أخر الاخبار

 

اليوم | مواجهات عربية ساخنة بدوري أبطال أسيا

28 مايو 2017 الساعة 10:37 صباحا
اليوم | مواجهات عربية ساخنة بدوري أبطال أسيا


يأمل الاهلي الاماراتي بأن يستفيد من نتيجة مباراة الذهاب عندما يستضيف الاهلي السعودي الاثنين في دبي في اياب ثمن نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم، في حين يتطلع مواطنه العين الى تعويض خسارته ذهابا امام استقلال طهران الايراني صفر-1.

وعاد الفريق الاماراتي بالتعادل 1-1 من جدة ذهابا، وهو يحتاج الاثنين الى الفوز او التعادل السلبي ليضمن تأهله الى ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد 2015.

في المقابل، تتلخص حظوظ الفريق السعودي بالتاهل الى ربع النهائي للمرة الاولى منذ 2013 ،بالفوز او التعادل بنتيجة اكثر من 1-1 لتحقيق طموحه ومواصلة مشواره في البطولة.

وتبدو كفة الفريقين متساوية مقارنة بتاريخ لقاءاتهما في البطولة حيث تبادلا الفوز (3-2 للاماراتي في الدور التمهيدي عام 2003، و2-1 للسعودي في 2015)، وتعادلا في ثلاث مباريات كان اخرها في مباراة الذهاب.

ويتوقع ان يلعب الروماني كوزمين اولاريو مدرب اصحاب الارض بطريقة اكثر هجومية عبر الدفع بمهاجم ثان الى جانب السنغالي ماكيتي ديوب بعدما لعب الاخير وحيدا في الذهاب، لعدم جاهزية احمد خليل والغاني اسامواه جيان البدنية.

واكد اولاريو ان الهدف الذي سجله خميس اسماعيل في الذهاب سيلعب دورا مهما لصالح الفريق، وقال "سنعتمد على الهدف الذي سجلناه خارج ملعبنا وسنصحح بعض الامور، ونمتلك المقومات التي تقودنا لتجاوز اهلي جدة والتاهل الى ربع النهائي".

وتكمن قوة الاهلي اضافة الى هجومه الفعال الذي سجل 11 هدفا في 7 مباريات، في الوسط بوجود خميس اسماعيل وحبيب الفردان واسماعيل الحمادي والبرازيلي ايفرتون ريبيرو الذي قد تكون المباراة الاخيرة له مع الفريق الاماراتي بعد ان تلقى عرضا من فلامنغو البرازيلي للانتقال الى صفوفه.

ويعول اولاريو ايضا على سجل فريقه الرائع في البطولة خلال المباريات التي تقام في دبي حيت لم يتعرض لاي هزيمة في 14 مباراة متتالية، وتعود اخر خسارة له الى 30 مارس 2010 عندما سقط امام الهلال السعودي 2-3 في دور المجموعات.

من جهته، يفتقد الاهلي السعودي هدافه السوري عمر السومة الذي غاب ايضا عن لقاء الذهاب واجرى عملية جراحية في غضروف الركبة ستبعده عن الملاعب لفترة شهرين.

كما يغيب مهند عسيري للاصابة، لذلك سيستمر اعتماد السويسري كريستيان غروس على عبد الفتاح العسيري صاحب هدف التعادل في الذهاب، وسلمان المؤشر في الهجوم مع مساعدة لاعبي الوسط تيسير الجاسم وحسين المقهوي واليوناني يوانيس فيتفاتسيديس، وانطلاقات المدافع المصري محمد عبد الشافي في الجهة اليمنى.

- العين لتعويض خسارة الذهاب -

يتطلع العين الاماراتي الى تعويض خسارته ذهابا امام استقلال طهران الايراني صفر-1 عندما يستضيفه الاثنين ايضا على ملعب هزاع بن زايد.

وكان العين الطرف الافضل في المباراة التي اقيمت على استاد ازادي قبل ان يتلقى مرماه هدفا مفاجئا عبر ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل عن ضائع سددها كافيه رضائي بنجاح.

وسيستعيد العين خدمات مهاجمه السعودي ناصر الشمراني بعدما غاب عن لقاء الذهاب نظرا الى العلاقات المقطوعة بين الرياض وطهران ومنع السلطات السعودية مواطنيها من دخول ايران.

وستشكل عودة الشمراني اضافة لهجوم العين الذي افتقد الفعالية امام مرمى الاستقلال، وسيكون مع صانع الالعاب عمر عبد الرحمن والكولومبي دانيلو اسبريا والبرازيلي كايو فرنانديز مركز الثقل في تشكيلة المدرب الكرواتي زوران ماميتش.

وعلى العين ان يتخلى عن سجله السلبي امام الاستقلال في حال اراد التاهل الى ربع النهائي حيث التقى الفريقان في البطولة خمس مرات ففاز الفريق الايراني في اربع مباريات مقابل واحدة للاماراتي.

وكانت المباراة الاولى بين الفريقين في عام 1999، وفاز الاستقلال 1-صفر في ابوظبي قبل ان يثأر العين في 2003 بفوزه 3-1 في طريقه لاحراز اللقب الوحيد في سجله.

وفاز الفريق الايراني في اخر ثلاث مباريات بينها مواجهتان في نسخة 2013.

ويفتقد الاستقلال لاعبه فارشيد اسماعيلي بعد طرده في الذهاب، لكنه في المقابل سيستعيد خدمات اميد ابراهيمي بعد شفائه من الاصابة ومشاركته في تدريبات فريقه الاخيرة، وعلي قرياني الذي غاب في لقاء طهران للايقاف.

اخبار الزمالك

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد