أخر الاخبار

 

قبل مواجهة مالي غداً | كوبر يحذر المنتخب من هذا الخطأ القاتل

16 يناير 2017 الساعة 12:19 مساء
قبل مواجهة مالي غداً | كوبر يحذر المنتخب من هذا الخطأ القاتل


حذر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لاعبيه من الانشغال بما يتردد من أنباء عن سوء التحكيم الأفريقي خلال منافسات أمم أفريقيا 2017 بالجابون واستخدام بعض الحكام لصالح عدة منتخبات من أجل بلوغها الأدوار النهائية للبطولة القارية تحت مسمي "فساد التحكيم الأفريقي"..
وشدد كوبر خلال جلسته مع اللاعبين علي أهمية التركيز في المباريات فقط وكيفية الفوز بها فالبطل دائماً يتحدي كل الظروف السيئة من أجل اعتلاء منصة التتويج مؤكداً أن الفريق يمتلك الإرادة والروح المعنوية للتتويج بالبطولة عليه هزيمة كافة المنافسين من فرق أو غيرها.

ويستهل منتخبنا مشواره بدور المجموعات لأمم افريقيا بمواجهة مالي غداً ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم ايضا منتخبي غانا وأوغندا وذلك علي ملعب "بورت جنتل" الذي يحتضن مباريات مجموعة أحفاد الفراعنة.

وطالب كوبر لاعبي منتخبنا بضرورة التحلي بالثقة في النفس والتسلح بالإرادة خلال مباريات البطولة القارية ابتداء من مواجهة مالي وحتي بلوغ المباراة النهائية ثم التتويج باللقب القاري مشيراً إلي أن حمل اسم مصر ومسئولية إسعاد الملايين من الشعب المصري يجب أن يكون أمام الجميع حتي استعادة سيادة القارة السمراء بعد غياب ثلاث دورات متتالية.

وكانت عدة وسائل إعلام عالمية قد حرصت علي حضور تدريبات منتخبنا وركزت أسئلتها علي الفساد التحكيمي المنتشر في القارة السمراء وكيف سيؤثر ذلك علي حلم الفراعنة باستعادة اللقب القاري مما دفع كوبر لمطالبة لاعبيه بتجاهل هذا الأمر تماماً.

وخصص كوبر جزء من المران لتدريب المهاجمين علي التصويبات من خارج منطقة الجزاء بجانب تدريب المدافعين علي التعامل مع الكرات العرضية من الجانبين وكيفية الارتداد السريع مع التمركز الصحيح لغلق كافة المنافذ المؤدية إلي مرمانا أمام المنافس المالي.

ويؤدي منتخبنا مرانه الأخير استعداداً لمالي اليوم علي الملعب الرئيسي ل "بورت جنتل" حيث خاض الفراعنة تدريباتهم خلال اليومين الماضيين علي الملعب الفرعي وفقاً لقرار اللجنة المنظمة للبطولة القارية.

وشهد مران الأمس تألق لافت للنظر للحارس المخضرم عصام الحضري والذي بات قريباً بشدة من حراسة عرين الفراعنة خلال مواجهة مالي بعد إصابة شريف إكرامي التي أربكت الجهاز الفني.

وطلب كوبر من أحمد ناجي مدرب حراس المرمي زيادة الحمل البدني للحضري والشناوي من أجل رفع جاهزيتهما للدفع بأحدهما أمام مالي.. وكان الحضري قد حرص علي الاجتماع باللاعبين علي هامش المران وطالبهم بتحقيق حلم المصريين بحصد اللقب القاري مشدداً علي ضرورة التسلح بالثقة والإرادة المعروفة عن الفراعنة في مختلف المنافسات.

ودخل محمد صلاح ورمضان صبحي ومروان محسن في تحد مع أحمد حجازي سعد سمير وعلي جبر عقب انتهاء المران استعرض خلاله الثنائي الهجومي مهاراتهم في المراوغة كنوع من تخفيف الضغط النفسي في حين استخدم ثلاثي الدفاع قدراتهم لإيقاف الثلاثي المرعب وانضم إليهم بعدها محمود تريزيجيه ومحمد النني في لقطة استوقفت الجميع لمشاهدة هذا التحدي الذي اتسم بالحماس الشديد.

وحرص كوبر علي إخضاع جميع اللاعبين لجلسات استشفائية وتدريبات فك العضلات عقب انتهاء المران للقضاء علي الإجهاد وخشية الإصابات خاصة أن مران الأمس شهد التركيز علي التدريبات البدنية لرفع اللياقة والجاهزية قبل مواجهة منتخب مالي الذي يتسم لاعبوه بالقوة الجسمانية واللياقة البدنية العالية.

وعقب انتهاء المران والعودة إلي الفندق قام كوبر بإلقاء محاضرة ب "الفيديو" علي اللاعبين تضمنت عرض لقطات لمنتخب مالي لتحديد نقاط القوة والضعف داخل صفوف المنافس قبل مواجهته حيث حذر لاعبي الثلث الدفاعي من السماح لمهاجمي مالي بالتوغل والاقتراب من شباكنا في حين طالب المهاجمين بضرورة التحلي بالسرعة والدقة عند نقل الكرة مع الاعتماد علي التمريرات القصيرة والأرضية لضرب دفاعات مالي خاصة أن المنافس يمتلك لاعبين طوال القامة في خط الدفاع سيصعب اختراقهم بالكرات العالية أو التمريرات الطولية إلا إذا تم ذلك بسرعة أكبر من سرعتهم في الارتداد.

من ناحية أخري. نقل حازم الهواري رئيس بعثة منتخبنا بالجابون رغبة كوبر بمنع أي فرد من خارج البعثة من حضور المران الأخير اليوم خشية جواسيس مالي للجنة المنظمة للبطولة والتي استجابت لطلب الأرجنتيني وقررت فرض سياجاً أمنياً حول المران الأخير علي ملعب "بورت جنتل".

اخبار الزمالك

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى ال

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى الدوري المصري تعرف على مواجهات قبل نهائي الدوري الأوروبي

المتأهلون والمواجهات والمواعيد... الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي 2024حجزت اربع فرق مقاعدها فى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي الذى ودعته فرق من العيار الثقيل بحجم ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وبنفيكا

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام وتأهل مرسيليا بضربات الترجيح

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد