أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك والاتحاد‏..‏ صراع الجبابـرة

27 اكتوبر 2018 الساعة 4:21 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك والاتحاد‏..‏ صراع الجبابـرة


تحت شعار ضربة بداية قوية‏,‏ تتجه الأنظار الليلة صوب القمة المصرية في البطولة العربية حينما يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع نظيره الاتحاد السكندري في الثامنة مساء علي ستاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب دور الستة عشر من عمر دوري أبطال العرب لموسم2018-.2019

ويمثل لقاء الليلة بوابة العبور إلي ربع النهائي ويسعي خلاله كل فريق لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل عليه المأمورية في لقاء الإياب.
وقد يري البعض أن المهمة تبدو سهلة للزمالك بالنظر إلي نتيجة لقاء الفريقين قبل أسابيع في الدوري عندما فاز الأبيض علي زعيم الثغر5-1, ويري رأي آخر أن الوضع اختلف تماما بعد تعيين حلمي طولان مديرا فنيا له وتحسن النتائج وأبرزها الفوز علي الأهلي4-3 في الدوري.
وتمثل مباراة الليلة تحديا كبيرا للفريقين الراغبين في المنافسة علي لقب بطل البطولة العربية والحصول علي جوائز مالية ضخمة.
ويراهن كريستيان جروس المدير الفني للزمالك علي طريقة اللعب المعتادة لديه4-2-3-1 التي يعتمد فيها علي تمركز رأس حربة صريح هو كاسونجو كابونجو ومن خلفه الثلاثي كهربا وإبراهيم حسن ومحمد إبراهيم القريب من التشكيلة في غياب يوسف أوباما, بالإضافة إلي فرجاني ساسي وطارق حامد محوري الارتكاز واللذين يملكان دورا هجوميا في الملعب, وهي الطريقة التي يؤدي بها الزمالك منذ بداية الموسم.
في المقابل يعتمد حلمي طولان المدير الفني للاتحاد علي طريقة4-3-3 والتي يراهن فيها علي مثلث هجومي قوي مكون من خالد قمر وايمانويل بناهيني ورزاق سيسيه والأخير قد لا يشارك في المباراة بسبب أزمة الإعارة برفقة زميله أحمد داودا وكلاهما يرفض الزمالك مشاركته تفعيلا للاتفاق الذي تم بين الناديين قبل بداية الموسم بعدم اللعب في مواجهات الفريقين المباشرة في البطولات الرسمية ويراها الاتحاد غير ملزمة عربيا بحكم أن البطولة غير مدرجة في أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتبدو كل السيناريوهات مفتوحة أمام الفريقين لتقديم عرض جميل يليق بوجود مصري كبير في دور الستة عشر للبطولة العربية, حيث تملك مصر4 فرق هي الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري وأجبرت القرعة خروج فريق علي حساب آخر من بين الزمالك والاتحاد.

 
الحــــذر يفرض نفســـــه فــــي آخـــر مــــران
سيطر الحذر علي التدريب الأخير للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك من جانب كريستيان جروس المدير الفني منع خلاله الاحتكاكات العنيفة خوفا من تعرض أي لاعب لإصابات جديدة في ظل غياب الثنائي محمود حمدي الونش قلب الدفاع ويوسف أوباما لاعب الوسط المهاجم.
وشهد التدريب تركيز المدير الفني علي الكرات العرضية والتي ظهر نيته في الرهان عليها في الوصول إلي مرمي الفريق السكندري.
وعقب المران أعلن المدير الفني قائمة المباراة المبدئية وضمت محمود عبد الرحيم جنش وعماد السيد وعمر صلاح في حراسة المرمي ومحمود علاء ومحمد عبد الغني ومحمود دونجا وحازم إمام وحمدي النقاز وبهاء مجدي وأحمد فتوح في الدفاع طارق حامد ومحمد عنتر ومحمود كهربا وفرجاني ساسي وأيمن حفني ومحمود عبد العزيز وإبراهيم حسن ومحمد إبراهيم وعبد الله جمعة ومحمد حسن في الوسط وعمر السعيد وكاسونجو كرأسي حربة.
وعقد جروس اجتماعا مع لاعبيه أكد خلاله أنه لن يسمح لأي لاعب بالتهاون خلال اللقاء الذي لا بديل خلاله عن الفوز, خاصة أن الزمالك فريق كبير لا يخشي أي فريق ولا مفاجآت أي فريق, مؤكدا أنه اتفق مع الإدارة علي صرف مكافآت فورية للجميع في حال حسم الصعود من خلال الفوز بنتيجة كبيرة اليوم وفي حالة الخسارة أو التعادل ستكون العقوبات والخصم من المستحقات أمرا لا بديل عنه.
 
طولان: نحترم الأبيض والمباراة صعبة
أكد حلمي طولان المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد السكندري السعي وراء تقديم عرض قوي ونتيجة ايجابية عندما يلتقي الزمالك اليوم في ذهاب دور الستة عشر للبطولة العربية.
وقال طولان: الزمالك فريق قوي ومنظم ويؤدي بشكل جماعي رائع ولديه قوة ضاربة في الوسط تمتاز بالمرونة والتحرك وبناء الهجمات وستكون المباراة بين الفريقين صعبة للغاية وتحتاج إلي التركيز.
ويكمل المدير الفني قائلا: التركيز مطلوب ونبهت اللاعبين كثيرا في الساعات الأخيرة عن ضرورة التركيز في الكرات العرضية والركلات الثابتة والركنية التي يحصل عليها الزمالك ويجيد منها التسجيل وسنعمل علي التعامل مع نقاط الضعف لهز الشباك وحسم النتيجة لصالحنا.
وعن أزمة رزاق وداودا قال المدير الفني: العقد المبرم بين الزمالك والاتحاد ينص علي منع مشاركتهما في المباريات الرسمية بين الناديين والبطولة العربية ليست ملزمة ومن حق الجهاز الفني إشراكهما ولهذا السبب اخترت الثنائي في المعسكر وسأحسم الأمر مع مجلس الإدارة خاصة في ظل التهديدات التي تعرض لها اللاعبان بالعقوبات المالية من الزمالك في حالة مشاركتهما في اللقاء.


 
.. وجروس: التغـيـيـرات في أضيق الحدود
نحترم الاتحاد.. لا أفكر في لقاء الخمسة.. التغييرات في أضيق الحدود.. بهذه الكلمات تحدث السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك عن لقائه المرتقب الليلة مع الاتحاد السكندري في ذهاب دور الستة عشر لمنافسات البطولة العربية.
وقال جروس: لقاء الليلة يختلف تماما عن لقاء الفريقين في الدوري, أعلم أن الجماهير ستنظر إلي الفوز الشهير بخمسة أهداف لهدف ولكن هذا كان في بدايات الموسم والمنافس تغير تماما بعدها, ونحن أيضا لدينا ظروف مختلفة ولكننا نحتاج في نفس الوقت إلي فوز كبير نقترب به من حسم بطاقة التأهل إلي دور الثمانية في البطولة.
ويكمل جروس: أحترم الاتحاد وتابعنا مبارياته الأخيرة وأبرزها فوزه علي الأهلي وبورتو في الدوري والكأس ونعلم مواطن القوة والضعف لديه وسنعمل علي استغلالها في اللقاء المقبل, ولدينا غيابات قوية دون شك مثل يوسف أوباما ومحمود حمدي الونش ولكن لدينا البدائل التي يمكن الرهان عليها في المباراة التي لن تكون سهلة لأي فريق, ونريد السعي وراء حصد تأشيرة التأهل لأن الفوز بالبطولة من أهدافنا.
 
حازم واثق
أعرب حازم إمام كابتن فريق الزمالك عن ثقته في تحقيق الأبيض مباراة كبيرة وإحراز الفوز علي الاتحاد اليوم في ظل الروح المعنوية المرتفعة وحالة الانتصارات التي يعيشها الفريق هذا الموسم بخلاف المستوي الفني الذي وصل له الزمالك, مشددا علي إن اللقاء بالنسبة إلي الزمالك خطوة مهمة نحو المنافسة علي لقب مهم للنادي.
 
السكندري يلجأ إلي الحرب النفسية بـ18
واصل حلمي طولان المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد السكندري الحرب النفسية في أزمة أحمد داودا ورزاق سيسيه بوضع الثنائي في قائمة مختصرة جديدة من18 لاعبا لخوض لقائه المرتقب اليوم مع الزمالك في إطار دور الستة عشر من عمر البطولة العربية.
وحرص الجهاز الفني للفريق السكندري علي إعلان اختيار18 لاعبا للمباراة من بينهم رزاق وداودا مع استبعاد4 لاعبين من القائمة المبدئية التي ضمت22 لاعبا دون خروجهم من المعسكر وهم محمود رزق ومحمد عبدالمجيد وفوزي الحناوي وخالد الغندور.
وضمت القائمة كلا من الهاني سليمان, ومحمود الزنفلي حارسي المرمي, ويلسون أكاكبو, محمد السيد بازوكا, مروان النجار, رمزي خالد, محمد ناصف, كريم الديب, نور السيد, ديديه كوريه, أحمد الألفي, محمد حسن, أحمد مجدي, أحمد دوداد, رزاق سيسيه, محمد ناجي جدو, خالد قمر وإيمانويل بناهيني, التي تم الإعلان عنها من جانب الجهاز الفني.
 
الهاني يتحدي
أكد الهاني سليمان حارس مرمي فريق الاتحاد السكندري أن زملاءه جاهزون لخوض لقاء قوي مع الزمالك والعمل علي إسعاد الجماهير من خلال انتزاع فوز يقترب به الاتحاد من بلوغ دور الثمانية للبطولة العربية في ظل المنافسة الشرسة القائمة بين الفريقين, مشيرا إلي أن اللاعبين تناسوا تماما الخسارة1-5 من الزمالك في الدوري بداية الموسم.
 
أبيض وأخضر
أسفر الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والاتحاد السكندري أمس والذي حضره من الزمالك أحمد زاهر المدير الإداري للفريق علي ارتداء الزمالك تي شيرت أبيض وشورت لبني, بينما يرتدي الاتحاد السكندري طاقمه الأخضر فيما يرتدي حارس مرمي الزمالك زيا أسود كاملا ويرتدي حارس مرمي الاتحاد السكندري زيا أزرق.
 
جلسة حفني
تلقي أيمن حفني لاعب وسط فريق الزمالك وعدا من الجهاز الفني للفريق أمس بالحصول علي فرصته في المشاركة مع الفريق في أقرب وقت تدريجيا حتي العودة مرة أخري للتشكيل الأساسي خاصة بعد تألقه خلال لقاء الإنتاج في بطولة كأس مصر بعد الدفع به وكان سبب الفوز بعد حصوله علي ركلة جزاء سجل منها محمود علاء هدف التقدم.

اخبار الزمالك

فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز

فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز

هاني عصام   قرر حسين لبيب رئيس نادي الزمالك السفر مع بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى غانا لمواجهة دريمز في إياب نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية . حسين لبيب سيرافق البعثة في ظل قناعاته بمدى أهمية المباراة والتي تعد مصيرية في طريق تتويج الزمالك بلقب

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد رفعت وموعد عودته لتدريبات فيوتشر

مهاب ممدوح   قرر اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء استدعاء مسؤولو نادي إنبي وعمر إبراهيم سعيد لاعب المصري، للتحقيق بشأن الشكوى المقدمة من نادي إنبي لحسم بطولة الجمهورية مواليد 2003. وكان الأهلي فاز بدوري الجمهورية 2003 ولكن نادي إنبي تقدم باحتجاج لاحتساب نتيجة مباراة

الكاف يخطر الزمالك بطاقم حكام مباراة الزمالك ودريمز .. موقف عمر جابر من لقاء

الكاف يخطر الزمالك بطاقم حكام مباراة الزمالك ودريمز .. موقف عمر جابر من لقاء العودة بين الزمالك ودريمز بالكونفدرالية

أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مسؤولي نادي الزمالك بطاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة دريمز في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد بابا يارا الرياضي في كوماسي بغانا.يتكون طاقم تحكيم مباراة

هنا الزاهد ترند جوجل بسبب أحمد فهمي .. الأرصاد تطلق تحذير خطير بسبب حالة الطقس

هنا الزاهد ترند جوجل بسبب أحمد فهمي .. الأرصاد تطلق تحذير خطير بسبب حالة الطقس

تصدر اسم الفنانة هنا الزاهد ترند محرك البحث «جوجل»، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما تداولت أخبار بأنها قامت بإلغاء متابعة زوجها السابق أحمد فهمي، عبر تطبيق «إنستجرام»، مما آثار جدلًا وتساؤلات متابعيها ما السبب، علمنا بأنه تم إنفصالهما في شهر ديسمبر من

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد