أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك 2‏ كابس يونايتيد 0‏ .. البــدايـــة حلـــوة

13 مايو 2017 الساعة 2:53 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك 2‏ كابس يونايتيد 0‏ .. البــدايـــة حلـــوة


عجزت الأقدام عن هز الشباك‏,‏ فكانت الكلمة العليا لرأسي باسم مرسي وستانلي النيجيري‏,‏ ليفوز الفارس الأبيض بهدفين دون رد علي حساب كابس يونايتيد بطل زيمبابوي في أولي مباريات الزمالك في دوري المجموعات‏,‏ وكان بمقدوره الخروج فائزا بنصف دستة أهداف‏,‏
 لكن الرعونة في إنهاء الهجمات, حجمت النتيجة لهدفين فقط.
اعتمد الزمالك علي الكرات الطولية, ولكنه لم يستفد منها, علي الرغم من ضعف دفاع كابس يونايتيد ولاسيما من علي الأطراف.
بدأ الزمالك الضغط من البداية في محاولة لإحراز هدف مبكر, بتعليمات إيناسيو المدير الفني البرتغالي للفارس الأبيض, وأضاع ثلاث فرص كانت كفيلة بإنهاء المباراة مبكرا, لكن ضياع الفرصة بدأ يؤثر علي قدرات الفريق.
لم يقم الثنائي أسامة إبراهيم ومحمد ناصف بالواجب الهجومي, والمساندة من علي الأطراف, نتيجة الالتزام الدفاعي, فجاء علي حساب الناحية الهجومية, فاضطر لاعبو الوسط الزمالك للاعتماد علي الاختراق من العمق, عن طريق أحمد رفعت وشيكا بالا, ومصطفي فتحي, وطارق حامد.
اختفي باسم مرسي خلال الشوط الأول, ولم يقدم المردود الإيجابي, بالوجود في منطقة العمليات, نتيجة الرقابة التي تعرض لها, تاركا المجال لمصطفي فتحي, وطارق حامد, ومعروف يوسف, وعاد وأحرز هدفا بالتخصص, وقام بالإشارة للجماهير عقب الهدف, موجها رسالة غير لائقة جعلته محل انتقاد من الجميع, ردا علي انتقاده في الفترة الأخيرة.
لم يقدم شيكابالا إضافة هجومية للفارس الأبيض, ولم تكن تحركاته إيجابية, وعابه التسرع في التصرف بالكرة, ونفس الوضع بالنسبة لمصطفي فتحي, الذي لم يحسن استغلال فرصة سهلة وهو منفرد بالمرمي, ولم ينفذ كرة عرضية سهلة لأحمد رفعت, الذي كان الأقرب للتسجيل, وهو في حلق المرمي.
لعب طارق حامد دورا كبيرا في تفوق الفارس الأبيض, في وسط الملعب, وظهر بشكل رائع من الناحية الهجومية, وكان الأقرب للتسجيل, بالنزعة الهجومية التي تحلي بها في اللقاء.
قدم أحمد رفعت شوطا أكثر من رائع نتيجة تنفيذ العمق الدفاعي, ونوع هجمات الأبيض يمينا ويسارا, ولكن مصطفي فتحي وشيكابالا لم يترجما هذه السيطرة للتقدم.
عاب الزمالك فقدان الكرة بشكل غريب, وهو ما أثر علي إنهاء الهجمات بشكل جيد علي مرمي كابس يونايتيد الزيمبابوي.
دخل الزمالك اللقاءبقوة في محاولة لإنهاء مغامرة كابس يونايتيد مبكرا, لكن الاستعجال في تحقيق الفوز, أضاع علي الفارس الأبيض, ثلاث فرص سهلة, أولاها رأسية علي جبر, التي أخرجها مدافع كابس من علي خط المرمي, والثانية من مصطفي فتحي وهو مواجه للمرمي, لكنه أطاح بالكرة بجوار القائم الأيمن, ولم ينجح طارق حامد في هز شباك الحارس, عندما انفرد بالمرمي, من خطأ دفاعي, لكنه ركن الكرة بجوار القائم الأيسر, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
واصل الزمالك سيطرته في الشوط الثاني, وراهن إيناسيو المدير الفني للفارس الأبيض في الكرات الثابتة والعرضية, لينفذ شيكابالا عرضية متقنة علي رأس باسم مرسي, وضعها بالتخصص, لتصطدم بالأرض, وتأخذ يد الحارس الزيمبابوي, وتسكن المرمي, ليتقدم الأبيض بهدف دون رد في الدقيقة56.
تراجع لاعبو الزمالك, بشكل مبالغ فيه, بعد هدف التقدم, نتيجة هبوط المخزون البدني, بسبب الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون في الشوط الأول, مما أعطي الفرصة لفريق كابس يونايتيد للتواجد في منطقة جزاء الشناوي, ليشعر إيناسيو المدير الفني للزمالك بالخطر, فيضطر للدفع بإبراهيم صلاح, علي حساب مصطفي فتحي, ليلعب الزمالك بثلاثة لاعبين كمحور ارتكاز, بوجود طارق حامد, ومعروف يوسف, وإبراهيم صلاح.
أراد إيناسيو المدير الفني للزمالك, تخفيف الضغط علي مدافعي الفارس الأبيض, خوفا من إدراك كابس يونايتيد لهدف التعادل, فقام بالدفع بالنيجيري, ستانلي, علي حساب شيكا بالا في آخر ربع ساعة, لإعادة النزعة الهجومية للفريق, وتعزيز الهدف الأول بثان, للاطمئنان علي الثلاث نقاط.
كافأ المهاجم النيجيري مديره الفني إيناسيو, وبالفعل نجح ستانلي في بث الطمأنينة في نفوس جماهير الفارس الأبيض بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة83 مستغلا ركنية معروف يوسف, ليرتقي قبل الحارس العملاق الضعيف في الكرات العرضية, ويسجل, ليتقدم الزمالك بهدفين دون رد.
حافظ الشناوي والونش علي نظافة شباك الفارس الأبيض, في أخطر كرة عرضية, عندما وضع الونش, قدمه, قبل مهاجم كابس يونايتيد, ليتألق الشناوي, ويلتقط الكرة بثبات يحسد عليه, لتنتهي المباراة بفوز الفارس الأبيض بهدفين دون رد.
شيتمبوي: الحارس السبب
أكد لويد شيتمبوي المدير الفني لكابس يونايتد بطل زيمبابويأن فريقه خسر أول ثلاث نقاط بصعوبة بالغة علي يد الزمالك أحد أقوي فرق إفريقيا مشيرا إلي أن فريقه لديه الكثير لتعويض خسارة أمس والعبور من دور المجموعات. وأضاف أنه رغم استحواذ الزمالك علي الكرة في معظم أوقات المباراة إلا أن الهدفين اللذين سكنا شباك فريقه جاء من خطأين لحارس مرماه.
وشدد علي أنه قادر وجهازه علي تطوير مستوي فريقه قبل لقائه المقبل في البطولة الإفريقية رغبة منه في عمل مفاجأة للجميع وهي الوصول للدور النهائي وحصد لقب البطولة.
إيناسيو: سأذهب إلي المستشفي بسببهم
هنأ أوجوستو إيناسيو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فريق كابس يونايتيد علي المستوي الذي ظهر عليه في الشوط الثاني وأكد أن النتيجة عادلة لأن فريقه كان الأفضل طوال المباراة ولكنه حزين لضياع الفرص بشكل مبالغ فيه بطريقة غريبة والتي ستكون طريقه السريع للمرض و ملازمة الفراش داخل المستشفي. وأشار إيناسيو إليأن مباراة فريقه المقبلة أمام كابس ستكون صعبة للغاية وستحمل كثير من المفاجآت.
تفتيش دقيق
قامت قوات الأمن المكلفةبتأمين محيط ستاد الجيش المصري ببرج العرب أمس بتفتيش جماهير الزمالكذاتياثلاث مرات منذ نزولهم من الأوتوبيسات التي أقلتهم إلي برج العرب حتي بوابة المدرجات.
شيكابالا البريمو
حاز محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك علي تشجيع خاص فور نزوله الملعب أمس من قبل الجماهير التي ظلت تهتف باسم الفهد الأسمر حتي نهاية المباراة, الأمر الذي جعل كلا من شوقي السعيد الذي جلس علي دكة البدلاء يداعب الجماهير ويطالبهم بالهتاف لجميع اللاعبين.
اتحاد العاصمة الجزائري يهزم أهلي طرابلس بالثلاثة
حقق اتحاد العاصمة الجزائري وصيف بطل2015 فوزا كبيرا علي ضيفه أهلي طرابلس الليبي3- صفر, في الجولة الأولي من دور المجموعات( ثمن النهائي) لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم أمس.
وسجل للفائز فاروق شافعي(31) والملغاشي كارولوس اندرياماهيتسينورو(45) وأسامة درفلو(83). وتصدر اتحاد العاصمة ترتيب المجموعة بثلاث نقاط. وكان أهلي طرابلس فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتخطيه الفتح الرباطي المغربي في الدور الثاني.
النجم الساحلي يسحق بطل موزمبيق
سحق فريقالنجم الساحلي التونسي ضيفهفيروفيارو بطل موزمبيق بخمسة أهداف دون رد أمس خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولي من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في تونس.
سجل أهداف اللقاء كل من البرازيلي ديوجو كوستاهدفين وكل من الغيني ألكالي بانجورا وحمزة الأحمر والجزائري عامر أبو عزة هدفا.. وبهذه النتيجة يحصد بطل تونس أول ثلاث نقاط في دور المجموعات يتربع بها علي قمة مجموعته.
بداية جيدة للترجي علي حساب فيتا كلوب
قلب الترجي التونسي بطل1994 و2011 تأخره أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي إلي فوز3-1, أمس في الجولة الأولي من دور المجموعات( ثمن النهائي) لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وخطف الترجي أولي نقاط المجموعة الثالثة التي تشهد مواجهة صنداونز الجنوب إفريقي حامل اللقب مع ضيفه سانت جورج الإثيوبي اليوم.
وسجل للترجي العاجي فوسيني كوليبالي(20) وطه ياسين الخنيسي(26 من ركلة جزاء) وأنيس البدري(87), فيما سجل هدف فيتا كلوب حامل لقب1973 ووصيف1981 و2014 والذي طرد له الكونغولي الديمقراطي يانيك لاتومبو بانجالا(51), الكاميروني يزيد أتوبا(10)..

اخبار الزمالك

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد .

كوماندوز الزمالك لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد .

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة الزمالك

  قنصل مصر في غانا تستقبل بعثة الزمالك    استقبلت ماري سليمان قنصل مصر في غانا ونائب السفير المصري، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في مطار مدينة كوماسي الغانية، قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية

تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع امل سكسيدة فى قبل نهائي إفريقيا لكرة اليد..الترجي التونسي يكسر يد الأهلي

      تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع امل سكسيدة فى قبل نهائي إفريقيا لكرة اليد    أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة اليد تعديلاً على موعد مباراة  الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، مع نظيره شبيبة أمل سكيكدة الجزائري، في الدور نصف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
المزيد