أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: نيبوشا ضائع بالثلاثة‏!‏

21 اكتوبر 2017 الساعة 3:40 مساء
الأهرام المسائي: نيبوشا ضائع بالثلاثة‏!‏


نيبوشا علي كف عفريت‏..‏ هكذا يري الملايين من عشاق نادي الزمالك في ظل استمرار تردي النتائج مع الخواجة الصربي وتلقيه هذه المرة الخسارة وليس التعادل كما تعود في‏3‏ مواجهات سابقة ونال خسارة مدوية بالسقوط أمام سموحة بثلاثة أهداف دون رد في لقائهما علي ملعب بتروسبورت‏.‏
من تابع اللقاء يجد أن نيبوشا كتب شهادة وفاته كمدرب للزمالك في ظل سوء اختياراته للتشكيل الأساسي واللعب برأسي حربة هما باسم مرسي وكاسونجو كابونجو الكونغولي اللذين فشلا فشلا ذريعا معا في تطبيق تكتيك رأسي الحربة, واللعب بدون عقل مفكر, إلي جانب سوء التغييرات الرهيب الذي وصل إلي حد غياب الظهيرين والدفع بمحمود الونش ورزاق سيسيه والاول مساك والثاني لاعب وسط مهاجم في مركزي الجناحين وهما لايجيدان هذا الدور.

في المقابل كان التكتيكي الرائع فرانز ستراكا المدير الفني لسموحة علي مستوي الحدث والذي لعب جيدا علي نقاط الضعف لدي الزمالك وسجل3 أهداف رائعة.

ولعب الزمالك واحدة من المباريات العشوائية أمام فريق منظم, نجح في قراءة أوراقه جيدا المدير الفني لسموحة شتراكا, الذي استغل الثغرات والهجمات الارتجالية للفارس الأبيض, والأخطاء الدفاعية في تنفيذ هجوم مضاد, واكتفي بثلاثية علي مدار شوطي اللقاء, وكان من الممكن أن يخرج الفريق الأبيض بفضيحة, لولا إهدار الفرص السهلة للفريق السكندري.

بدأ الزمالك اللقاء مسيطرا, وتركزت هجماته عن طريق الجهة اليسري التي شغلها مؤيد العجان في مواجهة رجب بكار في سموحة, وشق العجان طريقه أكثر من مرة, لكن دفاعات سموحة وحارس مرماهم أبو جبل, تميزوا بالثبات الانفعالي في التصدي لتلك الغزوات.
اختفي صلاح عاشور نتيجة وجود كاسونجو كاتونجو في الطرف الأخير الذي يجيد اللعب فيه عاشور.

شكلت الهجمات المرتدة لسموحة عن طريق الأثيوبي أوميد أوكري وديوارا ومحمد حمدي زكي, تصدي لها أحمد الشناوي حارس الفارس الأبيض, وكان محمد حمدي زكي هو أنشط المهاجمين, والرئة التي يتنفس منها الفريق السكندري, خلال ضغط الفارس الأبيض, وكلل جهوده بوضع فريقه في المقدمة, بهدف رائع في نهاية الشوط الأول.

كان كاسونجو وباسم مرسي مهاجما الزمالك مصدر الخطورة والإزعاج علي مرمي أبو جبل حارس سموحة, لكن التوفيق لم يحالفهما من خلال عرضيتي حازم إمام, ومؤيد العجان الذي نشط في منتصف الشوط الثاني, ليصبح الفارس الأبيض أكثر شراسة باستخدام الجبهتين اليمني واليسري.

علي الرغم من قدرات كاسونجو, لكنه لم يوفق نتيجة وجوده في الثلث الأخير, لأنه يجيد الانطلاق من الخلف للأمام, فلم يستطع استغلال الكرات التي وصلت إليه في حلق المرمي.

لعب محمد أبو جبل حارس مرمي سموحة دورا كبيرا في الزود عن مرماه, ليكون صاحب السعادة في الحفاظ علي نظافة شباكه طوال شوطي المباراة, ليساهم في العرس الكبير بالثلاثية في مرمي الزملكاوية.

تأتي الرياح السكندرية بما لاتشتهي سفن الأبيض وجماهيره في الدقيقة الأخيرة والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع, لترتد الهجمة الزملكاوية سريعا, ليستغلها محمد حمدي زكي, ويضع الكرة لوب من فوق الشناوي حارس الزمالك الذي كان متقدما عن مرماه, لتسكن المرمي, لينتهي الشوط الأول بتقدم سموحة بهدف دون رد.

واصل الأبيض اندفاعه الهجومي في الشوط الثاني علي حساب الناحية الدفاعية, وهو ما استغله لاعبو سموحة ببراعة, لينجح محمود عبد العزيز, أحد القادمين من الخلف في زيادة جراح الفارس الأبيض, بالهدف الثاني في الدقيقة65 من هجمة مرتدة, ليكون وجها لوجه مع أحمد الشناوي حارس الزمالك, ويضعها ببراعة لحظة خروجه لملاقاته, ليتقدم سموحة بهدفين دون رد.

واصل الزمالك سيطرته السلبية, علي اللقاء باستحواذ في وسط الملعب, وشن هجمات متتالية علي مرمي الفريق السكندري الذي نجح في غلق المساحات, وخلفهم حارس المرمي العملاق محمد أبو جبل.

لم يسعف الوقت أيمن حفني العائد من الإصابة في تغيير النتيجة لفريقه, نتيجة ابتعاده عن المبارايات الرسمية, ولم يكن الدفع به موفقا, إضافة إلي سحب الثلاثي حازم إمام ومؤيد العجان, وصلاح عاشور, ليفقد الزمالك خطورته علي مرمي سموحة من علي الأطراف, ويصبح دون أنياب حقيقة علي مرمي محمد أبو جبل حارس سموحة المتألق.

يعاقب باتريك مانو لاعب سموحة البديل, الفارس الأبيض وجماهيره العريضة بالهدف الثالث في الوقت المحتسب بدلا من الضائع وفي نفس الدقيقة التي أحرز فيها الفريق السكندري هدفه الأول, من تمريرة رائعة من محمود السيد, لم يجد مانو أي معاناة في تسجيل الهدف الثالث لينهي المباراة بثلاثية الموج الأزرق دون رد.

وثيقة المباراة
اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة, فريق الزمالك بثلاثية دون رد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي ستاد بترو سبورت في إطار مباريات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم, ليرفع سموحة رصيده بقيادة مديره الفني التشيكي فرانز شتراكا إلي12 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد الزمالك بقيادة مديره الفني المونتينجري نيبوشا عند9 نقاط في المركز السادس.

سجل أهداف سموحة, كل من محمد حمدي زكي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الأول, وفي الشوط الثاني أضاف محمود عبد العزيز الهدف الثاني في الدقيقة65 واختتم الثلاثية البوركيني باتريك مالو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في نهاية الشوط الثاني.

تشكيل الفريقين
الزمالك: أحمد الشناوي في حراسة المرمي, وأمامه كل من مؤيد العجان, وعلي جبر, ومحمود علاء, حازم إمام, وطارق حامد, ومحمد أشرف روقة, وصلاح عاشور, وعبد الله جمعة, وكاسونجو, وباسم مرسي.

سموحة: محمد أبوجبل في حراسة المرمي, وأمامه كل من ياسر إبراهيم, والسيد فريد, ورجب بكار, وطارق طه, وأحمد حمص, وناصر ماهر, ومحمود عبد العزيز, ومحمد حمدي زكي, وأوميد أوكري, وبانو دياوارا.

ستراكا وسر النصر
قام بالتغطية: محمود عبدالسميع

أكد ستراكا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة السكندري أنه فخور بفريقه بعد الفوز العريض الذي حققه خلال مباراته مع الزمالك, بثلاثة أهداف دون رد والتواجد ضمن المربع الذهبي.

وأضاف ان لاعبيه نفذوا جميع تعليماته وحققوا المطلوب مشيرا إلي أن اهتزاز فريق الزمالك ساعد كثيرا علي انتهاء المباراة بهذا الشكل ولعبنا علي نقاط الضعف لدي المنافس.

وقال إنه يسعي خلال الأيام المقبلة علي احتلال مركزا في مقدمة ترتيب جدول الدوري من أجل المنافسة علي لقب الدوري أو المشاركة في بطولة أفريقيا القادمة.

وأشاد المدرب التشيكي بأداء لاعبيه وخاصة مجموعة الوسط في تنفيذ الضغط علي لاعبي الزمالك وغلق المساحات واستخلاص الكرات وبناء الهجمات السريعة كما تدربوا عليها في الأيام التي سبقت المواجهة.

مرتضي منصور:
فريقي خسر أمام الجن

أكد مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك أن فريق الكرة بالنادي كان يلاعب الجن. مشيرا إلي أن ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق جلب ساحرا من دولة المغرب لعرقلة مسيرة الفريق ليتلقي الهزائم ويفقد النقاط مع كل مباراة ومنها التعادل الأخير أمام طنطا.
وأضاف منصور أن لاعبي الفريق كانوا رجالا بعد أن بذلوا أقصي ما لديهم خلال اللقاء وحاولوا التسجيل وهز شباك محمد أبو جبل حارس مرمي سموحة إلا أن السحر أوقف قطار الزمالك علي حد قوله.

من جانبها علقت جماهير الزمالك علي تصريحات رئيس النادي بالبحث عن السحر المغربي وانهالت التعليقات حول أن وجود شمهورش هو السبب في حالة نزيف النقاط التي يعاني منها الفريق.

محمد حمدي: أفضل بداية
أعرب محمد حمدي زكي مهاجم سموحة عن سعادته الكبيرة بتألقه اللافت وتسجيله لهدف جميل. وقال اللاعب: الفوز كان مهما بالنسبة لنا للبقاء في دائرة المربع الذهبي وأمام فريق قوي جدا وهو الزمالك وكنا في قمة التركيز وأنا سعيد للتسجيل وأعتبرها بداية حقيقية لي في سموحة.

ويكمل اللاعب: لم أخطئ في حق الزمالك عندما أحتفلت بالهدف, ومن حقي الاحتفال ولم أتجاوز, والأهم بالنسبة لسموحة هو الحصول علي النقاط الثلاث في اللقاء والاقتراب خطوة من بقاء الفريق في المربع الذهبي واستمرار مشوارنا بدون أي خسارة في الدوري.

أبو جبل وحارسا الزمالك
حرص محمد أبو جبل حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة علي التوجه لمدربه السابق أيمن طاهر وزميليه أحمد الشناوي ومحمود عبد الرحيم جنش خلال فترة الإحماء من أجل مصافحتهم.

وأكد أنه تربطه علاقات صداقة وطيدة مع لاعبي الزمالك ودائم الحرص علي زيارة تدريبات الفريق الأبيض من أجل الاطمئنان علي زملائه السابقين.

منع الصحفيين من المؤتمر وإلغائه
ألغي مراقب مباراة الزمالك وسموحة التي أقيمت مساء أمس علي ستاد بتروسبورت, المؤتمر الصحفي للمباراة بسبب منع الصحفيين من الدخول للقاعة المخصصة لإقامة المؤتمر وبالتالي لم يحضر أحد للحديث مع الأجهزة الفنية, فيما حضر التشيكي شتراكا المدير الفني لسموحة لقاعة المؤتمر الصحفي لكنه غادره فور منع الصحفيين من الدخول من جانب الأمن المكلف بتأمين اللقاء ليتم إلغاء المؤتمر.

اخبار الزمالك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسكر الأحمر. إرتياح داخل القلعة البيضاء

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز فى قبل نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أحمد عادل قلبت نتيجة لقاء القمة التى تغلب خلالها الزمالك على الأهلي  بهدفين مقابل هدف،  المعسكر الأبيض

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
المزيد