صحف الخميس : ميدو يبحث عن عروض احتراف خوفا من الاستغناء .. الزمالك يؤيد لائحة الثمانى سنوات .. شحاتة للاعبيه : استعيدوا زمن الفن والهندسة أمام إنبى

26 يناير 2012 الساعة 12:00 مساء
صحف الخميس : ميدو يبحث عن عروض احتراف خوفا من الاستغناء ..  الزمالك يؤيد لائحة الثمانى سنوات .. شحاتة للاعبيه : استعيدوا زمن الفن والهندسة أمام إنبى

اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الخميس  وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- عباس يؤكد خروج رابطة الأندية المحترفة إلي النور‏ .. والمعلم يوافق علي مواجهة الهلال السوداني في فبراير‏

قرر ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك تأجيل اجتماع مجلس الادارة الي غد بسبب عدم أكتمال النصاب القانوني ولم يحضر إلا عباس وحازم امام واللواء صبري سراج وهاني العتال بينما غاب المهندس رؤف جاسر نائب الرئيس وعمرو الجنايني والمستشار احمد جلال ابراهيم لسفر الجنايني واحمد جلال الي دبي في مهمة عمل‏.

وكان جاسر قد حضر متأخرا والتقي برئيس النادي واتفقا علي التأجيل لاعتماد عقود اللاعبين الجدد وعقد حسن شحاتة المدير الفني والذي تسبب في لغط طوال الفترة الماضية.

وصرح ممدوح عباس رئيس النادي بان أجتماع رؤساء الاندية الخاص بالاعلان عن انشاء اول رابطة للاندية المحترفة سوف يستضيفه الزمالك الاسبوع القادم وتقرر تأجيله الي ما بعد الاحتفالات بثورة25 يناير المجيدة

وتمني عباس ان تخرج رابطة الاندية المحترفة الي النور حتي نري دوري للمحترفين في الموسم المقبل يلبق بالكرة المصرية كما تمني ان تخرج احتفالات الثورة بالصورة التي تستحقها مصر ورفض التخريب او اي شئ يضر بمصلحة البلاد في هذا التوقيت الحساس من عمر مصر.

وعلي الجانب الاخر وبعيدا عن الاجتماعات يدخل فريق الكرة معسكره المغلق عقب تدريب الساعة الثالثة من عصر اليوم استعدادا لمباراة انبي في الاسبوع السادس عشر للدوري والمقرر غدا في السابعة والربع باستاد الكلية الحربية.

ويختار حسن شحاتة المدير الفني20 لاعبا للمشاركة ليس بيتهم بالطبع ابراهيم صلاح للطرد في مباراة الداخلية والميرغني الذي علي وشك الاعارة لنادي تليفونات بني سويف وعلاء علي الذي اقترب من بتروجت بعد ان تعثر انتقاله الي انبي الذي يرغب في التعاقد معه بشكل نهائي ويصر الزمالك علي الاعارة وحسام عرفات الذي انتقل الي بتروجت وحسين حمدي الذي انتقل الي ناديه المقاصة وتمت اعارته الي التليفونات وميدو الذي دخل برنامج تغذية خاص.

وقد يعود في مباراة انبي كل من عمرو زكي وحازم امام وكل من الكسيس مانومو الكاميروني لسد فراغ ابراهيم صلاح في وسط الملعب.

وكان احمد حسن قائد المنتخب الوطني قد عاد للمران الجماعي أمس بعد ان حصل علي راحة اول من امس بسبب شعوره بالاجهاد وظهر حسن بمستوي مرتفع في المران كذلك تألق شيكابالا كعادته في المران بجانب نور السيد واسلام عوض وصلاح سليمان وهاني سعيد ومحمود فتح الله

وأكد حمادة انور المدير الاداري انه جلس مع احمد الميرغني لاعب الوسط المدافع والذي رفض الاعارة الي تليفونات بني سويف وطلب الحصول علي كافة مستحقاته المالية وشرح له ان كل مستحقاته سوف يحصل عليها كاملة حتي أخر مباراة له ولكن الخلاف ان اللاعب يطلب الحصول علي نسبة الـ25% التي تستحق له في يناير وهي نسبة يحصل عليها اللاعبون مقدما ولن يلعب خلالها الميرغني في الزمالك وسيلعب خلالها في التليفونات وسوف يحصل علي700 الف من التليفونات عليها ولكن اللاعب يصر علي انها حقه وبذلك يحصل علي المقابل مرتين عن نفس الفترة من الزمالك والتليفونات وهو ما اعتبره د عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات أمرا مستحيلا ويضع الزمالك في مخالفة مالية وخير انور وجورج اللاعب في الانتقال او الاستمرار مع الفريق ولكن ستقل فرصه في المشاركة ومن جهته صرح إسماعيل يوسف المدرب العام ان الزمالك وافق علي اقامة مباراتين مع الهلال السوداني واحدة في القاهرة والاخري بالسودان خلال فبراير القادم ولكن لم يتحدد الموعد النهائي وينتظر الزمالك جدول الدوري بعد تعديلة

- ماكيدا يرفض شباب الزمالك ويطالب بضم أصحاب الخبرات‏!‏

رفض خوانخو ماكيدا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري ضم كل من أحمد السيد‏,‏ وأحمد قطاوي لاعبي الشباب بالزمالك‏,‏ مطالبا مجلس ادارة النادي بسرعة ضم لاعبين من أصحاب الخبرات‏.

قائلا إن المباريات المتبقية من الدوري الكروي لاتتحمل تجربة لاعبين ليس لديهم خبرات تؤهلهم للمشاركة, كما أن حساسية المباريات وقوتها وسعيه لتحقيق نتائج جيدة لاتجعله يفضل المجازفة باشتراك لاعبين من الشباب..

ووافق ماكيدا علي ضم ياسين عبد العال مدافع الشرطة الذي نجح إيهاب جابر مدير شئون اللاعبين بالاتحاد في إنهاء أوراق قيده ومن المنتظر أن يشارك مع الاتحاد أمام حرس الحدود في الدربي السكندري, الذي يستعد الاتحاد له بروح الثورة, حيث دبت في صدور اللاعبين روح جديدة بعد أن نجحوا في الإبقاء علي مدربهم ماكيدا ورفضوا رحيله.. وحاليا ينتظمون جميعها بالتدريبات بروح جديدة هدفها الفوز وتعديل مركزهم بالدوري.


وقالت صحيفة الأخبار :

- التراس الزمالك يطالبون بحق الشهداء: يا نموت زيهم.. يا ناخد حقهم

نظمت جماهير الزمالك »الوايت نايتس« مسيرة الي ميدان التحرير للاحتفال بثورة 52 يناير مع المواطنين الذين زحفوا الي الميدان للاحتفال بالذكري الاولي للثورة.

وتجمع اكثر من 003 مشجع من جماهير الوايت نايتس المعروفة بجماهير »الثالثة يمين« بميدان رمسيس وتحركوا في مسيرة جماعية من خلال شارع طلعت حرب الي ان وصلوا لميدان التحرير وانضموا الي جموع المواطنين واحتفلوا بالثورة.

ورددت جماهير الالتراس الهتافات المعادية لقوات الامن واجهزة الشرطة مطالبين بعودتهم الي الشارع ولكن باسلوب تعامل جديد يحترم المواطنين..

كما رددت الجماهير الهتافات التي تمجد ارواح الشهداء وقالوا »يا نموت زيهم.. يا نأخد حقهم«. كما طالبوا المسئولين بضرورة تعويض اهالي الشهداء والمصابين وتحقيق مطالبهم.

وخلال مسيرة الجماهير حتي التحرير لم تختف الشماريخ التي كثرت خلال الفترة الماضية بالملاعب واشعلوا العديد من الشماريخ والالعاب النارية..

وانضم الكثير من المواطنين الي مسيرة الوايت نايتس التي اتسمت بالتنظيم العالي والترديد المنظم في الهتافات من خلال قائد ينظم حركة المسيرة حتي الوصول الي ميدان التحرير.

وقال احد قيادات الوايت نايتس ان جماهير الكرة جزء من الشعب المصري وحرصوا علي النزول الي الميدان للاحتفال مع الشعب المصري بالذكري الاولي للثورة.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- شحاتة للاعبي الزمالك: استعيدوا زمن الفن والهندسة

طالب حسن شحاتة المدير الفني للزمالك لاعبي الفريق بضرورة تقديم أفضل مستوي لديهم خلال مباريات الفريق في الدوري وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأكد حسن شحاتة للاعبي الفريق الأبيض خلال إجتماعه معهم إستعدادا لمواجهة فريق إنبي غدا الجمعة. ضمن مباريات الجولة السادسة عشر للدوري. أن الزمالك فريق كبير ويجب أن يكون مستواه ممتع للجماهير ولجميع المتابعين لمباريات الفريق.

وقال المدير الفني خلال الإجتماع: أنتم تلعبون لفريق الزمالك صاحب مدرسة الفن والهندسة. ويجب أن يكون المستوي مناسب لهذا التاريخ الكبير. ونقدم أفضل أداء بين جميع أندية الدوري العام.

وأضاف \"المعلم\": اللعب من أجل المستوي الجيد. وتقديم الكره الهجومية يأتي بدعم الجماهير ومساندتها. ويمنح الفريق الفوز بجميع المباريات التي يخوضها. ويحقق النقاط الثلاث التي يجب أن نركز عليها لأنها التي تحافظ للفريق الأبيض علي المنافسة علي بطولة الدوري العام.

وتمسك شحاتة خلال الجلسة بضرورة الحصول علي النقاط الثلاث. التي تعد الهدف الأول. والالتزام بتعليمات الجهاز الفني هو بداية طريق الفريق نحو تقديم الأداء الجيد وأيضا تحقيق الانتصارات.

وأشار المدير الفني خلال الجسلة بقوله: لاعبو الزمالك هم الأغلي في الدوري خلال الفترة الحالية. وهم أفضل اللاعبين في الدوري. ويمتلكون جماهير كبيرة ووفية ويجب أن يكون المستوي الذي يقدمة الفريق مناسبا لكل تلك العوامل التي يمتلكها الفريق.

وأكد \"المعلم\" أن الأفضل دائما هو الذي يشارك في المباريات مع الزمالك. ومن يثبت وجوده في التدريبات يضمن التواجد في تشكيل الفريق دائما. ومن يحافظ علي مستواه وينفذ التعليمات يضمن البقاء في تشكيلة الزمالك دائما.

وأوضح شحاتة للاعبي الزمالك أنه ليس معني المشاركة في المباريات ضمان الاستمرار. ومن يخطيء فلن يجد له مكانا في التشكيله الأساسيه للفريق في المباريات التالية. مؤكدا أن الجهاز الفني يختار تشكيلة الفريق بناء علي المستوي والأفضل وليست بالنجوميه والأسماء التي لن تفيد.

وحرص \"المعلم\" علي توجيه تعليمات للاعبي الزمالك. من أجل الحفاظ علي حالة التركيز وبث الحماسه لدي اللاعبين للتركيز في جميع المباريات التي يخوضها الفريق. وحتي يصل إلي المستوي الأفضل الذي يضمن للزمالك الفوز بلقب الدوري العام هذا الموسم.

المدير الفني للزمالك مازال غير راض عن مستوي الفريق. ولكن أكد أن الحصول علي النقاط الثلاث يخفف من عدم رضاه عن المستوي علي الأقل خلال الفترة الحالية. ولكن بعد تدعيم صفوف الفريق ينتظر أن يقدم الفريق أفضل ما لديه.

- \"ميدو\" يبحث عن عروض احتراف خوفا من الاستغناء

فتح أحمد حسام ميدو مهاجم الزمالك. خطوط اتصال خلال الفترة الحاليه من أجل البحث عن عروض داخل وخارج مصر. للانتقال إلي أحدهم خلال الفترة القادمه. في حالة إتخاذ قرار الرحيل عن القلعة البيضاء.

وعلمت ¢رياضة الأسبوعي ¢ أن \"ميدو\" فضل البحث عن عروض تحسبا للرحيل عن الزمالك. حيث أنه يرفض أن يرحل عن الفريق بطريقة الاستغناء . ويسعي ليكون الرحيل مناسب لتاريخه

\"ميدو\" وصلته أنباء أن الجهاز الفني وضعه علي قائمة الاختبار حتي نهاية الموسم الجاري. وفي حالة عدم إستفادة الفريق من إمكانياته. سيتم الإعلان عن الاستغناء عنه. وهو ما يخشاه المهاجم العائد من رحلة إحتراف طويله

المهاجم الأبيض. رفض مناقشة الجهاز الفني في الأنباء التي ترددت عن وضعه علي قائمة الاستغناء خلال الفترة القادمه. مفضلا الإنتظار حتي يشارك في المباريات مع الزمالك. ويثبت وجوده قبل أن يتناقض في هذه التقارير التي وصلت إليه خلال الفترة الماضيه

ورفض \"ميدو\" مبدأ تخفيض راتبه مع الزمالك من أجل الاستمرار في السنوات القادمه. خاصة أن هناك اتجاه داخل إدارة الزمالك علي الابقاء علي \"ميدو\" مع الفريق. حتي في حالة رفض الجهاز الفني استمراره. مع عرض تخفيض راتبه الذي يصل إلي ستة ملايين ونصف المليون

ويعد أحد اسباب رغبة الجهاز الفني في رحيل \"ميدو\" هو أن الفريق لايستفيد من إمكانيات اللاعب. وتطارده الإصابات كثيرا خلال الفترة الحاليه. ويكلف خزينة النادي مبلغ مالي كبير. قد يفيد في ضم لاعبين يدعمان الفريق جيدا خلال الفترة القادمة

ويفضل \"ميدو\" الانتقال إلي أحد الأندية الكبيره في الدوري المصري. حيث يرفض الانتقال إلي أحد الاندية غير الجماهيريه. حتي يحافظ علي وجوده الجماهيري. وحجم الأندية التي إحترف فيها خلال السنوات الماضيه

وقد تكون وجهة \"ميدو\" القادمة في الخليج حيث ان اللاعب يمتلك العديد من العروض الجيدة. من بعض الاندية التي ترغب في تواجده معها من أجل الاستفادة الكبيرة من نجومية \"ميدو\"

وحرص \"ميدو\" علي أن ينظم جميع أموره الخاصه. حتي يتخذ القرار قبل إدارة الزمالك. حتي لايؤثر قرار الاستغناء عنه علي مشواره الكروي. ويضعف من العروض التي تصله خلال الفترة الحالية

ومن المنتظر أن يعود \"ميدو\" إلي تدريبات الزمالك الجماعية خلال الأسبوع القادم. بعد أن تنتهي مدة الخمسة عشر يوما التي حصل عليها من الجهاز الفني. والتي يخضع خلالها لبرنامج تخسيس خاص علي يد أحد الأطباء الإنجليز. من أجل العودة للمستوي البدني حتي يكون قادرا علي المشاركة في التدريبات والمباريات مع الزمالك

- استعدادا للقاء إنبي غداً : الزمالك يختتم استعداداته.. وزكي تحت الاختبار

يختتم اليوم الزمالك تدريباته استعدادا لمواجهة فريق انبي المقرر اقامتها غدا الجمعة ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة للدوري العام الممتاز لكرة القدم.

ويخضع عمرو زكي مهاجم الزمالك لاختبار أخير في تدريب اليوم. من أجل تحديد قدرته علي المشاركة في مباراة الغد خاصة في ظل الأزمة الهجومية التي يعاني منها الزمالك لغياب احمد حسام ميدو الذي يخضع لبرنامج تخصيص خاص ورحيل حسين حمدي ويعتمد شحاتة في مباراة الغد علي البنيني رزاق واحمد جعفر ومعهم لاعب فرق الشباب محمد ابراهيم وتواجد عمرو زكي يدعم الهجوم الأبيض في هذا اللقاء المهم والكبير.

ويغيب عن الزمالك في مباراة الغد ابراهيم صلاح لاعب خط الوسط بسبب الايقاف للتعرض للطرد في مباراة الداخلية ويعود غيابه الوافد الجديد الكاميروني موندومو ونور السيد الذي شارك مع الفريق في المباراة السابقة واسلام عوض وعاد أحمد حسن للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق الأبيض بعد ان حصل علي راحة من التدريبات يوم الثلاثاء بسبب شعوره باجهاد وفضل الجهاز الفني منحه راحة واصبح الثلاثي الدفاعي صلاح سليمان وهاني سعيد ومحمود فتح الله جاهزون لخوض المباراة خاصة صلاح سليمان وفتح الله اللذين كانا يخضغان لجلسات علاجية خلال الايام الماضية.

وحرص المدير الفني علي توضيح صعوبة مباراة الغد خاصة ان فريق انبي نجح في الفوز علي الزمالك في مباراة نهائي كأس مصر واليوم الفريق يلعب بجهاز فني جديد ويرغب في تحقيق الفوز مجددا علي القلعة البيضاء.

وحصل حسن شحاتة علي تسجيلات لآخر أربع مباريات خاضها فريق انبي تحت قيادة حسام البدري المدير الفني الجديد للفريق من اجل دراسة الفريق جيدا وتحديد الخطة التي تناسب مواجهته وتحقيق النقاط الثلاث.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- دوري أبطال أفريقيا يحرم الزمالك من مواجهة «مارادونا»

دخل مسئولو نادي الزمالك في مفاوضات جادة مع «بسكال موندونو» مهاجم منتخب غينيا تمهيدا لضمه إلي كتيبة نجوم الزمالك التي تنافس علي اكثر من بطولة هذا الموسم..يأتي ذلك خاصة ان اللاعب لن يكلف الزمالك كثيرا في ظل كونه لاعبا حراً ومن حقه التوقيع لاي ناد.

في اطار آخر أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن مسئولي يوفنتوس لم يحددوا حتي الآن موعد المواجهة الودية التي من المنتظر ان تجمع الفريقين..أوضح إمام أن الزمالك يواصل المفاوضات مع الفريق الايطالي من أجل الوصول لموعد يناسب الطرفين لخوض المباراة الودية.

وأضاف امام قائلا : لم يتم تحديد موعد لمباراة نادي ملقا الاسباني الودية،حيث لم يصل للزمالك أي خطابات أخري بخصوص اللقاء الودي مع ملقا حتي الآن وننتظر رد شركة التسويق والنادي الإسباني علينا بموعد اللقاء لنقرر الموافقة من عدمها.

وكانت إحدي شركات التسويق عرضت علي الزمالك إقامة مباراة ودية مع نادي ملقا، وهي الفكرة التي رحب بها الفريق الأبيض مبدئياً.

من جهة اخري أكد أحمد جعفر مهاجم فريق الكرة الاول أنه يمتلك اكثر من عرض لعدة اندية مختلفة منها في الدوري التركي والبلجيكي بالإضافة إلي بعض الاندية الخليجية.

وأضاف جعفرقائلا إنه رفض جميع العروض للبقاء داخل القلعة البيضاء من أجل عشقه لهذا الكيان بالإضافة إلي أن الجهاز الفني طلب منه البقاء مع الفريق لحاجته لوجوده.

وعن بطولة الدوري أكد جعفر أن المسابقة هذا الموسم ازدادت صعوبة عن المواسم الماضية بسبب ازدياد قوة وطموحات اللاعبين التي ترتفع عن كل موسم مشيرا إلي أن جميع الفرق تسعي الآن لتحقيق نتائج جيدة والوصول لمراكز متقدمة في جدول ترتيب المسابقة.

وبسؤاله عن المستوي الفني للزمالك أوضح «جعفر» أن الفريق ظهر الموسم الماضي بمستوي جيد وكان ينافس علي اللقب بكل قوة وهذا الامر يحدث هذا الموسم ولكن الموسم الحالي الفريق يمتلك جهازا فنيا علي اعلي مستوي بقيادة المعلم حسن شحاتة الذي يعد افضل مدير فني في مصر وانجازاته مع المنتخب اكبر دليل علي ذلك.

وحرص مهاجم الزمالك علي توجيه كلمة لجماهير القلعة البيضاء أن وجودهم داخل الملعب يشعل حماس اللاعبين ويدفعنا للقتال من أجل حصد نقاط المباراة موضحا أن كل ما يهم اللاعبين هو إسعاد جماهير الزمالك الوفية دائما.

وفي سياق متصل قرر الجهاز الفني للزمالك الاعتذار عن اللقاء الودي بين الزمالك ونادي الوصل الإماراتي الذي سبق وطلب إقامة لقاء ودي مع الفريق في فبراير المقبل وهو النادي الذي يقوده الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا.

واعتذر الجهاز الفني عن هذه المواجهة بسبب ضغط مباريات الدوري العام ومشاركة الفريق في بطولة أفريقيا أبطال الدوري والتي تحدد دور ذهاب الدور التمهيدي للبطولة بلقاء الزمالك ويانج افريكانز التنزاني خلال ايام 17 و18 و19 فبراير المقبل حسبما صرح حمادة أنور المدير الإداري للفريق.

وفي سياق مختلف من المنتظر ان يعقد مجلس الادارة برئاسة ممدوح عباس اجتماعه يوم الجمعة والسبت القادمين لمناقشة الكثير من القضايا العالقة منها موارد الانفاق علي الصفقات الجديدة التي ابرمها النادي مؤخرا.

ويواصل فريق الكرة الاول بالنادي تدريباته استعدادا لمواجهة انبي غدا الجمعة علي ملعب المقاولون العرب ضمن لقاءات الجولة السادسة عشرة من الدوري العام.

- البدرى يعترف بصعوبة مواجهة الزمالك

طالب حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة الاول بنادى انبى لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز على الزمالك فى المباراة التى ستجمع الفريقين غدا بالاسبوع الـ16 للدورى.

ورغم ذلك اعترف البدرى ان المباراة صعبة للغاية مشدداً على أن الفريق الأبيض كبير ولديه عناصر مميزة من اللاعبين علاوة على جهازه الفنى المحترم بقيادة حسن شحاتة.

وأشار البدرى إلى أن مواجهات الفريق البترولى أمام الزمالك غالباً ما يكون فيها جزء كبير من الندية واصفاً مباراة الجمعةبـ«الثأرية» لا سيما أنها أول مباراة تجمع بين الفريقين بعد لقاء نهائى كأس مصر الذى أقيم بينهما فى 11 أكتوبر الماضى وتوج خلاله انبى بلقب الكأس عقب فوزه بهدفين مقابل هدف.

وكشف البدرى انه حاليا يدرس عناصر القوة و نقاط الضعف فى الفريق الأبيض مشيرا الى انه سيحرص على وضع الخطة المناسبة من اجل تحقيق الفوز بالمباراة كما اكد ان لاعبيه يمتلكون روحا معنوية عالية ستدفعهم للفوز بالمباراة.

- أحمد توفيق: صفقات الزمالك لن تمنعنى من المشاركة الأساسية

أعرب أحمد توفيق لاعب وسط الزمالك الصاعد عن سعادته بالثقة التى منحها له حسن شحاتة المدير الفني عندما دفع به ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه فى الفترة الاخيرة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم مؤكدا أنه يعمل على اغتنام الفرصة لحجز مكان له في قائمة الفريق.

وكان حسن شحاتة قد عقد جلسة مع اللاعب وطالبه بالتركيز وعدم الالتفات لما يتردد حول صعوبة مشاركته فى الفترة المقبلة عقب الصفقات الجديدة وقال توفيق فى تصريحاته لروزاليوسف إن المعلم عقد جلسة معه وابراهيم صلاح طالبهم خلالها ببذل اقصى جهد داخل الملعب مؤكدا لهم ان اللاعب الجاهز هو الذى سيغتنم الفرصة وان الصفقات الجديدة ليس الهدف منها ابعادهم عن المشاركة ولكنها كانت ضرورية لسد النقص العددى فى حالة الغيابات.

وقال توفيق: بالطبع أشعر بسعادة غامرة لاختياري من قبل المعلم ضمن التشكيلة الأساسية وأسعى جاهدا للحفاظ على الفرصة وتقديم كل ما لدي لإقناع الجميع بإمكانياتي.

وأضاف: كنت أشعر ببعض الخوف في البداية خاصة بعد ضم اكثر من لاعب فى الوسط فضلا عن غيابي عن صفوف منتخب الشباب والأوليمبي بعد استبعاد هاني رمزي لي لكن أقدر جيدا اختيارات المدرب وهو أدرى باللاعبين المختارين وأنا سأبذل قصارى جهدي للعودة لصفوف المنتخب مرة أخرى.

وتابع توفيق حديثه قائلا : راض عن المستوي الذي ظهرت به مع الزمالك في المباريات الاخيرة وأسعي لحجز مكان أساسي بالتشكيل الأساسي للفريق خلال الفترة المقبلة في ظل المنافسة القوية بين لاعبي خط الوسط بالقلعة البيضاء وأضاف أشعر بالراحة باللعب إلى جوار أحمد حسن في منطقة وسط الملعب وهو لاعب كبير وعميد لاعبي العالم وأحاول قدر الامكان الاستفادة من خبراته الطويلة في الملاعب فهو قادر على تنظيم الملعب من الداخل ولديه القدرة على قيادة الفريق كما أنه بارع في نقل الهجمة للأمام وهو ما كان يفتقده الزمالك في السابق مشيرا إلى أن الفوز في جميع المباريات المقبلة هو هدف لاعبي الفريق والجهاز الفني من أجل مواصلة المشوار نحو قمة جدول الدوري العام والفوز بالبطولة التي تنتظرها جماهير نادي الزمالك.

واشار لاعب الوسط الصاعد : الفوز لا يأتي بسهولة لأن جميع فرق الدوري تسعي لتقديم أفضل ما لديها من إمكانات فنية أمام الزمالك وهو ما يجعل الفريق يجد صعوبة عند مواجهة فرق الدوري.

واختتم توفيق حديثه قائلا: أضع المنتخب الأول نصب عيني ولن أتنازل عنه ولذلك ابذل قصاري جهدي مع فريقي لتحقيق هذا الحلم وللرد علي المشككين في قدراتي ومن جامل بعض اللاعبين علي حسابي لمجرد انه يتعامل بمبدأ الكراهية والحب.. بالإضافة إلي ان لدي طموحا شخصيا لتحقيق بطولة مع الزمالك وسنحققها هذا الموسم في ظل وجود هذا الجهاز الفني وهؤلاء اللاعبين الكبار.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يؤيد لائحة «الثمانى سنوات».. ويكرم الثوار وأسر الشهداء

أرجأ مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة ممدوح عباس، اجتماعه الذى كان مقرراً، أمس الأول «الثلاثاء»، إلى غد «الجمعة»، لعدم حضور معظم أعضاء المجلس، وأكد ممدوح عباس، رئيس النادى، حرص مجلس الإدارة على المشاركة فى احتفالات الثورة من خلال تنظيم ندوة كبرى أول فبراير لشباب الثورة يتم خلالها تكريم أسر الشهداء، وقال إن نادى الزمالك يعد مدرسة للوطنية عبر تاريخه الطويل، وكان شاهداً على اجتماعات قادة ثورة ٢٣ يوليو، كما شارك شباب النادى مع أبناء الوطن فى ثورة ٢٥ يناير، ورفض الرد على اتهام البعض مجلسه بـ«الفلول» بالمخالفة للحقيقة، وقال إنه كان من أشد المتحمسين للثورة.

وأكد «عباس» قوة العلاقة بين النادى وعماد البنانى، رئيس المجلس القومى للرياضة، وأن عدم زيارته له لتهنئته لا يعنى وجود أى خلافات، مشيراً إلى أن مجلس الأهلى ذهب إليه أملاً فى إقناعه بتعديل اللائحة، وهو الأمر الذى لا يشغل الزمالك أصلاً، لكنه أكد إيمانه الكامل بمبدأ تداول السلطة، وعدم قصر المسؤولية على أشخاص بأعينهم، وتأييده الكامل للائحة وبند الثمانى سنوات، وأبدى عباس رضاه التام عن الصفقات الجديدة، التى أتت ثمارها سريعاً بتألق نور السيد وإسلام عوض فى أول ظهور لهما أمام الداخلية، وجدد تأكيده على عدم تدخل الإدارة فى شؤون الجهاز الفنى، أو فرض اختيارات بعينها عليه.

من جهة أخرى، أنهى مجلس إدارة النادى إجراءات التأمين على ثلاثى الفريق الجديد إسلام عوض ونور السيد والكاميرونى ألكسيس موندومو، وفقاً لقيم عقدوهم، حيث جاء إسلام عوض فى المقدمة بأعلى قيمة لوثيقة التأمين، وبعده موندومو ثم نور السيد. وأكد حمادة أنور، المدير الإدارى للفريق، أنه أنهى إجراءات التأمين على اللاعبين الجدد وفقاً لشروط الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، التى تنص على التأمين لأى لاعب ينضم للفريق حتى يتسنى له اللعب دولياً.

من جانب آخر، تتجه النية داخل النادى إلى رفض عرض نادى إنبى ضم علاء على، لاعب الفريق، بسبب ضعف المقابل المادى، خصوصاً أن النادى البترولى لم يقدم أى تنازلات فى صفقة انتقال إسلام عوض، وأصر على مبلغ ٦.٥ مليون جنيه للتنازل عن لاعبه.

وأكد إسماعيل يوسف، المدرب العام، أن المبلغ الذى تقدم به النادى البترولى لا يليق باسم علاء على، خصوصاً أنه أحد اللاعبين المميزين فى الفريق، والجهاز الفنى يعتمد عليه بشكل أساسى. واشترط الجهاز الفنى زيادة عرض إنبى للسماح برحيل اللاعب، لأن استمراره لن يسبب أى مشكلة للجهاز فى ظل حاجته إلى جميع اللاعبين على المستويين المحلى والأفريقى. وفى السياق ذاته، أكد «يوسف» أن الجهاز الفنى لا يهتم بانضمام لاعبين جدد من عدمه، وقال: جميع الأندية تتمسك بلاعبيها حالياً، وفى حالة نجاح المجلس فى ضم لاعب جديد سيكون إضافة، أما فى حالة عدم انضمام أى لاعب فلن تكون هناك أزمة، لأن لدينا فريقاً قوياً ويضم بدائل مميزة.

من جانب آخر، وافق مجلس إدارة النادى على اللائحة المالية للفريق الكروى الأول، والتى قدمها حسن شحاتة، المدير الفنى، منذ ما يقرب من شهر عند عودة مجلس الإدارة لمنصبه، وتنص على مضاعفة المكافآت المادية إلى ١٥٠٪ فى حالة الحصول على بطولة الدورى، مع السماح للجهاز الفنى بتوقيع عقوبات تصل إلى ٥٠ ألف جنيه على اللاعبين فى حالة الغياب عن المران، وأى مبلغ زائد على هذا المبلغ لا يتم اتخاذ قرار به دون الرجوع لمجلس الإدارة. وكان «شحاتة» قد قدم اللائحة إلى حازم إمام عضو المجلس خلال جلسة سابقة، إلا أنه لم يتم اتخاذ قرار بها لحين دراستها مع بقية أعضاء المجلس ولجنة الكرة التى يرأسها ممدوح عباس. وينتظر أن يعتمد مجلس الإدارة اللائحة رسمياً خلال اجتماع الغد.

من جهة أخرى، يبحث مجلس الإدارة اتخاذ قرار سرى باستبعاد إبراهيم يوسف من الإشراف على الصفقات الجديدة وإسناد الملف لكل من «عبدالله جورج وعمرو الجناينى» فقط، بعد الأزمة التى تسببت فيها تصريحاته بشأن صفقة الزيمبابوى سادومبا، مهاجم الهلال السودانى، التى تسببت فى ضياع الصفقة، فضلاً عن حالة الاستياء التى انتابت حسن شحاتة بسبب تأثير تصريحات عضو المجلس على معنويات لاعبى الفريق وتأكيده على حاجة الفريق لمهاجم هداف رغم وجود كل من أحمد جعفر ورزاق أوتومويوسى وعمرو زكى وأحمد حسام «ميدو».

وفى شأن مختلف، رفض الجهاز الفنى للفريق اللعب ودياً مع الوصل الإماراتى خلال شهر فبراير المقبل، بسبب ارتباط الفريق بمباريات فى الدورى المحلى، أبرزها مع الأهلى، فضلاً عن مبارياته بدورى أبطال أفريقيا مع يانج أفريكانز التنزانى فى دور الـ٦٤.

كان الزمالك قد تلقى عرضاً للعب مع الوصل الذى يدربه مارادونا فى فبراير وقام مجلس الإدارة بتحويله إلى الجهاز الفنى لتحديد موعد مناسب.

فيما أكد حازم إمام، عضو المجلس، أن الاتصالات مازالت مستمرة مع إدارتى يوفنتوس الإيطالى وملقا الإسبانى للعب وديا فى الموعد الذى يتناسب مع مباريات الفريق الرسمية، فضلاً عن مواعيد مباريات الفريقين فى الدورى الإيطالى أو الدورى الإسبانى.

وينتظر أن يدخل الفريق معسكراً مغلقاً، عقب المران الصباحى اليوم «الخميس»، استعداداً لمواجهة إنبى المقررة غداً ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة لبطولة الدورى الممتاز.

وبدأ شحاتة فى تجهيز الثنائى عمرو زكى وميدو للمشاركة فى مباراة القمة المقررة فى السابع من الشهر المقبل للاستفادة من خبراتهم فى المباريات الكبرى، خصوصاً مع إصرار ميدو على الوصول لمستوى بدنى مميز من خلال البرنامج التأهيلى الذى خضع له بمفرده، كما سيتم الدفع بعمرو زكى خلال المباريات المقبلة تدريجياً لامتصاص غضب الجماهير قبل تلك المباراة المهمة.

فيما أكد أيمن طاهر، مدرب الحراس الجديد، أن حارس دمنهور السابق محمد العجمى سيخضع للاختبار لحسم مصيره، خصوصاً أنه لم يشاهده سوى فى مران واحد فقط أمس الأول ويحتاج لبعض الوقت للوقوف على مستواه.

اخبار الزمالك

عااااجل جروس يعلن قائمة الزمالك امام بيراميدز بمفاجات كثيرة وعودة الثلاثى الرهيب

عااااجل جروس يعلن قائمة الزمالك امام بيراميدز بمفاجات كثيرة وعودة الثلاثى الرهيب

هانى عصام وسارة عبد الباقى أعلن السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن قائمة الفريق التي ستنتظم في معسكر مغلق اليوم الاثنين استعدادا للقاء بيراميدز المقرر له غدا الثلاثاء في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة والعشرين للدوي. وشهدت قائمة الزمالك اليوم  ، عودة محمود عبد المنعم كهربا ومحمود حمدى الونش وحمدى النقاز واستبعاد الثنائى المغربي خالد بوطيب وحميد احداد ، ومحمد حسن .   وتضم القائمة 19 لاعب  هو  : فى حراسة المرمى: محمود جنش وعماد السيد   خط الدفاع: عبد الله جمعة وبهاء مجدي ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الغني ومحمد عبد السلام وحمدي النقاز خط الوسط: طارق حامد ومحمود عبد العزيز  ومحمد إبراهيم ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وإبراهيم حسن ومحمود كهربا ومحمد عنتر  وايمن حفني  خط الهجوم:    عمر السعيد ويغيب عن الفريق كل من مصطفى فتحي وحازم إمام وفرجاني ساسي وحميد احداد  وخالد بوطيب للإصابة وأحمد مدبولي وعمر صلاح ومحمد حسن لاسباب فنية

رضا عبد العال: الزمالك هيكسب بيراميدز في وجود هذا اللاعب  والسعيد يستحق الفرصة

رضا عبد العال: الزمالك هيكسب بيراميدز في وجود هذا اللاعب والسعيد يستحق الفرصة

مهاب ممدوح 
أكد رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي الأسبق أن الفريق بإمكانه الفوز على بيراميدز خلال اللقاء الذي سيجمع بينهما غدا الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الممتاز.
قال عبد العال في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت إف إم: "الزمالك يستطيع الفوز على بيراميدز ولكن يجب أن يدفع جروس بأيمن حفني حتى لو في آخر ربع ساعة، حرام يبقى عندك لاعب ممكن يقلب الموازين في ماتش زي ده ومتنزلوش" اضاف عبد العال : "الزمالك رغبته في الفوز ممكن تكون أقوى لأنه ماتش الدوري لو فاز القطر مش هيقف في أي محطة بعد كدة وبيراميدز عندها لعيبة حريقة ولكن الرغبة بتغلب الحرفنة"
اختتم:" الراجل اللي اسمه بوطيب ده مبيعرفش يلعب كورة عمر السعيد لازم يبدأ واكبر دليل ماتش الإسماعيلي"

مرتضى منصور  يعد جروس بهدية مثيرة  في حالة الفوز على بيراميدز ويشكر تركي الشيخ ويهاجم اديب

مرتضى منصور يعد جروس بهدية مثيرة في حالة الفوز على بيراميدز ويشكر تركي الشيخ ويهاجم اديب

سارة عبد الباقى  حرص مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على مداعبة السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الكرة الأول بالزمالك، أثناء اجتماعه باللاعبين أمس الأحد.
وقال رئيس الزمالك للمدرب: "لو فزت على بيراميدز، هديلك رحلة هدية للبنان اللي بتحبها".
ووعد مرتضى منصور لاعبي الزمالك أثناء جلسته معهم برحلات حج، ووجه حديثه لجروس قائلاً: "وأنت هاتروح تحج في لبنان"، ليرد المدرب: "لا أنا عايز أروح جدة".
و شن  مرتضى منصور، هجوماً على الإعلامي عمرو أديب بعد مكالمته الهاتفية أول أمس مع تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز. وقال مرتضى منصور من خلال فيديو تم نشره عبر قناته الرسمية على اليوتيوب: "عمرو أديب مش زملكاوي، ليه بيسأل تركي آل أل الشيخ عن إمكانية ضم ثنائي بيراميدز عبدالله السعيد ومحمد مجدي "أفشة" للزمالك".
وتابع: "خليك أنت يا عمرو مع الملايين بتوعك، وسيب الزمالك في حاله، موضوع السعيد و"أفشة" انتهى لأننا كنا نرغب في التعاقد مع الثنائي في حال بيع آل الشيخ للنادي، ولكن حالياً لا يوجد أي شيء من هذا القبيل". ووجه  رئيس نادي الزمالك، شكر خاص لتركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، على دعمه للزمالك خلال الفترة الماضية.
وقال مرتضى منصور : "لابد أن أوجه الشكر لتركي آل الشيخ على دعمه للزمالك خلال الفترة الماضية، بالعديد من الصفقات ومنهم التونسي حمدي النقاز ومواطنه فرجاني ساسي والمغربي خالد بوطيب".
وأضاف: "أيضا الزمالك منح بيراميدز ثلاثة لاعبين على أعلى مستوى، وهم علي جبر وأحمد الشناوي وأحمد توفيق، ويوجد أيضاً لاعب زملكاوي وهو عمر جابر لذلك يجب أن يعرف الجميع أن العلاقة بين الزمالك وبيراميدز طيبة للغاية".

لجنة المسابقات تذبح لاعب النجوم  وتجامل ثنائي الاهلى

لجنة المسابقات تذبح لاعب النجوم وتجامل ثنائي الاهلى


قررت لجنة المسابقات بالأتحاد المصري لكرة القدم برئاسة "عامر حسين" إيقاف عمر عماد نجيب لاعب النجوم 4 مباريات عما بدر منه بعد قرار طرده من سلوك غير رياضي في مباراة فريقه أمام بتروجيت.
وقررت اللجنة توقيع غرامه مالية على النادي الأهلي قدرها 40 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي من الجماهير المصاحبة لفريقه في مباراته أمام بيراميدز.
كما قررت تغريم نادي الأنتاج الحربي 20 ألف جنيه عما بدر من عامل غرفة ملابس فريقه بنزوله الملعب والتشاجر مع أحد أفراد الجهاز الفني للمقاولون العرب، ومنع العامل من مرافقه الفريق حتى نهاية الموسم. يأتي هذا في الوقت الذى تجاهلت لجنة المسابقات تجاوزت ثنائى فريق الاهلى احمد فتحى ومحمد الشناوي فى لقاء بيراميدز بعد اعتداء فتحى على عمر جابر لاعب بيراميدز عقب انتهاء اللقاء الذى ادى الى حدوث اشتباكات بين لاعبى الفريقان والاداريين وتحطيم الزجاج امام غرفة خلع الملابس على مراى ومسمع من الجميع . كما تم تجاهل واقعة محمد الشناوي الذي اعتدى على احد الجهاز الطبى بفريق بيراميدز .

اخبار الزمالك اليوم يكشف جروس يفتح صفحة جديدة مع نجم الزمالك

اخبار الزمالك اليوم يكشف جروس يفتح صفحة جديدة مع نجم الزمالك

هانى عصام   كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ان  ان السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق وأمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة ، عقدا جلسة مع محمود كهربا ،  خلال الساعات الماضية.
وجاءت الجلسة بهدف فتح صفحة جديدة خلال الفترة القادمة وإلتزام كهربا ،  بعد المشاكل التي تسبب فيها خلال الفترة الماضية وتجميده أكثر من مرة على خلفية الاعتراضات على استبداله.
جروس أكد على عدم وجود أي مشكلة شخصية بينه وبين كهربا ،   لكنه شدد على رفضه التصرفات السابقة من كهربا وتكرار الأمر مشيرا إلى أنه من الضروري أن يطبق العدل والمساواة بين جميع اللاعبين.
وكان جروس قد استبعد كهربا ، من مباراة الإسماعيلي الأخيرة ببطولة الدوري والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين دون رد

اخبار الزمالك اليوم يكشف مخطط امير مرتضى لإنقاذ رقبة جروس

اخبار الزمالك اليوم يكشف مخطط امير مرتضى لإنقاذ رقبة جروس

هانى عصام كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، المحاولات التي   يبذلها أمير مرتضى منصور ،  المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك لإقناع مرتضى منصور  بالتجديد للسويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم فى ظل قرب  انتهاء عقده مع الزمالك ، في الشهر القادم وارتباط الفريق بمباريات صعبة وهامة على كافة المستويات وعدم إنتهاء بطولة الدوري إلا في شهر أغسطس القادم.  ويتمسك أمير مرتضى ببقاء جروس مع الفريق وغلق الباب على رحيله بشكل نهائي ويعتبر أن المستقبل للسويسري مع الزمالك مع منحه كافة الصلاحيات في اختيار صفقات الميركاتو الصيفي الجديد. والمح المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ، ان مرتضى منصور يرغب فى تعيين عنصر جديد ضمن الجهاز الفنى للموافقة على بقاء الخواجة السويسري مع الفريق ليكون مدرب عام له صلاحيات فنية حيث تم ترشيح خالد جلال وهو الامر الذى يرفض جروس مناقشته حيث سبق له إعلان رايه صراحة .
ويستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز غدا الثلاثاء على ستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات بطولة الدوري في مواجهة صعبة وحاسمة بين الفريقين.

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد