اتهام الخطيب والقيعى بتدمير فريق الاهلى

12 يوليو 2018 الساعة 9:39 مساء
اتهام الخطيب والقيعى بتدمير فريق الاهلى

أسامة خليل يكتب: بالأدلة الدامغة: كيف دمر الخطيب والقيعى الكرة فى الأهلى؟ 
       ١٢/ ٧/ ٢٠١٨لا أظن أننى طوال عملى فى الصحافة الرياضية لما يقترب من ٢٥ عاماً شاهدت فى فترة قصيرة مثل هذه الأحداث المتلاحقة والصدمات المذهلة والانقلابات الكبيرة والانفلاتات الغريبة والانكسارات المُذِلّة وانهيار الأساطير الكروية، التى عاشت محمية من النقد ومُحاطة بمحبتنا، وسقوط الأقنعة عن المتاجرين والمحتكرين للأخلاق والمبادئ والقيم والانتماء، فى مشهد مفزع.
لكننى عندما أدقق فى المشهد، وأتابع تلاحق الأحداث، والمواقف الهشة، ولهث الجميع وزحفهم خلف المال والمكسب السريع دون مجهود، وحالة الخطف والتخطيف من جانب كبار المسؤولين فى الأندية واتحاد الكرة واللاعبين وبعض الإعلاميين والصحفيين، عندما أدقق وأحلل أكتشف أن هذه هى النهاية الطبيعية والمنطقية لسنوات طويلة من الفساد والكذب والرياء والضحك على الجماهير المغلوبة على أمرها، التى تسير مغمضة الأعين خلف إعلام كاذب ونجوم هشة ومسؤولين فاسدين يأمرون الناس بالشرف والأخلاق وينسون أنفسهم.
ورغم الحزن والكآبة التى تتملّكنى من انهيار المجتمع الكروى بهذا الشكل المُزْرِى والصادم للناس، فإننى سعيد أن النهاية اقتربت، وأن القانون الإلهى يأخذ مجراه، بعد أن عطَّلنا القانون الوضعى فى محاسبة الفاسدين والفاشلين والكذابين، وأن الأقنعة التى تسقط، والفضائح التى تظهر لنجوم ومسؤولين، أوهمنا الإعلام بنظافة أياديهم ونزاهتهم، هى مشهد النهاية، التى يستحقونها على كذبهم وريائهم وسوء أخلاقهم وفسادهم كى يخرجوا غير مأسوف عليهم جميعاً.
وتعالوا نحلل المشهد، ونفسّر الأحداث الجسام، التى تمر بها كرة القدم، ونكشف كيف أنها النهاية، وسيكون ذلك بسيطاً عن طريق سؤال وجواب.
س: هل صحيح أن الكرة المصرية انهارت بعد ارتفاع أسعار اللاعبين بهذا الشكل المفاجئ؟
ج: الانهيار كلمة ثقيلة، لكنها واردة، لكن يمكن القول إن الشواهد تقود اللعبة تجاه الضعف، لأن تقييم اللاعبين أكبر من مستواهم بكثير، والأموال التى يتحصّل عليها بعضهم أكبر من إمكانياتهم، الأمر الذى يقود السلعة إلى البوار، فالفلوس الكثيرة بلا حق مفسدة كبيرة بلا شك.
س: هل فريق بيراميدز أو الأهرام والممول السعودى هو المسؤول عن الارتفاع الجنونى؟
ج: لو عايزنى أضحك عليكم، وألعب على المشاعر والعاطفة، سأقول مثل آخرين: نعم هو السبب، وإن ما أفسدنا هو التمويل السعودى أو الرز السعودى (مع تحفظى على الكلمة التى استحدثها بعض جماهير الأهلى بعد أن انقلبت على الممول السعودى، الذى كان مبجلاً وعظيماً عندما كان رئيسهم الشرفى الذى يموّل الصفقات، ثم أصبح رزاً عندما وجّه تمويله إلى أندية أخرى)، لكن الحقيقة والواقع اللذين لا يقبلان الشك أن إدارة الأهلى والأسطورة محمود الخطيب وعدلى القيعى هم الذين قادوا مصر إلى هذه الأزمة، وكان التعاقد مع صلاح محسن، لاعب إنبى، مقابل ٣٨ مليون جنيه هو الجريمة التى تدفع الكرة ثمنها الآن.
وهنا أريد أن أُذكِّركم بأن «القيعى» الذى ارتكب هذا الخطأ له حوارات مسجلة، يتهم فيها مجلس الإدارة السابق، برئاسة محمود طاهر، (الذى انسحب باحترامه من الحياة الرياضية، ولا يلعب أى أدوار علنية أو خفية كما يُشيعون)، يتهمه بأنه رفع أسعار اللاعبين على غير حقيقتها عندما اشترى مروان محسن من الإسماعيلى بـ١٠ ملايين جنيه، وأنهم جاءوا ليصلحوا ما أفسده السابقون لتكون أول صفقة لهم شراء ناشئ محلى لا يلعب فى منتخب بلاده مقابل ٣٨ مليون جنيه. وقتها لم أسمع أحداً من الأشاوس، الذين أقحموا أنفسهم فى المشهد الآن، والذين يدّعون حرصهم على مصلحة الوطن ونظامه الكروى، يلومون الأهلى على الجريمة، التى ارتكبتها الإدارة، بل كانوا يتفاخرون بأن الأهلى غنى، ومن حقه أن يشترى، وعندما يفعل ذلك الزمالك أو بيراميدز أو غيرهما يتحول الأمر إلى فساد ورز ومكرونة.
س: ما الآثار السلبية الأخرى لصفقة صلاح محسن على الكرة المصرية؟
ج: الآثار الأخرى ليست للكرة المصرية، بل فى فريق الأهلى، الذى تم تدميره، وهو الفريق الذى بناه المجلس السابق بشق الأنفس، وبتمويل من حر مال النادى، واستثماراته، ومن رجال مُحِبِّين يمولون فى الخفاء، فبتعاقد الأهلى مع صلاح محسن جُنّ جنون اللاعبين، وعلى رأسهم عبدالله السعيد، أحسن لاعب فى الدورى.
س: لكن «عبدالله» باع الأهلى وذهب للتعاقد مع الزمالك، فى واقعة لم تحدث منذ زمن؟
ج: ما رأيك، لديك عرض من ناديك الذى انتقلت إليه من الإسماعيلى بسبعة ملايين جنيه، وعرض من نادٍ منافس بـ٢٠ مليون جنيه فى السنة، فأيهما تقبل، خاصة أن ناديك يدفع لغيرك؟. بالعقل والمنطق تذهب إلى عرض الزمالك، وهذا ما فعله عبدالله السعيد.
س: إذاً الزمالك كان شريكاً للأهلى فى رفع أسعار التعاقدات والرواتب للاعبين؟
ج: سأعود مرة أخرى، وأقول ابحث عن صلاح محسن، فالزمالك عندما تجرأ وعرض هذا المبلغ الخيالى على اللاعب، كانت وجهة نظره أن منافِسه الأهلى دفع لإنبى فى لاعب محلى ٣٨ مليون جنيه، بخلاف راتب اللاعب،.
س: لكن عبدالله السعيد عاد وأخلف توقيعه للزمالك ومدّد عقده مع الأهلى؟
ج: نعم، هذه هى الجريمة الأخرى التى ارتكبتها إدارة الأهلى وأفسدت بها البقية الباقية من وحدة الفريق وتلاحم لاعبيه، وهذا الخطأ كان مزدوجاً، الأول أدبى وأخلاقى، ويكسر قيم النادى وقواعده الثابتة فى التعامل مع اللاعبين الشاردين، فمادام اللاعب وقَّع لنادٍ منافس، فهذا يعنى أنه لا يقدر قيمة وقدر الأهلى، مهما كانت قدراته الفنية، لكن ما حدث من جانب الإدارة كان على خلاف قواعده، حيث راحت تلهث خلف اللاعب، وتوسط القاصى والدانى، وجاءت برئيس النادى الشرفى من السعودية كى يحل لها أزمة اللاعب، وفى مشهد مُخْزٍ يكشف حالة الضعف والمهانة والاستكانة والهوان التى يعيشها الأهلى مع إدارته الحالية يجلس الرئيس الشرفى فى غرفة جهاز الكرة ويجتمع مع اللاعب، فى حضور الخطيب ومدير الكرة والمدير الفنى، ويتفاوض معه ويُنهى المشكلة، ثم يقوم بتوزيع المكافآت على اللاعبين، بينما يجلس رئيس النادى المنتخب صامتاً، وكانت الليلة السابقة قد شهدت موقفاً مخزياً آخر بطله العامرى فاروق، نائب رئيس النادى، والذى تواجد فى منزل رئيس الأهلى الشرفى، فى الوقت نفسه الذى تواجد فيه أحمد فتحى فى غرفة مجاورة لترضيته من جانب المسؤول السعودى وتجديده للأهلى. الخطأ الثانى مادى، فاستسلام الأهلى لطلبات عبدالله السعيد وأحمد فتحى المادية وخضوعه لهما بهذا المنظر المُذِلّ دفع باقى اللاعبين إلى العصيان والتمرد، وترك شرخاً عميقاً، وفتح بوابة الجحيم على الإدارة، حيث يطلب جميع اللاعبين ترضيتهم مادياً.
س: كيف يخرج الأهلى من الأزمة التى يمر بها الآن ويوقف نزيف الإهانة والمهانة التى يتعرض لها دون أن يحرك القائمون عليه ساكناً، فبغض النظر عن أخطاء الأشخاص ولهثهم خلف المكاسب الخاصة، يبقى الكيان هو الأهم، والهزة الأخلاقية والمعنوية التى يمر بها من شأنها أن تضر الكرة، بدليل أن شراءه لاعباً وتعاقده مع آخر أفسدا سوق اللاعبين فى مصر بكاملها؟
ج: الإجابة يطول الكلام والشرح فيها، فالأزمة تمس الكرامة والشرف والنزاهة والتاريخ، لذا فهى تحتاج مساحة واسعة وقراءة متأنية، وإن شاء الله، سأتعرض لها الأسبوع القادم. نقلا عن جريدة المصرى اليوم 

اخبار الزمالك

لجنة المسابقات تذبح لاعب النجوم  وتجامل ثنائي الاهلى

لجنة المسابقات تذبح لاعب النجوم وتجامل ثنائي الاهلى


قررت لجنة المسابقات بالأتحاد المصري لكرة القدم برئاسة "عامر حسين" إيقاف عمر عماد نجيب لاعب النجوم 4 مباريات عما بدر منه بعد قرار طرده من سلوك غير رياضي في مباراة فريقه أمام بتروجيت.
وقررت اللجنة توقيع غرامه مالية على النادي الأهلي قدرها 40 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي من الجماهير المصاحبة لفريقه في مباراته أمام بيراميدز.
كما قررت تغريم نادي الأنتاج الحربي 20 ألف جنيه عما بدر من عامل غرفة ملابس فريقه بنزوله الملعب والتشاجر مع أحد أفراد الجهاز الفني للمقاولون العرب، ومنع العامل من مرافقه الفريق حتى نهاية الموسم. يأتي هذا في الوقت الذى تجاهلت لجنة المسابقات تجاوزت ثنائى فريق الاهلى احمد فتحى ومحمد الشناوي فى لقاء بيراميدز بعد اعتداء فتحى على عمر جابر لاعب بيراميدز عقب انتهاء اللقاء الذى ادى الى حدوث اشتباكات بين لاعبى الفريقان والاداريين وتحطيم الزجاج امام غرفة خلع الملابس على مراى ومسمع من الجميع . كما تم تجاهل واقعة محمد الشناوي الذي اعتدى على احد الجهاز الطبى بفريق بيراميدز .

اخبار الزمالك اليوم يكشف جروس يفتح صفحة جديدة مع نجم الزمالك

اخبار الزمالك اليوم يكشف جروس يفتح صفحة جديدة مع نجم الزمالك

هانى عصام   كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ان  ان السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق وأمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة ، عقدا جلسة مع محمود كهربا ،  خلال الساعات الماضية.
وجاءت الجلسة بهدف فتح صفحة جديدة خلال الفترة القادمة وإلتزام كهربا ،  بعد المشاكل التي تسبب فيها خلال الفترة الماضية وتجميده أكثر من مرة على خلفية الاعتراضات على استبداله.
جروس أكد على عدم وجود أي مشكلة شخصية بينه وبين كهربا ،   لكنه شدد على رفضه التصرفات السابقة من كهربا وتكرار الأمر مشيرا إلى أنه من الضروري أن يطبق العدل والمساواة بين جميع اللاعبين.
وكان جروس قد استبعد كهربا ، من مباراة الإسماعيلي الأخيرة ببطولة الدوري والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين دون رد

اخبار الزمالك اليوم يكشف مخطط امير مرتضى لإنقاذ رقبة جروس

اخبار الزمالك اليوم يكشف مخطط امير مرتضى لإنقاذ رقبة جروس

هانى عصام كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، المحاولات التي   يبذلها أمير مرتضى منصور ،  المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك لإقناع مرتضى منصور  بالتجديد للسويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم فى ظل قرب  انتهاء عقده مع الزمالك ، في الشهر القادم وارتباط الفريق بمباريات صعبة وهامة على كافة المستويات وعدم إنتهاء بطولة الدوري إلا في شهر أغسطس القادم.  ويتمسك أمير مرتضى ببقاء جروس مع الفريق وغلق الباب على رحيله بشكل نهائي ويعتبر أن المستقبل للسويسري مع الزمالك مع منحه كافة الصلاحيات في اختيار صفقات الميركاتو الصيفي الجديد. والمح المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ، ان مرتضى منصور يرغب فى تعيين عنصر جديد ضمن الجهاز الفنى للموافقة على بقاء الخواجة السويسري مع الفريق ليكون مدرب عام له صلاحيات فنية حيث تم ترشيح خالد جلال وهو الامر الذى يرفض جروس مناقشته حيث سبق له إعلان رايه صراحة .
ويستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز غدا الثلاثاء على ستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات بطولة الدوري في مواجهة صعبة وحاسمة بين الفريقين.

 بالصور تعرف على مشهد كارديف سيتى بين صلاح وقائد ليفربول  الذى قلب ألفيس بوك وتويتر

بالصور تعرف على مشهد كارديف سيتى بين صلاح وقائد ليفربول الذى قلب ألفيس بوك وتويتر

  قلب التصرف المثير من ميلنر قائد  ليفربول مع محمد صلاح ،  مواقع التواصل الاجتماعي عقب مباراة ليفربول وكارديف سيتي، بالجولة الـ 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز الريدز بثنائية نظيفة وعقب انتهاء المباراة رصدت الكاميرات مشادة بين ميلنر ومحمد صلاح ثنائي ليفربول على من يسدد ركلة الجزاء، التي تحصل عليها الفرعون المصري خلال مجريات المباراة.

وأخذ ميلنر الكرة عُنوة من محمد صلاح وأصر على تنفيذها، لتظهر ملامح الغضب على وجه "مو"، الذي أراد تسديدها . ويعد الأثر السلبي الأكبر على إصرار ميلنر لتنفيذ ركلة الجزاء، هو حرمان الدولي المصري محمد صلاح من التسجيل لأجل فض الاشتباك مع منافسيه في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.
وكأن محمد صلاح يشعر بأن المنافسة أصبحت على أشدها، خاصة بعدما سجل أوباميانج هدفًا في مباراة فريقه أرسنال أمام كريستال بالاس، ليرتفع إلى 19 هدفًا متساويًا مع الفرعون المصري وأجويرو مهاجم مانشستر سيتي.  
وجمعت الثنائي صلاح وميلنر  علاقة طيبة خلال الفترة الماضية، ولكن ما حدث في كارديف سيتى ،  قد يكون له تأثيرًا سلبيًا عليهما، خاصة وأن محمد صلاح، أهدى لميلنز جائزة أفضل لاعب خلال مباراة بورنموث في الدور الأول، على الرغم من تألق "مو" وإحرازه 3 أهداف في المباراة، ولكن فضل ميلنر على نفسه، خاصة بعدما أكمل 500 مباراة بقميص ليفربول. وانقسم رواد مواقع التواصل الإجتماعي مابين مؤيد لموقف صلاح ومتعاطف معه وكان يفضل ان يتولى تسديد ضربة الجزاء حتى يتربع على قمة عرش الهدافين بالدورى الانجليزي مع الإشارة ا لى تصرف صلاح مع كابتن ليفربول فى مباراة بورنسموث عندما تنازل له عن الجائزة واعتبروه ناكر للجميل . ومابين رافض لتصرف المو ، على اعتبار ان هناك فرمان سابق من يورجن كلوب ، المدير الفنى للريدز ان يتولى ميلنر قائد الفريق الاحمر تسديد ضربات  الجزاء التى تحتسب لصالح ليفربول .  عبر بعض مشجعي ليفربول عن غضبهم بسبب قيام اللاعب الإنجليزي جيمس ميلنر من حرمان زميله المصري محمد صلاح، من تسديد ركلة جزاء أمام كارديف سيتي، الأحد.  وتداول عدد من المغردين الفيديو الذي يظهر فيه ميلنر وهو يقوم بأخذ الكرة من صلاح ليقوم بتسديد ركلة الجزاء.   عبر المغردون عن غضبهم من تصرف ميلنر، وذكروه بما قام به صلاح الموسم الماضي حين أهداه جائز أفضل لاعب في المباراة. وقالت إحدى المغردات: "حسنا هذا الأمر أغضبني حقا كان يمكن أن يسجل صلاح ركلة الجزاء، وقد كان فيرمينيو يقوم بتهنئته على ركلة الجزاء قبل أن يقوم ميلنر بأخذ الكرة". وعبر مغرد آخر عن رأيه في الأمر قائلا: "تصرف جيمس ميلنر غير لائق، بأخذ الكرة من محمد صلاح، في الوقت الذي يجب أن تترسخ فيه روح الفريق، ميلنر ألا تريد أن ترى صلاح على قائمة الهدافين". وكان اللاعب الإنجليزي قد أخذ الكرة من صلاح الذي كان يعتزم تسديد الكرة وتسجيل هدفه الـ20 في الدوري ليتصدر ترتيب الهدافين في "البريميرليج"

مرتضى منصور للاعيى الزمالك  انتم بتلاعبو بيراميدز  مش تركي آل الشيخ و " البزازة اتاخدت "  من المنافس

مرتضى منصور للاعيى الزمالك انتم بتلاعبو بيراميدز مش تركي آل الشيخ و " البزازة اتاخدت " من المنافس

    كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك ، ان المستشار مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك اكد في جلسته مع لاعبي الزمالك ، أنه تابع مباراة النجم الساحلي الأخيرة أمام الهلال السعودي في نهائي البطولة العربية لكرة القدم، والتي توج الفريق التونسي بلقبها. وقال مرتضى منصور ،  أن الزمالك سبق له الفوز  على النجم الساحلي بثلاثية نظيفة بالرغم من طرد علي جبر مدافع الفريق وقتها في الدقائق الأولى من المباراة.   ووجه رئيس الزمالك الشكر لتركي ال الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، على دعوته لحضور المباراة النهائية رغم خروج الزمالك من البطولة، مضيفاً أنه كان يتمنى أن يكون الزمالك ، طرفاً في النهائي العربي.
وأكد رئيس الزمالك ،  على صعوبة مباراة بيراميدز موضحاً أن الزمالك يواجه فريق قوي وليس تركي آل الشيخ، وشدد على أن اللقاء سيحسم بشكل كبير بطولة الدوري.
وقال: "البزازة اتشالت من الفريق المنافس، وهي الحكام المصريين اللي اتشالت من الفريق المنافس فى إشارة إلى فريق الاهلى ،  وبقى يفضل يعيط".
وانتقد رئيس الزمالك عدم إحترام  جماهير الأهلي للسلام الوطني في مباراة بيراميدز الأخيرة، . وأوضح أن الجميع ينتقد عدم إحترام  الجماهير للسلام الوطني، كما أنتقد سباب جماهير الأهلي ،  لعبد الله السعيد لاعب بيراميدز.   وحذر رئيس الزمالك اللاعبين من الاحتكاك بلاعبي بيراميدز أو الاعتراض على التحكيم في مباراة الغد، وشدد على أن أحمد فتحي افتعل مشكلة في المباراة بالتعدي على لاعبي بيراميدز بعد المباراة. وأوضح مرتضى منصور أن تركي آل الشيخ ساهم في استقدام لاعبين للزمالك والجهاز الفني بقيادة جروس، مضيفاً أن آل الشيخ ينكاف فيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مباراة الفريقين.   وطالب رئيس الزمالك بالفوز على بيراميدز، مضيفاً أن مباراة الغد ومباراة الأهلي أمام المصري هما مباراتي الدوري، موضحاً أنه طالب سمير حلبية رئيس المصري باستقدام حكام أجانب للقاء الأهلي ووافق على ذلك.
وأوضح رئيس النادي الأبيض أنه يريد الفوز على بيراميدز وشدد على أنه لا يقبل التعادل لأن هذه النتيجة تعطي الدوري للأهلي، وأوضح رئيس الزمالك أن فريقه قادر على الفوز وكان قريباً من الفوز في لقاء الدور الأول أمام بيراميدز لولا طرد عبدالله جمعة، وشدد على ضرورة التركيز والتحلي بالأخلاق وعدم افتعال أزمات في المباراة وأن تخرج المباراة تليق بالزمالك.
ووعد اللاعبين بمكافآت خاصة في حالة الفوز على بيراميدز في لقاء الثلاثاء المقبل، كما سيحصل اللاعبون على مستحقاتهم المتأخرة قبل المباراة المقبلة أمام بيراميدز.
وكشف رئيس النادي عن تجهيز تأشيرات حج للاعبي الفريق بعد انتهاء الموسم الحالي كهدية منه للاعبين.

بالصورة..سر  عشاء عضو الجبلاية ونائب رئيس الأهلي بمطعم شهير على شرف الدوري

بالصورة..سر عشاء عضو الجبلاية ونائب رئيس الأهلي بمطعم شهير على شرف الدوري

فجر  محمد حنفي مدير إدارة المتابعة بنادي الزمالك مفاجأة من  العيارالثقل بعد نشر صورة لسيف زاهر عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم مع العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي في جلسة عشاء بينهما.
ويظهر في الصورة العامري مع سيف زاهر في أحد المطاعم الشهيرة بجوار شخصين آخرين.
وكتب الموظف الزملكاوي عبر حسابه على "فيس بوك" :إذا عرف السبب بطل العجب..ماذا يفعل العامري فاروق مع سيف زاهر
وتابع "الدوري خارج الملعب في أفخم المطاعم".

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد