤدى تدريبه الأول عليه اليوم الأربعاء فى الثامنة مساءً وهو يوم وصول بعثة الفريق الأبيض، على أن يخوض تدريباته يوم الخميس فى الثالثة عصرا على نفس الملعب، ويؤدى الزمالك تدريبه الأخير يوم الجمعة على ملعب لوكاس موريبى الذى يستضيف المباراة.

وقال زادة إنه اعد تقريرا لرئيس البعثة احمد مرتضى حول اقامة البعثة واتوبيس تنقلات البعثة و أنه حرص على تجربة الأضواء الكاشفة فى الملعب للتأكد من سلامتها قبل استضافة تدريب الفريق الأبيض. وأكد هانى زادة عضو مجلس الزمالك المتواجد بجنوب أفريقيا، أنه توصل لاتفاق مع الجهات الأمنية فى جنوب أفريقيا، للتواجد مع بعثة الفريق الأبيض منذ وصولها حتى موعد المغادرة لتأمين أفراد البعثة البيضاء.

اما عن الجماهير المصرية فقال هانى ان محمد طلعت الملقب بعمدة المصريين بجنوب افريقيا ووليد ناصر نائب رئيس الجالية المصرية بدأ يحشدان الجالية العربية لمؤازرة الفريق فى اللقاء وتم شراء الاعلام المصرية والزملكاوية لتوزيعها على الجماهير حتى تنتشر فى شوارع المدينة.

اخبار الزمالك

نكشف موقف زيزو وفتوح من اللحاق بمباراة دريمز الغاني وجوميز يحسم موقف مصطفى

نكشف موقف زيزو وفتوح من اللحاق بمباراة دريمز الغاني وجوميز يحسم موقف مصطفى شلبي

هاني عصام   كشف مصدر داخل فريق الزمالك عن موقف أحمد فتوح وأحمد سيد زيزو لاعبي الفريق من اللحاق بمواجهة دريمز الغاني يوم الأحد المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الإفريقية. وتعرض زيزو وفتوح للإصابة في لقاء القمة بالأمس أمام الأهلي ولم يتمكن الثنائي من استكمال

فرمان شديد اللهجة من حسين لبيب للاعبي الزمالك .. وشوبير يكشف كواليس اجتماع الأهلي المنتظر مع كولر بعد خسارة القمة

هاني عصام   قرر حسين لبيب رئيس نادي الزمالك منع ظهور أي لاعب بالفريق في وسائل الإعلام خلال الساعات المقبلة بعد الفوز على الأهلي. وتواصل لبيب مع جهاز الزمالك في الساعات الماضية وأبلغهم بمنع ظهور أي لاعب في أي برنامج تلفزيوني لعدم تشتيت ذهن اللاعبين وغلق صفحة مباراة القمة

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي سارة عبد الباقي جاءت ليلة الأمس سعيدة على الزمالك وجماهيره، بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي بنتيجة 1/2، والأخذ بالثأر من خسارة نهائي كأس مصر، الذي أقيم في العاصمة السعودية

أرقام مضحكة .. موديست يثير السخرية في القمة .. ناصر ماهر يعود للتألق في لقاء

أرقام مضحكة .. موديست يثير السخرية في القمة .. ناصر ماهر يعود للتألق في لقاء القمة

مهاب ممدوح لم ينجح أنتوني موديست مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الظهور بشكل مميز خلال مواجهة فريقه أمام الزمالك أمس بمنافسات مؤجلات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز هذا الموسم. وشهدت المباراة فوز الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف سجلهما سيف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أيمن يونس يزف بشرة خير لجماهير الزمالك قبل لقاء القمة .نصيحة رصا عبد العال لجوميز . . يكن يراهن على هذا الثنائي الزمالكاوي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: لاعب جديد من الزمالك يغيب عن القمة .. مفاجآت جوميز في التشكيل .. أول لاعب يحجز مقعده في مباراة الأهلي
كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من مواجهة الزمالك .. فرمان عاجل من جوميز .. تحذير خطير للزمالك قبل القمة
المزيد