أخر الاخبار

 

محمود معروف ..وبدأ العك من اولها

14 يناير 2019 الساعة 8:39 صباحا
محمود معروف ..وبدأ العك من اولها


بقلم محمود معروف  نقلا عن جريدة الجمهورية من.  مقاله بدون مجاملة 
 
قرأت خبراً غريباً ومدهشاً وهو أنه قد تم اختيار نجم مصر الأسبق اللاعب المعتزل محمد فضل مديرا عاما لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة . 
محمد فضل شخصية محترمة ومؤدب ومهذب وحسن السمعة لكن اختياره لهذا المنصب المهم يحرقه وقد يكون أحد أسباب فشل البطولة لا قدر الله . 
فهو كلاعب متميز..خلوق ومحترم لكن تنقصه الخبرة الإدارية التى تحتاج إلى شخص عمل فى المجال الإدارى أكثر من عشرين عاما يجيد الإنجليزية والفرنسية على الأقل بطلاقة فهى أول بطولة تضم منتخبات 24 دولة للمرة الأولى يتحدثون أربع لغات هى الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والعربية ..فهناك4 دول أفريقية تتحدث البرتغالية هى أنجولا وموزمبيق وجزر القمر وغينيا بيساو . 
الدولة كلها تتهيأ لتنظيم أعظم بطولة فى تاريخ بطولات كأس الأمم أفضل من بطولة 2006 التى أشاد بها الجميع . 
محمد فضل عمره حوالى 37 أو 38 عاما وخبرته محدودة ولابد من شخصية قوية حازمة لها تاريخ عريق فى مجال الإدارة ولا يقل عمره عن خمسين عاما والأفضل أن يكون أكبر من ذلك فكيف نختار شاباً بلا خبرة إدارية ولو سئلت أختار من؟ فلن أتردد وأقول بالفم المليان أختار المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة السابق . 
لا أحد غيره .. فهو مدير كأس الأمم 2006 ومدير كأس العالم للشباب وكان عضوا بارزا فى مجلس إدارة نادى الصيد مع المهندس حسين صبور ويتحدث أكثر من لغة بطلاقة ويعرف كل صغيرة وكبيرة فى قارة أفريقيا وطباع الناس . 
ولو تم اختياره أو اختيارغيره مديرا عاما للبطولة لابد أن يؤخذ رأيه فى رؤساء اللجان النوعية الذين يجب اختيارهم على الفرازة ولهم خبرات سابقة مشرفة ويتحدث كل منهم لغتين على الأقل بطلاقة .. كما يجب أن يتم من اليوم اختيار المرافقين للوفود من خريجى كليات الألسن وأقسام اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبرتغالية واللغة الصربية إن أمكن لأن هناك عدداً من المدربين من دول مختلفة . 
ويجب أيضا اختيار شخصية محترمة لرئاسة اللجنة الإعلامية له علاقة بالدول الأفريقية والصحفيين والإعلاميين الأفارقة ومعه مجموعة من الشباب المتعلم المثقف أولاد وبنات يتمتعون بحسن المظهر . 
أما إذا اعتذر المهندس خالد عبدالعزيز وأظنه لن يعتذر عن هذه المهمة القومية وأما لو اعتذر لأى سبب من الأسباب فأرشح مديرا للدورة الدكتور عبدالمنعم عمارة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق الذى نظم أعظم بطولة لدورة الألعاب الأفريقية عام 1991 والتى شارك فيها شباب 45 دولة أفريقية وكانت حديث الدنيا وحققت نجاحا لم يتكرر . 
أرجوكم ضرورة الاهتمام ولا تحكموا عواطفكم وتختار المقربين منكم والأصدقاء ..فسمعة مصر أغلى من أى شيء . 
مرة أخري ..أنا أحب وأحترم محمد فضل كإنسان محترم ولاعب سابق متميز لكن لا تذبحوه " لا تحرقوه " لا تدمروا البطولة .. ووقتها لن يرحمكم أحد !! 

اخبار الزمالك

محمد صبحي يكشف عن بطلة مسرحيته الجديدة "فارس يكشف المستور"

محمد صبحي يكشف عن بطلة مسرحيته الجديدة "فارس يكشف المستور"

 تشارك الفنانة ميرنا وليد، الفنان الكبير محمد صبحي بطولة مسرحيته الجديدة، التي اختار لها اسم "فارس يكشف المستور" والتي بدأ بروفاتها في مدينة سنبل خلال شهر رمضان ويستأنف البروفات خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف من أجل عرضها نهاية شهر مايو، وأعلن الفنان محمد صبحي عبر صفحته

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان فى دوري أبطال أوروبا، فضلا عن مواجهة العين ضد الهلال فى دوري أبطال آسيا.    مواعيد مباريات دوري أبطال

شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار

شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار

شبانة: الزمالك كسر عقدة كولر في القمة أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الزمالك كسر عقدة مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الذي حقق الفوز في 4 مباريات سابقة، مشيرا إلى أن الفريق الأبيض حقق انتصارًا معنويًا، قبل مواجهة دريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية.

ماذا قال أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري

ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي   علق الإعلامي أحمد موسى، على فوز نادي الزمالك على النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف في مباراة القمة في بطولة الدوري العام، مشيرا إلى أن الحكم إبراهيم نور الدين كانت عليه علامات استفهام من قبل الأهلي والزمالك.

جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطي

جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا

جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا  هاني عصام وسارة عبد الباقي    قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أيمن يونس يزف بشرة خير لجماهير الزمالك قبل لقاء القمة .نصيحة رصا عبد العال لجوميز . . يكن يراهن على هذا الثنائي الزمالكاوي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: لاعب جديد من الزمالك يغيب عن القمة .. مفاجآت جوميز في التشكيل .. أول لاعب يحجز مقعده في مباراة الأهلي
كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من مواجهة الزمالك .. فرمان عاجل من جوميز .. تحذير خطير للزمالك قبل القمة
المزيد