صحف الأحد : الزمالك يمر من مضيق دجلة بهدف كريستوفر جعفر .. إسلام عوض في صفوف الزمالك .. جهاز المعلم علي المحك .. ترضية مالية لشيكابالا

8 يناير 2012 الساعة 11:51 صباحا
صحف الأحد : الزمالك يمر من مضيق دجلة بهدف كريستوفر جعفر .. إسلام عوض في صفوف الزمالك .. جهاز المعلم علي المحك .. ترضية مالية لشيكابالا

سيطر فوز الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على وادى دجلة أمس على اهتنماما صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد .. وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك يتلاعب بأعصاب جماهيره ويهزم وادي دجلة‏1/‏ صفر بصعوبة

اقتنص الزمالك ثلاث نقاط ثمينة من أنياب وادي دجلة المتحفز بعد فوزه‏1/‏ صفر في اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع الأول للدوري العام بسبب الحادث المأساوي الذي تعرض له وادي دجلة‏.‏

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب أحمد جعفر في الدقيقة60 من عمر المباراة ليرفع رصيد فريقه إلي النقطة رقم24, ويظل في المركز الرابع في جدول الدوري العام, ويتوقف رصيد وادي دجلة عند النقطة.12

اختلف أداء الفريقين علي مدي الشوطين, حيث جاء الأول ضعيفا فاترا دون أهداف, وتغير الحال في الثاني, الذي جاء مثيرا وقويا اهتزت فيه الشباك مرة واحدة, وحقق الزمالك الفوز عندما عالج الأخطاء التي وقع فيها في الشوط الأول, خاصة في التشكيل بعد أن وضح تماما أن مشاركة رحيل مع عبدالشافي لا تفيد الفريق دفاعيا وهجوميا علي السواء, وبذلك يخسر الزمالك مجهود لاعب, وهذا له تأثير علي وسط الملعب, لعدم قدرة إبراهيم صلاح علي ملء وسط الملعب بمفرده, وبالتالي تعرض دفاع الزمالك ومرماه للخطورة.

ووضح تماما عدم قدرة رزاق علي لعب في مركز رأس الحربة الوحيد, خاصة أنه لاعب يجيد اللعب في المساحات وظهر ذلك عندما لعب بحرية بعد مشاركة أحمد جعفر بجواره.

الزمالك فقد عقله في الشوط الأول

لم يقدم الزمالك العرض المنتظر منه خلال الشوط الأول, ولعب الفريق بدون عقل يعرف كيف يترجم السيطرة الميدانية إلي أهداف في مرمي الخصم.

جري شيكابالا وأحمد حسن ورزاق كثيرا وملأوا الملعب نشاط وحيوية لكن بدون فائدة لعدم وجود تفاهم بينهم فغاب الانسجام وندرت الخطورة علي مرمي عصام محمود.

مال اداء الزمالك الي الفردية خاصة من جانب شيكابالا الذي اعتمد علي نفسه في المرور بالكرة فطاشت جميع الكرات وانعدمت خطورة الزمالك خاصة بعد أن نجح دفاع وادي دجلة في الحد من خطورة الزمالك بإيقاف شيكابالا.

لم يشهد الشوط الأول بكامله أي لعبة مرسومة أو جملة كروية تنتزع الآهات من المدرجات وخاصة من جانب الزمالك الذي لا عذر للاعبيه علي الاطلاق برغم سيطرة الزمالك إلا أن هجمات وأدي دجلة كانت اخطر.

تعادل الفريقان في عدد الفرص الضائعة خلال هذا الشوط بواقع فرصتين لكل فريق كانت البداية وادي دجلة بعد مرور5 دقائق من بداية اللقاء عندما رفع محمد عبدالواحد لاعب دجلة كرة مقشرة بالمقاس قابلها عاشور النقي أفضل لاعب خلال هذا الشوط برأسه قوية أنقذها عبدالواحد ببراعة حولها ركلة ركنية.

جاء الرد مباشرة من اللاعب محمد عبدالشافي الذي سدد كرة أنقذها الحصري من علي خط المرمي لتضيع أخطر فرصة للزمالك.

الفرصة الثانية لوادي دجلة اهدرها عاشور التقي ايضا بعد انفراده بالحارس عبدالواحد سددها مباشرة لكن عبدالواحد وقف كالسد المنيع وأنقذ الكرة ببراعة يحافظ علي نظافة شباكه خلال هذا الشوط.

وسط حالة من الكر والفر والجري وراء الكرة من لاعبي الزمالك يطلق عبدالشافي صاروخا حوله عصام محمود حارس إنبي ببراعة إلي ركلة ركنية ويلجأ لاعبو الزمالك إلي التسديد من بعيد بعد أن عجز الفريق عن اختراق دفاع وادي دجلة ويسدد أحمد حسن صاروخا يمر بجوار القائم.

شوط سريع ومثير

اختلف شكل المباراة تماما خلال الشوط الثاني الذي جاء سريعا ومثيرا من الفريقين نجح خلاله الزمالك في حسم النقاط الثلاث لصالحه.

تخلص الزمالك من الأخطاء التي وقع فيها الجهاز الفني واللاعبون خلال الشوط الأول, حيث خرج عبدالشافي ولعب الميرغني وظهر التصميم واضحا علي لاعبي الزمالك من أجل تحقيق الفوز, والتغيير الثاني كان نزول أحمد جعفر بدلا من عمر جابر ولعب الزمالك برأس حربة فأعطي رزاق فرصة للتحرك بحرية وزادت الخطورة حتي تحقق الهدف من نزول أحمد جعفر وبواسطته في الدقيقة60 من عمر المباراة عندما مر رزاق من الجهة اليسري ولعب كرة عرضية انقض عليها جعفر وسددها في المرمي من وسط المدافعين.

عدل وادي دجلة من طريقته الدفاعية وبدأ في مبادلة الزمالك الهجمات ولكن بعد أن خيم شبح الهزيمة علي وجوه لاعبيه ويضغط وادي دجلة بقيادة عبدالواحد والتقي ومعهما الأغا وكاد محمد عبدالواحد يحقق التعادل عندما سدد قذيفة انقذها الحارس عبد الواحد السيد علي مرتين وقبل أن تتجاوز خط المرمي, يرتبك دفاع الزمالك بشدة أمام هجمات وادي دجلة ولكن تألق عبدالواحد أفسد كل الهجمات الدجلاوية.

يشعر حسن شحاتة بالقلق فأخرج أحمد حسن ولعب أحمد توفيق للسيطرة علي وسط الملعب وسد الثغرات الدفاعية التي كادت تكلف الزمالك كثيرا عندما أخطأ رحيل وكاد يكلف فريقه هدفا في مرماه بعد أن حاول إخراج الكرة من أمام الأغا لكنها مرت بجوار القائم لحسن حظه.

وتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدف يتيم بقيادة المنقذ جعفر.

- إبراهيم يوسف يؤكد‏ :الزمالك لن يذبح عمرو زكي

أكد إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن ناديه لن يذبح عمرو زكي بعقوبات مغلظة جديدة‏,‏ لأن النادي يعتبر زكي ابنا وأخطأ في حق ناديه وليس ابنا عاقا‏.‏ وقال‏:‏ سنجلس معه ونقيم موقفه ولن نذبحه‏.

وأشار عضو مجلس الإدارة إلي أن الزمالك سوف يسدد مستحقات زكي في اتحاد الكرة, وينهي الأزمة, ولن يحق للاعب فسخ تعاقده بعد تسديد مستحقاته.

وسيقوم الزمالك اليوم بتسديد مبلغ920 ألف جنيه لدي خزينة اتحاد الكرة وهي قيمة مستحقات اللاعب عن الموسم الماضي, وكان الزمالك قد اتفق مع اللاعب علي تسديد مستحقاته بشيكات مقبولة الدفع, واعتذر اللاعب للجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة, لكن يبدو أن اللاعب تراجع فجأة بعد أن وصله عرض من تركيا وأخطر البنك الذي يتعامل معه بعدم قبول أي حركة علي حسابه وأغلق تليفوناته تماما, وأعلن تمسكه بفسخ تعاقده مع الزمالك وانتهاء علاقته نهائيا بالنادي.

ومن جهة أخري أخطرت إدارة النادي اتحاد الكرة ولجنة شئون اللاعبين بالموقف, وأكد أحمد الضبع رئيس لجنة شئون اللاعبين أن يتبقي علي مهلة اللجنة للزمالك بشأن زكي أسبوع آخر ويحق للزمالك تسديد مستحقات زكي في خزانة اتحاد الكرة قبل انتهاء المهلة, وفي هذه الحالة لن يتم فسخ التعاقد بأي حال من الأحوال. وقرر مجلس إدارة الزمالك تسديد المبلغ اليوم بخزانة اتحاد الكرة والاحتفاظ باللاعب لحاجته لجهوده في الفترة المقبلة.

وعلي الجانب الآخر رفض حسن شحاتة المدير الفني الاستمرار في المفاوضات مع حسين ياسر المحمدي لاعب الفريق الهارب إلي ليرس البلجيكي, وطلب شحاتة من مجلس الإدارة التوقف عن المفاوضات لأن الزمالك لن يحتاج لأي لاعب يتمرد ويهرب ويضع شروطا, فالأخلاق هي الأهم لديه في المرحلة المقبلة, ولن يتساوي لاعب يعطي للنادي بلاعب آخر يتهرب ويخسر النادي بسببه البطولات.

- إسلام عوض في صفوف الزمالك خلال أيام .. ومسئولو إنبي أقنعوا البدري برحيل اللاعب‏

في تطور سريع ومفاجئ في مفاوضات انتقال إسلام عوض ـ لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي لصفوف االزمالك‏,‏ أبدي مجلس إدارة إنبي برئاسة المهندس محمد بدر موافقته وترحيبه بانتقال اللاعب إلي القلعة البيضاء‏, خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية, بناء علي رغبة اللاعب القوية الذي تمسك بالرحيل إلي صفوف الزمالك في يناير الجاري, وقام مسئولو إنبي بإرسال فاكس لمسئولي الزمالك يفيد ببدء أولي جلسات التفاوض غدا بمقر نادي إنبي ببتروسبورت بالتجمع الخامس.

فقد نجحت إدارة النادي البترولي في إقناع حسام البدري المدير الفني للفريق, بالموافقة علي رحيل اللاعب في ظل وجود كثافة عددية في وسط الملعب بوجود كل من( محمد شعبان وصالح جمعة وعادل مصطفي ومحمد أبو العلا ونادر العشري), وذلك بعد ان أبدي البدري رغبته في الإبقاء علي اللاعب ضمن صفوف الفريق كونه أحد العناصر الأساسية, ليرحل مع نهاية الموسم لأي فريق يرغب الانضمام إليه, وتأتي رغبة مسئولي الفريق البترولي بتأجيل الإعلان رسميا عن انتقال إسلام عوض تفاديا لطلب بعض اللاعبين بالفريق الرحيل أمثال( محمد شعبان وأحمد عبد الظاهر و صالح جمعة) في ظل وجود عروض جادة لهم.

من جانبه نفي رئيس نادي إنبي ما تردد حول طلب مجلس إدارته الحصول علي4 ملايين جنيه مقابل الاستغناء عن اللاعب, مشيرا إلي أن المقابل المادي لإتمام الصفقة, سيتم تحديده خلال جلسة المفاوضات المقرر إقامتها غدا بمقر نادي إنبي مع الدكتور عبد الله جورج ـ مسئول التعاقدات بنادي الزمالك للبدء في التشاور لإنهاء الصفقة بشكل رسمي.

وعلمت أن إدارة نادي إنبي سوف تطلب خلال المفاوضات غدا8 ملايين جنيه من أجل انتقال اللاعب للزمالك, كما يضع الزمالك في حساباته إنهاء الصفقة بـ5 ملايين فقط بعد إصرار حسن شحاته ـ المدير الفني للزمالك علي إنهاء صفقة إسلام عوض لتدعيم خط الوسط, فما الذي سيتوصل له الطرفان غدا من خلال المفاوضات!.

يحسب لإسلام عوض عدم الانصياع لما قيل له من البعض بشأن لي ذراع إنبي من أجل الانتقال للزمالك في حالة إذا لم يتمكن من حسم الأمر بانضمامه للزمالك, خاصة بعدما حصل علي فتوي من البعض بأحقيته في فسخ تعاقده مع إنبي نهاية الموسم مع تسديد المقابل المادي الذي يستحقه النادي البترولي كحق رعاية, وكان يتطلب هذا الأمر قيامه بإرسال إنذار إلي إدارة إنبي قبل أسبوعين, إلا أن عوض رفض تنفيذ هذا المخطط خلال الفترة الحالية متمسكا بإنهاء الأمر بصورة طيبة, للحفاظ علي علاقته مع النادي البترولي الذي خرج من بين قطاع ناشئيه.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الزمالك‮ ‬ينهي الخلافات مع عمرو زكي‮ ‬بجدولة مستحقاته المالية .. وإغلاق ملف عودة المحمدي‮.. ‬وعودة حمدي للمقاصة‮.. ‬وشحاتة يوقع عقده‮ ‬غدا

أعلن عمرو زكي مهاجم الزمالك‮ ‬تصالحه مع ناديه بعد الجلسة التي جمعته مع عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة النادي أمس وتم الاتفاق علي جدولة المستحقات المالية للاعب لدي النادي‮ .‬

وكان مجلس الزمالك قد رفض فكرة الإستسلام في أزمة اللاعب عمرو زكي مهاجم الفريق الذي أعلن انه قام بفسخ تعاقده مع النادي عقب إنتهاء المدة القانونية التي حددها اتحاد الكرة‮ ‬،‮ ‬

حيث تأكد المجلس من خلال اتصال هاتفي مع أحمد الضبع رئيس لجنة شئون العاملين ان المدة القانونية للشكوي تنتهي الأربعاء القادم حيث سيكون قد مر شهر علي تسلم نادي الزمالك للشكوي وليس كما يتصور عمرو زكي ووكيل أعماله ان مهلة الشهر من تاريخ تقديمه للشكوي في اتحاد الكرة‮. ‬وقد قرر المجلس إيداع الشيك بمستحقات اللاعب في خزينة اتحاد الكرة بعد ان رفض تسلمه أكثر من مرة‮. ‬

علي جانب آخر‮.. ‬تعقد لجنة تقييم كرة القدم التي تم تشكيلها برئاسة ممدوح عباس وتضم معه كلا من المهندس رءوف جاسر وإبراهيم يوسف وعمرو الجنايني وحازم إمام ود.عبد الله جورج وهاني شكري والمستشار معتز مدحت منسق اللجنة جلسة‮ ‬غدا الاثنين مع الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة حسن‮ ‬شحاتة من أجل التعرف علي مشاكل الفريق في الفترة الحالية واحتياجاته بالإضافة الي الحصول علي توقيع الكابتن حسن شحاتة علي عقد تدريبه للفريق وذلك دون أي زيادة علي الراتب الشهري لكنه تم إضافة بند خاص بالمكافأة الخاصة به في حالة حصوله علي البطولة

كما رفض مجلس إدارة نادي الزمالك وبالإجماع عودة حسين ياسر محمدي للفريق من جديد،‮ ‬والذي هرب من الفريق إلي ليرس البلجيكي‮.‬

وقرر المجلس إغلاق ملف المفاوضات معه مع إستكمال الخطوات التي تم اتخاذها للسير في الطريق القانوني للشكوي التي تقدم بها النادي من قبل أمام الفيفا‮. ‬وقد اتخذ المجلس هذا القرار بعد ان ماطل اللاعب في المفاوضات مع النادي وطلب تعديل عقده ليصل إلي‮ ‬4‮ ‬ملايين و800‮ ‬ألف جنيه بدلاً‮ ‬من مليون و200‮ ‬ألف جنيه،‮ ‬وهو ما رفضه مجلس الزمالك‮.‬

وأصبح في حكم المؤكد اتخاذ قرار بعودة حسين حمدي مهاجم الفريق الي نادي المقاصة لأسباب فنية حيث‮ ‬غاب اللاعب عن التدريبات منذ مباراة بتروجت الأخيرة‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الزمالك يمر من مضيق وادي دجلة بهدف \"كريستوفر\" جعفر

اضاف الزمالك الي رصيده 3 نقاط غالية بالفوز علي وادي دجلة بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما بملعب المقاولون العرب وهي المؤجلة من الاسبوع الاول من البطولة بسبب حادث اتوبيس الفريق الدجلاوي سجل هدف المباراة احمد جعفر البديل في الشوط الثاني ورغم فوز الزمالك فالاحترام والتقدير كان للاعبي وادي دجلة وايضا الحارس عبد الواحد السيد حارس الزمالك الذي واصل التالق وانقذ الزمالك من حفنة اهداف محققة علي مدا رالشوطين وكان الزمالك هو الاخر قد اضاع مجموعة من الاهداف بسبب الرعونة وعدم التركيز وسوء التوفيق.. ادار اللقاء حمدي شعبان وكان موفقا باستثناء بعض المجاملات الغير مؤثرة في نهاية المباراة.. جماهير الزمالك خرجت عن المالوف في المباراة عندما هاجمت لاعبها عمرو زكي وهتفت ضده في نفس الوقت الذي افرطت فيه باستخدام الشماريخ والصواريخ اثناء المباراة

الشوط الاول

لم يهاب وادي دجلة قوة وخبرة لاعبي الزمالك منذ بداية الشوط وكان ندا قويا لدرجة ان عبد الواحد السيد كان الاروع كالعادة عندما انقذ كرة عاشور التقي القوية بالراس وقبلها صد كرة شبيطة القوية من مسافة بعيدة. وبصراحة لم يكن الزمالك متواجدا في بداية الشوط رغم وجود احمد حسن وشيكابالا ورزاق وايضا محمد عبد الشافي.

احسن الجهاز الفني لفريق وادي دجلة بقيادة والتر مويس البلجيكي التعامل المنطقي مع المباراة خاصة في تحديد مفاتيح القوة لفريق الزمالك والاعتماد علي تحجيم شيكابالا ميزان تالق الزمالك من عدمه وفرض رقابة لصيقة عليه وبالتالي غياب الفريق بالكامل وهو ماحدث بالفعل في نفس الوقت اعطاء لاعبيه مساحات واسعة من الحركة في وسط الملعب وعدم تمكين لاعبي الزمالك من المبادرة الهجومية.

بعد مرور 20 دقيقة شارك الزمالك في الهجوم واضاع محمد عبد الشافي فرصة الهدف الاول من كرة ضالة سددها مباشرة انقذها مصطفي طلعت براسه قبل ان تسكن شباك فريقه. واصل عبد الواحد السيد براعته وتالقه وانقذ مرماه من تسديدة صاروخية لعاشور التقي كان من الممكن ان تكون هدف لا يسال هذا الحارس الكبير عنه.

لم يكن هناك اثرا واضحا لرزاق رغم بدايته القوية امام بتروجيت في المباراة الماضية ارتمي اللاعب في حضن وليم منساه واستسلم تماما مما افقد فريقه فرصة تهديد مرمي المنافس.

وضحت سيطرة الزمالك مع اقتراب الشوط من نهايته بعد ان ذادت فاعلية لاعبي الفريق الابيض والسيطرة علي منطقة المناورات وسدد احمد حسن كرة قوية¢حفت¢ بالقائم الايمن لعصام محمود.

شكلت الهجمات المرتدة لدجلة خطورة كبيرة علي الزمالك خاصة وان الفرص التي اتيحت للاعبيه كانت من الخطوط السهلة ولسرعة الاغا والتقي لكن التسرع كان عيبا كبيرا في انهاء الهجمات التي تكسرت علي اقدام مدافعي الزمالك.

الشوط الثاني

بتغيير مفاجيء لافضل لاعبي الزمالك محمد عبد الشافي ولعب بدلا منه احمد الميرغني بينما لعب دجلة بنفس عناصره وذلك من اجل زيادة القدرة الهجومية والاعتماد علي راس حربة صريحة هو رزاق في الامام وكاد فتح ان يترجم ذلك بهدف لولا العارضة التي انقذت عصام محمود من هدف محقق.

وضح من البداية ان الزمالك افضل كثيرا وهناك اصرار من لاعبيه علي احراز هدف في نفس الوقت الذي اعتمد فيه دجله علي زيادة العدد في وسط الملعب لمنع لاعبي الزمالك من التقدم.

السيطرة كانت للزمالك بالفعل لكن بدون خطورة ولذلك اسرع حسن شحاته باجراء التبديل الايجابي باشراك احمد جعفر بدلا من عمر جابرليكون الزمالك براس حربة صريح مع رزاق لعل وعسي.

اصبحت المباراة في اتجاه واحد هجوم وضغط للزمالك ودفاع بقوة من دجلة وبالطبع كان من الطبيعي ان يستغل الزمالك هذه الكثافة الهجومية ويسجل احمد جعفر من كرة رزاق العرضية بشكل رائع داخل الشباك الدجلاوية الهدف الاول.

اضطر مويس لاجراء التبديل بنزول احمد مكي بدلا من ضرغام لتنشيط وسط الملعب لكن محاولات الزمالك المستمرة كانت غاية الخطورة خاصة وان حالة من الفوقان انتابت شيكابالا واحمد حسن مع رزاق الذي صال وجال في كل انحاء الملعبلاثبات قدراته البدنية والمهارية.

نشط لاعبو دجلة فجاة وهددوا مرمي الزمالك لكن افتقدوا اللمسات الاخيرة. العجيب ان وسط دجلة الذي كان مميزا اصبح مفتوحا بشكل غريب.

كاد عبد الواحد ان يفسد ادائه القوي باستهتارته بالتعامل مع احد الكرات الضعيفة التيب افلتت من يديه وكادت تستقر بالشباك لولا ان لحق بالكرة قبل مرورها للشباك ومع ذلك تالق بعدها مباشرة في انقاذ هدفين مؤكدين.

تبديل ثالث للزمالك بمشاركة احمد توفيق بدلا من احمد حسن لتنشيط وسط الملعب ومواجهة تقدم لاعبي دجلة نحو مرمي الزمالك. قابله مويس بنزول يوسف جمال راس الحربة لتنشيط الهجوم الدجلاوي.

تباين الاداء مع اقتراب المباراة من نهايتها واصبحت الهجمات هنا وهناك واضطر مويس لاشراك مصطفي كهربا بدلا من مكي الذي اصيب رغم مشاركته في الشوط الثاني لكن دجلة كان الافضل الي حد ما.

- جهاز المعلم علي المحك.. وشائعات عن ترضية ماليه خاصة لشيكابالا

علمت ¢اسرار النجوم¢ ان لاعبي الزمالك وبالتحديد النجوم قد تسرب اليهم انباء عن اجتماع رجل الاعمال رئيس النادي ممدوح عباس مع نجم النجوم شيكابالا من وراء ظهر المعلم شحاته المدير الفني للفريق ..وتردد ان النجم شيكا حصل علي مكافاة خاصة من رئيس النادي ..

مما اثار ذلك استياء وغضب كل النجوم بل والمدير الفني ومن الواضح ان الاحداث ستزداد سخونة في القلعة البيضاء الايام المقبلة بعدما تردد بقوة في انحاء النادي ان احد اعضاء المجلس فتح اتصالا مع التؤم حسام وابراهيم ووعدهما بامكانية عودتهما لتولي زمام الامور الكروية في الفريق الاول في حالة استمرار نتائج الفريق المتواضعة او تعرضه لاي هزيمة مقبلة ..

وذلك في الوقت الذي فتح فيه حسام حسن او القناص النار علي رجل الاعمال ممدوح عباس في اعقاب تصريحاته ضده..وطلب عضو المجلس من الكابتن حسام تهدئة الامور وعدم الانسياق وراء اي شائعات هدفها الوقيعة بين التوءم ورئيس النادي الذي يكن لهما كل تقدير ..

واكد عضو المجلس ان الجهاز الفني الحالي بقيادة المعلم في اختبار حقيقي او كما يقولون علي المحك ولعل فشل مفاوضات التوءم مع الاتصالات ثم قرار كامل ابو علي رئيس النادي المصري بتجديد الثقة في طلعت يوسف وعدم تولي التوءم تدريب اي فريق ورفضهما لبعض العروض هو تأكيدا للوعد الذي قطعه عضو المجلس لهما بالعودة للزمالك..

وبالطبع ما اكثر الشائعات في البيت الابيض لاسيما ان هناك بالفعل من يشعر بالغيرة من المعلم شحاته المدير الفني الذي حقق اكبر انجازات في تاريخ الكرة المصرية مع المنتخب وهناك من يثق في قدرته علي تحقيق انجازات مماثلة لانه بالفعل مخلص في عمله ونيته وقلبه ابيض..

ولكن هناك داخل الجهاز والنادي من يزعجه تواجد ابنه الاعلامي كريم حسن شحاته بصفة مستمرة وتدخله في كل الامور الخاصة بالفريق لدرجة ان عددا من اللاعبين لاحديث لهم سوي عن التواجد المستمر لكريم واطلقوا عليه لقب رأس الحربة مع كل من الكابتن اسماعيل يوسف المدرب العام والمدير الاداري حماده انور !!


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الزمالك يتخذ 73 قراراً.. والمجلس يرفض عودة المحمدي بعد اكتشاف مساومته

يسعي مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس لحسم الصفقات التي يحتاجها الفريق وفق طلبات مديره الفني حسن شحاتة وذلك قبل انتهاء موعد فترة الانتقالات الشتوية حيث ينتظر أن يتوجه الدكتور عبدالله جورج سعد رئيس لجنة التعاقدات خلال الساعات المقبلة إلي نادي إنبي للقاء المهندس محمد بدر رئيس الناديالبترولي لحسم صفقة إسلام عوض بعد الحصول علي موافقة مبدئية من بدر لكن يبقي الاتفاق علي التفاصيل المادية حيث يخشي مسئولو النادي الأبيض أن تبالغ إدارة إنبي في مطالبها المالية بطلب أرقام خيالية مثلما حدث عندما حاول الزمالك من قبل شراء وليد سليمان الذي ذهب للأهلي.

في الوقت نفسه يأمل المجلس المنتخب حسم صفقة رضا العزب ظهير أيمن اتحاد الشرطة حيث تم الاتفاق علي أن يتولي حسن شحاتة اقناع حلمي طولان المدير الفني للشرطة بالتخلي عن العزب بعدما علم مسئولو الزمالك أن طولان هو من يقف حجر عثرة في سبيل انتقال اللاعب إلي الزمالك رغم موافقة إدارة النادي يأتي هذا في الوقت الذي ينتظر فيه الزمالك رد إدارة نادي الترجي التونسي علي العرض الذي تقدموا به لشراء المدافع وليد الهشري علي الرغم من أن الأنباء الواردة من تونس تؤكد أن الهشري اتفق علي تجديد عقده.

في السياق نفسه قرر المجلس برئاسة ممدوح عباس إرسال شيك إلي اتحاد الكرة صباح اليوم بـ925 ألف جنيه قيمة مستحقات لاعبه عمرو زكي عن الموسم الماضي وذلك قبل انتهاء المهلة بـ24 ساعة التي منحتها الجبلاية للنادي الأبيض لفسخ التعاقد مع اللاعب عكس ما تردد أن المهلة انتهت يوم الخميس الماضي بعدما خرج البلدوزر ليؤكد أن علاقته انتهت بالزمالك بعد فسخ تعاقده مشيرًا إلي أنه سيتوجه إلي تركيا وقام إبراهيم يوسف عضو المجلس بإجراء اتصال بالمستشار أحمد الضبع رئيس لجنة شئون اللاعبين حيث أوضح له الأخير أن المهلة التي منحها الاتحاد إلي الزمالك لصرف المستحقات المتأخرة للاعب تنتهي يوم 9 يناير وهي شهر من تاريخ تلقي النادي للخطاب.

من جانبه أكد إبراهيم يوسف أن عمرو زكي أخطأ في حق ناديه لكنه يرفض ذبحه أو طرده في ظل عالم الاحتراف مشيرًا إلي ان الثواب يجب ان يكون علي قدر العقاب ويجب ان يكون هناك وقفة مع اللاعب حتي لايتكرر هذا التصرف منه أو من زملائه اللاعبين الذين يجب أن يعلموا أن الزمالك أكبر من أي نجم والتاريخ يقدر من يعطي ومن يتخاذل.

وكان مجلس الإدارة قد اجتمع أمس الأول علي مدار 5 ساعات برئاسة ممدوح عباس اتخذ خلالها 73 قراراً كان علي رأسها المتعلق بشئون فريق الكرة حيث تم الاتفاق علي صرف النظر عن إعادة القطري الهارب لليرس البلجيكي حسين ياسر المحمدي بعدما ظهر أن اللاعب يحاول المساومة وفرض شروطه المالية للعودة وذلك رغم تحفظ حازم إمام علي القرار.

في الوقت نفسه اتفق أعضاء المجلس علي إرسال مستحقات عمرو زكي المتأخرة الي اتحاد الكرة بعدما عجزوا عن إرسالها عن طريق البنك الذي رفض استلامها بناء علي طلب اللاعب وهو ما جعل اعضاء بأن يشعرون هناك مخطط من اللاعب ووكيله لفسخ التعاقد لذلك تقرر تجميد مستحقاته عن الموسم الحالي علي الرغم من أن المجلس سبق ان اجهز شيكات بـ40 في المائة من مستحقاته عن هذا الموسم.

وشهد اجتماع المجلس اختيار هيئة المكتب التنفيذي برئاسة ممدوح عباس والمهندس رؤوف جاسر وإبراهيم يوسف والمستشار أحمد جلال إبراهيم ولجنة تقييم الكرة برئاسة عباس ومعه يوسف وحازم وعمرو الجنايني والدكتور عبدالله جورج وهاني شكري والمستشار معتز مدحت منسق ولم تضم اللجنة أي عضو من رموز اللعبة سواء حمادة إمام أو أحمد رفعت كما تم تشكيل لجنة لتنمية الموارد برئاسة ممدوح عباس وعمرو الجنايني وهاني العتال والدكتور صبري أبوعلم.

من جانبه أكد ممدوح عباس ومعه عمرو الجنايني أن الزمالك ينتظر تدفقات مالية سيصرف من خلالها مستحقات جميع اللاعبين بكل الألعاب الفردية والجماعية خلال أقل من شهرين ولن يكون هناك لاعب له مستحقات لدي خزينة النادي وكشف حازم إمام أنه توصل لاتفاق مبدئي علي حضور فريق اليوفنتوس الإيطالي للعب مع الزمالك خلال شهر فبراير أو مارس علي أقصي تقدير ولن تكون هناك مشكلة في المقابل المادي الذي لن يزيد علي مليون يورو جار التفاوض لتخفيضها.

- اليوم.. اتحاد الكرة يتسلم مستحقات عمرو زكي من الزمالك

تلقي أحمد الضبع رئيس لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة مكالمة هاتفية من حازم إمام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أمس الأول ـ الجمعة ـ بشأن أزمة اللاعب عمرو زكي ومستحقاته المتأخرة من الموسم الماضي بأن نادي الزمالك سيقوم بإرسال شيكا اليوم الاحد للجبلاية بمستحقات اللاعب بعد أن قام بغلق حسابه الشخصي بأحد البنوك الذي قامت إدارة النادي بإرساله إليه إلا أنها فوجئت برفض البنك استلامه بحجة أن زكي أغلق حسابه مما جعل إمام يقوم بمحادثة رئيس لجنة شئون اللاعبين من أجل استلام شيك بالمبلغ حتي لايقوم اللاعب بفسخ التعاقد خاصة أن اتحاد الكرة، كما يقول أحمد الضبع قد حدد غدا الاثنين 9 يناير كآخر موعد لتلقي مستحقات زكي وفي حال تأخر السداد عن ذلك الموعد فإن عمرو يحق له الرحيل عن الزمالك،

وأضاف أن سبب قيام اللاعب بغلق حسابه في البنك هو أن الزمالك قام بارسال الشيك بتاريخ أجل بعد 9 يناير وهو ما جعل زكي يرفض استلامه ويقوم بإغلاق حسابه ليس ذلك فقط بل إن اللاعب حضر الي اتحاد الكرة يوم الخميس الماضي وهو مصر علي فسخ التعاقد وقلنا له أن الموعد الاخير المحدد من الجبلاية هو9 يناير واذا لم يتم السداد يتم الفسخ الا أن حازم إمام أكد لي في الاتصال الهاتفي أنه سيقوم بارسال شيك واذا ما أوفي بكلامه وسواء قام عمرو باستلام الشيك أو لم يستلمه فإن وضع الزمالك يكون قانونا ويتم بحث الأمر بعد ذلك بعد أن يكون النادي قد حفظ حقه، وعدا هذه المشكلة كما يقول رئيس لجنة شئون اللاعبين فلا توجد أشياء عاجلة تدعو للاجتماع ولكننا سنقوم بعد غد الثلاثاء بفتح باب قيد اللاعبين في المرحلة الثانية المعروفة باسم الانتقالات الشتوية والتي تستمر حتي 10 فبراير القادم أي 30 يوما وفق قرار مجلس الادارة الاخير والذي تم عقده يوم الاربعاء الماضي في غياب سمير زاهر لمرضه والذي ترأسه حازم الهواري نائب رئيس الاتحاد.

اخبار الزمالك

 بالصورة .. مشجع أهلاوي غاضب يقتحم تدريبات الأهلي ويوجه رسالة نارية للخطيب

بالصورة .. مشجع أهلاوي غاضب يقتحم تدريبات الأهلي ويوجه رسالة نارية للخطيب

احمد عادل الشريف اقتحم مشجع للنادي الأهلي مران الفريق الأول لكرة القدم المقام في التتش استعدادا لمواجهة المصري الخميس المقبل. هاجم المشجع الذي اقتحم المران اللاعبين، وطالب محمود الخطيب رئيس النادي بتسريح اللاعبين. وقال موجها حديثه لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة: "علمهم يا عبد الحفيظ.. اسم الأهلي كبير وهما ضيعوا اسم النادي". كما وجه اللوم للخطيب قائلا: "علمهم يا بيبو هما لابسين تيشيرت مين، سرحهم يا بيبو، اللي مش قد التيشيرت يمشي". كان الأهلي ودع دوري أبطال إفريقيا بالهزيمة أمام صن داونز بخماسية نظيفة، كما تلقى هزيمة من بيراميدز في الدوري بهدف دون رد

كهربا يقلب مواقع التواصل برسالة ودماء

كهربا يقلب مواقع التواصل برسالة ودماء

نشر محمود عبدالمنعم "كهربا" صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك رسالة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكتب كهربا: ‏ابتسم وتفائل ليس لأن ظروفك مثالية، ‏ولكن ربما حولك من يستمد القوة من تماسكك. كما قام محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بذبح عجل .

ونشر اللاعب فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" أثناء لحظات الذبح.

وجاء هذا الأمر من "كهربا" بسبب حالة عدم التوفيق التي يمر بها اللاعب خلال الآونة الأخيرة.

وكان "كهربا" غاب عن مباراة الإسماعيلي الماضية، بسبب معاناته من شد خفيف في العضلة الخلفية، على أن يكون جاهز لمباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للدوري.

كما انفرد أخبار الزمالك ..خالد جلال مديرًا فنيًا للمقاصة

كما انفرد أخبار الزمالك ..خالد جلال مديرًا فنيًا للمقاصة

استقر مسئولو نادي مصر للمقاصة بشكل رسمي على التعاقد مع خالد جلال لتولي المسئولية الفنية للفريق خلال الفترة الحالية خلفا لطلعت يوسف والذي تقدم باستقالته بالأمس.

وقطع جلال أجازته التي كان يقضيها في الاسكندرية ويعقد جلسة مساء اليوم مع مسئولي المقاصة لتوقيع العقود بشكل رسمي.

وكان"أخبار الزمالك" قد انفرد بالأمس بتولي خالد جلال تولي تدريب الفريق الفيومي خلفا لطلعت يوسف.

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك صرف المكافآت المتأخرة للاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة بعد اعتلاء الفريق لصدارة الدوري عقب الفوز على الإسماعيلي بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة ١٠ للدوري.

وحرص مسؤولو الزمالك على اتخاذ هذا القرار لتحفيز اللاعبين قبل مباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة ٢٦ للدوري، التي ستقام على ستاد الدفاع الجوي في الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق الأبيض تدريباته اليوم السبت على ملعب النادي استعدادا للقاء الوصيف، بعدما قرر المدير الفني السويسري كريستيان جروس منح اللاعبين راحة بالأمس عقب الفوز على الدراويش.   يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر رئيس نادي الزمالك قرارًا بخصم مبلغ 20% من الموظفين الذين يتجاوز راتبهم 3آلاف جنيه بهدف ترشيد النفقات خلال الفترة القادمة بسبب العدد الكبير للموظفين داخل النادي وعدم الاستفادة الفعلية من بعضهم. واستثنى مسئولو الزمالك العاملين في قطاع كرة القدم بالنادي على كافة المستويات سواء على صعيد الفريق الأول أو الناشئين أو الاكاديميات من هذا القرار، وقرر الموظفون داخل النادي تشكيل وفد ومقابلة رئيس النادي لاقناعه بالتراجع عن القرار بسبب وجود ارتباطات خاصة بهم سواء مع قدوم شهر رمضان المبارك أو عيد الفطر وصعوبة تنفيذه لعدم الوقوع في أزمة مالية لهم على أمل التراجع عن القرار وتأجيل تنفيذه.

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

سارة عبد الباقي   حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حكام مباراتي الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويدير لقاء الذهاب الذي سيقام في مصر يوم 28 إبريل الجاري، الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه كلاً من بريه تيسفاجيورجيس من اريتريا، وروميو كاسنجلي من زامبيا، والحكم الرابع ادريك نيكول من زامبيا أيضاً.

أما لقاء العودة يديره الحكم الكونغولي جان جاك نجامبو ندالا، ويعاونه أوليفر كابيني من الكونغو، وسليماني أمالديني من جزر القمر، والحكم الرابع علي محمد من جزر القمر أيضاً.

فيما أبدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موافقته على إقامة مباراة الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم ٢٨ أبريل الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحصل مسؤولو الزمالك على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة المباراة على ملعب برج العرب.

الجدير بالذكر أن الزمالك تأهل لنصف النهائي على حساب حسنية أغادير المغربي بعد التعادل بدون أهداف ذهاباً، والفوز بهدف في لقاء العودة.

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

أكد عماد متعب مهاجم الأهلي السابق أن الزمالك، هو الفريق الأفضل هذا الموسم من وجهة نظره.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية: "أرى أن الزمالك يقدم موسم مميز ومباريات على أعلى مستوى، وهو الأفضل حتى الآن، ويمتلك لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي مباراة".

وأكمل: " المنافسة مازالت مستمرة، والدوري لم يحسم بعد، والمواجهتين المقبلتين للزمالك أمام بيراميدز، والأهلي أمام المصري، سوف تحدد بنسبة كبيرة شكل المسابقة".

أخبار محلية

بتروجت ينجو من الهبوط فى الوقت القاتل  واخطاء ساذجة
اليوم .. التحقيق مع 9 لاعبين بالأهلى المتورطين فى «خناقة المايوهات»
المزيد

اخبار عالمية

رسميًا | يوفنتوس يتوج بالدوري الايطالي للمرة الثامنة على التوالي
المان سيتي يثأر من توتنهام وينتزع صدارة الدوري من ليفربول
المزيد

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد