أخر الاخبار

 

تعرف على خطط كوبر الجديدة في الجابون

11 يناير 2017 الساعة 1:27 مساء
تعرف على خطط كوبر الجديدة في الجابون


نقلاً عن الأهرام المسائي
 
بدأ الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني في وضع عدة سيناريوهات تكتيكية جديدة يزيد من خلالها معدلات الفراعنة التهديفية ومصادر التسجيل بعيدا عن محمد صلاح نجم روما الإيطالي في ظل توقعه الرقابة اللصيقة المنتظر أن يعاني منها اللاعب من جانب المنتخبات المنافسة للفراعنة في المجموعة الرابعة لأمم إفريقيا‏.‏

وشهدت الساعات الأخيرة, تدريب كوبر لاعبيه علي جمل جديدة للتسجيل, من بينها جملة محمود عبد المنعم كهربا ومروان محسن التي سجل منها الفريق هدفه الوحيد في لقاء تونس الودي الأول والأخير له في رحلة الإعداد.

وأول الجمل التكتيكية التي وضعها المدير الفني تتمثل في تثبيت جناح مهاجم سواء كان محمود حسن تريزيجيه أو رمضان صبحي أو محمود عبد المنعم كهربا, مهمته هي توجيه الكرات العرضية لرأس الحربة ومن خلفه عبد الله السعيد أو محمد النني عند تأدية الدور الهجومي, وينضم لهذه المجموعة باستمرار كهربا إلي جانب مروان والسعيد والنني, والمثير في الأمر أن محمد صلاح نفسه بدأ بناء علي تعليمات كوبر يؤدي دور الجناح أكثر منه مهاجما حرا يلعب يمينا.

ووضع المدير الفني جملة ثانية باتت تتكرر كثيرا في التدريبات وهي التسديد القوي من خارج منطقة الجزاء, للقادمين من الخلف بشكل مركز وليس علي حسب ظروف المباريات وبات يعتبرها واجبا مطلوبا من جانب عبد الله السعيد ومحمد النني اللذين سجلا عدة أهداف مع الأهلي وأرسنال الإنجليزي من خلالها.

وينال الثنائي النني والسعيد اهتماما كبيرا في التدريبات وينضم لهما أحيانا محمود حسن تريزيجيه المحترف في صفوف موسكيرون البلجيكي.

وثالث الجمل التكتيكية التي تدرب عليها المنتخب ونالت قسطا من المحاضرات هي الركلات الركنية لاستغلالها في وجود عدد لا بأس به من اللاعبين طوال القامة مثل علي جبر وسعد الدين سمير ومروان محسن ورمضان صبحي ومحمد النني, وأيضا أحمد حجازي في حالة شفائه التام ودخوله فورمة المباريات, ويركز كوبر في التدريبات علي منح لاعبيه جرعات مكثفة من الركلات الركنية وأيضا الركلات الحرة من جانبي الملعب أمام منطقة الجزاء واللعب بنظام المربعات, بوجود لاعبين في عمق المرمي مع تحرك لاعبين آخرين إلي طرفي القائمين, وشدد المدير الفني علي ضرورة التنفيذ وفقا لما يتدربون عليه باعتباره أداة هامة من أدوات التسجيل.

ويسعي كوبر إلي الوصول بلاعبيه إلي أعلي درجات الإجادة لزيادة وتنمية قدرات المنتخب التهديفية دون الاعتماد علي محمد صلاح نجم روما.

عبد الله السعيد: نحن فريق قوي
نلعب من أجل إسعاد الجماهير وترك ذكري طيبة, بهذه الكلمات تحدث عبد الله السعيد صانع ألعاب المنتخب الوطني عما ينتظر الفريق في أمم إفريقيا. وقال عبد الله السعيد: معظم اللاعبين يشاركون لأول مرة في بطولة كأس الأمم الإفريقية ونحن كلنا علي قلب رجل واحد ولدينا طموح كبير في تقديم عروض قوية, وترك ذكري طيبة في أول مشاركة لي ولزملائي ممن اختارهم مستر كوبر.

ويكمل نجم الوسط: نحن فريق قوي, وكل اللاعبين يساعدون بعضهم البعض وحققنا نتائج جيدة جدا في الفترة الماضية وعلينا أن نستكمل المشوار. ووعد السعيد31 عاما الجماهير ببذل أقصي جهد من أجل المنافسة علي لقب بطل كأس الأمم الإفريقية رغم صعوبة المشاركة ووجود فرق قوية.

فتحي وإشادة جديدة
تلقي أحمد فتحي ظهير أيمن المنتخب إشادة مديره الفني هيكتور كوبر بشكل لافت في التدريبات الأخيرة بسبب روحه القتالية وتنفيذه للتعليمات بشكل جيد سواء كظهير أيمن أو كلاعب وسط مدافع, وفاجأ كوبر اللاعب بوضعه ضمن حساباته للعب في مركز المساك أيضا كأحد البدائل المطروحة لأحمد حجازي مستقبلا.

دويدار وصفقة الكويت
كشف أحمد دويدار مدافع المنتخب الوطني لزملائه أن الاحتراف في الخليج وتحديدا في نادي كاظمة الكويتي سيكون لنهاية الموسم بعدها يعود إلي النادي الذي يرغب في ضمه محليا, أو يستكمل بعدها مشواره الاحترافي وذلك سعيا للابتعاد عن دكة البدلاء في الزمالك والحفاظ علي مكانه مع المنتخب لست أشهر مقبلة.

جلسات كوكا
جلسات معنوية عقدها مجموعة المحترفين أمثال محمد صلاح ومحمد النني ومحمد عبدالشافي مع زميلهم أحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي علي هامش معسكر المنتخب الوطني من أجل رفع روحه المعنوية بسبب عدم تسجيله لأي أهداف في لقاء تونس الودي واستمرار صيامه عن التهديف دوليا.

تعليمات لحامد
طالب هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لاعبه طارق حامد محور الارتكاز المدافع بضرورة التركيز علي كثرة التسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء التي يجيدها بشكل مميز, والتركيز علي دقة التصويب خاصة بعد حصوله علي جرعات يومية خلال التدريبات علي التسديد القوي من كرات متحركة.

حكاية7 أهداف لـبيكاسو مع المنتخب
يعتمد المنتخب الوطني علي جمل تكتيكية باتت سمة واضحة في مبارياته الرسمية التي يعتمد فيها المدرب الأرجنتيني بشكل كامل علي وضع لاعبي الوسط طارق حامد وعبد الله السعيد ومحمد النني وتريزيجيه أو بدلائهم يتقدمهم رمضان صبحي في التمرير العرضي والطولي والبيني لمحمد صلاح في الثلث الأخير من الملعب والرهان علي مهارات صلاح في التسجيل من التسديد بيسراه والمراوغة أو التمرير المتقن العرضي الذي يأتي محدودا مقارنة بالاعتماد علي مهارات صلاح في التسجيل فقط.

وتصدر محمد صلاح الملقب بـبيكاسو الكرة المصرية قائمة هدافي المنتخب في التصفيات المؤهلة إلي الجابون2017 بعدما سجل7 أهداف, بواقع هدف في مرمي تنزانيا ثم هدف في مرمي تشاد وثالث في مرمي نيجيريا ثم هدفين في لقاء تنزانيا الأخير, قبل أن يضيف لهما هدفين مؤثرين في لقاءي الكونغو وغانا في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلي كأس العالم, ويضاف لهما صناعته لـ4 أهداف بشكل مباشر بخلاف أهدافه الـ7 الرسمية التي سجلها برفقة المنتخب منذ قدوم كوبر مديرا فنيا للفريق خلفا لشوقي غريب في مارس.2015

ننشر أول تشكيلة المنتخب أمام مالي
المدير الفني يخشي من كثرة التغيير.. والحسم الإثنين
قبل48 ساعة من رحلة السفر إلي الجابون, وضع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم يده علي تشكيلته الأساسية المقرر أن يلتقي بها نظيره مالي الثلاثاء المقبل في أولي مباريات المجموعة الرابعة في إطار منافسات كأس الأمم الإفريقية.

وعلم محرر الأهرام المسائي استقرار المدير الفني علي بدء مباراته مع مالي بنفس التشكيلة التي أدت لقاءه الرسمي الأخير أمام غانا في تصفيات كأس العالم مع التغيير في مركزين وهما قلب الدفاع حيث يحل سعد الدين سمير بدلا من أحمد حجازي في حال عدم اكتمال شفاء الأخير بشكل كامل, بالإضافة إلي مروان محسن رأس الحربة بدلا من باسم مرسي المستبعد من القائمة النهائية للمنتخب.

ويري كوبر أن وجود تغييرين في التشكيلة الأساسية وهما سعد الدين سمير ومروان محسن أقصي حد ممكن من التغييرات التي قد تطرأ خوفا من عدم تأقلم اللاعبين في حال زيادة عدد التغييرات إلي4 لاعبين علي أقصي تقدير.

واستقر كوبر علي اختيار عصام الحضري43 عاما كابتن المنتخب أساسيا بشكل مبدئي علي حساب شريف إكرامي وأحمد الشناوي علي اعتبار أنه الأكثر خبرة في البطولات المجمعة بين الجيل الحالي وكان آخر من لعب في مباراة رسمية للمنتخب أمام غانا في نوفمبر الماضي, وألمح إلي إمكان إبعاده لو اهتز مستواه في المباراة الأولي, بعد اكتساب إكرامي للثقة الدولية عقب تألقه في الشوط الأول لمباراة المنتخب الودية أمام تونس, فيما لا تزال كلمة أحمد ناجي مدرب حراس المرمي حول اختيار الحارس الأساسي غير معلنة بشكل صريح حتي الآن.

وفي نفس الوقت قرر المدير الفني استمرار الثنائي أحمد فتحي ومحمد عبد الشافي ظهيري جنب أيمن وإيسر مع وضع الثنائي طارق حامد ومحمد النني محوري ارتكاز بالإضافة إلي محمد صلاح وعبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه كمثلث وسط مهاجم خلف مروان محسن رأس الحربة.

وترك كوبر لمعاونيه فرصة لمتابعة هذة المجموعة حتي موعد التدريب الأساسي عصر الأحد المقبل في مدينة بورث جانتي لتحديد مدي إمكان إجراء تغييرات من عدمه في القوام الأساسي من بين عناصر حددها بنفسه من بينها عمر جابر ورمضان صبحي ومحمود عبدالمنعم كهربا.

نشرة أخبار الجابون2017
سداسية للجزائر.. ومفاضلة لحراس الأفيال.. وضغوط كبيرة في الكاميرون
# حقق المنتخب الجزائري فوزا ساحقا علي موريتانيا بستة أهداف مقابل لا شيء في آخر بروفة ودية له قبل البطولة, وسجل السداسية رياض محرز هدفين ومثلهما لإسلام سليماني, مقابل هدف لكل من العربي هلالي وياسين براهيمي.

# افتتح الرئيس الجابوني بونجو ملعب بورجنتي المنتظر أن يستضيف مباريات المجموعة الرابعة للبطولة الإفريقية والتي تضم منتخبات مصر وغانا وأوغندا ومالي, التي تفتح السبت المقبل في المجموعة الأولي.

# يدرس هنري كاسبرزاك المدير الفني للمنتخب التونسي إشراك دويتو هجومي لنسور قرطاج مكون من أحمد العكايشي ويوسف المساكني بشكل صريح عندما يبدأ مشواره أمام السنغال والجزائر وزيمبابوي في المجموعة الثانية.

# استقر ميشو المدير الفني لمنتخب أوغندا علي اللعب برأس حربة وحيد في تشكيلته الأساسية الأقرب له جيرفري ماسا المحترف في بروكان الجنوب إفريقي عند ملاقاة غانا في الجولة الأولي من عمر المجموعة الرابعة للبطولة.

# أرجأ ميشيل دوسيه المدير الفني للمنتخب الإيفواري تسمية حارس مرماه الأساسي إلي محاضرة الأحد المقبل حيث لا تزال المفاضلة مستمرة بين الثلاثي جبوهو وسايوبا وبادرا سنجاري لاختيار أحدهما لتولي المهمة.

# نجح أليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغالي في إنهاء أحزان لاعبه ساديو ماني المحترف في ليفربول الإنجليزي بعد خسارته الكرة الذهبية في إفريقيا وعاد اللاعب للتدريب بشكل طبيعي وبروح معنوية كبيرة سعيا وراء إحراز اللقب.

# طالب جيرمي نجم الكرة الكاميرونية السابق من هوجو بروس المدير الفني للمنتخب منح الفرصة كاملة لكلينتون موانجي المحترف في مارسيليا الفرنسي كرأس حربة صريح للأسود في أمم إفريقيا متوقعا أن يكون إحدي المفاجآت.

# أعلن اتحاد غينيا بيساو انتهاء إضراب لاعبي المنتخب بسبب عدم حصولهم علي مستحقات مالية وموافقتهم في المقابل علي التواجد باسم المنتخب وفقا للقائمة المعلنة لخوض مباراة الجابون ومن بعدها الكاميرون وبوركينا فاسو في البطولة.

ذكريات2010
جلسة ذكريات لأحداث أنجولا2010 وتحقيق المنتخب الوطني لقب البطولة مع حسن شحاتة جمعت بين الرباعي المتبقي من هذا الجيل وهم عصام الحضري كابتن الفريق وأحمد فتحي وأحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي استعادوا فيها أسرار المعسكر, وسط إنصات كامل من باقي زملائهم الذين لم يحضروا اللقب.

كهربا: أريد الكأس
أكد محمود عبد المنعم كهربا نجم اتحاد جدة السعودي أنه لا يفكر سوي في كيفية استغلال أي فرصة يحصل عليها من مديره الفني هيكتور كوبر في مباريات الفراعنة بالبطولة القارية والمساهمة في تحقيق المنتخب الانتصارات, مشيرا إلي أنه يتمني الحصول علي لقب بطل إفريقيا لأول مرة في تاريخه الكروي.

تدريبات خاصة لمروان
تدريبات خاصة حاز عليها مروان محسن رأس حربة المنتخب الوطني علي الكرات العرضية والتسجيل من ألعاب الهواء وكذلك عبر متابعة الكرات المرتدة من حراس المرمي, من جانب هيكتور كوبر تحت إشراف مساعده فانتا لتنمية القدرات التهديفية لديه بعدما أصبح المهاجم الأول للمنتخب في الوقت الحالي.

دور قيادي لإبراهيم
رغم علمه بصعوبة موقفه من المشاركة بصفة أساسية إلا أن إبراهيم صلاح30 عاما محور الارتكاز المدافع لفت الأنظار إليه من خلال الاجتماع المستمر مع زملائه وحثهم علي بذل أقصي جهد وضرورة تحقيق نتائج رائعة في أول مشاركة للمنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد غياب طويل دام7 سنوات.

رمضان مع الأصدقاء
بات رمضان صبحي صانع ألعاب المنتخب المحترف في صفوف ستوك سيتي الإنجليزي دائم التحرك في معسكر المنتخب برفقة زملائه القدامي في الأهلي يتقدمهم شريف إكرامي وأحمد حجازي وسعد سمير وعبد الله السعيد خلال معسكر المنتخب, وتلقي أكثر من نصيحة تخص أداءه في لقاء مصر وتونس الأخير.

اخبار الزمالك

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 29 مارس 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة سيمبا ضد الأهلي فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة الاتحاد ضد الفيحاء بالدوري السعودي.   مواعيد مباريات دوري أبطال

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد