أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: ميدو أحــــــرجهم

30 نوفمبر 2016 الساعة 12:16 مساء
الأهرام المسائي: ميدو أحــــــرجهم


تتوالي مباريات الكرة في بطولة الدوري الممتاز وتتوالي معها الأخطاء التحكيمية التي تلعب دورا رئيسيا في تغيير نتائج مباريات وتحرم فرقا من نقاط غالية وتمنح أخري نقاطا هامة سواء في سباقي القمة أو القاع‏.‏

وخلال موقعة الزمالك ووادي دجلة مساء أمس في المرحلة12 بالدوري الممتاز لكرة القدم و التي انتهت بالتعادل1/1 كان الموعد مع واقعة جديدة بطلها حكم صاحب خبرات كبيرة وهو عميد المساعدين أيمن دجيش بمساعدة حكم الساحة محمد صباحي اللذين حرما وادي دجلة من إمكانية تحقيق فوز تاريخي علي الزمالك كان سيحسب لميدو بالطبع.

الواقعة في الدقيقة18 التي شهدت سقوطا كبيرا لأيمن دجيش عميد المساعدين في التحكيم المصري, الذي رفع تسللا ليطلق علي أثره محمد صباحي حكم الساحة صفارته ليحرم وادي دجلة من هدف صحيح سجله محمد هلال, وتظهر الكاميرا عدم وجود شك ولو1% في سلامة الهدف, واستلام هلال الكرة في وجود تغطية كاملة من جانب مدافعي الجبهة اليسري للزمالك وفاجأ صباحي و دجيش الجميع بحرمان دجلة من هدف صحيح بنسبة100%.

وما حدث باختصار يؤكد إن التحكيم المصري يعاني من أزمة كبيرة سواء للدوليين أو من كانوا يطلبون الانضمام للقائمة الدولية مثل محمد صباحي أو الوجوه الشابة  وبعيدا عن أخطاء التحكيم الكبري في اللقاء والمؤثرة في النتيجة إلي حد كبير كتبت المواجهة تكتيكيا تقديم أحمد حسام ميدو المدير الفني لوادي دجلة اوراق اعتماده كمدرب واعد قادر علي احداث ثورة تكتيكية في الملاعب المصرية مستقبلا ووافد من الاستوديوهات التحليله بتكتيكات الطليان التي عادت لتغزو العالم مع أنتونيو كونتي المدير الفني الحالي لتشيلسي الإنجليزي ومنتخب ايطاليا سابقا وصانع أمجاد يوفينتوس الايطالي في الفترة بين.20142011.

وخاض ميدو اللقاء أمام الزمالك بطريقتي لعب, واحدة دفاعية وأخري هجومية, الاولي1/4/5 التي في شكلها قد تظهر علي طريقة1/3/3/3 عند فقدان الكرة وتتحول إلي طريقة3/3/4 في الهجوم عبر مثلث يتبادلون في الهجوم كل الادوار وهم محمد هلال وصامويل أفوم وعرفة السيد.

وصنع ميدو في اللقاء عناصر تفوق له ولدجلة علي حساب الزمالك من بينها تفوق مهاجميه أفوم وعرفة السيد علي حساب الونش وعلي جبر قلبي الدفاع, وكذلك فرض رقابة لصيقة علي محمود عبدالرازق شيكابالا, وغلق المساحات لاندفاع ثلاثي الارتكاز الزملكاوي واجبارهم علي الوقوف فقط في منطقة وسط الأبيض, وأيضا وضع ستارة نفذها محمود علاء الدين واحمد العشي ومحمد أنور علي ستانلي وباسم مرسي.

ونجح ميدو عندما كان يستحوذ علي الكرة في الوصول إلي مرمي الزمالك بسهولة عبر اختراقات من العمق ينفذها حسام عرفات ومحمد شريف وكذلك عبر كرات عرضية مؤثرة من ظهيري الجنب وسط تراجع لحسني فتحي ومحمد ناصف.

وفي الدفاع كان يعيبه فقط غياب عنصر الخبرة عن مدافعيه مع طريقة اللعب الجديدة فكان التمركز في قلب الدفاع أمام محمود السيد مما ترك مساحات لتقدم لاعبي الوسط الزملكاوية وكذلك علي جبر في لقطة هدف التعادل.

في المقابل لم يكن محمد صلاح المدير الفني للزمالك علي مستوي الحدث جيدا وفشل في قراءة المباراة ولعب بأسلوب عنتري حاول فيه الرهان علي المهارة وليس التكتيك حينما اعتمد علي باسم مرسي وتجاهل انه عائد من اجازة زواج ومحمود عبدالرازق شيكابالا صانعا وحيدا للألعاب مما سهل من مأمورية رقابته
وفي النصف الثاني, كان الأمر مكررا ولكن بشكل أكثر خطورة للزمالك في ظل الدفع بلاعبين اصحاب مهارات فردية مثل ايمن حفني واحمد رفعت في الزمالك.

وعاني الزمالك من مشكلات فنية كبيرة في اللقاء, أبرزها عودة مثلث الوسط معروف يوسف وابراهيم صلاح وطارق حامد مرة أخري للعب أساسيا, وهو ثلاثي فشل في اختبارات عديدة مع مؤمن سليمان من بينها لقاء الوداد المغربي الشهير الذي خسره الزمالك5/2 في دوري أبطال أفريقيا.

ويفتقد هذا الثلاثي للاندفاع الهجومي وتحركاته وتمريراته دائما ما تكون عرضية غير مؤثرة بالاضافة إلي التراجع المستمر للخلف عند فقدان الكرة, وهو امر ساهم تكتيكيا في منح وادي دجلة الكثير من المساحات في منطقة الوسط خلال الشوط الأول, التي لعب فيها الزمالك بمثلث وسط مدافع.

ومن أخطاء محمد صلاح الكبري تغييره الغريب بسحب محمد ناصف ظهيره الايسر والدفع بأحمد جعفر رأس حربة رغم ان الاخير يحتاج مثل أي مهاجم إلي ظهير يجيد الكرات العرضية فلم تظهر خطورة احمد جعفر سوي في تمريرات العمق التي حاز عليها خاصة من ستانلي وهدد المرمي مرتين فقط بشكل حقيقي.

وفي الوقت نفسه كانت هناك مشكلة أخري تتمثل في غياب وضع حلول فردية أخري بجانب محمود عبدالرازق شيكابالا صانع الالعاب في منطقة الوسط في ظل تمركز ستانلي أوهويتشي بجوار باسم مرسي في الهجوم, وهو أمر انتبه له ميدو من خلال وضع شيكابالا تحت الرقابة وتضييق المساحات أمامه.

وبشكل عام قدم الزمالك ووادي دجلة مع أفضلية كبيرة لميدو علي حساب محمد صلاح واحدة من افضل مباريات الدوري الممتاز في12 جولة حتي الان و إن كان ميدو قد أحرج ناديه الكبير الذي سبق له و أن دربه كما أحرج التحكيم بهدف صحيح تم إلغاؤه.

ميدو أعلنها صراحة:
إلغاء هدفنا عار علي الحكم.. والأبيض أفلت من الهزيمة
قام بالتغطية ــــ سعيد شبانة
شن أحمد حسام ميدو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي وادي دجلة هجوما حادا علي محمد صباحي حكم مباراة فريقه أمام الزمالك مساء أمس في الجولة الـ12 من عمر منافسات الدوري الممتاز وركز ميدو في كلماته ـ شديدة العصبية ـ عقب اللقاء علي توجيه الانتقاد للحكم قائلا: فوجئت بقرار طردي بين شوطي المباراة لمجرد أنني قلت أن إلغاء هدف محمد هلال حرام.. علي الحكم أن يعود إلي شريط المباراة ليدرك أن إلغاء الهدف يمثل نقطة سوداء في تاريخه ووصمة عارا.. أقول للمهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة أننا لن نتقدم إلي الأمام في ظل هذه الحالة التحكيمية المتردية وكذلك أناشد رضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام انتقاء رجاله لإدارة المباريات بعد أن أضاع المستوي التحكيمي الهابط حق وادي دجلة في الفوز.

وأضاف أنه ليس سعيدا بالتعادل مع الزمالك مشيرا إلي أن النتيجة العادلة تتمثل في انتصار وادي دجلة بأربعة أهداف لذلك أهنيء الزمالك بالنقطة.

وأشار إلي أن فريقه كان الأفضل علي مدار شوطي اللقاء مؤكدا أن كل مباراة لفريقه تشهد الدفع بلاعبين صغار السن كما حدث أمس وشارك محمد شريف وعمر مرموش.

محمد حلمي مديرا فنيا للزمالك بعد منتصف الليل
قرر مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك تعيين محمد حلمي مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي علي خلفية التعادل مع وادي دجلة مساء أمس, وعقد مرتضي منصور جلسة مع محمد حلمي بعد منتصف الليل وافق خلالها حلمي علي تحمل المسئولية والإبقاء علي محمد صلاح ولكنه اشترط تعيين أسماء أخري مثل عبدالحليم علي وخالد الغندور وإيهاب جلال, ولم يبد مرتضي منصور اعتراضا علي فكرة تغيير أعضاء الجهاز المعاون ولكنه اشترط قبول حلمي المهمة علي أن يتم حسم ملف أعضاء الجهاز المعاون في الفترة المقبلة, في الوقت نفسه رحب محمد صلاح بالتعاون مع حلمي والعودة لمنصب المدرب العام موضحا أنه علي أتم الاستعداد لخدمة القلعة البيضاء في أي منصب.

كلام إفريقي
النيجيري ستانلي أوهويوتشي مهاجم الزمالك جمعه حوار قصير بالغاني صامويل لاعب وادي دجلة خلال تدريبات الإحماء.

نشاطركم الأحزان
حرص أعضاء فريقي الزمالك ووادي دجلة لكرة القدم علي كتابة نعي علي اللوحة الإلكترونية في إستاد السلام لفريق شابيكوينسي البرازيلي الذي تحمطت طائرته في كولومبيا أمس ليلقي جميع أعضاء الفريق حتفهم.

تحفيز شيكا
عقد محمد صلاح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع صانع الألعاب محمود عبد الرازق شيكابالا قبل انطلاق مباراة الزمالك ووادي دجلة مساء أمس لتحفيز اللاعب ومطالبته بالحفاظ علي المستوي الذي ظهر به أمام المقاولون العرب في الجولة الـ.11

توبيخ معروف
محمد صلاح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك انفعل بشدة علي النيجيري معروف يوسف وانهال عليه بعبارات التوبيخ واللوم بسبب تعدد التمريرات الخاطئة للاعب النيجيري.

أسباب الطرد
جاء طرد أحمد حسام ميدو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي وادي دجلة بين شوطي مباراة فريقه أمام الزمالك مساء أمس بسبب انتقاده الشديد لطاقم التحكيم ليصل الأمر إلي إجباره للحكم محمد صباحي لمشاهدة الهدف الذي ألغاه الأخير لمحمد هلال مهاجم وادي دجلة في مرمي أحمد الشناوي حارس الزمالك ليعتبر الحكم ذلك إهانة وزاد الأمر سوءا بعد أن قال ميدو لأيمن دجيش حامل الراية منكم لله الجون صحيح.

الوثيقة
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للمرة الثالثة هذا الموسم مع وادي دجلة بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جمع بينهما أمس في ستاد بترو سبورت في الجولة الثانية عشر من عمر منافسات الدوري الممتاز. ورفع الزمالك رصيده إلي18 نقطة فيما رفع دجلة رصيده إلي16 نقطة.

وتقدم محمود علاء الدين بالهدف الأول لوادي دجلة في الدقيقة84 ورد علي جبر بالتعادل للزمالك في الدقيقة.90

التشكيل
وادي دجلة:
محمود رضا وسيد سالم ومحمد أنور وأحمد العش ومحمود علاء وحسام عرفات وأبو بكر ديارا ومصطفي طلعت ومصطفي جلال وعرفة السيد ومحمد هلال.
الزمالك:
أحمد الشناوي وحسني فتحي وعلي جبر ومحمود حمدي ومحمد ناصف وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف وشيكابالا وستانلي وباسم مرسي.

خناقة باسم
باسم مرسي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك دخل في مشادة كلامية مع أحد المشجعين عقب خروجه في الشوط الثاني بعد أن وجه إليه هذا المشجع عبارات التوبيخ بسبب خروجه من الملعب بشكل بطيء ليرد باسم: اسكت.. انت مش مدرب.. مش عايز أسمع صوتك.

أجواء ودية
أجواء ودية شهدتها اللحظات التي سبقت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام وادي دجلة مساء أمس بعد أن قام حسام عرفات صانع ألعاب دجلة بمعانقة بعض لاعبي الزمالك من زملائه السابقينوأعضاء الجهاز الفنيبالإضافة إلي اللقاء الحار الذي جمع أحمد الشناوي حارس مرمي الزمالك بمصطفي جلال لاعب وسط وادي دجلة وزميله السابق في صفوف المنتخب الأوليمبي.


اخبار الزمالك

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد