أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: هذا أول الراحلين من الزمالك .. حـــــرب الصفقات

24 مارس 2017 الساعة 2:44 مساء
الأهرام المسائي: هذا أول الراحلين من الزمالك .. حـــــرب الصفقات


يسعي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة محمد حلمي لاحتواء حالة الغضب التي تسيطر علي أحمد جعفر قلب هجوم الفريق خلال الفترة الحالية بعد أن أصبح اللاعب رقم‏4‏ في قائمة المهاجمين
 الذي يعتمد عليهم الجهاز الفني خلال الفترة الماضية, خاصة بعد استبعاده من القائمة التي اختارها المدير الفني للسفر إلي نيجيريا لمواجهة رينجز في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا ويعيش اللاعب حالة معنوية سيئة خلال الفترة الحالية بعد تأكده بشكل كبير من خروجه تماما من حسابات الجهاز الفني لنهاية الموسم ليصبح رحيله مؤكدا.
وكان اللاعب قد عقد جلسة مع محمد صبري المدرب المساعد والمشرف علي تأهيل اللاعبين المستبعدين قبل أن يخوض مواجهة المرج الودية ونقل له شعوره بحالة من الإحباط الشديد نتيجة تجاهل الجهاز الفني بالرغم من انتظامه وظهوره بشكل قوي في التدريبات ووعد صبري اللاعب بنقل وجهة نظره إلي محمد حلمي قبل مران اليوم عقب انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق عقب العودة من نيجيريا.
ومن المنتظر أن يقوم محمد حلمي بعقد جلسة مع اللاعب خلال الساعات المقبلة لاحتواء حالة غضب اللاعب خاصة أنه لم يظهره في أي وسيلة إعلامية حفاظا علي الهدوء الذي يسود الفريق.
يأتي هذا في الوقت الذي أعلن الجهاز الفني توصله لاتفاق مع نظيره في جهاز منتخب المحليين بقيادة هاني رمزي بتأجيل انضمام اللاعب أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر في ظل معانات اللاعب من الإجهاد ويحتاج للراحة حيث شارك اللاعب مع منتخب الشباب في بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت في زامبيا قبل أن يعود ويشارك مع الفريق الأبيض في مباريات الإفريقية والسفر إلي نيجيريا في رحلة شاقة.
من ناحية أخري قرر محمد حلمي المدير الفني خوض الفريق مباراة ودية يوم الأحد المقبل من أجل الاستعداد بقوة لمواجهة سموحة المقرر لها الأول من الشهر المقبل ضمن مواجهات الجولة الـ23 من عمر منافسات بطولة الدوري الممتاز والتي ستقام بالإسكندرية. ويستعد الفريق الأبيض لخوض7 مباريات خلال الشهر المقبل أمام كل من سموحة والشرقية يوم5 ثم يواجه إنبي يوم10 ومصر المقاصة يوم15 وطلائع الجيش يوم19 والمصري البورسعيدي يوم24 وأخيرا طنطا المقرر لها28 من الشهر ذاته.
ويحاول الجهاز الفني تجهيز جميع العناصر خلال الفترة الحالية لمواجهة ضغط المباريات لاقتناص جميع النقاط للعودة لدائرة المنافسة.

الزمالك يبحث
عن يامودو في غينيا

أرسل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور فاكسا رسميا إلي نادي حرية كونوي الغيني يتضمن تأكيده علي اهتمامه بالتعاقد مع لاعب الوسط المهاجم يامودو توري بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة, جاء ذلك بعدما شاهد الجهاز الفني العديد من تسجيلات اللاعب خلال مشاركته مع منتخب غينيا للشباب في بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة لينال إعجاب الجميع, ويسعي مجلس الإدارة لإنهاء تفاصيل الصفقة والتعاقد مع اللاعب بأقصي سرعة بعدما حدد ناديه مبلغا في وقت سابق يتضمن600 ألف دولار للاستغناء عنه ويحاول الزمالك تخفيضها خلال الساعات الجارية وحسم الصفقة قبل مشاركة اللاعب ضمن صفوف منتخب شباب بلاده في بطولة العالم المقبلة التي ستقام بكوريا وبالتالي سيزيد من سعره في الوقت الذي كلف مجلس الإدارة شريف إسلام مدير التعاقدات بإنهاء تفاصيل الصفقة مع ناديه الغيني بدون وسيط.
 
حرب الصفقات
 
بشكل مبكر‏,‏ أصبح الحديث عن ميركاتو كرة القدم الصيفي ساخن جدا وملتهبا للغاية‏..‏ وحرب شرسة تنتظر علاقة القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك خلال الأيام القليلة
 المقبلة مع اقتراب موعد فتح باب الميركاتو الصيفي لتدعيم صفوف كل منهما قبل استئنافهما مشوارهما في بطولة كأس دوري الأبطال الإفريقي التي وصلت جوائزها المالية إلي2 مليون و500 ألف دولار, أي قرابة
الـ50 مليون جنيه.
ورغم ما يمر به الناديان من ارتباطات والتزامات مالية كبيرة, فإن كلا منهما فتح خزائنه لإبرام أكبر عدد من الصفقات القوية, بالإضافة إلي محاولة فرض كل طرف علي حساب الآخر عضلاته بالدخول في مزايدات مالية من جهة أو ضم لاعبين سبق لهم اللعب مع المنافس التقليدي, كما حدث في الساعات الأخيرة التي شهدت توصل الأهلي لاتفاق مع يوسف أوباما مهاجم وادي دجلة ـ لاعب الزمالك السابق, مستغلا عدم توقيع الاخير عقدا مع الزمالك بعد اعارته لدجلة. وترصد الأهرام المسائي في التقارير التالية كل أسرار ميركاتو الأهلي والزمالك سواء في صراعهما المباشر علي لاعبين بعينهم لضمهم أو الصفقات التي أصبح الناديان علي بعد خطوات قليلة من حسمها, بالاضافة إلي فئة ثالثة تتمثل في صفقات قد يجري الاستغناء عنها في الأيام المقبلة لأسباب مختلفة.
شــــيفو
ولعـــــــــــها

صراع شرس وساخن جدا بدأ يدق بين الناديين الأهلي والزمالك في الساعات الأخيرة حول التعاقد مع المخضرم محمد عبدالشافي ظهير أيسر أهلي جدة السعودي والمنتخب الوطني عقب الأنباء التي ترددت بقوة عن رحيل مرتقب لـ شيفو عن تشكيلة فريقه بعد3 سنوات له في الخليج.
وعلم محرر الأهرام المسائي وجود عملية جس نبض أهلاوية تمت مع عبدالشافي32 عاما المعروف عنه الانتماء للزمالك ورحب خلالها اللاعب بالانتقال إلي الأهلي اذا ما نال التقدير المالي المناسب والذي لا يقل عن4 ملايين جنيه في الموسم الواحد إسوة بلاعبي الفئة الأولي في تشكيلة الشياطين الحمر من زملائه في المنتخب الوطني خاصة وإنه عنصر أساسي في تشكيلة هيكتور كوبر.
في الوقت نفسه, يترقب مسئولو نادي الزمالك القرار النهائي بشأن رحيل شيفو من فريقه السعودي لفتح باب عودته من جديد في ظل توتر علاقة الطرفين في وقت سابق الزمالك واهلي جدة وهناك تفويض من المجلس لأحمد مرتضي عضو المجلس بحسم الصفقة وغيرها من الصفقات التي يحتاج لها الزمالك في الفترة المقبلة اذا ما وجد ترحيبا من جانب اللاعب للعودة إلي ناديه.
وكان عبدالشافي قد كلف وكيل أعماله بالبحث له عن عرض خليجي جديد في حالة رحيله عن أهلي جدة السعودي في نهاية الموسم الجاري في ظل ارتفاع سعر الصرف بشكل كبير في الأشهر الأخيرة ورغبته في تحقيق عائد مالي لا يقل عن10 ملايين جنيه سنويا من وراء بقائه عاما بعد تخطيه العقد الثالث من العمر.
مرعي أحمر ولا أبيض
أكبر صراع سيدور في ملف ميركاتو صيف2017 هو صفقة عمرو مرعي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي ومنتخب المحليين, والذي فرض نفسه اسما مطلوبا بأعلي سعر في الناديين سواء الأهلي أو الزمالك في الانتقالات.
وحتي كتابة هذه السطور يعد الاهلي هو الطرف الأقرب لحسم صفقة عمرو مرعي25 عاما في ظل وصول عرضه المالي إلي8 ملايين جنيه يحصل عليها إنبي, بالاضافة إلي تحويل إعارته لمحمد حمدي زكي جدو الصغير إلي بيع نهائي لإنبي في محاولة لإغراء النادي البترولي وحسم الصفقة له وعدم الوصول بالسعر إلي10 ملايين جنيه كما يخطط مسئولو إنبي.
في الوقت نفسه, يملك الزمالك في جعبته ورقة رابحة تتمثل في تحسن علاقته مع انبي في الفترة الأخيرة, بالاضافة إلي حصوله علي توقيع اللاعب مسبقا علي ورقة رغبة يعلن فيها استعداده للانتقال إلي الزمالك.
كاسونجو يقترب من الأبيض
يسابق مسئولو نادي الزمالك الزمن حاليا من أجل اقناع ادارة الاتحاد السكندري برئاسة محمود مشالي ببيع مهاجمه الكونغولي كاسونجو كاتونجو أفضل رأس حربة أفريقي في الدوري الممتاز هذا الموسم, سعيا وراء ضم اللاعب إلي القلعة البيضاء اعتبارا من الموسم المقبل حال فشل صفقة ستانلي أوهاويتشي.
وعلم محرر الأهرام المسائي اعتماد مسئولي الزمالك بشكل كبير علي عائد بيع محمود عبدالمنعم كهربا المعار إلي اتحاد جدة السعودي أو إعارته مرة أخري في الموسم المقبل لتمويل صفقة ضم كاسونجو.
في ملف الإعارات
عودة مؤكدة لأحمد الشيخ.. وتيفا يكسب في ميت عقبة
في ملف الإعارات, استقر مسئولو الناديين الأهلي والزمالك علي إعادة أكثر من نجم إلي صفوفهما ممن يلعبون في أندية أخري لمدة موسم علي سبيل الإعارة.
ففي الأهلي هناك اتفاق بين حسام البدري المدير الفني وادارة النادي المعينة علي ضرورة عودة أحمد الشيخ25 عاما صانع ألعاب مصر المقاصة متصدر لائحة هدافي الدوري الممتاز أفضل لاعب في المسابقة هذا الموسم حتي الآن مع انتهاء الاعارة في ظل حاجة الفريق إلي صانع ألعاب, بخلاف نجاح الشيخ في إعادة اكتشاف نفسه برفقة ايهاب جلال المدير الفني علي مدي عام كامل لعب خلاله معارا للمقاصة.
في الوقت نفسه, استقر مسئولو نادي الزمالك علي إعادة لاعب صاعد وهو مصطفي محمد تيفا رأس الحربة الصاعد الذي يلعب معارا في الداخلية لمدة موسم واحد والذي يطلقون عليه عمرو زكي الجديد, بعد تألقه برفقة منتخب الشباب في بطولة كأس الأمم الافريقية للشباب أخيرا, في اطار تجديد دماء الفريق وتخفيض متوسط أعمار اللاعبين.
ولا يزال الغموض يسيطر في الأهلي علي موقفه من اعادة مهاجمه الغاني جون أنطوي المعار إلي مصر المقاصة.
بوكو بديل النيجيري في الأهلي
في سرية تامة, توصل مسئولو نادي الأهلي إلي اتفاق مبدئي مع مصر المقاصة علي شراء الأول الغاني نانا بوكو هداف الدوري الممتاز في الدور الأول قبل انتقاله للعب معارا في الدوري الإماراتي مقابل مليون و500 ألف دولار يحصل عليها المقاصة بخلاف ما يتقاضاه اللاعب اعتبارا من الموسم المقبل.
ويفضل الجهاز الفني للأهلي التعاقد مع الغاني نانا بوكو25 عاما الأصغر سنا بحجة ان الفريق سيحتاج إلي قيد نانا بوكو في قائمته التي ستخوض بها منافسات دوري أبطال إفريقيا للمنافسة علي اللقب وحاجة الهجوم إلي رأس حربة سوبر, في الوقت الذي لن تتم الاستفادة مطلقا من ستانلي أوهاويتشي المقيد بالفعل في قائمة الزمالك وشارك معه في لقاءي رينجرز النيجيري في إطار دور الـ32 وهو ما يخشي منه المدير الفني الأهلاوي عند شراء لاعب لا يستفيد منه فيما سيكون له حق في قيد نانا بوكو والدفع به في مبارياته الرسمية المرتقبة في البطولة القارية.
صفقات محسومة
في سرية تامة حسم مسئولو القطبين الاهلي والزمالك أكثر من صفقة ونالا توقيع أصحابها تمهيدا للإعلان عنها بشكل رسمي في نهاية الموسم الجاري.
ففي الأهلي, نجح مسئولوه في الحصول علي توقيع كل من محمود علاء الدين مدافع وادي دجلة وزميله يوسف أوباما صانع الألعاب, بالاضافة إلي أيمن أشرف ظهير ايسر سموحة السكندري وزميله أحمد دويدار قلب الدفاع كما توصل الأهلي لاتفاق مع أحمد سامي مدافع مصر المقاصة بشكل مبدئي علي ضمه إلي صفوفه.
أيمن أشرف.. أوباما جديد
في الصراعات القوية التي تتم علي صفقات تم حسمها بالفعل, وضع مسئولو الزمالك في حساباتهم توجيه ضربة إلي الأهلي للانتقام من صفقة يوسف أوباما تتمثل في ضم أيمن أشرف25 عاما ظهير ايسر سموحة السكندري حال تراجع الاهلي عن تفعيل اتفاقه مع اللاعب كما تردد في الساعات الأخيرة.
وبدأ مسئولو الزمالك في التواصل من جديد مع أيمن أشرف ورحبوا بانتقاله إلي الزمالك في الموسم المقبل رغم توقيعه كما تردد في وقت سابق للأهلي اذا ما صدقت رواية امكان إلغاء الصفقة أو تجميدها بسبب عدم استفادة الأهلي منها إفريقيا في حالة تأهل الفريق السكندري إلي دور الثمانية من عمر البطولة.
 

اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد