أخر الاخبار

 

الأهرام: الزمالك يهزم التعدين فى نزهة مسلية .. وتغييرات حلمى فشنك

25 فبراير 2017 الساعة 10:27 صباحا
الأهرام: الزمالك يهزم التعدين فى نزهة مسلية .. وتغييرات حلمى فشنك


الزمالك يفوز على التعدين بهدفين فى «نزهة مسلية» فى الجزء الأول فقط
«الأبيض» يقدم أداءاً طيبا أمام منافس «مرتعش».. وتغييرات حلمى «فشنك»

حقق الزمالك فوزا سهلا على النصر للتعدين 2/صفر، فى المباراة التى جرت بينهما امس ضمن مباريات الاسبوع العشرين للدورى الممتاز لكرة القدم، سجل الهدفان ايمن حفنى وحسام باولو ليرفع الزمالك رصيده الى 40 نقطة من 18 مباراة، بينما يتجمد رصيد النصر عند 10 نقاط فقط.تباين اداء الابيض على مدار الشوطين فقد جاء مثاليا فى الاول سواء من التحركات على الاطراف او الضغط على المرمى , ولاحت له اكثر من فرصة , بينما تراجع فى الثانى واتسم بالارتباك وعدم الانضباط , ولم تكن للتغييرات اى نكهة مؤثرة فى الجانب الهجومى الا فيما ندر.

بدأ الزمالك بتشكيل مكون: من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى وأسامة إبراهيم وعلى جبر وإسلام جمال، وحسنى فتحى فى الدفاع، وطارق حامد ومعروف يوسف ومصطفى فتحى وأيمن حفنى فى وسط الملعب، والنيجيرى ستانلى وباسم مرسى فى الهجوم.

بينما بدأ النصر للتعدين بتشكيل مكون من: مصطفى عبد الستار فى حراسة المرمى، محمد نادى وإسلام صيام وأحمد عبد الموجود وأحمد إسماعيل فى خط الدفاع، هشام عبد الحميد وعبد الله الشحات وإيزى وأحمد مدبولى فى خط الوسط، رمضان ربيع وباتريك أدو فى خط الهجوم.

انحصر اللعب فى البداية فى وسط الملعب دون أى خطورة على المرميين. واتضح على لاعبى التعدين عدم الخوف والسعى لتهديد مرمى الزمالك من خلال تعدد التمريرات والاعتماد على الأطراف لاختراق الدفاع الأبيض. كان الظهور الاول للزمالك فى منطقة جزاء التعدين بعد 10 دقائق ، من خلال ركلة ركنية فى الدقيقة العاشرة وحولها أسامة إبراهيم لعرضية متقنة كاد ستانلى يحرز منها الهدف الأول، لولا تألق دفاع التعدين وتشتيت الكرة من على خطى المرمى.. ثم جاء معروف يوسف ليهدر هدفا محققا بعد ان سدد فى يد الحارس مصطفى عبد الستار،

سوء حظ

أدار الحظ ظهره للزمالك ومهاجمه باسم مرسى بعد ان وقف القائم ضده , ثم جاء مصطفى فتحى ليفك الاشتباك باحراز الهدف الاول فى الدقيقة 32 لتهدا الاعصاب قليلا ويتراجع التوتر قليلا.

بدأ فريق النصر للتعدين يدخل فى كادر الخطورة فى الدقيقة 35، بعد وصول الكرة لمنطقة جزاء الأبيض لكن يفشل مهاجم التعدين فى تسديد الكرة.. وتشهد الدقائق الاخيرة محاولات زملكاوية لإحراز الهدف الثانى مع تراجع لاعبى التعدين فى وسط ملعبهم، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى, وينال ايمن حفنى انذارا للخشونة مع اطلاق صافرة الشوط.

لم يشهد تشكيل الزمالك اى جديد فى الشوط الثانى , كما بدأ النصر بنفس المجموعة بعد التغيير الاجبارى الذى اجراه فى الشوط الاول باشتراك اسلام يوسف بدلا من ايزى المصااب , وتمر الدقائق الاولى دون خطورة حقيقة فيما عدا بعض المناوشات من ايمن حفنى ومصطفى فتحى الذى سدد كرة رائعة ولكنها خرجت بجوار القائم بقليل .

يجرى حلمى تغييرا فى التركيبة الهجومية باشراك حسام باولو بدلا من باسم الذى تحرك كثيرا ولكن غابت عنه اللمسة الاخيرة , ثم يتعرض حفنى للعرقلة داخل المنطقة ولكن الحكم كان له رأى آخر , ويهدر باولو هدفا مؤكدا من انفراد تام ولكن الخوف من الفشل اهدر الفرصة.

ضغط مكثف

لجأ الابيض الى الضغط من الثلث الاول لملعب النصر , مستغلا اخطاء المدافعين واتيحت له بالفعل اكثر من فرصة ولكن تسرع حفنى وانانية باولو اهدرتها كلها , ثم تتحول الدفة للمنافس ويشكل باتريك ادو خطورة بتحركاته السريعة , ومعه عبد الله الشحات الذى حاول كثيرا ولكن الدفاع والشناوى حالا دون هز الشباك.

ويدفع الجهاز الفنى بشيكابالا بدلا من مصطفى فتحى , ليظهر الفهد الاسمر بعد غياب طويل .. ولكن الاداء استمر محصورا فى وسط الملعب دون خطورة حقيقية فى سيناريو معاكس للشوط الاول الذى شهد خطورة ولمسات مؤثرة , ويلجأ النصر الى الضغط من الخط الامامى لارباك دفاع الابيض ثم يلغى الحكم هدفا لباولو بحجة التسلل , ويدخل محمد ابراهيم بدلا من حفنى المجتهد المشاغب.

تحرك محمد ابراهيم كثيرا وظهر على فترات افضل من شيكابالا , ولكن اللعب الفردى اهدر مجهود الفريق فى كل مرة , ويخرج ادو بعد تراجع مجهوده ويلعب حمادة جلال بدلا منه لانعاش الهجوم.

تشهد الدقائق الاخيرة ضغطا متواصلا من الزمالك ولكن ظلت الازمة قائمة فى اللمسة الاخيرة ولغة التفاهم المفقودة بين خطى الوسط والهجوم , ويحتسب الحكم ثلاث دقائق وقتا بدلا من ضائع تمر ثقيلة على الجميع الى ان انهاها باولو بالهدف الثانى بعد سلسلة تمريرات بين شيكابالا ومحمد ابراهيم لتعلن فوز الابيض بهدفين وحصوله على ثلاث نقاط مهمة فى مشوار المنافسة الطويل على اللقب.

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد