أخر الاخبار

 

اليوم | الأهلى يبحث عن المستحيل فى مواجهة الترجى بدورى الأبطال الإفريقى

23 سبتمبر 2017 الساعة 10:21 صباحا
اليوم | الأهلى يبحث عن المستحيل فى مواجهة الترجى بدورى الأبطال الإفريقى


عندما تدق الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت تونس، الثامنة بتوقيت القاهرة، تبدأ واحدة من اقوى مباريات دورى ابطال افريقيا بين الكبيرين الاهلى والترجى على ارض ملعب رادس درة تونس.

واذا كانت الأفضلية لصالح الترجى على ارض الواقع بسبب التعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق فى لقاء الذهاب فى برج العرب السبت الماضي، الا ان تاريخ مواجهات الفريقين من شأنه ان يضع بطل تونس فى موقف لا يحسد عليه، وهو الامر الذى يسيطر على الشارع التونسى الذى لا يعترف بأفضلية الترجى بسبب ما سبق وفعله الاهلى فى رادس بالذات فى مرات عديدة وامام نفس الفريق.

من جانبه، اعلن حسام البدرى المدير الفنى التحدى فى لقاء اليوم، ويراهن على ثقته فى لاعبيه والتى وصفها بانها بلا حدود، ويؤكد ان لقاء برج العرب سيكون اكبر دافع لتحقيق نتيجة إيجابية فى ملعب رادس، ودائما يحرص البدرى على تذكير لاعبيه بما سبق وفعلوه فى تونس فى مناسبات مشابهة لظروف الفريق الليلة، وفى كل مرة كان بطل مصر يحقق الانتصار.

وكان الاهلى قد خاض مرانه الرئيسى أمس على ملعب رادس، ووضح خلال التدريب ان كل اللاعبين فى حالة جاهزية تامة، عدا إصابة بسيطة للمدافع سعد الدين سمير الذى تعرض لاجهاد فى العضلة الضامة، لذلك لم يشترك فى التدريبات الجماعية اول امس لكنه شارك بالأمس مع زملائه بعدما تأكد تعافيه بشكل تام للمشاركة فى المباراة.

ومن الأمور الملحوظة فى المعسكر الأحمر هو حالة التركيز الكبيرة التى يحرص عليها الحارس شريف اكرامي، الذى لم ينس مؤازرة الجماهير له فى ملعب التتش قبل السفر لتونس رغم خطأه الذى كلف فريقه هدفا قد يطيح به من البطولة، ويبدو ان اكرامى حريص كل الحرص على ان يمحو الصورة السيئة التى ظهر عليها فى لقاء برج العرب ويعلم جيدا ان الكل لن يحتمل منه خطأ اخر امام الترجى الليلة.

وفى المقابل، فرض فوزى البنزرتى السرية على معسكر فريقه حرصا منه على حصول لاعبيه على اكبر قدر من التركيز قبل لقاء اليوم، ورغم الثقة التى يمنحها البنزرتى فى لاعبيه، فان تفاؤله محفوف بالكثير من المخاطر، والسبب فى ذلك تعرض لاعبيه للارهاق البدنى الذى اثر عليهم بشكل كبير وكان سببا فى تراجع ادائهم فى برج العرب، وهو ما يخشاه المدرب الليلة خاصة وان الضغط سيكون مسلطا بشكل اكبر على لاعبى الترجى بينما سيتحرر لاعبو الاهلى من الضغوط.

كما ظهرت أيضا علامات القلق على البنزرتي، خاصة انه يفكر فى اجراء بعض التعديلات على تشكيلة الفريق الليلة، وابرزها اقتراح باشراك المدافع المخضرم على مشانى بدلا من المدافع الشاب منتصر الطالبي، وذلك خوفا من قلة خبراته خاصة وان المنافس هو اكبر فرق القارة السمراء تمتعا بالخبرات، وأيضا يفكر البنزرتى فى اشراك المهاجم الشاب هيثم الجوينى بدلا من مهاجم الفريق الأول طه ياسين الخنيسي، وذلك بسبب اصابته امام الاهلى فى لقاء الذهاب، ورغم ان الانباء الواردة تؤكد جاهزية اللاعب، فإن البنزرتى يخشى من المجازفة به فيكون مردوده متأثرا بالاصابة.

وبخلاف ذلك لم تأت الرياح بما تشته سفن البنزرتى عندما تعرض حارسه الأساسى والدولى معز بن شريفية لاصابة بسبب اجراء عملية جراحية فى اسفل الظهر بما يعنى انه لن يشارك امام الاهلى الليلة، ولذلك يجهز البنزرتى الحارس الثانى على الجمل.

من جانبها، افردت الصحف التونسية مساحات واسعة للقاء اليوم، وحذرت فريقها من لعنة رادس التى تصب لصالح الاهلى فى الغالب وتعطى ظهرها لاصحاب الأرض خاصة امام بطل مصر.

طاهر: معدن لاعبى الأهلى يظهر وقت الشدائد

أكد المهندس محمود طاهر، رئيس النادى الأهلي، أنه حرص على رئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم فى تونس، نظرا لأهمية مباراة الترجى التى تقام اليوم، ضمن إياب دور الثمانية ببطولة دورى أبطال إفريقيا، وضرورة تواجده بجوار الفريق فى مثل هذه الظروف.

وأضاف طاهر أنه على ثقة من قدرة الأهلى فى تجاوز عقبة الترجى والعودة ــ بإذن الله ــ من تونس ببطاقة التأهل للمربع الذهبي، مؤكدا أن جميع اللاعبين ـ ومن خلفهم الجهاز الفنى يدركون أهمية المباراة التى يدافعون فيها عن تاريخ الاهلى ويثبتون لأنفسهم قبل أى انسان آخر آنهم على قدر المسئولية، وعلى تحقيق طموحات الجماهير التى حرصت على مؤازرتهم فى المران الأخير قبل السفر إلى تونس. وأوضح رئيس النادى الأهلى أن معدن لاعبى الفريق يظهر دائمًا وقت الشدائد، وأن هذا الجيل قادم وبقوة ولديه من القدرات ما يؤهله لاستعادة أمجاد افريقيا، وأنهم جميعا يدركون أهمية المسئولية الملقاة على عاتقهم، وليسوا فى حاجة إلى المزيد من التحفيز، لأنهم يعرفون واجبهم جيدًا تجاه ناديهم وجماهيرهم.

مدرج كامل لجماهير الأهلى والدخول بجواز السفر

كشف سمير عدلي، مدير العلاقات الخارجية بالنادى الأهلي، أن مسئولى نادى الترجى التونسى خصصوا مدرجا كاملا بملعب رادس يتسع لنحو 3 آلاف متفرج لجماهير النادى الأهلى التى ستحضر المباراة التى تجمع الفريقين اليوم ضمن إياب دور الثمانية ببطولة دورى أبطال إفريقيا. وأضاف عدلى أن الترجى قرر دخول جماهير النادى الأهلى إلى المباراة بجواز السفر، وذلك إعمالا لمبدأ المعاملة بالمثل الذى اتفق عليه الناديان قبل مواجهتهما بملعب برج العرب، وأوضح أن مسئولى الفريق التونسى خصصوا الباب رقم 34 بملعب رادس لجماهير الأهلي، لتدخل إلى المدرجات من خلاله.

الأهلى يطلب تأمينا كاملا لجماهيره

طلب الأهلى خلال الاجتماع الفنى للمباراة الذى حضره سيد عبدالحفيظ وسمير عدلى توفير تأمين كامل لجماهير الفريق التى ستحضر المباراة، وهو ما أكد عليه ممثل الأمن التونسى بأن هناك خطة تأمينية كاملة لجماهير الأهلى داخل وخارج الملعب، بالإضافة لتوفير سيارة إسعاف تحسبا لأى حدث طارئ.

نبيل معلول فى مدرجات رادس

نبيل معلول المدير الفنى لمنتخب تونس، حريص على متابعة كل مباريات الفرق التونسية فى البطولات الافريقية، حيث طار الى مدينة صفاقس لمتابعة مباراة الصفاقسى امام فريق الفتح الرباطى المغربى فى الكونفيدرالية، وعاد عقب المباراة الى العاصمة تونس لمتابعة لقاء الاهلى والترجى من المدرجات.

التوانسة يرحبون بالجماهير المصرية والجزائرية

بسبب مباراتى الاهلى والترجى فى دورى الابطال، والافريقى التونسى والمولودية الجزائرى فى الكونفيدرالية، شهدت العاصمة التونسية اعدادا كبيرة من الجماهير المصرية والجزائرية، والتى لوحظ وجودها فى وسط المدينة وخاصة شارع الحبيب بورقيبة، مرتدين قمصان ناديى الاهلى والمولودية، بالإضافة الى علمى مصر والجزائر، وهو ما قابله الجمهور التونسية بحفاوة كبيرة.

السفير نبيل الحبشي: الأهلى واجهة مشرفة لمصر

حرص السفير نبيل الحبشي، سفير مصر فى تونس، على حضور مران الفريق الذى اقيم على ملعب الجامعة، وأثنى على سلوكيات بعثة الأهلي، وعلى نظامها، مؤكدا أن الأهلى دائمًا وأبدًا واجهة مشرفة وسفير فوق العادة للكرة والرياضة المصرية بشكل عام.

وأضاف انه يأمل فى أن تخرج مباراة اليوم بين الترجى والأهلى بصورة حضارية تعبر عن مستوى الفريقين وسمعتهم الكبيرة فى القارة الافريقية، وقال إن الأهلى صاحب تاريخ كبير محليا وأفريقيًا وقادر بعزيمة لاعبيه على حسم الأمور لصالحه ـ بإذن الله وأشار إلى أن طاقم السفارة المصرية فى تونس لم يدخر جهدا من أجل تذليل أية عقبات تواجه الأهلى سواء عند حضور البعثة أو قبل وصولها، لافتا إلى تعاونه الكامل مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة والكابتن سمير عدلى مدير العلاقات الخارجية، اثناء تفقدهم ملاعب تدريب وأماكن الاقامة ووسائل التنقلات.

اخبار الزمالك

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد