أخر الاخبار

 

كوبر لـ الجادريان: مصر تستحق الفخر بأبنائها .. وموعدنا روسيا 2018

6 فبراير 2017 الساعة 10:14 صباحا
كوبر لـ الجادريان: مصر تستحق الفخر بأبنائها .. وموعدنا روسيا 2018


مع اسدال الستار على فعاليات النسخة رقم 31 لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم مساء أمس .. تنفس المدير الفنى الأرجنتينى لمنتخب مصر هيكتور كوبر الصعداء، فحجم الضغوط التى تعرض لها سواء قبل البطولة او اثنائها كان ضخما لاسيما فى ظل الظروف التى احطات به فى الجابون من سوء ارضية الملاعب والمناخ السييء، وعدد الإصابات التى عانى منها فى أكثر من لاعب أساسي.
وقبل ان يحزم حقائبه عائدا الى مصر ليأخذ «فاصلا» قبل الدخول فى باقى معمعة مشوار تصفيات كأس العالم .. نزل «كوبر» ضيفا على صحيفة «الجارديان» البريطانية التى افردت له صفحة كاملة لتخرج ما فى جعبته من أمور لا يعرفها سواه فيما يتعلق بفترة بقائه الماضية فى مصر، ومسيرته حتى الان مع الفراعنة وقصة التوأمة الروحية التى ربطته بأبناء المحروسة لاسيما انه استعاد حسب قوله ربيع تميزه فى مهنة التدريب بعد فترة ابتعاد عنه.

بدأ المدير الفنى لمصر حديثه بعبارة تتسم بالكثير من الحكمة بقوله «هناك امور فى الحياة تأتى دون التخطيط لها وفى اللحظة المناسبة.. وتدريب المنتخب المصرى كان هذه اللحظة مع ربيع 2015 .. فقد كنت فى حاجة الى المصريين وكانوا هم ايضا فى حاجة لى .. وحدث اللقاء بينهما ونتج عنها الطفرة الرائعة لكل منهما بعد الانكسار».

وأضاف كوبر افضل مدرب فى اوروبا عام 2000 بعد صعوده مرتين الى نهائى دورى الابطال مع فالنسيا أنه لم يتوقع أحد هذه النتائج بل كل ما طلبوه منه مجرد التأهل الى النهائيات والمشاركة فيها دون أن يسألنى احد عن الفوز باللقب مشيرا الى أن الهدف الرئيسى الصعود الى نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا خاصة انه غائب عن المونديال منذ 28 عاما.

وأكد المدير الفنى الأرجنتينى أن منتخب الفراعنة يسير بخطى طيبة معه وأنه يشعر بالفخر بما تحقق وهو ما يلمسه المصريون أيضا، وقال انه على الرغم من انه يعمل فى مجال التدريب منذ 24 عاما إلا انه يعترف دائما بانه فى حاجة الى العمل فى بلاده التى تركها منذ عام 1997 لاسيما ان سجله حتى الآن طيب سواء على مستوى الأندية أو منتخب مصر التى تعتبر سابع بلد يعمل بها فى مشواره .

واضاف كوبر أن بريطانيا وايرلندا لم تكنا فى قائمة الدول التى درب فيها على الرغم منه كان قريبا فى العمل فى أى منهما معترفا بانه يحب الكرة الإنجليزية واعتاد مراقبة السير اليكس فيرجسون عندما كان مديرا فنيا لمانشستر يونايتد بل وكان يستنسخ من أسلوبه بعض الامور بالحرف فى طريقة اللعب .

ويرى المدير الفنى لمنتخب مصر أو المغامر كما وصفته الصحيفة البريطانية أن التنقل بين الدول للعمل فى مهنة التدريب مسألة صعبة ولكنها تكسب الشخص خبرة غير عادية ليس فقط على مستوى الرياضة بل ايضا الحياة بشكل عام, مشيرا الى انه عندما جاء الى مصر كان يعرف القليل عنها ولكنه بعد ذلك وجد ضالته المنشودة فيها وبصفة اساسية الشغف وحب كرة القدم لانه بدون ذلك فإن هناك شيئا ما يصبح مفقودا .. فالكرة تمنحه الحياة لانها بالنسبة له الاوكسجين الذى يتنفسه فهى تحفزه وتحركه ولكنه يبحث عن هدف يسعى لتحقيقه مثل كأس العالم وهذا الشعور انتابه عندما تولى مسئولية ريال مايوركا عام 1997.

وقال كوبر إنه شاهد الفرحة الطاغية للجماهير المصرية من خلال بعض الصور وايضا شاشات العرض الموجودة فى الشوارع بعد كل انتصار, وكانوا بالفعل فى حاجة لها وانه لا ينكر أن هناك عوامل كثيرة ساهمت فى ذلك على رأسها وجود اتحاد يسعى وراء النجاح ومجموعة من اللاعبين المميزين التى تتسم بالتواضع سواء الشباب او اصحاب الخبرة مثل الحارس العملاق عصام الحضري, وانه شخصيا مؤمن بهم وبقدراتهم وانه يفعل ما يراه فقط فى اسلوب اللعب بصرف النظر عن رغبة الجماهير فى تحقيق الفوز بثلاثة او أربعة اهداف ولكن الفريق كان يسير خطوة خطوة بنجاح مشيرا الى ان الحضرى يظهر دائما فى الوقت الصعب وبالتحديد ركلات الترجيح.

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد