أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: المصـري 1الزمــالك 2‏ .. المدفعجيــة

23 سبتمبر 2017 الساعة 3:21 مساء
الأهرام المسائي: المصـري 1الزمــالك 2‏ .. المدفعجيــة


في كرة القدم التسديد سلاح هام‏..‏ لكن مع الصربي نيبوشا أصبح الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك فريق المدفعجية الجديد في كرة القدم المصرية وبات قادرا علي الوصول بسهولة لمرمي المنافس مهما كانت التكتلات الدفاعية أمامه عبر هذا السلاح التقليدي في كرة القدم.
وجاء فوز الزمالك مساء أمس علي المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف تدشينا لتكتيك المدفعجية الجديد وتأكيدا أن الفريق لا يؤدي صدفة منذ وصول المدرب نيبوشا إلي منصب المدير الفني, فهو أنهي لقاءه مع الداخلية فائزا في الجولة الماضية عبر سلاح التسديد وأنقذ نفسه من أول خسارة واقتنص الفوز الغالي علي أكبر المنافسين حاليا.
مكاسب الزمالك بالجملة في اللقاء أمس, أبرزها الحصول علي مدير فني حقيقي قادر علي تقديم الحلول ولو فردية لتحقيق الهدف وهو حصد النقاط الثلاث وكسر نقاط القوة لدي منافسيه وهو الصربي نيبوشا المدير الفني الكفء الذي يجيد التعامل مع المباريات الكبري وتفوق علي مدرب كبير هو حسام حسن المدير الفني للمصري, وظهرت خبرات نيبوشا عندما تعامل مع تكتل المصري الدفاعي عبر سلاح التسديدات من خارج منطقة الجزاء وتحريك ثلاثي الوسط داودا وروقة وحامد.
ومن مكاسب الزمالك المستوي الجيد لأكثر من صفقة جديدة أبرمها في الميركاتو الصيفي مثل محمد أشرف روقة وأحمد مدبولي الوافدين من طلائع الجيش والنصر للتعدين, وكلاهما لاعب يجيد التسديد من خارج منطقة الجزاء وظهر جيدا أنه تم تنمية تلك المهارة لديهما من جانب نيبوشا في وقت قصير جدا, فروقة أصبح الهداف الأول للفريق ولديه3 أهداف منها هدفان من تسديدتين, ومدبولي سجل أول أهدافه من تسديدة.
كما خرج الزمالك بمكاسب أخري منها تقديم مؤيد العجان الظهير الأيسر السوري مستوي جيدا للغاية دفاعيا وهجوميا ونجح في إيقاف خطورة علاء علي الجناح الأيمن السريع, ونفس الأمر لأحمد داودا الذي يجيد بناء الهجمات من العمق بشكل لافت وتوزيع الأدوار علي ظهيري الجنب.
هذه العوامل ساهمت في حسم نتيجة لقاء أمس في برج العرب إلي الزمالك علي حساب المصري وفي توقيت قاتل كان فيه العرض الزملكاوي في أول45 دقيقة بالغ السوء وتوقع معه الجميع أن يخسر.
الشوط الأول كان من نصيب حسام حسن بنسبة100% بفضل سياسة رجل لرجل التي نجحت تماما في إيقاف خطورة لاعبي الزمالك, حيث فاجأ المدير الفني للمصري الجميع بوضع رقابة لصيقة علي كل مفاتيح اللعب لدي الزمالك فراقب عمر كمال ومحمد حمدي ظهيري الجنب كل من عبدالله جمعة وأحمد مدبولي, بالإضافة إلي رقابة محمد أشرف روقة عند محاولاته للاختراق من العمق عبر فريد شوقي وعمرو موسي.
وأدت هذه السياسة التكتيكية إلي إرباك الكثير من خطط نيبوشا المدير الفني للزمالك, الذي عاني كثيرا من أجل الوصول إلي مرمي المصري طيلة45 دقيقة عدا مرات قليلة أبرزها فرصة لمحمود علاء الدين المدافع المتقدم في كرة ثابتة, وأخري لعبدالله جمعة ولم تظهر أي خطورة للكونغولي كاسونجو في ظل الرقابة اللصيقة وغياب صناعة الفرص
في المقابل استفاد المصري من كرة ثابتة سجل منها هدفه الأول عبر إسلام أبو سليمة من خطأ قاتل للدفاع الأبيض بمشاركة أحمد الشناوي في الدقيقة15, وظهر رهبة الزمالك من اللعب برأسي حربة من جانب حسام حسن هما أريستد بانسيه وأحمد جمعة لينتهي النصف الأول بتقدم المصري علي الزمالك بهدف دون رد.
وفي النصف الثاني لجأ نيبوشا المدير الفني للزمالك إلي أسهل حلول التكتل الدفاعي البورسعيدي في كل كتب كرة القدم وهو سلاح التسديد القوي من مساحات بعيدة, وساعده في ذلك بسهولة سوء حالة محمود السيد حارس مرمي المصري البورسعيدي ونجح الزمالك في أول25 دقيقة من عمر الشوط في تسجيل هدفين متتاليين عبر سلاح واحد وهو الاختراق من الجانب الأيسر حيث انطلاقات مؤيد العجان والتسديد من خارج منطقة الجزاء أو داخلها, في ظل الانهيار المفاجئ في مستوي عمر كمال عبدالواحد, وبالفعل نجح محمد أشرف روقة وأحمد مدبولي علي الترتيب في تسجيل هدفين, فيما لم يوفق عبدالله جمعة في التسجيل من كرة جميلة سددها بشكل استعراضي تصدي لها الحارس.
وحاول المصري في آخر20 دقيقة تعديل وضعه وإدراك التعادل عبر تغييرات لحسام حسن أبرزها الدفع بشيخ موكورو الإيفواري بدون أي جديد ليطلق الحكم صفارة النهاية معلنا فوز الزمالك علي المصري بهدفين لهدف.
وثيقة المباراة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا غاليا علي المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف في لقائهما مساء أمس علي ستاد برج العرب في إطار الجولة الثالثة من عمر منافسات الدوري الممتاز.. ورفع الزمالك رصيده إلي7 نقاط تقدم بها إلي الصدارة مشاركا المقاولون العرب فيما فقد المصري القمة وتجمد رصيده عند6 نقاط.. وافتتح إسلام أبو سليمة التقدم للمصري في الدقيقة15 ورد محمد أشرف بالتعادل في الدقيقة52 ثم خطف أحمد مدبولي هدف الفوز إلي الزمالك في الدقيقة67 من عمر اللقاء.
تشكيلة الفريقين
الزمالك: أحمد الشناوي حارسا ومحمد مجدي ومحمود علاء الدين وحازم إمام ومؤيد العجان وأحمد داودا ومحمد أشرف روقة وطارق حامد وعبدالله جمعة وأحمد مدبولي وكابونجو كاسونجو.
المصري: محمود السيد حارسا وعمر كمال عبدالواحد وإسلام أبو سليمة وإسلام صلاح ومحمد حمدي وفريد شوقي وعمرو موسي وجريندو وعلاء علي وأحمد جمعة وبانسيه.
90دقيقة
وصل أتوبيس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي إلي ستادبرج العرب قبل انطلاق مواجهة الزمالك مساء أمس بـ90 دقيقة, وتبعته بنصف ساعة الحافلة التي أقلت أعضاء الفريق الأول بالزمالك.
إنت مين فيهم؟!
أعضاء الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري بقيادة حسام حسن فاجأوا الحاضرين لمباراة فريقهم أمام الزمالك مساء أمس بارتدائهم زيا موحدا لفت أنظار الجميع ووصل الأمر إلي عدم قدرة الحكم الرابع علي التفرقة بين حسام حسن وتوءمه إبراهيم مدير الكرة.
معركة في المدرجات
معركة كلامية حامية كادت أن تتطور إلي اشتباك بالأيدي بين جمهوري فريقي الزمالك والمصري لكرة القدم في ستاد الجيش المصري ببرج العرب مساء أمس, بعد أن تأثر الجمهور باشتباك لاعبي الفريقين داخل الملعب خلال الشوط الأول نتيجة اللعبة العنيفة بين أحمد الشناوي حارس الزمالك ومحمد عبد اللطيف جريندو لاعب وسط المصري, وبعد إشهار البطاقة الصفراء للشناوي اندلعت الأحداث بالمدرجات.
هجوم علي الشناوي
نال أحمد الشناوي حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك قدرا لا بأس به من السباب والشتائم بألفاظ يعاقب عليها القانون من مشجعي المصري البورسعيدي الذين حضروا مباراة الفريقين مساء أمس بعد أن تسبب في معركة بين لاعبي الفريقين لاعتدائه بالضرب علي محمد عبد اللطيف جريندو لاعب وسط الفريق البورسعيدي.
طارق يحيي للتوءم:
كان يوم أسود يوم
ما دخلتم الزمالك

أعرب طارق يحيي المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن استيائه الشديد من تصرفات حسام وإبراهيم حسن عقب المباراة التي انتهت بفوز الزمالك علي المصري بهدفين لهدف مساء أمس.
وقال: ما فعله حسام أمام جمهور الزمالك بالإشارة بقميص الأهلي والمصري وأنهما فقط في قلبه أمر غريب نحن نعرف أنكما ليسا زملكاوية ومن النادي الأهلي وكان يوم أسود يوم دخولكما نادي الزمالك لماذا هذا الخروج عن النص وقلة الأدب خلصونا من التوءم وامنحوهما تدريب الأهلي ومنتخب مصر وخلصونا منهما.. ما يحدث منهما أمر شديد الصعوبة ولابد من التوقف كفي هذا التطاول والتجاوز في حق الجميع.
حسام للجمهور الأبيض:
مفيش في قلبي غير الأهلي والمصري

تبرأ حسام حسن حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي من انتمائه للزمالك الذي دافع حسام عن ألوانه كلاعب لمدة ثلاثة مواسم تمكن خلالها من أن يضع نفسه ضمن أبرز هدافي القلعة البيضاء التي انتقل إليها في صيف عام2000 من الأهلي بعد خلافه هو وشقيقه إبراهيم مع الراحل ثابت البطل مدير الكرة وقتها والألماني راينر تسوبيل الذي كان علي رأس القيادة الفنية للأهلي, ليشارك بقوة في تتويج الأبيض بثماني بطولات تتمثل في خمس بطولات محلية ولقبين إفريقيين وبطولة عربية, وسجل للزمالك40 هدفا, وذلك في رد من المدير الفني علي مشجعي الزمالك الذين شنوا ضده هجوما حادا خلال مباراة الأمس علي ستاد الجيش المصري ببرج العرب ووصل الأمر إلي حد توجيه ألفاظ نابية له ليمسك حسام بقميصي المصري والأهلي وأشار بهما للجماهير ثم أشار إلي قلبه بمعني أن الأهلي والمصري فقط في قلبه ولا علاقة له بالزمالك الذي تولي تدريبه مرتين مما استفز مشجعي الزمالك الذين أصابتهم هيستيريا إثر هذا الرد غير المتوقع من حسام حسن خاصة بعد أن تدخل شقيقه إبراهيم مدير الكرة للدفاع عنه, لينهي المدير الفني بذلك تماما علاقته بالزمالك وجماهيره ربما إلي الأبد.

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
المزيد