أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ مفيش فايدة

15 يناير 2018 الساعة 4:00 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ مفيش فايدة


واصل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مسلسل التراجع ودشن بداية سيئة لمنافسات الدور الثاني من عمر الدوري الممتاز لموسم‏2018/2017‏ بتعادله مع الإنتاج الحربي بدون أهداف في لقائهما مساء أمس في ستاد القاهرة ضمن مواجهات الجولة‏.18‏ التعادل السلبي أصاب جماهير نادي الزمالك بالصدمة الكبيرة‏,‏ في ظل عدم تحسن الأوضاع للمباراة الثانية علي التوالي مع إيهاب جلال المدير الفني الجديد الذي تسلم المسئولية من نيبوشا يوفوفيتش وخسر قبل أيام أمام الأهلي بثلاثية نظيفة‏.‏

وواصل الزمالك نزيف النقاط وأهدر أول نقطتين في رحلة التصحيح خلال الدور الثاني التي يراهن فيها علي المنافسة بقوة علي المركز الثاني علي الأقل ولم يحاول استغلال تعثر الإسماعيلي متصدر جدول الترتيب بتعادله مع الاتحاد وفرط في فرصة تضييق الفارق إلي10 نقاط قبل16 جولة من انتهاء الموسم.
وبهذا التعادل رفع الزمالك رصيده إلي29 نقطة مقابل23 نقطة للإنتاج الحربي.
وكشفت90 دقيقة هي عمر اللقاء عن مشكلات فنية بالجملة يعاني منها الزمالك ومديره الفني إيهاب جلال تحتاج إلي علاج سريع وتغيير شامل في طرق اللعب والأسماء إن تطلب الوضع وإلا سيبقي الزمالك خارج الخدمة لفترات طويلة وقد يفقد مكانا في المربع الذهبي.
أول مشكلة يعانيها الزمالك سوء حالة باسم مرسي رأس الحربة الذي شارك أساسيا لثاني مباراة علي التوالي والذي فشل في تقديم أي إضافة حقيقية وبات استمراره عبئا كبيرا علي الزمالك في ظل فقدان اللاعب الثقة بشكل شبه كامل, ويعاني من كل سلبيات المهاجم من تمركز خاطي وغياب للروح القتالية وسوء التوفيق في التعامل مع الكرات العرضية, وعدم التعاون مع زميله, يضاف لها فشل الكونغولي كاسونجو كابونجو رأس الحربة الثاني وأغلي صفقات الزمالك في تقديم الإضافة القوية كمهاجم سوبر قادر علي استغلال إنصاف الفرص.
وثاني مشكلة فشل معها إيهاب جلال المدير الفني هي تكرار سيناريو صانع الألعاب الحر الذي يمرر كل الكرات ويخترق من طرفي الملعب أو العمق الذي تذهب له الكرة باستمرار وهو الدور الذي يمنحه منذ قدومه لأيمن حفني32 عاما رغم عدم جاهزية الأخير بدنيا بشكل فعال, في ظل غيابه عن الملاعب لفترة طويلة بخلاف انعدام الثقة لديه في ظل اللعب مع زملاء جدد, ولم يوفق محمد الشامي وأحمد داودا وصلاح عاشور الثلاثي الذي ظهر في التشكيل سواء من البداية أو خلال الشوط الثاني من تحقيق الإضافة أيضا.
وثالث مشكلة هي عدم القدرة علي صناعة الحلول التهديفية وهي مشكلة يمكن التماس العذر فيها إلي المدير الفني الذي لا يزال يعيش أول10 أيام له في الفريق, ولكن الواضح أن الزمالك يعاني مشكلة كبيرة في صناعة الفرصة أمام المرمي, فهو رغم الاستحواذ الكبير علي الكرة لم يصل إلي مرمي الإنتاج الحربي سوي مرات قليلة للغاية وهو ما ساهم في تسهيل مأمورية دفاع مختار مختار في التعامل مع الكرات العادية الهجومية التي يلجأ لها الزمالك مثل العرضيات من مسافات لحازم أمام وأحمد فتوح أو محاولات الخداع لأيمن حفني ومحمد الشامي بغلق المساحات أمامهما وإحداث زحمة في الثلث الدفاعي للإنتاج.
ونجح مختار مختار المدير الفني في كتابة رقم جيد له يتمثل في حصوله علي تعادلين مع الزمالك في موسم واحد بعد تعادله إيجابيا1-1 في الدور الأول.
وبدأ الزمالك اللقاء بطريقة4-2-2-2 ضمت أحمد الشناوي في حراسة المرمي وعلي جبر والونش مساكين وحازم إمام ظهير أيمن وأحمد فتوح ظهير أيسر وطارق حامد ومعروف يوسف محوري ارتكاز ومحمد الشامي وأيمن حفني صانعي ألعاب خلف باسم مرسي وكاسونجو مع ميل الأخير لدور الجناح المهاجم.
في المقابل بدأ مختار مختار اللقاء في الإنتاج الحربي بطريقة4-3-2-1 اعتمد فيها علي عامر عامر في حراسة المرمي والسيد الشبراوي ومعاذ الحناوي وعبد العزيز موسي وأحمد شديد قناوي في الدفاع ايزي ودياوارا ومصطفي الجمل وإسلام رشدي وليلة في الوسط وعمر السعيد في الهجوم.
وبالنظر إلي الشوط الاول, نجد أن الزمالك حاول أن يكون مؤثرا في الدقائق الأولي للتأكيد علي وجود طفرة ولاحت له فرصة ذهبية للتسجيل عبر كاسونجو من تمريرة أيمن حفني ولكنه أهدرها برعونة, وظهرت ثاني فرصة في الدقيقة20 عبر كاسونجو وأيمن حفني أيضا, وأهدر الأخير فرصة للتسجيل من تسديدة قوية مرت خارج الشباك في الدقيقة27 رد عليها عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي بتسديدة أيضا خارج مرمي أحمد الشناوي, وعندما ظهر باسم مرسي مهاجم الزمالك في الصورة أهدر فرصة ذهبية برعونة وبتسديدة غريبة أعلي المرمي, وقبل النهاية بـ3 دقائق أهدر السيد الشبراوي ظهير أيمن الإنتاج من شبه انفراد بالمرمي فرصة التسجيل وسدد في يد أحمد الشناوي لينتهي الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي وأداء غير جيد من الزمالك.
وأما الشوط الثاني فلم يختلف في القلة العددية للفرص, ففي الدقيقة54 كانت أول فرصة لمحمد الشامي الذي راوغ مدافعي الإنتاج وسقط داخل منطقة الجزاء مطالبا بركلة لم يحتسبها محمد الحنفي, وبعدها خرج باسم مرسي وشارك صلاح عاشور ورد مختار مختار بالدفع بلاعبه محمد عصام بدلا من مصطفي الجمل.
وفي الدقيقة67 ظهرت ثاني الفرص الخطيرة بكرة عرضية من معروف يوسف إلي كاسونجو الذي سدد أعلي المرمي بغرابة, ويدفع ايهاب جلال بأحمد مدبولي بدلا من أحمد فتوح ثم أحمد داودا بدلا من أيمن حفني, واشتعلت المباراة في آخر5 دقائق أهدر فيها الإنتاج الحربي فرصة ذهبية من انفراد لأحمد الصعيدي تصدي له أحمد الشناوي مقابل فرصة لمحمد الشامي بتسديدة قوية للزمالك تصدي لها عامر عامر حارس الإنتاج بكفاءة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

تعليمات لـكاسونجو
حوار قصير دار بين إيهاب جلال المدير الفني للزمالك والكونغولي كاسونجو كابونجو رأس الحربة بين شوطي مباراة الإنتاج مساء أمس, وأعطي المدير الفني تعليمات للاعب بالتحرك بشكل أسرع داخل منطقة الجزاء.

الاستمرار عمدا في اللعب
في موقف أثار انتباه جميع الحضور لمباراة فريقي الزمالك والإنتاج الحربي لكرة القدم مساء أمس تعمد لاعبوالفريقين عدم إخراج الكرة لإتاحة الفرصة لباسم مرسي مهاجم الفريق لتلقي العلاج عقب سقوطه علي الأرض لأكثر من دقيقتين.
رفض لاعبو الفريقين خروج الكرة خارج الملعب أو إيقاف المباراة بعد إصابة باسم مرسي وجلوسه علي أرض الملعب لأكثر من دقيقتين.

تحية خاصة للشناوي
تلقي أحمد الشناوي حارس مرمي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك التحية من الجماهير القليلة الحاضرة اللقاء عقب إطلاق صفارة النهاية بسبب تألقه اللافت وإنقاذه مرماه من انفراد خطير لأحمد الصعيدي في آخر دقيقة من الوقت الأصلي.

المستبعدون مشجعون
محمد أشرف روقة ويوسف إبراهيم أوباما ومحمد مجدي والغاني بنجامين أشيمبونج توجهوا إلي مدرجات ستاد القاهرة لمؤازرة فريقهم أمام الإنتاج الحربي مساء أمس, بعد استبعادهم من قائمة الـ18 لاعبا التي أدي بها إيهاب جلال المدير الفني اللقاء.

عتاب لـمرسي
باسم مرسي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نال عبارات اللوم والعتاب من أعضاء الجهاز الفني لفريقه بقيادة إيهاب جلال بين شوطي مباراة الإنتاج مساء أمس بسبب عدم تركيزه أمام مرمي عامر محمد عامر حارس الإنتاج.

انفعال علي السعيد
انفعل مختار مختار المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإنتاج الحربي بشدة علي عمر السعيد قلب هجوم فريقه بسبب إهدار اللاعب فرصة خطيرة أمام مرمي أحمد الشناوي حارس الزمالك.

تحية نيجيرية
حرص النيجيري إيميكا إيزي لاعب وسط فريق الإنتاج الحربي لكرة القدم علي تحية مواطنه معروف يوسف لاعب الزمالك خلال تدريبات الإحماء التي سبقت مباراة الفريقين مساء أمس.

الحكم يحذر
محمد الحنفي حكم مباراة فريقي الزمالك والإنتاج الحربي وجه تحذيرا شديد اللهجة لأعضاء الجهاز الفني للزمالك بقيادة إيهاب جلال من عواقب تكرار الاعتراض علي قراراته خاصة في الشوط الثاني بعد أن طالب إيهاب جلال الحكم بوضع حد لخشونة لاعبي الإنتاج في احتكاكاتهم مع لاعبي فريقه.

مختار طاير من الفرحة
المدير الفني: نجحنا في شل كل أسلحة الأبيض
أكد مختار مختار المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإنتاج الحربي أن فريقه كان من الممكن أن يخرج فائزا علي الزمالك مساء أمس لولا عدم التوفيق, مشيرا إلي أن التعادل يعتبر نتيجة جيدة خاصة أن الزمالك يمتلك لاعبين لديهم القدرة علي إحداث الفارق ولكن نجاح لاعبي الإنتاج في إغلاق المساحات أمام فريق المنافس من العوامل التي أدت إلي صعوبة تحرك لاعبي الزمالك في الثلث الأخير من ملعب الإنتاج رغم أن إيهاب جلال اعتمد علي مثلث هجومي خطير يتكون من باسم والكونغولي كاتونجو كاسونجو ومحمد الشامي ولكن رغم ذلك لم تكن للفريق الأبيض أي هجمة خطيرة في المباراة بعد أن أجاد عبد العزيز موسي ومعاذ الحناوي في إحكام الرقابة علي مفاتيح لعب إيهاب جلال ومنافذ تهديفية, بالإضافة إلي أن هجوم الإنتاج الحربي شكل خطورة بالغة علي مرمي أحمد الشناوي وكان من الممكن أن ينجح عمر السعيد وأحمد الصعيدي في هز شباك حارس الزمالك لولا عدم التوفيق.
وأضاف أن لاعبي فريقه تفوقوا علي أنفسهم علي مدي شوطي اللقاء, والتزموا بتعليمات الجهاز الفني التي كان الهدف منها اللعب بالأسلوب الذي تناسب مع إمكانات المنافس وقدرات لاعبيه.
وكشف مختار مختار النقاب عن سعادته بتلك البداية القوية للدور الثاني في ظل سخونة المسابقة والاستمرار في منطقة الأمان والتقدم في الجدول عبر حصد نقطة من فريق كبير ينافس علي القمة والمربع الذهبي.

..وإيهاب غضبان ويرفض الكلام
رفض إيهاب جلال المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك حضور المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة عقب انتهائها بالتعادل السلبي وامتنع عن الإدلاء بأي تصريحات تخص التعادل وفشل فريقه في انتزاع أول فوز له في الدور الثاني من عمر الدوري الممتاز, وظهر جلال غاضبا من سوء حالة لاعبيه.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد