صحف الخميس : الزمالك يواصل الزحف نحو القمة .. لا تراجع ولا استسلام فى صفقة إسلام .. زكي يعود للتدريبات اليوم .. عبدالواحد يؤجل التجديد لنهاية الموسم

12 يناير 2012 الساعة 11:08 صباحا
صحف الخميس : الزمالك يواصل الزحف نحو القمة .. لا تراجع ولا استسلام فى صفقة إسلام .. زكي يعود للتدريبات اليوم .. عبدالواحد يؤجل التجديد لنهاية الموسم

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم بفوز الزمالك بالأمس على الجونة بهدف نظيف فى إطار مباريات الأسبوع الثالث عشر للدورى العام .. وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك يتفوق علي الجونة بهدف مفاجيء في الشوط الأول

نجح فريق الزمالك في تحقيق فوزه الثاني علي التوالي‏,‏ وذلك بعد تغلبه علي فريق الجونة بهدف وحيد في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء أمس باستاد القاهرة في ختام الأسبوع الثالث عشر لمسابقة بطولة الدوري‏. وهي المباراة التي خرجت جيدة المستوي مثيرة في بعض فتراتها, خاصة في الشوط الثاني الذي شهد ضغطا من الجونة وإثارة من الزمالك, وإهدار فرص بالجملة من الفريقين, خاصة شيكابالا لاعب الزمالك الذي أهدر بمفرده أكثر من فرصة كانت كفيلة بحسم المباراة للزمالك, خاصة بعد أن انتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف المباراة الوحيد, الذي سجله اللاعب أحمد حسن من ركلة حرة, وهذا الشوط جاء متوسط المستوي, كان أغلبه لصالح الزمالك عكس الشوط الثاني الذي كان أغلبه لصالح الجونة.

وقد شهدت المباراة صراعا فنيا خارج الخطوط بين حسن شحاتة المدير الفني للزمالك وأنور سلامة المدير الفني للجونة, والذي حاول كل منهما التغلب علي الآخر, خاصة في الشوط الثاني بالتغييرات, لكن ظهر واضحا أن المباراة حسمت في الشوط الأول بعد أن أهدر كل الفرص السهلة في الشوط الثاني, وبذلك يتفوق الزمالك ويرفع رصيده إلي26 نقطة مقابل16 للجونة, الذي قدم مستوي وأداء مشرفا.

شوط التقدم الزملكاوي

جاء الشوط الأول متوسط المستوي, شهد محاولات من كل فريق لتحقيق هدفه, ولذلك فقد اختلف مستوي الفريقين علي مدار فتراته, تارة بين هجوم الزمالك, وتراجع الجونة, وتارة بين هجوم الجونة المرتدة ودفاع الزمالك, ولكن بين هذا وذاك يمكن القول إن الزمالك كان الأكثر سيطرة وخطورة, وإن كان علي فترات في الوقت الذي غلب فيه علي الفريقين الحذر الدفاعي ومواجهة هجمات الآخر, مع الضغط علي الخصم,

ورغم ذلك فقد نجح الزمالك في التقدم خلال هذا الشوط بالهدف الوحيد الذي سجله اللاعب البديل أحمد حسن, والذي خدع من خلاله الجميع إثر ركلة حرة للزمالك في الدقيقة43 تقدم لها شيكابالا كالمعتاد ولكن سددها أحمد حسن قوية لتسكن الشباك, وهو الهدف الذي جاء بعد العديد من الفرص الخطيرة التي أهدرها لاعبو الزمالك, وكان لعبد المنصف حارس الجونة الدور الكبير في التصدي لها, حيث بدأ اللقاء بمحاولات من الفريقين ومع الحذر الدفاعي ينحصر اللعب وسط الملعب, وتتوقف المحاولات عند أقدام المدافعين وسط الأخطاء المعروفة من الكرات المقطوعة للهجوم,

ويسدد شيكابالا وينقذ عبد المنصف ثم يهدر الزمالك فرصة لا تعوض عندما تلقي رزاق الكرة داخل منطقة جزاء الجونة وهيأها لنفسه وسددها قوية ينقذها الحارس وترتد إلي أحمد سمير الذي سدد في الحارس وتعود إلي رزاق الذي حاول تسديدها مرة أخري ولكن باعاقة الحارس وتحتسب الركله الحرة, بعدها يسدد أحمد سمير ضربة رأس أنقذها عبد المنصف بصعوبة ويرد عليه الجونة بركلة رأس تمر فوق عارضة الزمالك ثم يرسل شيكابالا عرضية إلي أحمد سمير المنفرد الذي سدد فوق العارضة ومع محاولات الفريقين يتقدم عمر جابر وأحمد توفيق في الزمالك ونور السيد وعرفة السيد ومحمود السيد من الجونة ثم يخرج عمر جابر مصابا وينزل أحمد حسن ويسجل أحمد حسن هدف الزمالك الأول ويختتم إبراهيم صلاح الشوط بانذار وقبله انذاران للجونة لكل من عاشور الأدهم ومحمود السيد.

شوط الفرص الضائعة

جاء الشوط الثاني أفضل من سابقه حيث تخلي الفريقان عن الحذر الدفاعي, تقدم كل منهما للهجوم لذلك شهد هذا الشوط هجمات خطيرة متبادلة وفرصا ضائعة بالجملة من الفريقين مع تحمل الدفاع والحارسين عبء الهجمات وخاصة عبدالواحد السيد حارس الزمالك الذي ظهر في الشوط الثاني من التصدي لهجمات وتسديدات الجونة بعد ان كان مشاهدا في الشوط الاول الذي تحمل العبء فيه محمد عبدالمنصف حارس الجونة حيث كانت بداية هذا الشوط هجوما وسيطرة للجونة وينفرد عرفة السيد بمرمي الزمالك من كرة عاشور الادهم المتقنة ويسدد عرفة كرة قوية ينقذها عبدالواحد السيد ويرد الزمالك بانطلاقة لشيكابالا وتسديدة قوية تعلو عارضة الجونة ويعود الجونة ويسدد نور السيد وينقذ الحارس ويجري الجونة اول تغيير بنزول احمد عمران بدلا من حسن جمعه ويسدد بوبا بالرأس بجوار قائم الزمالك ويعود بوبا وينفرد بمرمي الزمالك لكن عبدالواحد ينقذ الموقف ويشعر الزمالك بحرج موقفه فيجري التغيير الثاني بنزول احمد الميرغني بدلا من رزاق ويحاول الزمالك ايقاف خطورة الجونة ولكنه لم يستطع حيث سدد عاشور الادهم كرة قوية مرت بجوار قائم الزمالك وينزل احمد عثمان بدلا من عرفة السيد وأخيرا يظهر الزمالك في الصورة ونشعر بهجماته حيث تعرض شيكابالا للعرقلة من الخلف ولكن الحكم جريشة يتغاضي عن ركلة جزاء للزمالك بعدها يجري كل فريق تغيير بنزول محمد ابراهيم من الزمالك وكريم الضوا في الجونة ثم تنقلب المباراة ويهاجم الزمالك ويظهر شيكابالا ويستمتع باهدار الفرص السهلة حيث انفرد بمرمي الجونة ولكنه تباطأ وحاول المراوغة لينقذ الحارس الموقف ويعود شيكابالا ويراوغ وينفرد ويسدد بجوار القائم ويختتم الميرغني المباراة بتسديدة قوية فوق عارضة الجونة.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الزمالك يكسب ولا يقنع والأهلي يمتع

الأهلي يمتع والزمالك لا يقنع هكذا يمكن توصيف الحالة بين الفريقين الكبيرين. فبرغم فوز فريق الزمالك في 7 مباريات من 10 لقاءات لعبها حتي مباراته مع وادي دجلة. وحصوله علي 23 نقطة. إلا أن الفريق لا يقنع جماهيره. ويفوز بشق الأنفس. وبدون أداء يرضي غرور الجماهير البيضاء. وهو ما يؤكد أن هناك شيئا ما خطأ في الفريق.

المتابعون للفريق يعلمون جيدا أن أخطاء اللاعبين تتكرر في كل مباراة. ولولا حارس المرمي عبد الواحد السيد. الذي إرتفع مستواه بشدة في الأونة الأخيرة. لخسر الفريق عدة نقاط وإبتعد عن المربع الذهبي. وإستمرار الأوضاع علي ما هي عليه لا ينبأ بالخير للفريق. ولابد من تدخل الجهاز الفني لإصلاح الأخطاء الفينة الرهيبة بداخله قبل فوات الأوان.

مجلس إدارة النادي برئاسة ممدوح عباس. يجد حساسية شديدة في التحدث مع الجهاز الفني لوجود حسن شحاتة علي رأس الإدارة الفنية للفريق. ولكن الخجل والصمت لن يكون في صالح مستقبل الفريق وجماهيره !!

أما المستوي الذي ظهر به فريق الأهلي في لقاء بايرن ميونيخ الالماني الودي. الذي اقيم يوم السبت الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة. وقبله لقاء طلائع الجيش. يؤكد أن الفريق يسير في الطريق الصحيح. وإستعاد ذاكرة الفترة الذهبية التي استمرت ما بين 2006 2009
.

وأصبحت جماهير الأهلي تختال بفريقها وهذا حقها. بعد المستوي المشرف الذي ظهر به الفريق في الأونة الأخيرة.

الفارق بين الأهلي والزمالك. في الجهاز الفني. ففي القلعة الحمراء جهازا فنيا بقيادة مانويل جوزيه. يعمل بجدية واضحة ويصلح الأخطاء أولا بأول. علي عكس ما يحدث في الجهاز الفني لفريق الزمالك. الذي تتكرر أمامه أخطاء الفريق دون تدخله.

ظهور الأهلي بمستوي جيد برغم المستوي المهتز لحراسة مرماه وخط دفاعه. ولكن هناك لاعبين وجهازا فنيا قادرون علي إصلاح الأخطاء ورغبة في الفوز. أما الزمالك فيمتلك حارسا جيدا إنتشل الفريق أكثر من مرة. بالإضافة إلي إمتلاكه أفضل ظهير أيسر في مصر.

بالإضافة إلي شيكابالا. وبرغم ذلك الفريق غير جيد. وهذا يتحمل مسئوليته الجهاز الفني بقيادة ¢ المعلم ¢ حسن شحاتة. الذي يجب عليه إعادة النظر في أوضاع الفريق سريعا.

- عمرو زكي يعود إلي تدريبات الزمالك اليوم

يعود عمرو زكي اليوم إلي تدريبات الزمالك. بعد انتهاء الأزمة التي حدثت بينه وبين ناديه. وحصوله علي جميع مستحقاته المالية المتأخرة.

جاء قرار عودة زكي إلي التدريبات بداية من اليوم. بناء علي رغبة الجهاز الفني للفريق بقيادة حسن شحاتة. الذي فضل عودة اللاعب للتدريبات بعد الانتهاء من مباراة الجونة.

كان مهاجم الزمالك قد أجري اتصالاً هاتفياً بحمادة أنور المدير الإداري للزمالك. من أجل التأكيد علي حضوره للتدريبات بداية من يوم الاثنين الماضي. ولكن المدير الإداري أكد أن الجهاز الفني قرر عودته بداية من اليوم الخميس.

ويعود عمرو زكي إلي تدريبات الزمالك بتدريبات منفردة تحت إشراف عمرو المطراوي أخصائي التأهيل. حيث إن الجهاز الفني لم يصدر قرار المشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة الحالية بالرغم من انتهاء الأزمة وتنازل اللاعب عن الشكوي.. ورغم أن أزمة زكي مع الزمالك انتهت خلال الفترة الحالية. إلا أن الجهاز الفني لم يجر أي اتصال باللاعب خلال الفترة الحالية. ولم يتم عقد أي جلسة خاصة من أجل توضيح الموقف خلال الفترة الحالية.

أشار مهاجم الزمالك. إلي أنه أنهي جميع أزماته مع القلعة البيضاء. وتغيب عن التدريبات خلال الفترة الماضية بسبب تأخر مسئولي الزمالك في سداد المستحقات المالية المتأخرة.

- العميد\" يقود الأبيض للمركز الثالث .. الزمالك يواصل الزحف نحو القمة.. بثلاث نقاط من الجونة

اقتنص الزمالك ثلاث نقاط غالية بتحقيق الفوز بهدف نظيف علي فريق الجونة في ختام مباريات الجولة الثالثة عشرة للدوري.

أحرز أحمد حسن هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثالثة والأربعين من الشوط الأول.. ليرتفع رصيد الزمالك للنقطة ال ..26 بينما يتوقف رصيد الجونة عند النقطة ال 16 ليتقدم الزمالك للمركز الثالث بفارق نقطتين عن حرس الحدود المتصدر.

الشوط الأول

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد ورباعي الدفاع أحمد سمير ومحمود فتح الله وهاني سعيد وعلاء علي.. وثلاثي الوسط عمر جابر وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق.. وثلاثي الهجوم شيكابالا وأحمد جعفر ورزاق.

جاءت بداية المباراة ضعيفة بسبب التمركز الدفاعي لفريق الجونة واعتماد الزمالك علي التمريرات في وسط الملعب.. دون أي خطورة هجومية علي مرمي الجونة.

ومع نهاية الشوط الأول يتحرك لاعبو الزمالك في وسط الملعب لفك شفرات دفاع الجونة وتظهر خطورة الزمالك عن طريق رزاق وشيكا بالا ولكن تألق عبدالمنصف كان له دور في الحفاظ علي نظافة الشباك.

ويدفع حسن شحاتة بأحمد حسن بدلاًمن عمر جابر وينجح الصقر في إحراز الهدف الأول في الدقيقة الثالثة والأربعين ليمنح الزمالك تقدماً في الشوط الأول.

الشوط الثاني

بدأ فريق الجونة الشوط الثاني مهاجماً وضغط علي دفاع الزمالك معتمداً علي انطلاقات عرفة السيد وبوبا.. ولكن تألق عبدالواحد السيد نجح في حماية عرين القلعة البيضاء.

يجري أنور سلامة أول تغييراته بالدفع بأحمد عمران بدلاً من حسن جمعة لتنشيط خط الهجوم.

ويدفع حسن شحاتة بأحمد المرغني في وسط الملعب لتأمين منطقة الدفاع بدلاً من رزاق وهو ما يمنح فريق الجونة حرية في خط الدفاع لوجود أحمد جعفر منفرداً في خط الهجوم.

يجري أنور سلامة ثاني تغييراته بالدفع بأحمد عثمان بليه بدلاً من عرفة السيد لتنشيط هجوم الجونة والحفاظ علي السيطرة علي مجريات المباراة.

يخرج أحمد جعفر وينزل محمد إبراهيم لتنشيط الهجوم.. وتطبيق الهجمات المرتدة السريعة خلف دفاع الجونة المتقدم للهجوم للتعويض.

يخرج أحمد عادل وينزل كريم العلواني لتأمين الدفاع ويهدر شيكابالا أخطر فرص المباراة بعد أن تلقي تمريرة ابراهيم صلاح وانفرد بعبدالمنصف الذي نجح في انقاذ الهجمة الخطيرة بسبب طمع شيكابالا.

يستمر اللقاء علي نفس الوتيرة هجمات ومحاولات من الجونة.. وتراجع دفاعي للزمالك حتي ينتهي اللقاء بفوز غالي للقلعة البيضاء وحصد ثلاث نقاط غالية.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الزمالك: لا تراجع ولا استسلام فى صفقة إسلام وإسماعيل يوسف يفاوض الجونة لضم نور السيد

رفض مسئولو نادى الزمالك الاستسلام فى صفقة إسلام عوض لاعب وسط انبى فبعدما رفض النادى البترولى عرض القلعة البيضاء لضم اللاعب بأربعة ملايين جنيه طلب الدكتور عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات بنادى الزمالك الاجتماع بمسئولى نادى انبى اليوم الخميس لحسم صفقة انتقال إسلام عوض للقلعة البيضاء.. وكان انبى قد سبق أن طلب الحصول على ثمانية ملايين جنيه وهو ما رفضه النادى الأبيض، ومن المقرر أن يعرض الزمالك خمسة ملايين جنيه لضم اللاعب فى جلسة اليوم.

من ناحية أخرى ينتظر مسئولو نادى الزمالك رد مسئولى اتحاد الشرطة بشأن صفقة اللاعب رضا العزب ومن الواضح انه من الممكن ان تحدث انفراجة فى المفاوضات خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك حتى يتمكن اللاعب من الانتقال لصفوف الفريق الأبيض ويلحق بالقائمة الإفريقية وقد أبلغ العزب الجهاز الفنى للشرطة بقيادة حلمى طولان برغبته فى الرحيل عن صفوف الفريق خلال الفترة الحالية وارتداء الفانلة البيضاء.

فى نفس السياق دخل مسئولو الزمالك فى مفاوضات قوية مع أحمد صديق ظهير أيمن فريق الإسماعيلى للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية وسيكون صديق بديلا لصفقة رضا العزب فى حال تعثر المفاوضات مع فريق الشرطة وجدير بالذكر ان هناك مفاوضات بين اللاعب والأهلى ناديه السابق من أجل ارتداء الفانلة الحمراء من جديد سواء خلال فترة الانتقالات الشتوية أو بعد نهاية هذا الموسم ويوجد شرط جزائى فى عقد أحمد صديق مع الإسماعيلى بقيمة مليون مليون ونصف المليون جنيه ويحق له الرحيل نظير دفع هذا المبلغ وهو مايحاول مسئولوالزمالك ايجاد حل من تلك الناحية لإنهاء الصفقة ولكنهم ينتظرون الرد النهائى للشرطة فى صفقة العزب.

فى السياق ذاته فوض حسن شحاتة مساعده اسماعيل يوسف لعقد جلسة مع مسئولى الجونة والذى يرتبط بعلاقة طيبة للغاية بمسئولى الجونة وعلى رأسهم احمد الصحيفى المشرف العام على الفريق.

ومن المنتظر ان تحسم الصفقة بالرد النهائى خلال الساعات القليلة المقبلة خاصة ان مسئولى الزمالك يسابقون الزمن لإنهاء بعض الصفقات قبل 15 يناير الحالى وهو الموعد الأخير للقيد فى القائمة الإفريقية.

من ناحية اخرى ينتظم اليوم عمرو زكى مهاجم الفريق فى التدريبات المنفردة التى حددها له الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة وقال اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق إن اللاعب سيخضع لبرنامج تأهيلى مكثف تحت إشراف عمرو المطراوى اخصائى التأهيل حتى يستعيد لياقته البدنية التى تأثرت بفعل غيابه عن التدريبات لمدة تزيد على شهرين.

وأضاف المدرب العام أن عمرو سيدخل ضمن حسابات الجهاز الفنى بمجرد استعادته للفورمة الفنية والبدنية التى تؤهله لخوض المباريات مع الفريق فى الفترة المقبلة.

على جانب آخر أكد تيجانا أن الجهاز الفنى غير مسئول عن حسم صفقة انضمام إسلام عوض لاعب فريق إنبى مؤكداً أن الجهاز الفنى لا يفكر فى مطالب مسئولى النادى البترولى التى وصلت نحو 7 ملايين جنيه من أجل الاستغناء عن اللاعب، مشيراً إلى أن دور الجهاز الفنى هو تحديد اللاعبين المطلوبين وعلى الإدارة إنهاء المفاوضات والأمور الإدارية على صعيد اخر وافق مسئولو نادى لمصر المقاصة على عودة حسين حمدى للفريق فى الفترة الحالية على ان ينتقل هانى سعيد للزمالك فى صفقة تبادلية بناء على طلب نادى الزمالك ولكن العقبة فى الامر هو المبالغ المتبقية لمصر المقاصه لدى الزمالك فى صفقة حسين حمدى التى تبلغ 4 ملايين جنيه.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- قلق فى الاتحاد قبل مواجهة الزمالك و«ماكيدا» يرفض استمرار ثلاثى الأهلى

سادت حالة من القلق بين جماهير الاتحاد السكندرى قبل مواجهة الزمالك المرتقبة فى أعقاب خسارة الفريق الكروى الأول أمام نظيره المصرى البورسعيدى بهدفين دون مقابل وشنت الجماهير حملة شرسة ضد اتحاد الكرة بسبب عدم نقل المباراة تليفزيونياً، فضلاً عن منع الأمن مشجعى الفريق من دخول بورسعيد لحضور المباراة وإعادتهم إلى الإسكندرية. وهددت الجماهير مجلس الإدارة بمقاطعة الفريق خلال الفترة المقبلة فى حال عدم اتخاذ موقف حازم ضد التجاوزات التى تعرضوا لها. وانتقد هانى سرور، عضو المجلس، قرار منع دخول الجماهير ملعب المصرى، وقال: «هذه أمور لا تمت للرياضة بصلة». فيما حمل البعض خسارة الفريق للمدير الفنى الإسبانى ماكيدا لقيامه بالدفع بأحمد عطوة فى الوسط وصامويل كيرا فى الجبهة اليسرى بدلاً من مصطفى مشير.

وعقد عفت السادات، رئيس النادى، جلسة مع الروابط الجماهيرية لمناقشة الترتيبات النهائية لمباراة الزمالك، المقررة يوم الأحد المقبل على أرض ملعب استاد الإسكندرية، ضمن الجولة الرابعة عشرة لبطولة الدورى الممتاز، وحث رئيس النادى ممثلى روابط المشجعين على الالتزام بالروح الرياضية، وخروج المباراة بالشكل المشرف بعد تراجع مديرية أمن الإسكندرية عن قرار نقل المباراة إلى استاد برج العرب.

 من جانبه، أرجع الإسبانى، خوان خوسيه ماكيدا، الهزيمة أمام المصرى، إلى سوء الحظ الذى لازم فريقه خاصة مع خروج رامى ربيع عقب دقيقة واحدة من نزوله بدلاً من محمد المرسى للإصابة. وقال: «الأجواء لم تكن على ما يرام سواء من حيث التغييرات الاضطرارية، أو حالة الطرد التى تعرض لها محمود سمير فى بداية الشوط الثانى، وهو ما أثر بشكل سلبى على فرصنا فى تعديل النتيجة».

 واستطرد المدير الفنى: «لا أنكر تأثر اللاعبين بالتفكير فى مواجهة الزمالك المقبلة، فضلاً عن أزمة المستحقات التى تفجرت خلال معسكر بورسعيد قبل اللقاء». ويحتل الاتحاد السكندرى المركز العاشر فى ترتيب جدول الدورى برصيد ١٥ نقطة. ورفض الإسبانى ماكيدا المبالغة فى المواجهة المقبلة وقال: «مباراة الزمالك لا تمثل سوى ثلاث نقاط نسعى من خلالها إلى تعويض الإخفاق أمام المصرى».

وأبدى المدير الفنى قلقه بسبب غياب محمود سمير للطرد، لاسيما أنه يعتمد عليه بصورة أساسية، فضلاً عن إصابة رامى ربيع، الذى لم يتحدد بعد مدى قدرته على اللحاق بالمباراة. وتفجرت أزمة جديدة داخل الفريق عقب امتناع اللاعبين عن تسلم الشيكات الخاصة بالقسط الشهرى قبل مباراة المصرى، بسبب المبالغة فى الخصومات ـ على حد وصفهم.

وفى شأن آخر، رفض ماكيدا استمرار ثلاثى الأهلى المعار مصطفى محمود «عفروتو» ومحمد طلعت، وعبدالله عبدالعظيم «عظيمة» لنهاية الموسم، فى الوقت الذى يتمسك فيه «السادات» باستمرارهم خوفاً من غضب مسؤولى الأهلى فى حال إنهاء الإعارة، بالإضافة إلى رغبته فى الحصول على خدمات أحد لاعبى الأهلى خلال فترة الانتقالات الحالية.

- «عبدالواحد» يؤجل التجديد لنهاية الموسم.. وحارس النصر يقترب من الزمالك

رفض عبدالواحد السيد، حارس مرمى الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك التفاوض مع مجلس الإدارة لتجديد عقده، وطلب من الجهاز الفنى تأجيل المفاوضات إلى نهاية الموسم لرغبته فى التركيز فى مباريات الفريق بالدورى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن عبدالواحد السيد يرغب فى خوض تجربة الاحتراف الخارجى، وكلف وكيله بالبحث له عن عروض خارجية، ووفقاً لمصدر مطلع فإن عبدالواحد أبلغ المقربين منه بأنه سيجدد عقده مع النادى إذا لم يتمكن من الاحتراف خارجياً، مؤكداً عدم وجود مشكلة مع الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة أو مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس، لكن الضغوط التى تعرض لها خلال السنوات الماضية تدفعه للتفكير فى الرحيل.

يأتى هذا فى الوقت الذى جدد فيه الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة، طلبه ضم إسلام طارق حارس نادى النصر لظهوره بمستوى طيب مع فريقه خلال مباريات دورى القسم الثانى، وأوضح إسماعيل يوسف، المدرب العام، أن الجهاز الفنى يرغب فى ضم حارس النصر، مشيراً إلى تأجيل التفاوض مع أمير عبدالحميد، حارس المصرى.

وأكد يوسف أن الجهاز الفنى طلب خلال جلسته مع ممدوح عباس سرعة إتمام الصفقات الجديدة قبل إرسال القائمة الأفريقية يوم ١٥ يناير الجارى، وأشار إلى أن الجهاز الفنى طلب ثلاثة لاعبين من بينهم نور السيد لاعب الجونة وإسلام عوض، لاعب إنبى، ولاعب إيفوارى محترف بأحد الأندية المغربية رفض الإفصاح عن اسمه، وقال يوسف: الجهاز الفنى حدد طلباته، ومجلس الإدارة هو المسؤول عن إنهائها، وأوضح أن الجهاز الفنى يفاضل بين ضم أحمد صديق، الظهير الأيمن للإسماعيلى ورضا العزب، الظهير الأيمن لاتحاد الشرطة، مؤكداً أن رغبة ناديى الإسماعيلى والشرطة فى إتمام أى من الصفقتين هى التى سترجح ضم لاعب على آخر.

وأشار يوسف إلى أنه عقد جلسة ثانية مع لجنة الكرة برئاسة ممدوح عباس وعضوية إبراهيم يوسف وحازم إمام وعبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات لبحث إتمام الصفقات الجديدة، فضلاً عن صرف المستحقات المالية المتأخرة للاعبين.

كان مجلس الإدارة قد عرض ٣.٥ مليون جنيه على نادى الجونة لضم نور السيد فى الوقت الذى اشترط فيه مسؤولوه الحصول على ٥ ملايين جنيه لإتمام الصفقة.

ويبدأ اليوم «الخميس» المهاجم الدولى عمرو زكى الانتظام فى التدريبات الفردية تحت إشراف د. عمرو المطراوى، إخصائى العلاج الطبيعى، بعد غياب دام ٦٠ يوماً، بينما ينتظر الجهاز الفنى بقيادة شحاتة موقف حسين حمدى، مهاجم الفريق من العودة للتدريبات الفردية من عدمها، بعد أن عقد اللاعب جلسة مع إسماعيل يوسف، أمس الأول، لإنهاء مشكلته، ووفقاً للاعب نفسه، فإنه تلقى وعداً من الجهاز الفنى بإنهاء أزمة مستحقاته المالية.

 اخبار الزمالك

اخبار الزمالك

الزمالك اليوم | مدربو الناشئين للإدارة: هذا اللاعب قنبلة مهارات .. ولماذا يستبعده جروس؟

الزمالك اليوم | مدربو الناشئين للإدارة: هذا اللاعب قنبلة مهارات .. ولماذا يستبعده جروس؟

سارة عبد الباقي   حرص مدربو قطاع الناشئين بنادي الزمالك، على التواصل مع مسئولي النادي خلال الأيام الماضية، للتحدث معهم بشأن أحمد مدبولي لاعب الفريق الأول.

وشارك مدبولي مع فريق الشباب مواليد 97 خلال الفترة الماضية في عدد من المباريات، نجح خلالهم في إحراز 6 أهداف، وصناعة عدد آخر لزملائه.

وتعجب مدربو الناشئين من استبعاد اللاعب وخروجه بشكل نهائي من حسابات السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول، حيث يعتبر مدبولي هو اللاعب الوحيد الذي لم يشارك في أي مباراة رسمية مع الخواجة هذا الموسم.

وأشاد مدربو القطاع بإمكانيات اللاعب الفنية والمهارية، مشددين على أن تعجبهم من استبعاده نابع نتيجة احتياج الفريق الأول في الوقت الحالي للاعبين أصحاب المهارات، مثل مدبولي وأيمن حفني، خاصة أن الثنائي سيكون لديه حلول إيجابية في مباريات الزمالك الصعبة، أمام الفرق التي تستخدم الأسلوب الدفاعي البحت، بفضل مهاراتهما، وهو الأمر الذي لم يحدث.

وكان مدبولي انضم للزمالك في الموسم الماضي، قادماً من نادي النصر للتعدين، ونجح في تقديم أوراق اعتماده، وكان أحد نجوم الفريق الأبيض خلال الموسم المنقضي، قبل أن يختفي لمعانه نتيجة خروجه من حسابات المدرب السويسري منذ توليه المسئولية الفنية للقلعة البيضاء مطلع الموسم الجاري.

عاجل | القضاء الاداري ينتصر لمرتضى منصور ويصفع اللجنة الأوليمبية

عاجل | القضاء الاداري ينتصر لمرتضى منصور ويصفع اللجنة الأوليمبية

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدائرة الثانيه برئاسة المستشار شريف ابو الخير اليوم  في الدعوتين  رقم ١٧١٦ و ٤٣٢٣ ببطلان وإلغاء جميع قرارات اللجنه الأوليمبيه المصريه بشأن إيقاف رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضي منصور لمدة  عامين ومنعه من حضور المباريات والتوقيع على المكاتبات وكذلك نقل مباريات الفرق في الالعاب المختلفه خارج ملاعب النادي.  وهو مايؤكد أن هذه القرارات كانت تصفية حسابات شخصيه من رئيس اللجنه الاولمبية أنساق لها رؤساء الاتحادات وأنها كانت قرارات تعسفيه وانتقاميه ضد نادي الزمالك ورئيسة المستشار مرتضي منصور

3 وجوه جديدة فى تشكيل الزمالك اليوم امام الإسماعيلي

3 وجوه جديدة فى تشكيل الزمالك اليوم امام الإسماعيلي

هانى عصام   يفتقد فريق الزمالك لخدمات العديد من النجوم في مباراة الإسماعيلي المقرر لها اليوم  الخميس على ستاد الجيش الثالث بالسويس ضمن منافسات بطولة الدوري، ويأتي في مقدمة الغائبين كل من فرجاني ساسي وحمدي النقاز وكهربا. جروس أمامه حلان لتعويض غياب فرجاني ساسي، الأول يتمثل في محمود عبد العزيز مع منحه واجبات هجومية بشكل أكبر مقارنة بطارق حامد لكنه لا يميل إليه بشكل كبير بسبب تراجع مستواه وهو ما دفعه للاعتماد على محمد إبراهيم في مباراة حسنية أغادير المغربي في إياب الدور ربع النهائي للكونفدرالية الافريقية لقدرته على الربط بين الوسط والهجوم والقيام بالأدوار الهجومية بشكل جيد وبناء الهجمات وهو ما يحتاجه الفريق بشدة للقيام بنفس دور فرجاني ساسي وحتى لا يتأثروا بشكل سلبي لصعوبة الاعتماد على الكرات الطويلة خاصة وأن الفريق من بداية الموسم يعتمد على سياسة ثابتة وهي البناء من الخلف. الغياب الثاني متمثل في محمود عبد المنعم "كهربا" ويمكن تعويض غيابه من خلال أمرين الأول هو الدفع بالمغربي حميد أحداد بشكل طبيعي في مركز الجناح الأيسر، والثاني هو البدء بأحمد سيد زيزو في مركز الجناح الأيسر مع إشراك إبراهيم حسن في مركز الجناح الأيمن وهو ما يمثل مجازفة خاصة وأن زيزو مستواه مختلف في الجناح الأيسر عن الأيمن حيث يعتبر الأخير مركزه الأساسي وقدم خلاله مستوى رائع ونجح في إثبات نفسه بالتشكيلة الأساسية وحصل على إشادة الكثيرين. الغياب الثالث هو حمدي النقاز وحازم إمام وعدم وجود ظهير أيمن في الفريق ولا بديل عن محمد عبد السلام والاعتماد عليه في هذا المركز وتغيير مكانه من الدفاع إلى الجبهة اليمنى حيث يحظى بثقة الخواجة والذي سبق وقام بتجربته في هذا المركز وقدم اللاعب مستويات طيبة ونجح في لفت الأنظار إليه.

كهربا يكشف لـ أخبار الزمالك سر استبعاده أمام الاسماعيلي

كهربا يكشف لـ أخبار الزمالك سر استبعاده أمام الاسماعيلي

سارة عبد الباقي   حرص موقع "أخبار الزمالك" على التواصل مع محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للاستفسار منه عن أسباب استبعاده من مباراة الإسماعيلي، المقرر لها الخامسة من مساء اليوم الخميس، على ملعب الجيش الثالث بالسويس، في اللقاء المؤجل من الجولة 10 للدوري.

وأكد اللاعب في تصريحات خاصة، أن سبب استبعاده يعود إلى شعوره بشد خفيف في العضلة الخلفية، الأمر الذي أدى إلى خروجه من قائمة المباراة.

وكشف "كهربا" عن تفاصيل جلسته السريعة على هامش مران الأمس مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأبيض، حيث أكد أن المدرب فضل استبعاده من مباراة الدراويش لعدم تفاقم إصابته، وخسارة مجهوداته لفترة طويلة.

وشدد اللاعب على أنه سيكون متواجد في المباراة المقبلة أمام بيراميدز بشكل طبيعي.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز في مباراة الإسماعيلي الليلة، من أجل الاستمرار في المنافسة على درع الدوري، بعد الخسارة الأخيرة التي تعرض لها أمام المصري بهدفين مقابل هدف.

اخبار الزمالك اليوم يكشف التشكيل المتوقع امام الإسماعيلي  وموعد اللقاء

اخبار الزمالك اليوم يكشف التشكيل المتوقع امام الإسماعيلي وموعد اللقاء

سارة عبد الباقى  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، ان الجهاز الفنى بقيادة السويسري كريستيان جروس ، استقر على التشكيل الذى سيواجه به فريق الإسماعيلي فى اللقاء المقرر إقامته فى الخامسة مساء اليوم ، على ملعب ستاد الجيش بالسويس في الجولة العاشرة المؤجلة من الدور الاول .    وكشف المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ان التشكيل المتوقع للزمالك لن يخرج عن  حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم "جنش".
خط الدفاع: محمد عبدالسلام ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة.
خط الوسط: طارق حامد ومحمد إبراهيم ويوسف "أوباما" وإبراهيم حسن وحميد أحداد.
خط الهجوم: خالد بوطيب.

أخبار محلية

تعرف على  الهدية التى تلقاها ايهاب جلال من مشجع بورسعيدى
التحقيق مع لاعبى الأهلى في فضيحة خناقة «المايوهات»
المزيد

اخبار عالمية

اليوم.. الهلال السعودى والنجم الساحلى فى نهائى كأس زايد
بالفيديو و   الصور .توتنهام يذبح أحلام الستيزن فى لقاء السبعة اهداف برقم قياسى جديد
المزيد
 اخبار الزمالك

2019-04-18

05:30:00

الاسماعيلي

الاسماعيلي

2019-04-18

05:30:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-14

09:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-04-14

09:00:00

حسنية أغادير المغربي

حسنية أغادير المغربي
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد