الوطن: الزمالك يوافق على رحيل هذا الثنائى الخطير ويتمسك بالحاوى .. والأولمبية تحسم مصير رئيس النادي

20 اكتوبر 2018 الساعة 10:54 صباحا
الوطن: الزمالك يوافق على رحيل هذا الثنائى الخطير ويتمسك بالحاوى  .. والأولمبية تحسم مصير رئيس النادي

استعجال الشركة الصينية بشأن الاستاد.. رفض التفريط فى «حفنى».. وجلسة نفسية مع محمد إبراهيم
محمود فؤاد 
أعطى رئيس نادى الزمالك تعليماته لإدارة الشئون القانونية بالنادى لتجهيز ملف شامل خاص بأزمة لقب نادى القرن قبل التقدم بدعوى أمام محكمة التحكيم الرياضى الدولية (كاس) والتحرك على أعلى مستوى للحصول على حق النادى فى الشأن، طالباً أن يكون الملف مدعوماً بالمستندات التى تثبت حق الزمالك  فى لقب نادى القرن داخل القارة الأفريقية وسحبه من الأهلى.

من ناحية أخرى، استعجل مسئولو الزمالك الشركة الصينية المكلفة بتصميم استاد النادى من أجل إرسال الرسومات والتصميمات الخاصة بعد انتهاء المدة المحددة لذلك، ويستعجل النادى الحصول على الرسومات للوقوف على التكلفة الفعلية للمشروع للعمل على توفيرها خلال الفترة المقبلة.

وعلى المستوى الكروى، رفض رئيس الزمالك  فكرة رحيل أيمن حفنى عن الفريق، فيما رحب برحيل محمود عبدالمنعم كهربا ومصطفى فتحى حال وجود عروض قوية من الناحية المادية، فى الوقت الذى وضع فيه الجهاز الفنى مواصفات خاصة فى الصفقات الجديدة التى ينوى النادى التعاقد معها خلال يناير المقبل تجنباً لأزمة كل موسم بوجود عدد من اللاعبين ليسوا على مستوى الفريق، وسيتم مناقشة كافة الأمور خلال الاجتماع المنتظر بين الجهاز الفنى لفريق الزمالك، بقيادة السويسرى كريستيان جروس، مع أمير مرتضى، المشرف على الكرة، خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة الملفات الكروية داخل القلعة البيضاء.

من ناحية أخرى، عقد الجهاز الفنى للفريق جلسة مع محمد إبراهيم، لاعب الفريق، للرفع من معنوياته وطلبوا منه التركيز داخل الملعب فقط وأنه من العناصر التى يثق فيها الجهاز الفنى تماماً، وعليه ألا يلتفت إلى حملة الهجوم التى تعرض لها عقب مباراة سمنود الأخيرة ببطولة كأس مصر، وأبدى اللاعب تفهمه الشديد لنصائح وتعليمات الجهاز وأكد أنه سيرد على الجميع داخل المستطيل الأخضر ويرى أن الحكم عليه حالياً سابق لأوانه وأنه يحتاج للمشاركة بشكل أساسى لفترة طويلة حتى يستعيد مستواه بشكل كامل وتحديد القرار سواء ببقائه أو رحيله عن الفريق.   عمومية طارئة باللجنة الأولمبية لتحديد مصير رئيس الزمالك «الموقوف» الاتحادات تحتشد للخروج بقرار جماعى.. «حطب» يرفض الحلول الودية.. و«العريان»: نعرف حقوقنا والاجتماع ليس به أى شخصنة

تعقد اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، مساء اليوم، جمعية عمومية طارئة لبحث الإجراءات التى ستتخذها ضد رئيس نادى الزمالك، فى ظل ما تقول عنه تجاوزاته تجاه أعضاء اللجنة والاتحادات والأندية الرياضية.

واتفق مسئولو اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، على حشد الاتحادات الأولمبية، للموافقة على رفع توصية إلى اتحاد الاتحادات الدولية «الأسوف»، واللجنة الأولمبية الدولية، من أجل المطالبة بإيقاف رئيس نادى الزمالك، بسبب خرقه للميثاق الأولمبى بتجاوزاته ضد أعضاء اللجنة ورئيسها، ورفضت اللجنة الأولمبية، أى ضغوط عليها للتراجع عن التصعيد ضد رئيس نادى الزمالك، مؤكدة أن القرار الصادر عنها بإيقافه مستمر ولا رجعة فيه، لتطاوله على اللجنة ومسئوليها، وخرق بنود الميثاق الأولمبى.

وكشفت مصادر داخل اللجنة الأولمبية أن هشام حطب رفض اللجوء للحلول الودية فى حل الأزمة، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك عقاب رادع بعد تكرار التجاوزات من قبل رئيس الأبيض.

وشدد المهندس شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأولمبية، رئيس اتحاد الخماسى الحديث، أن قرار اللجنة الأولمبية، بعقد عمومية طارئة اليوم للرد على تجاوزات رئيس الزمالك، ليس قراراً فيه شخصنة، قائلاً: «اللجنة الأولمبية المصرية تعرف حقوقها بشكل جيد، وتحترم الدستور وقانون الرياضة المصرية، ولديها لوائح داخلية وخارجية تحترمها»، وأضاف: «التزمنا بالإجراءات، ولم ندخل فى مشاحنات أو مداخلات معه، لكنه تطاول علينا بكل الأساليب، ولو عنده مستندات يقدمها للنيابة، والتشهير بالناس على القنوات الفضائية، والاستقواء بالخارج، كلام ملوش لازمة، وليس من المعقول أن يخرج هو ويسب الجميع، وكل الإجراءات التى اتخذت ضده بالقانون، واللجنة الأولمبية الدولية على علم بذلك».

وتلقت اللجنة الأولمبية المصرية، خلال الفترة الماضية، مذكرات من الاتحادات الرياضية، للمطالبة بتفويض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية فى اتخاذ كافة الإجراءات التى تحفظ حقوق جميع عناصر الحركة الأولمبية خلال الفترة المقبلة، وأعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن تضامنه ومساندته لأعضاء اللجنة الأولمبية والاتحادات المصرية ضد قرار رئيس القلعة البيضاء، الذى وصفوه بالباطل بشطب عضويتهم بنادى الزمالك بالمخالفة للقوانين واللوائح.

وكان رئيس الزمالك قد أعلن شطب عضوية حازم إمام، عضو مجلس اتحاد الكرة، وياسر إدريس، رئيس اتحاد السباحة، وهشام نصر، رئيس اتحاد اليد، وخالد ناصف سليم، رئيس اتحاد الطائرة، بسبب موافقتهم على قرار اللجنة بتجميده قبل أن يعلن «سليم» أنه ليس عضواً فى الزمالك من الأساس.

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف كواليس برنامج استعدادات الزمالك لمواجهة النجم

أخبار الزمالك يكشف كواليس برنامج استعدادات الزمالك لمواجهة النجم

سارة عبد الباقي   قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة السويسري كريستيان جروس، السفر إلي الإسكندرية بعد الانتهاء من المران يوم السبت المقبل.

ويستعد الزمالك لمواجهة النجم الساحلي يوم الأحد المقبل، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، في تمام التاسعة مساءً، بذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ومن المقرر أن ينتظم الفريق في معسكر مغلق بالإسكندرية يوم السبت، استعدادا للمباراة الهامة.

كما قام مسؤولو العلاقات العامة بنادي الزمالك بحجز ملعب بتروسبورت، من أجل خوض فريق النجم الساحلي التونسي، لتدريباته عليه اليوم الخميس وغداً الجمعة.

ومن المقرر أن يسافر فريق النجم الساحلي إلي الإسكندرية يوم السبت المقبل، ويؤدي مرانه الأخير علي ملعب المباراة، استعدادا للمواجهة الهامة.

وكان الجهاز الفني للزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، قرر خوض المران الأخير للفريق على ملعب النادي يوم السبت، ثم التوجه بعدها إلى الإسكندرية للمبيت هناك. هذا وقد منح الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، لاعبي الفريق حرية حضور تدريب اليوم الخميس من عدمه.

وأخطر المدير الفني السويسري كريستيان جروس، اللاعبين بالأمس أن التدريب اختياري لجميع اللاعبين، ومن يرغب في الحضور سيخوض التدريب بصورة طبيعية تحت قيادة الجهاز الفني.

وفي نفس الوقت منح الجهاز الطبي راحة لمحمد إبراهيم لاعب الفريق بسبب إصابته باحتقان في الحلق وارتفاع في درجة الحرارة خلال الساعات الماضية.

شيكابالا يتدخل لانقاذ خماسي الزمالك من السجن

شيكابالا يتدخل لانقاذ خماسي الزمالك من السجن

تدخل محمود عبدالرازق شيكابالا صانع ألعاب الزمالك المعار هذا الموسم فى الدورى اليونانى لإنقاذ خماسي نادي الزمالك المعتدين على مصور المصري اليوم عقب لقاء بيراميدز الأخير خوفا من تطور الأمر وحصول اللاعبين على عقوبة تأديبية قد تصل للسجن.

وأجرى شيكابالا اتصالا هاتفيا بالمصور لإقناعه بالتصالح وتقدير الضغوط التى عانى منها لاعبو الفريق عقب الخسارة من بيراميدز وتأكيد احترام الجميع لعمله ومهنته.

وكان لاعبان وعضوان بالجهاز الفنى للزمالك قد اشتبكا مع مصور بجريدة المصري اليوم واعتدوا عليه بالضرب بسبب قيامه بتصويرهم أثناء اشتباكهم مع أحد ضباط الأمن المكلفين بحماية الحكم النرويجى الذى أدار اللقاء.

عاجل | قناة النيل تطرد مدحت شلبي .. ونقابة الاعلاميين تذبحه

عاجل | قناة النيل تطرد مدحت شلبي .. ونقابة الاعلاميين تذبحه

 استقرت إدارة قناة النيل للرياضة، على فسخ التعاقد مع الإعلامي مدحت شلبي، بعد تعليقه على مباراة الزمالك وبيراميدز الأخيرة بالدوري،
الذي تضمن بعض الإيحاءات الجنسية.

 قرر مسئولو القناة إيقاف مدحت شلبي لحين التحقيق معه بشأن تعليقه على هدف علي جبر لاعب بيراميدز في مرمى الزمالك، ومن المنتظر أن يصدر المجلس الأعلى للإعلام قرار بإيقافه لمدة لا تقل عن 4 أشهر.   أعلن الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين عن إيقاف الإعلامي مدحت شلبي عن التعليق حتى نهاية الموسم بعد ما بدر منه خلال تعليقه على مباراة الزمالك الأخيرة أمام بيراميدز ببطولة الدوري. وكان شلبي قد أطلق بعد الإيحاءات الجنسية خلال تعليقه على هدف علي جبر مدافع فريق بيراميدز في شباك الزمالك. وقال سعدة في تصريحات خاصة "تم اتخاذ القرار بشكل تشاوري بعد الاتصالات بيني وبين أسامة البهنسي رئيس القنوات المتخصصة وتمت الموافقة على القرار. وواصل "تم منح مدحت شلبي مهلة لمدة أسبوع لتقنين الأوضاع وحصوله على تصريح مزاولة المهنة وحال عدم تنفيذ ذلك سيعرض نفسه للعقوبات". وأضاف "قانون 93 لسنة 2016 ينص في المادة 88 على أنه حال ممارسة أي شخص المهنة بدون أن يكون عضو وبدون وجود تصريح يعرض نفسه للمسائلة الجنائية والسجن لمدة 5 سنوات، والمادة 89 تنص على أنه حال تستر القناة على الشخص سيؤدي إلى غلقها". واختتم "ما ذكره مدحت شلبي بعيد تمامًا عن الأعراف والتقاليد وغير مقبول بأي حال من الأحوال".

أخبار الزمالك اليوم | فرجاني يحسم مصيره مع الزمالك .. وأحداد يدخل المزاد

أخبار الزمالك اليوم | فرجاني يحسم مصيره مع الزمالك .. وأحداد يدخل المزاد

هاني عصام   حصل مسئولو نادي الزمالك على موافقة مبدئية من جانب التونسي فرجاني ساسي لاعب الوسط بتمديد تعاقده مع الفريق لموسم إضافي والاستمرار مع الفريق بسبب العروض المغرية التي تلقاها في الفترة الماضية لكنهم تمسكوا ببقائه مع الفريق بعد المستويات المميزة التي قدمها ونجاحه في إثبات نفسه وبات من أهم اللاعبين بين صفوف الفريق حاليًا. واتفق مسئولو الزمالك مع فرجاني على زيادة القيمة المالية في تعاقده مع الفريق حيث يحصل على مليون ونصف مليون دولار في السنة وربط ذلك بنجاح الفريق بالتتويج ببطولتي الدوري والكونفدرالية. ويتبقى في عقد فرجاني مع الزمالك بعد موسمين قادميين لكن الإدارة تسعى لتمديد تعاقده بعد المستوى المميز الذي قدمه مع الفريق من قبل ونجاحه في لفت الأنظار بشدة. يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ مسئولو نادي الزمالك في تسويق المغربي حميد أحداد مهاجم الفريق في الفترة الحالية تمهيدًا لإعارته مع نهاية الموسم الجاري بسبب عدم القناعة به.

 ويرغب مسئولو الزمالك في بيعه خليجيًا لتحقيق مكسب مادي من ورائه بسبب المقابل المادي الكبير الذي دفعوه لضمه وهو مليون و600 ألف دولار مطلع الموسم الجاري دون أن يستفيد النادي منه حتى الآن ولم يترك أي بصمة مع الفريق ورغم حصوله على فرصته أكثر من مرة لكن الانتقادات لازالت تطارد اللاعب والمطالب مستمرة بالإستغناء عنه والاستفادة من المقعد الأجنبي وتواجد مهاجم أجنبي سوبر.

وغاب أحداد عن مباراة الزمالك الأخيرة أمام بيراميدز والتي انتهت بخسارة الأبيض بهدف نظيف ببطولة الدوري بسبب الإصابة قبل أن يخضع لبرنامج علاجي لتجهيزه لمواجهة النجم الساحلي المقرر لها الأحد القادم في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الافريقية على ستاد برج العرب.

طلبان لجروس قبل مواجهة النجم الساحلي .. تعرف عليهما

طلبان لجروس قبل مواجهة النجم الساحلي .. تعرف عليهما

هاني عصام ومهاب ممدوح   طلب السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك من إدارة ناديه الحديث مع مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم والضغط عليهم لتأجيل مباراة الإنتاج الحربي المقرر لها يوم 1 من الشهر الجاري ببطولة الدوري. وجاءت رغبة جروس بسبب ضيق الوقت وخوفه على اللاعبين من الإرهاق والإجهاد وهو ما دفعه لطلب تأجيل اللقاء حتى يكون الفريق على أتم الاستعداد قبل لقاء الإياب بالكونفدرلية وضمان تواجد القوة الضاربة به بسبب شبح الإصابات الذي يطارد الفريق حاليًا والإرهاق المستمر الذي يواجه نجوم الفريق. ويستعد الزمالك لمواجهة النجم الساحلي التونسي يوم الأحد القادم على ستاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الافريقية. كما طلب السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك حضور الجماهير في مباراة النجم الساحلي المقرر لها الأحد المقبل، في نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية. قال جروس خلال تصريحات عبر برنامج الزمالك اليوم المُذاع على قناة المحور: "نعلم أهمية مباراة يوم الأحد، نحتاج إلى دعم جماهيرنا لتخطي تلك المرحلة الصعبة، كان هناك ضغط في المباريات الفترة الماضية وتسبب في التراجع بعض الشئ، ولكننا قادرون على تخطي العقبة خلال المباريات المقبلة". وكان الزمالك فقد صدارة الدوري المصري لصالح بيراميدز الذي اعتلى القمة برصيد 63 نقطة

مرتضى منصور يصدم جماهير الزمالك قبل لقاء النجم الساحلي

مرتضى منصور يصدم جماهير الزمالك قبل لقاء النجم الساحلي

أكد رئيس الزمالك مرتضى منصور، أنه من طلب حضور 10 آلاف مشجع فقط لمباراة الفريق المقبلة أمام النجم الساحلي.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تليفزيونية: "أنا اللي طلب دخول 10 آلاف مشجع فقط، وهيكونوا من أعضاء الجمعية العمومية". وتابع: "أنا عندي يدخل 10 آلاف مشجع من الجمعية العمومية، أبرك من 20 ألف مشجع من الأولتراس".

وقال رئيس الزمالك : "هوزع التذاكر بإيدي مجاناً، وإحنا اللي طلبنا حضور 10 آلاف مشجع".

وتابع: "لن أسمح بدخول الأولتراس، بسبب هجومهم على الجهات الأمنية، وسبابهم المتكرر في المباريات الماضية ضد اللاعبين".

ويتقابل الزمالك يوم الأحد مع بطل تونس، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، في تمام التاسعة مساءً، بذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

أخبار محلية

بالصورة | كاف يضع اتحاد الكرة في ورطة
رضا عبد العال: تركي آل الشيخ أثبت إن الفرق المصرية "كومبارس"
المزيد

اخبار عالمية

بث مباشر | مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي
اليوم | المان سيتى واليونايتد في قمة نارية لتحديد هوية بطل إنجلترا
المزيد

2019-04-28

09:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-28

09:00:00

النجم الساحلي

النجم الساحلي

2019-04-23

08:00:00

بيراميدز

بيراميدز
1

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد