أخر الاخبار

 

محمد صلاح كاتم أسرار القلعة البيضاء لـ«المصري اليوم»: الزمالك لن يخسر من الأهلى مرتين وسنفوز بالسوبر ..رحيلى عن الفريق بالجسد فقط

3 يناير 2017 الساعة 7:49 صباحا
محمد صلاح كاتم أسرار القلعة البيضاء لـ«المصري اليوم»: الزمالك لن يخسر من ال


محمد صلاح، المدرب العام لفريق نادى الزمالك، الشكر لمجلس إدارة النادى برئاسة مرتضى منصور، بعد موافقته على رحيله لتدريب حرس الحدود بدورى القسم الثانى، وأكد أنه سيظل تحت أمر ناديه ومستعد لخدمته فى أى منصب وتحت أى مسمى، وراهن على أن الأبيض، قادر على الفوز بلقب السوبر واقتناص درع الدورى هذا الموسم.
وكشف عن حقيقة الخلافات بالجهاز الفنى، وأسباب تكرار أزمات شيكابالا بالفريق، ورسم للاعبين والجهاز الفنى كيفية الفوز بالدرع هذا الموسم، كل هذا وأكثر من التفاصيل والحقائق والأسرار التى كشف عنها صلاح مع «المصرى اليوم» فى سياق حواره التالى:
■ فى البداية، ما تقييمك لمباراة القمة الأخيرة؟
- مباراة مثل أى مباراة فى الدورى، وإن كانت لها طبيعة وحسابات خاصة على مستوى الجماهير، وخسارة مباراة أمر وارد فى كرة القدم، خصوصا أننا خسرنا ٣ نقاط فى مشوار المنافسة على درع الدورى، والمتابع الجيد للمباراة يدرك تماما أن المباراة كانت سجالا بين الفريقين بل إن الزمالك كان أفضل بكثير فى الشوط الثانى، ولولا عدم التوفيق وغياب الحظ لنجحنا فى إدراك التعادل، والفوز بالمباراة، والأهلى حسم المباراة لصالحه من خلال استغلال فرصتين فقط أحرز منهما هدفين بسبب أخطاء فى التمركز.
■ وكيف ترى فرصة الفريق فى القمة المقبلة فى السوبر؟
- أنا شخصيا لدى قناعة أن الزمالك لن يخسر مباراتين متتاليتين من الأهلى، وأعتقد أننا سنفوز بالسوبر ونتخطى عقبة الأهلى، وأتمنى أن يوفق اللاعبون فى الفوز بها لمصالحة الجماهير.
■ هل ستؤثر الهزيمة على منافسة الفريق على الدرع؟
- إطلاقا فالدورى مازال فى الملعب، وأمامنا دور ثان كامل، فضلا عن مباراتين مؤجلتين أمام المقاصة وطلائع الجيش، وبالتالى ففرصة الفوز بالدرع قائمة وبنسبة كبيرة جدا للاعبى الزمالك ولكن بشروط.
وما هى هذه الشروط؟
- فى الحقيقة هو شرط واحد، وهو تركيز الفريق وقتال اللاعبين للفوز بجميع المباريات المتبقية دون الانشغال بنتائج المنافسين وتحديدا الأهلى الذى حتما سيتعثر فى مشواره بالدور الثانى، وبالتالى فالزمالك ليس أمامه سوى الفوز بجميع مبارياته وفى هذه الحالة أؤكد لك ضمان فوز بالدرع هذا الموسم.
برأيك هل اللاعبون الحاليون بالفريق قادرون على الفوز بجميع المباريات؟
- بلا شك فالزمالك يمتلك أفضل ٢٩ لاعبا فى الدورى، ولديهم من الإمكانيات والفنيات والخبرات ما يؤهلهم للفوز بجميع المباريات، وقد تكون هزيمة القمة الأخيرة حافزا لهم على ذلك من أجل بذل ما بوسعهم فى الدور الثانى، الذى دائما ما يشهد مفاجآت خصوصا من الفرق المتذيلة للجدول، والمهددة بالهبوط وتقاتل من أجل الحصول على نقطة.
أفهم من حديثك أن الفريق ليس فى حاجة لتدعيم صفوفه؟
- إطلاقا الزمالك ليس فى حاجة لضم أى لاعب جديد، خصوصا أن القوة الضاربة للفريق ستكتمل بعودة المصابين محمد مسعد، وعلى فتحى، ومصطفى فتحى، ومحمد مجدى، بالإضافة لوصول باقى اللاعبين لأعلى فورمة خلال فترة التوقف الحالية التى ستساعد عددا كبيرا من العائدين من الإصابة لاستعادة مستواهم الطبيعى وبالتالى سيكون الفريق قادرا على دخول أى مباراة من أجل الفوز.
ماذا عن خط هجوم الفريق؟
- هجوم الزمالك بخير ولا داعى للقلق عليه، ولدينا مهاجمون دوليون على أعلى مستوى خصوصا باسم مرسى وأحمد جعفر، ومايوكا، وأحمد رفعت، وستانلى.
إذن ما سبب العقم التهديفى للفريق؟
- أعترض على لفظ «العقم التهديفى» لأن الفريق لعب ١٥ مباراة وأحرز ١٩ هدفا، وأعتقد أن هذا معدل جيد فى ظل الظروف الصعبة التى خاض فيها الفريق مباريات هذا الموسم، لاسيما أننا الفريق الوحيد الذى لم يحصل على راحة من الموسم الماضى بسبب البطولة الأفريقية واللاعبين كانوا ضحية للإجهاد وضغط المباريات بدليل تعرض بعضهم للإصابات، والأجهزة الفنية التى تعاقبت على قيادة الفريق حاولت تدارك هذا الأمر من خلال تدوير اللاعبين فى المباريات إلا أن اللعب مرتين فى الأسبوع فى الدورى تسبب فى تفاقم المشكلة، ولكن دعنا نكون صرحاء الجميع مع الزمالك بالتحديد يركز فقط على السلبيات ويتغافل الإيجابيات
ماذا تقصد؟
- أقصد أن الجميع يركز على تراجع نسبة تهديف الفريق ويتغافل إنجاز أننا الأفضل والأقوى دفاعيا هذا الموسم بدليل أن مرمانا لم يمنى سوى بـ٤ أهداف فقط، وبوجهة نظرى هذا أمر مهم جدا وفى غاية الضرورة، خصوصا أن الفريق عاين كثيرا من تذبذب مستوى دفاعه الذى أفقده العديد من المباريات والبطولات فى الماضى، وعندما ينجح الفريق فى علاج هذه المشكلة نادرا ما تجد أحدا يتحدث عنها.
■ بمناسبة الحديث عن السلبيات والإيجابيات، ما هو تقييمك للجهاز الفنى بقيادة محمد حلمى؟
- الجهاز الفنى الحالى، بذل كل ما بوسعه ولم يقصر فى شىء بداية من محمد حلمى، المدير الفنى وحتى أصغر عامل فى غرفة خلع الملابس، وأنا شخصيا أرى أن الجهاز الفنى نجح بنسبة ٩٠% لأنه لم يخسر سوى مباراة واحد وتعادل فى أخرى ثم حقق الفوز فى باقى مبارياته وهذا مؤشر جيد لأنه لا توجد فريق فى العالم يفوز فقط وهذا ما نراهن عليه فى الدور الثانى من أجل إنعاش آمال الفريق فى الفوز بدرع الدورى.
بصراحة ما هى حقيقة وجود خلافات بينك وبين محمد حلمى؟
- أقسم بالله العظيم لم يحدث أن حدث بينه وبين حلمى أى خلاف إطلاقا ولو لمدة ثانية واحدة فانا أحترم تاريخى واسمى وأقدر مهام منصبى، ولا أسمح لنفسى بالتدخل فى عمل أحد وبالتالى من أين سيأتى الخلاف؟ ولكى يعلم الجميع أن حلمى، من أنظف وأفضل المدربين الذين يمكن أن تعمل معهم وعلاقتنا طيبة ورائعة للغاية.
هذآ بالنسبة لك، فهل هناك خلافات بين باقى أعضاء الجهاز؟
- ببساطة شديدة لو وجد أى خلافات بين أعضاء الجهاز الفنى ولو مرة واحدة فثق تماما أن مرتضى منصور، رئيس النادى لن يسمح بذلك ولن يسكت عليه والجميع يعلم طبيعة مرتضى منصور، فهو قد يسامح فى أى شىء سوى وجود خلافات أو أزمات فى الجهاز الفنى.
وماذا عن إسماعيل يوسف؟
- إسماعيل يوسف، مدير الكرة هو أوفى ابن من أبناء نادى الزمالك لناديهم، ويتحمل ما لا يتحمله بشر من أجل حبه وانتمائه لهذا الكيان العظيم، وأقسم بالله أنه من النادر جدا أن تجد أحدا يخلص للنادى والفريق مثل إسماعيل يوسف، وأعتقد أن نجاحه فى منصبه بنسبة ١٠٠% وعدم وجود أى مشكلة إدارية أو مالية سبب حقد البعض عيه ومحاولة تشوية صورته.
■ وما هو رأيك فى تعامل مرتضى منصور مع الفريق؟   
- فى البداية دعنا نتفق أن الزمالك يشهد طفرة فى الهدوء والاستقرار على المستويين الفنى والإدارى وذلك بفضل مرتضى منصور، رئيس النادى الذى اعتبره أفضل رئيس للنادى وهذه ليست مجاملة ففى عهده بات للأبيض درع وسيف، وعادت البطولات والألقاب بعد ١٠ سنين عجاف ناهيك عن استحداثه ناد جديد بجميع إنشاءاته ومبانيه وملاعبه، أما فيما يخص فريق الكرة، فمرتضى يواصل الليل بالنهار من أجل الفريق، ويكفى أنه فى عهده اختفت أزمات اللاعبين المالية وبات أى لاعب يتمنى الانضمام للأبيض وتفضيله على أى ناد آخر.
برأيك ما سر أزمات شيكابالا المستمرة مع الفريق؟
- قليلون جدا الذين سيفهمون ردى على هذا السؤال لأن الجميع لديهم صورة مغايرة عن حقيقة هذا اللاعب الذى اعتبره أفضل لاعب بالفريق على كافة المستويات ومن يرد أن يحكم على شيكابالا لابد أن يقترب منه أولا ثم يحكم عليه، فهذا اللاعب من الصعب جدا أن يتكرر وأنا هنا لا أقصد موهبته الكروية بل أخلاقه وانتماءه للقلعة البيضاء.
إذن فما سبب كل ما يثار حوله؟
- بصراحة كدا، مشكلة شيكابالا الوحيدة فى الإعلام فهو لا يجيد التعامل معه ولا التواصل مع وسائل الإعلام والمواقع الرياضية بعكس لاعبين آخرين يروجون لأنفسهم إعلاميا بشكل جيد من خلال علاقتهم.
بعد رحيلك عن الفريق ما هى نصيحتك للجهاز واللاعبين؟
- أنا لم ولن أرحل عن نادى الزمالك فهو بيتى الأول والأخير، لكنى تلقيت عرضا لتدريب حرس الحدود، وناقشته مع مرتضى منصور، وهو مشكورا وافق على انضمامى لتدريب الحرس، ومع ذلك ما زلت أكد أننى مستعد لخدمة الزمالك فى أى منصب وتحتى أى مسمى وفى أى وقت.
أخيرا ما هو طموحك مع حرس الحدود؟
- حرس الحدود فريق متكامل ولديه كل مقومات النجاح من مجلس إدارة وجهاز فنى ولاعبين وأتمنى أن يعود الفريق لدورى الأضواء والشهرة.

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد