أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: رصاصة كاســونجو

15 فبراير 2018 الساعة 3:34 مساء
الأهرام المسائي: رصاصة كاســونجو


من جديد يواصل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك صحوته ويحقق الفوز الثالث له علي التوالي بانتصاره الدرامي والصعب والمتأخر علي وادي دجلة بهدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما أمس علي ستاد القاهرة في إطار الجولة‏24‏ من عمر مسابقة الدوري الممتاز لموسم‏2017/.2018‏

وسجل هدف المباراة الوحيد الكونغولي كاسونجو كابونجو في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني مانحا فريقه3 نقاط غالية رفع بها رصيده إلي42 نقطة يتقدم بها إلي المركز الثالث مؤقتا فيما تجمد رصيد وادي دجلة عند23 نقطة في منطقة الخطر.
وللزمالك في موقعة وادي دجلة الكثير من المكاسب الفنية والمعنوية التي خرج بها بعد90 دقيقة مثيرة حافلة بالفرص الضائعة, أولها إستقرار إيهاب جلال المدير الفني علي رأس الإدارة الفنية للفريق الأبيض تماما بعد تحقيقه الفوز الثالث متواليا وإعادة الزمالك إلي مسلسل الانتصارات المتتالية واحياء أماله في المنافسة علي المركز الثاني ووصافة جدول ترتيب الدوري والتأهل لدوري أبطال إفريقيا.
وثاني المكاسب هي الحالة الفنية المميزة التي ظهر عليها أحمد الشناوي حارس المرمي الدولي الذي قدم أفضل مبارياته وكان المنقذ للزمالك في العديد من الفرص التهديفية المحققة للفريق الدجلاوي وتصدي لـ4 فرص ذهبية للمنافس.
وثالث المكاسب هي استعادة كاسونجو كابونجو رأس الحربة حساسية التهديف من جديد بعد فترة اهتزاز, والمثير في الأمر ان كاسونجو سجل في مرمي دجلة أغلي أهدافه علي الإطلاق بعد فترة إهدار للفرص السهلة أمام سموحة ثم دجلة.
وعن أحداث اللقاء, بدأ إيهاب جلال المواجهة بتشكيلة مكونة من أحمد الشناوي, معروف يوسف, محمود علاء, محمد عبد الغني, حمدي النقاز, طارق حامد, عماد فتحي, محمود عبد العزيز, أيمن حفني, عبد الله جمعة, كاسونجو
وبدأ وادي دجلة اللقاء بتشكيل مكون محمد عبدالمنصف, محمد أنور, باتريك مالو, أسامة عزب, السيد سالم, محمد حسن, أحمد سعيد, أحمد عيد عبد الملك, أحمد سالم صافي, عمر السعيد إبراهيما نداي.
وعن أحداث الشوط الأول كانت البداية السريعة من جانب الزمالك الذي حاول مباغتة حارس دجلة بتسديد قوية من عبد الله جمعة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الإيمن, في المقابل حاول دجلة اختراق دفاعات الأبيض عن طريق عمر السعيد الذي اخترق من الجبهة اليمني ومرر عرضية أرضية إلي إبراهيما نداي فشل الأخير في استلامها بشكل جيد. وتشهد الدقيقة10 اعتراضات كبيرة من الجهاز الفني ولاعبي دجلة علي حكم اللقاء لعدم احتسابه ركلة جزاء.
وكاد عمر السعيد مهاجم دجلة يحرز الهدف الأول في المباراة من علي حدود منطقة الجزاء من ناحية اليسار حيث استلم الكرة وسددها في الزاوية البعيدة للشناوي ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.
وقبل نهاية الشوط الأول بثواني يهدر كابونجو كاسونجو تمريرة خاطئة من مدافع وادي دجلة أسامة العزب استلمها الكونغولي بشكل جيد وأصبح منفردا بالحارس سددها اللاعب برعونة شديدة ابعدها عبد المنصف قبل ان تتخطي مرماه. ويطلق حكم اللقاء صفارته بنهاية الشوط بالتعادل السلبي. مع بداية الشوط الثاني زادت خطورة الأبيض علي دفاعات دجلة خاصة في البداية عن بتسديدة طارق حامد الصاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدي لها ببراعة محمد عبدالمنصف حارس دجلة وتهيأت أمام عبدالله جمعة الذي لعبها عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع دجلة, و تأتي الدقيقة51 و تعلن عن تعاطف القائم الأيمن مع فريق دجلة ويحرم الزمالك من هدف مؤكد من عرضية رائعة من أيمن حفني ارتقي لها محمود علاء وسددها برأسية قوية في المرمي مرت من عبدالمنصف ولكنها ارتطمت بالقائم ثم أبعدها دفاع وادي دجلة.
وفي محاولة لتنشيط الجوانب الهجومية للزمالك دفع إيهاب جلال المدير الفني بالثنائي محمد عنتر و أحمد مدبولي علي حساب أيمن حفني و عماد فتحي وتعود هجمات الزمالك بتمريرات ثنائية بين محمود عبد العزيز وكاسونجو, مررها كاسونجو بكعب القدم لـ محمود عبد العزيزالذي انطلق بالكرة ثم اطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم بقليل وتحولت ركلة مرمي لوادي دجلة ويعود مرة أخري أحمد مدبولي بهجمة سريعة من الجبهة اليمني و يمرر الكرة إلي كاسونجو الذي فشل في السيطرة عليها وينجح محمد عبد المنصف في الحصول عليها.
ويدفع طارق العشري بأول أوراقه بنزول ريتشارد بورو بدلا من أحمد سعيد ثم دفع بلاعبه أبو بكر تراوري بدلا من إبراهيما نداي في محاولة للسيطرة علي منطقة وسط الملعب التي سيطر عليها بالكامل الزمالك و يعود إيهاب جلال ويدفع بالتغيير الثالث بنزول يوسف إبراهيم أوباما علي حساب محمود عبد العزيز ويحتسب حكم اللقاء4 دقائق وقتا بدل ضائع وفي الدقيقة93 يحتسب الحكم ركلة حرة لصالح الأبيض ينفذها المحترف النيجيري معروف يوسف تابعها محمود علاء من أمام محمد عبدالمنصف ثم لمسها كابونجو كاسونجو قبل دخولها المرمي معلنا عن الهدف القاتل في اللقاء.يطلق بعدها الحكم صفارته معلنا فوز الزمالك علي وادي دجلة بهدف مقابل لا شيء وخطفه للنقاط الثلاث.

الشناوي: سأسعي للتألق
أكد أحمد الشناوي حارس مرمي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك سعادته بالمستوي الذي ظهر عليه في اللقاء مشددا علي إنه حريص علي تطوير مستواه بشكل يومي تحت قيادة مصطفي كمال مدرب حراس المرمي.
وقال الشناوي: لم أهتم بالإنتقادات وركزت فقط في عملي وأنا حريص علي تقديم كل ما لدي وأخضع للتقييم من جانب المدرب باستمرار وما وصلت له في أخر مباراتين أمر جيد ولكني سأسعي من جديد لمواصلة التألق في الفترة المقبلة.

كابونجو يبكي
كالعادة, بكي كاسونجو كابونجو مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك فور انتهاء اللقاء بعد تسجيله لهدف الفوز مثلما فعل في اللقاء السابق أمام سموحة بعد نهايته واهداره وقتها أكثر من فرصة وسط محاولات زملائه للتخفيف عنه. وفي نفس الوقت, رفع كاسونجو بهدفه في مرمي دجلة رصيده الشخصي إلي5 أهداف يتصدر بها بمشاركة زميله محمد أشرف روقة لاعب الوسط المدافع قائمة هدافي الزمالك في الموسم الجاري.

تحية لأحمد عيد
هتفت الجماهير التي حضرت مباراة الزمالك ووادي دجلة أمس في ستاد القاهرة لأحمد عيد عبد الملك لاعب الفريق السابق ودجلة الحالي و قام اللاعب بالتوجه إليهم خلال تدريبات الإحماء لتوجيه التحية لهم.

مدبولي: فوز غال جدا
أكد أحمد مدبولي صانع ألعاب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك سعادته الكبيرة بالفوز الغالي والظهور في النصف الثاني من عمر اللقاء.
وقال مدبولي: شكرا كابتن إيهاب جلال علي الفرصة التي حصلت عليها وسأعمل علي بذل أقصي جهد في الفترة المقبلة, من أجل المساهمة في تحقيق الفريق بطاقة التأهل إلي دوري أبطال إفريقيا في الموسم القادم, ومرة أخري أؤكد أن فوز الزمالك أهم من المشاركة في اللقاءات, وأنه يسعي لأن يكون شريكا في الانتصارات من أجل إنهاء الموسم الجاري.

جــــــــــــــــــلال فرحـــــــــــــان
سيطرت حالة من الفرحة والارتياح علي وجه إيهاب جلال المدير الفني بعد اقتناص نقاط المباراة مشددا علي أن فريقه قدم مباراة جيدة نسبيا بالرغم من الاخطاء التي وضحت في الأداء الفني لبعض العناصر.
وقال جلال: فوز مستحق وأنا مستمر في سياسة الدفع بجميع العناصر حتي بناء فريق قوي ينافس علي جميع البطولات التي يشارك فيها. أضاف المدير الفني للزمالك إن الأهم من الفوز هو عودة الثقة بشكل كبير جدا للفريق الذي حقق ثالث انتصاراته علي التوالي وقهر حالة سوء التوفيق التي لازمته.

العشري حزين
بنبرة حزينة قال طارق العشري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي وادي دجلة إن فريقه لا يستحق الخروج من المباراة خاسرا في ظل العديد من الفرص التي أتيحت للاعبيه علي مدار اللقاء إلا أنهم فشلوا في استغلالها بشكل جيد ليكون هذا هو الجزاء وأضاف المدير الفني للغزلان إن المباراة كانت سريعة بين الفريقين خاصة في الشوط الثاني الذي قدم خلاله دجلة أداء تكتيكيا في المقام الأول إلا أن الثنائي عمر السعيد و إبراهيما نداي الذي خرج بديلا للاعب رتشارد و من خلفهم أحمد عيد ومحمد سالم فشلوا في ترجمة جميع الفرص.

اخبار الزمالك

الزمالك ضد نهضة بركان .. مفاجآت جوميز في التشكيل المتوقع لنهائي الكونفدرالية

الزمالك ضد نهضة بركان .. مفاجآت جوميز في التشكيل المتوقع لنهائي الكونفدرالية

 يواجه الزمالك نظيره نهضة بركان المغربي فى الثامنة مساء اليوم، الأحد، باستاد القاهرة الدولي، فى إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية، فى مواجهة مصيرية للفريقين.ويأمل أبناء ميت عقبة فى تحقيق الفوز وتعويض الخسارة فى لقاء الذهاب الذى أقيم في المغرب، وفاز نهضة بركان

اليوم مواجهات نارية تعرف على المواعيد..الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية. حسم لقب البريميرليج بمباراتى مانشستر سيتي ضد ويست هام..أرسنال ضد إيفرتون

تقام اليوم عدد من المواجهة النارية التى تستحق المشاهدة  يأتي فى مقدمتها  لقاء الزمالك ضد نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته فى الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة  حيث يسعى الزمالك لتحقيق الفوز بهدف نظيف او اكثر .   كما يحسم اليوم بطل

معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على الت

معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على التتويج بالكونفدرالية وهذا اللاعب سيكون كلمة السر

 معين الشعباني لرقم 10: نستطيع التسجيل في القاهرة مثلما فعل الزمالك بالمغرب.. وهذا تعليقي على مواجهة الأهلي والترجي     تحدث معين الشعباني المدير الفني لفريق نهضة بركان عن مواجهة فريقه ضد الزمالك اليوم في إياب نهائي

الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز ويكشف مفاجأة

الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز ويكشف مفاجأة الشعباني

  سامى الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز    حذر سامى الشيشينى، مدرب الزمالك السابق،  لاعبي الزمالك وجماهيره من استسهال لقاء العودة أمام نهضة بركان المغربي، المقرر إقامته فى الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت

فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير

  فيريرا يدعم الزمالك فى نهائى الكونفدرالية الأفريقية  حرص الخواجة البرتغالي جوسفالدو فيريرا ،المدير الفني التاريخى لفريق الزمالك،  على نشر صورة تضم مواطنه  المدير الفني لفريق الزمالك جوزيه جوميز، ولاعبي الفريق شيكابالا ودونجا  وشحاتة

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
المزيد