الأهرام المسائي: أزمة دفاعية في الزمالك

18 يناير 2019 الساعة 6:23 مساء
الأهرام المسائي: أزمة دفاعية في الزمالك

يواجه الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أزمة في خط دفاعه بسبب كثرة إصابات محمود حمدي الونش وعدم وجود مدافعين مع محمود علاء ومحمد عبد الغني بالقائمة الإفريقية‏.‏ وشهدت الساعات الماضية دراسة المدير الفني قيد محمد عبد السلام المدافع الصاعد‏,‏ في القائمة الإفريقية للمشاركة مع الفريق الأبيض في تلك البطولة‏,‏ بعد تألق اللاعب خلال مشاركاته المحلية مع الفريق‏,‏ بجانب استقرار الجهاز الفني علي عدم ضم مدافع خلال فترة الانتقالات الجارية‏.‏

وعاني الزمالك في البطولة الإفريقية نظرا لإصابة الونش حيث أصبح بعد إصابة الأخير لا يمتلك في قائمته في ذلك المركز سوي الثنائي محمود علاء ومحمد عبد الغني عقب إصابة الونش الذي عاد للفريق من أجل تجهيزه للجولات المقبلة.

وجاء تألق عبد السلام خلال المباريات التي شارك فيها ليجعله ضمن دائرة اهتمام الجهاز الفني لقيده في القائمة الإفريقية, حيث يمتلك الفريق إمكانية إضافة4 لاعبين في قائمته, الذين سيكون من بينهم المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق الجديد. من المنتظر أن يحدد الجهاز الفني قدرة اللاعب علي اللحاق بمواجهة اتحاد طنجة المغربي المقررة لها غدا في إياب دور الــ32 مكرر لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية التي ستقام علي إستاد الجيش بمدينة برج العرب في الإسكندرية, بعد شفاء اللاعب من الإصابة بتمزق في العضلة الضامة وخوضه مرانا تأهيليا قبل المشاركة في جزء من المران الجماعي, حيث من المنتظر أن يخضع اللاعب اليوم لاختبار طبي يتضمن مشاركته في المران الجماعي بشكل كامل قبل تحديد مدي إمكانية مشاركته في المباراة من البداية.

ورفع الجهاز الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس حالة الطوارئ القصوي داخل صفوف الفريق من أجل تحقيق الفوز وعبور عقبة بطل المغرب والوصول إلي الادوار التالية من البطولة, في ظل سعي الفريق للمنافسة علي الوصول إلي الأدوار النهائية بالبطولة الحالية, وهو ما أكده المدرب السويسري خلال الجلسة التي عقدها مع اللاعبين قبل انطلاق المران الذي خاضه الفريق أمس علي ملعبه, مشددا علي ضرورة استغلال عامل الملعب والجماهير الغفيرة المنتظر أن تحضر المباراة لتحقيق فوز كبير يكون جرس انذار لجميع المنافسين وتأكيد قدرة الأبيض علي اقتناص لقب البطولة في نسختها الجارية. ولفت المدير الفني خلال حديثه مع اللاعبين لعدم الانشغال بما يثار من خلافات تشهدها الساعات الجارية مع مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب,

مؤكدا أن هدف الجميع هذا الموسم الجمع بين البطولة المحلية والتتويج بكأس الكونفيدرالية, التي زاد أهمية التتويج بها الخروج من البطولة العربية أمام الاتحاد السكندري, حيث باتت البطولة القارية الوحيدة التي يشارك فيها الفريق خلال الموسم الجاري, وتري الإدارة أن فرصة الفريق قوية في التتويج بالبطولة وسط تراجع مستوي الكثير من الفرق علي مستوي القارة.
يأتي هذا في الوقت الذي اتفق فيه المدير الفني مع مجلس إدارة النادي علي تأجيل الحديث عن أي صفقات جديدة.

تشكيلة الأبيض تظهر اليوم
يضع الجهاز الفني لفريق الزمالك, بقيادة كريستيان جروس, اللمسات النهائية علي التشكيلة والخطة المقررة أن يخوض بها مواجهة الغد بعد انتهاء تدريباته ظهر اليوم علي ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر النادي, استعدادا لمواجهة اتحاد طنجة المغربي غد بإياب دور الـ32 مكرر بالكونفيدرالية الإفريقية علي استاد الجيش بمدينة برج العرب في الإسكندرية علي أن يغادر الفريق عقب أدائه المران إلي الإسكندرية للدخول في معسكر مغلق.

وكان الفريق قد أدي مرانه أمس علي ملعبه بميت عقبة, الذي شهد استمرار غياب التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق. وقسم المدير الفني اللاعبين إلي اربع مجموعات وخاض خلاله اللاعبون فقرة تأهيلية وبدنية قوية, عبارة عن سرعات بالكرة وبدون كرة, بالإضافة الي بعض التدريبات الأخري, وذلك تحت إشراف شيخ بوزيان مدرب الأحمال, وكولي ادو مدرب القياسات والتأهيل.
كما أدي لاعبو الزمالك فقرة أخري قوية بالكرة من خلال التمرير من لمسة واحدة تحت إشراف بيير شومان, المدرب العام, وأيمن عبدالعزيز, المدرب المساعد بالفريق.

أسرة النقاز وراء الغياب
حرص الدولي التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق علي استقبال أسرته بمطار القاهرة أمس, وهو ما تسبب في غيابه عن مران الفريق الجماعي, قبل أن يخوض اللاعب مرانه منفردا قبل انطلاق المران الرئيسي بقرار من المدرب السويسري. وحرص النقاز علي إحضار أسرته تمهيدا للاستقرار بمصر.

 

رفعت يقترب من سموحة
اقترب أحمد رفعت, صانع ألعاب فريق الزمالك المعروض علي قائمة الراحلين, من الانتقال إلي صفوف سموحة بداية من فترة الانتقالات الشتوية. جاء ذلك بعد ان تلقي اللاعب ثلاثة عروض من الفريق السكندري وبتروجت والجونة قبل ان يحسم قراره النهائي.

اخبار الزمالك

رسميًا | تعرف على ملعب مباراة الزمالك والنجم الساحلي

رسميًا | تعرف على ملعب مباراة الزمالك والنجم الساحلي

وافقت الامانة العامة للقوات المسلحة على اقامة مباراة الزمالك والنجم الساحلي التونسي يوم الاحد المقبل بملعب برج العرب في الاسكندرية ضمن ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية. ومن المقرر ان يحدد الامن خلال ساعات عدد الجماهير بجانب تحديد اماكن بيع التذاكر الخاصة بالمباراة.

تعليق صادم من ميدو عقب فوز بيراميدز على الزمالك

تعليق صادم من ميدو عقب فوز بيراميدز على الزمالك

أكد أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق لنادي الوحدة السعودي، أن فريق الزمالك لم يقدم ما يشفع له للفوز أمام بيراميدز.

وخسر الزمالك من نظيره بيراميدز بهدف نظيف مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الأسبوع 26 من الدور العام.

وقال ميدو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الزمالك لم يقدم ما يشفع له في مباراة امس للفوز".

وأضاف: "ولكن الآن وقت تكاتف الجميع خلف الفريق، الآن وقت مساندة الجهاز الفني واللاعبين.. اللاعبون يعلموا تماما أن عليهم الظهور بشكل أفضل مما ظهروا عليه بالأمس إذا أرادوا أن يكونوا أبطالا!! اغلقوا صفحة مباراة الأمس وقاتلوا في كل المباريات".

وتحدث ميدو عن أهمية دعم الدولة للمستثمرين الأجانب في الدوري: "قلت في بداية الموسم ان تجربة بيراميدز ستجعل الدوري أقوى وبأني شخصيا أتمنى أن يتشجع المستثمرين الأجانب من هذه التجربة ويكون عندهم نفس القدر من شجاعة تركي آل الشيخ ويستثمروا في الدوري المصري صاحب التاريخ العريق، يجب أن يكون هذا الفكر توجه من الدولة".

وتابع: "يجب أن تعمل الدولة على توفير مناخ صحي للمستثمرين الأجانب بالقدوم لمصر وتشجيعهم على ضخ أموالهم في مصر..يجب أن نسوق الدوري وننظمه بشكل أفضل حتى نشجعهم".

واختتم ميدو: "تخيلوا لو ان هناك ٤ فرق أخرى بنفس مستوى بيراميدز في الدوري بجانب فرقنا التاريخية العريقة!! سنعود مرة أخرى لنكون أفضل دوري بالمنطقة".

بيراميدز يفضح الجميع: لاعبي الاهلي تواصلوا مع تركي الشيخ للرحيل عن الأحمر

بيراميدز يفضح الجميع: لاعبي الاهلي تواصلوا مع تركي الشيخ للرحيل عن الأحمر

أكد أحمد عفيفي المتحدث الرسمي لنادي بيراميدز ان مباراة الزمالك التي انتهت لصالح فريقه بهدف نظيف، جاءت لتؤكد اللعب النظيف بالرغم من الاتهامات التي طالت إدارة الناديين بالتفويت من أجل اضاعة الفرصة على النادي الأهلي. وقال عفيفي في فيديو بثه عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الاصوات التي وجهت اتهامات لبيراميدز بتفويت مباراة الزمالك من اجل اسقاط الاهلي اختفت وتحولت لتوجيه عبارات مهينة للزمالك الغرض منها هو اثبات نظرية المؤامرة. وفجر عفيفي مفاجأة من العيار الثقيل عندما اكد محاولات عدد من لاعبي الاهلي التواصل مع المستشار تركي الشيخ وهو ما رفضه الأخير شكلا وموضوعا.   شاهد الفيديو

أحمد شوبير: الزمالك له ضربة جزاء صحيحة وإذا فاز بكل مبارياته المقبلة سيتوج بالدوري

أحمد شوبير: الزمالك له ضربة جزاء صحيحة وإذا فاز بكل مبارياته المقبلة سيتوج بالدوري

مهاب ممدوح   أكد أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الزمالك كان له ركلة جزاء صحيحة خلال لقاء بيراميدز في الدوري.
وكان بيراميدز فاز على الزمالك بهدف دون رد مساء أمس في الدوري، في لقاء شهد على ذبح الزمالك من الحكم النرويجي. قال شوبير خلال برنامجه ملعب أون عبر قناة أون سبورت: "المنافسة اشتعلت ولكن خادع من يفكر أو يظن أن الزمالك خسر الدوري أو الأهلي أو بيراميدز، الزمالك بإمكانه التتويج بالدوري إذا فاز بكل مبارياته المقبلة، وبيراميدز نفس القصة ولكن بشرط تعثر الأهلي والزمالك وهذا سيحدث لأن الفريقان سيواجهان بعضهما لذلك الموسم لم ينتهي بعد". أضاف: "الزمالك كان له ركلة جزاء صحيحة خلال لقاء بيراميدز لم تُحتسب، ولو كان حكم مصري كان الكل دبحه". اختتم: "بيراميدز لعبها صح، الأهلاوية انشغلوا بالتحفيل وكذلك الزمالكاوية والفريق اعتلى عرش القمة"

تدريب الزمالك اليوم استعدادا للنجم الساحلي جلسة مرتضى منصور  وجروس يتسلم تقرير امير

تدريب الزمالك اليوم استعدادا للنجم الساحلي جلسة مرتضى منصور وجروس يتسلم تقرير امير

سارة عبد الباقي

يستأنف الفريق الأول لنادي الزمالك اليوم ،  تدريباته بدون راحة، استعدادا لمواجهة النجم الساحلي يوم الاحد المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية. ويسعى الجهاز الفنى بقيادة السويسري كريستيان جروس ، لتصحيح أخطاء لقاء بيراميدز  وتجهيز اللاعبين نفسيا ومطالبتهم بغلق ملف الدورى مؤقتا  من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء النجم الساحلي  . ويتسلم الجهاز الفنى ،التقرير  الذي اعده امير عزمي مجاهد  مدرب الزمالك الذى كان مكلف بمتابعة مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي ، التى اقيمت بالامس على ستاد الجيش بالسويس .

وكان الفريق الأبيض تلقى الخسارة من بيراميدز، خلال المباراة التي اقيمت بينهما اليوم والمؤجلة من الجولة ال26 من مسابقة الدوري العام.
فى الوقت نفسه يعقد رئيس الزمالك مرتضى منصور جلسة مع لاعبي الفريق، وجهازهم الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس على هامش تدريب الزمالك اليوم .
وتأتي الجلسة بسبب الخسارة التي تعرض لها الزمالك بالأمس أمام بيراميدز بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، باللقاء المؤجل من الجولة 26 للدوري.
وجاءت الخسارة لتفقد الزمالك صدارة الدوري، لصالح بيراميدز صاحب الـ 63 نقطة، في حين تراجع الأبيض للمركز الثاني برصيد 60 نقطة.
ويسعى رئيس الزمالك للتعرف على الأسباب التي أدت إلى الخسارة، ومطالبتهم بالتركيز في المباراة المقبلة، أمام النجم الساحلي، خاصة أنه لا بديل عن الفوز بها.
ويتقابل الزمالك مع بطل تونس يوم الأحد المقبل، في ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ..

اخبار الزمالك يكشف مرتضى منصور يجبر جروس على الاستعانة بصديق

اخبار الزمالك يكشف مرتضى منصور يجبر جروس على الاستعانة بصديق

هانى عصام  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك ان مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك ،  يرفض  الاستسلام في ملف ضم مساعد من ابناء الزمالك للجهاز الفني  خلال الفترة القادمة بسبب التحفظ على بعض الأمور الفنية داخل الفريق. وكشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك ،  عن تجدد الاتصالات بين رئيس الزمالك وخالد جلال بعد مباراة بيراميدز والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف ومحاولة اقناعه للعمل كمدرب عام وهو ما قوبل بالرفض من جانب جلال بشكل نهائي. وأكد المصدر أن رئيس الزمالك ،  استقر على الحديث مع محمد صلاح المدير الفني لفريق " مصر" ومحاولة إقناعه بالانضمام إلى الجهاز الفني للفريق خلال الفترة الحالية بعد نجاحه مع فريقه والصعود به إلى الدوري الممتاز. تحركات مرتضي منصور  ،  تواجهها رفض تام من جانب نجله أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة بالفريق وذلك بسبب تمسكه ببقاء كريستيان جروس كما هو بدون إجراء أية تعديلات على الجهاز المعاون حتى نهاية الموسم الجاري ومنحه الصلاحيات الكاملة. رئيس الزمالك بات لديه قناعة كاملة أن جروس لن يحقق أي بطولة مع الفريق ومن الضروري تواجد عنصر خبرة معه في الجهاز الفني لتصحيح الأوضاع. وخسر الزمالك بهدف نظيف أمام بيراميدز ضمن منافسات بطولة الدوري سجله علي جبر.

2019-04-28

09:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-28

09:00:00

النجم الساحلي

النجم الساحلي

2019-04-23

08:00:00

بيراميدز

بيراميدز
1

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد