الاهرام ..اليوم الزمالك يراقب قرعة الكونفدرالية وجروس يستقر على بديل أوباما وجنش

21 يناير 2019 الساعة 7:40 صباحا
الاهرام ..اليوم الزمالك يراقب قرعة الكونفدرالية وجروس يستقر على بديل أوباما وجنش

محمد نبيل يترقب نادى الزمالك قرعة مجموعات بطولة الكونفيدرالية الافريقية التى تجرى اليوم بعد تأهل فريق الكرة لأول مرة فى تاريخ مشاركاته إلى هذه المرحلة، ليبدأ مرحلة المنافسة على لقب البطولة التى يخطط من خلالها مجلس الإدارة للعودة إلى صدارة القارة السمراء بعد غياب طويل عن الألقاب القارية. ضمن الزمالك التواجد على رأس احدى المجموعات الأربع، من خلال التواجد كثانى أفضل تصنيف وسط الفرق التى تأهلت حتى الآن بعد فريق النجم الساحلى صاحب التصنيف الأعلي، ويأتى خلفهما مباشرة فريق زيسكو الزامبى الذى تأهل على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وهو ما يعنى أن القرعة ستجنب وقوع الزمالك مع أى من الفريقين. وفى تصنيف الاتحاد الإفريقى للموسم الحالي، يحتل الزمالك المركز الثامن برصيد 30 نقطة متساويا مع وفاق سطيف الجزائري، وقرعة دور المجموعات تعتمد على تصنيف الفرق إلى أربعة مستويات بحسب نتائجها فى البطولات القارية فى آخر خمس سنوات. وبالتالى فإن المجموعات الأربع يترأسها النجم الساحلى ثم الزمالك وزيسكو الزامبي، ومازالت المجموعة الرابعة حائرة بين الرجاء المغربى والهلال السوداني. وحتى كتابة هذه السطور تأهلت فرق «الزمالك والنجم الساحلى وزيسكو والهلال ونهضة بركان المغربى وبيترو دى لواندا الأنجولى وساليتاس البوركينى وحسنية أغادير المغربي» واكتمل بالأمس عقد باقى الفرق الـ16. وأجبر ضيق الوقت الجهاز الفنى لفريق الزمالك على عدم منح اللاعبين راحة عقب المواجهة القوية أمام اتحاد طنجة، ليبدأ الإعداد على الفور لمواجهة بيراميدز الخميس المقبل والمؤجلة من الدور الأول، والتى تعنى الكثير بالنسبة للقلعة البيضاء فالفوز بها يقرب الفريق خطوة مهمة جداً نحو اللقب، رغم تأكيدات السويسرى كريستيان جروس «العقلانية» والتى أكد فيها أن مشوار المسابقة مازال طويلاً ولم يحسم والمنافسة قوية، وطلب من لاعبيه عدم الحديث عن اقتراب التتويج والتركيز فقط فى التدريبات من أجل حصد النقاط واستكمال مشوار الانتصارات بنجاح. وينتظر اللاعبون هدية مجلس الإدارة بصرف مكافآت خاصة بعد التأهل فى الكونفيدرالية والوصول إلى مرحلة مهمة من المنافسة القارية. وعلق جروس على الفوز الافريقى قائلاً: لعبنا مباراة قوية أمام منافس صعب ولديه إمكانات جيدة، وخبرات لدى بعض لاعبيه، لكن ما كان يميز الزمالك هو الجماعية فى الأداء وعدم الاعتماد على لاعب واحد أو أسلوب مكرر لفتح جبهات هجومية، بل كان الفريق ينوع فى الأداء من خلال وحدة واحدة أرهقت المنافس. وأضاف جروس: لم ننخدع بنتيجة لقاء الذهاب التى فتحت كافة الاحتمالات لتأهل أى فريق، وكان المنافس يمتلك حظوظا متساوية مع الزمالك، لكن طموح اللاعبين وإصرارهم على تجاوز تلك العقبة واستكمال المشوار بنجاح، كان أكبر من دوافع المنافس. والآن لا وقت للحديث عن أى أمور جانبية إلا التركيز فى مواجهة بيراميدز والتى نسعى من خلالها لزيادة الفارق مع أقرب منافسينا، رغم امتلاك المنافس خبرات ومهارات تفوق أى فريق. وأهم ما يشغل بال الجهاز الفنى للزمالك هو كيفية تعويض غياب أوباما عن لقاء بيراميدز، وألمح جروس إلى إمكانية الدفع بمصطفى فتحى ليشارك بديلاً لأوباما بعدما انتظم اللاعب فى معسكر إعداد بدنى وأصبح جاهزا فنياً وبدنيًا وسيتم تجربته فى تدريبات الأيام المقبلة، ورغم أن جنش هو الآخر يغيب عن مواجهة بيراميدز بسبب الإيقاف، فإن الجهاز الفنى لا يعتبر غيابه مؤثرا بسبب وجود عماد السيد الحارس البديل صاحب الخبرات والقادر على تعويض غياب جنش وقيادة الفريق أمام بيراميدز.

اخبار الزمالك

مرتضى منصور  يعد جروس بهدية مثيرة  في حالة الفوز على بيراميدز ويشكر تركي الشيخ ويهاجم اديب

مرتضى منصور يعد جروس بهدية مثيرة في حالة الفوز على بيراميدز ويشكر تركي الشيخ ويهاجم اديب

سارة عبد الباقى  حرص مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على مداعبة السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الكرة الأول بالزمالك، أثناء اجتماعه باللاعبين أمس الأحد.
وقال رئيس الزمالك للمدرب: "لو فزت على بيراميدز، هديلك رحلة هدية للبنان اللي بتحبها".
ووعد مرتضى منصور لاعبي الزمالك أثناء جلسته معهم برحلات حج، ووجه حديثه لجروس قائلاً: "وأنت هاتروح تحج في لبنان"، ليرد المدرب: "لا أنا عايز أروح جدة".
و شن  مرتضى منصور، هجوماً على الإعلامي عمرو أديب بعد مكالمته الهاتفية أول أمس مع تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز. وقال مرتضى منصور من خلال فيديو تم نشره عبر قناته الرسمية على اليوتيوب: "عمرو أديب مش زملكاوي، ليه بيسأل تركي آل أل الشيخ عن إمكانية ضم ثنائي بيراميدز عبدالله السعيد ومحمد مجدي "أفشة" للزمالك".
وتابع: "خليك أنت يا عمرو مع الملايين بتوعك، وسيب الزمالك في حاله، موضوع السعيد و"أفشة" انتهى لأننا كنا نرغب في التعاقد مع الثنائي في حال بيع آل الشيخ للنادي، ولكن حالياً لا يوجد أي شيء من هذا القبيل". ووجه  رئيس نادي الزمالك، شكر خاص لتركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، على دعمه للزمالك خلال الفترة الماضية.
وقال مرتضى منصور : "لابد أن أوجه الشكر لتركي آل الشيخ على دعمه للزمالك خلال الفترة الماضية، بالعديد من الصفقات ومنهم التونسي حمدي النقاز ومواطنه فرجاني ساسي والمغربي خالد بوطيب".
وأضاف: "أيضا الزمالك منح بيراميدز ثلاثة لاعبين على أعلى مستوى، وهم علي جبر وأحمد الشناوي وأحمد توفيق، ويوجد أيضاً لاعب زملكاوي وهو عمر جابر لذلك يجب أن يعرف الجميع أن العلاقة بين الزمالك وبيراميدز طيبة للغاية".

لجنة المسابقات تذبح لاعب النجوم  وتجامل ثنائي الاهلى

لجنة المسابقات تذبح لاعب النجوم وتجامل ثنائي الاهلى


قررت لجنة المسابقات بالأتحاد المصري لكرة القدم برئاسة "عامر حسين" إيقاف عمر عماد نجيب لاعب النجوم 4 مباريات عما بدر منه بعد قرار طرده من سلوك غير رياضي في مباراة فريقه أمام بتروجيت.
وقررت اللجنة توقيع غرامه مالية على النادي الأهلي قدرها 40 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي من الجماهير المصاحبة لفريقه في مباراته أمام بيراميدز.
كما قررت تغريم نادي الأنتاج الحربي 20 ألف جنيه عما بدر من عامل غرفة ملابس فريقه بنزوله الملعب والتشاجر مع أحد أفراد الجهاز الفني للمقاولون العرب، ومنع العامل من مرافقه الفريق حتى نهاية الموسم. يأتي هذا في الوقت الذى تجاهلت لجنة المسابقات تجاوزت ثنائى فريق الاهلى احمد فتحى ومحمد الشناوي فى لقاء بيراميدز بعد اعتداء فتحى على عمر جابر لاعب بيراميدز عقب انتهاء اللقاء الذى ادى الى حدوث اشتباكات بين لاعبى الفريقان والاداريين وتحطيم الزجاج امام غرفة خلع الملابس على مراى ومسمع من الجميع . كما تم تجاهل واقعة محمد الشناوي الذي اعتدى على احد الجهاز الطبى بفريق بيراميدز .

اخبار الزمالك اليوم يكشف جروس يفتح صفحة جديدة مع نجم الزمالك

اخبار الزمالك اليوم يكشف جروس يفتح صفحة جديدة مع نجم الزمالك

هانى عصام   كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ان  ان السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق وأمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة ، عقدا جلسة مع محمود كهربا ،  خلال الساعات الماضية.
وجاءت الجلسة بهدف فتح صفحة جديدة خلال الفترة القادمة وإلتزام كهربا ،  بعد المشاكل التي تسبب فيها خلال الفترة الماضية وتجميده أكثر من مرة على خلفية الاعتراضات على استبداله.
جروس أكد على عدم وجود أي مشكلة شخصية بينه وبين كهربا ،   لكنه شدد على رفضه التصرفات السابقة من كهربا وتكرار الأمر مشيرا إلى أنه من الضروري أن يطبق العدل والمساواة بين جميع اللاعبين.
وكان جروس قد استبعد كهربا ، من مباراة الإسماعيلي الأخيرة ببطولة الدوري والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين دون رد

اخبار الزمالك اليوم يكشف مخطط امير مرتضى لإنقاذ رقبة جروس

اخبار الزمالك اليوم يكشف مخطط امير مرتضى لإنقاذ رقبة جروس

هانى عصام كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، المحاولات التي   يبذلها أمير مرتضى منصور ،  المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك لإقناع مرتضى منصور  بالتجديد للسويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم فى ظل قرب  انتهاء عقده مع الزمالك ، في الشهر القادم وارتباط الفريق بمباريات صعبة وهامة على كافة المستويات وعدم إنتهاء بطولة الدوري إلا في شهر أغسطس القادم.  ويتمسك أمير مرتضى ببقاء جروس مع الفريق وغلق الباب على رحيله بشكل نهائي ويعتبر أن المستقبل للسويسري مع الزمالك مع منحه كافة الصلاحيات في اختيار صفقات الميركاتو الصيفي الجديد. والمح المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ، ان مرتضى منصور يرغب فى تعيين عنصر جديد ضمن الجهاز الفنى للموافقة على بقاء الخواجة السويسري مع الفريق ليكون مدرب عام له صلاحيات فنية حيث تم ترشيح خالد جلال وهو الامر الذى يرفض جروس مناقشته حيث سبق له إعلان رايه صراحة .
ويستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز غدا الثلاثاء على ستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات بطولة الدوري في مواجهة صعبة وحاسمة بين الفريقين.

 بالصور تعرف على مشهد كارديف سيتى بين صلاح وقائد ليفربول  الذى قلب ألفيس بوك وتويتر

بالصور تعرف على مشهد كارديف سيتى بين صلاح وقائد ليفربول الذى قلب ألفيس بوك وتويتر

  قلب التصرف المثير من ميلنر قائد  ليفربول مع محمد صلاح ،  مواقع التواصل الاجتماعي عقب مباراة ليفربول وكارديف سيتي، بالجولة الـ 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز الريدز بثنائية نظيفة وعقب انتهاء المباراة رصدت الكاميرات مشادة بين ميلنر ومحمد صلاح ثنائي ليفربول على من يسدد ركلة الجزاء، التي تحصل عليها الفرعون المصري خلال مجريات المباراة.

وأخذ ميلنر الكرة عُنوة من محمد صلاح وأصر على تنفيذها، لتظهر ملامح الغضب على وجه "مو"، الذي أراد تسديدها . ويعد الأثر السلبي الأكبر على إصرار ميلنر لتنفيذ ركلة الجزاء، هو حرمان الدولي المصري محمد صلاح من التسجيل لأجل فض الاشتباك مع منافسيه في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.
وكأن محمد صلاح يشعر بأن المنافسة أصبحت على أشدها، خاصة بعدما سجل أوباميانج هدفًا في مباراة فريقه أرسنال أمام كريستال بالاس، ليرتفع إلى 19 هدفًا متساويًا مع الفرعون المصري وأجويرو مهاجم مانشستر سيتي.  
وجمعت الثنائي صلاح وميلنر  علاقة طيبة خلال الفترة الماضية، ولكن ما حدث في كارديف سيتى ،  قد يكون له تأثيرًا سلبيًا عليهما، خاصة وأن محمد صلاح، أهدى لميلنز جائزة أفضل لاعب خلال مباراة بورنموث في الدور الأول، على الرغم من تألق "مو" وإحرازه 3 أهداف في المباراة، ولكن فضل ميلنر على نفسه، خاصة بعدما أكمل 500 مباراة بقميص ليفربول. وانقسم رواد مواقع التواصل الإجتماعي مابين مؤيد لموقف صلاح ومتعاطف معه وكان يفضل ان يتولى تسديد ضربة الجزاء حتى يتربع على قمة عرش الهدافين بالدورى الانجليزي مع الإشارة ا لى تصرف صلاح مع كابتن ليفربول فى مباراة بورنسموث عندما تنازل له عن الجائزة واعتبروه ناكر للجميل . ومابين رافض لتصرف المو ، على اعتبار ان هناك فرمان سابق من يورجن كلوب ، المدير الفنى للريدز ان يتولى ميلنر قائد الفريق الاحمر تسديد ضربات  الجزاء التى تحتسب لصالح ليفربول .  عبر بعض مشجعي ليفربول عن غضبهم بسبب قيام اللاعب الإنجليزي جيمس ميلنر من حرمان زميله المصري محمد صلاح، من تسديد ركلة جزاء أمام كارديف سيتي، الأحد.  وتداول عدد من المغردين الفيديو الذي يظهر فيه ميلنر وهو يقوم بأخذ الكرة من صلاح ليقوم بتسديد ركلة الجزاء.   عبر المغردون عن غضبهم من تصرف ميلنر، وذكروه بما قام به صلاح الموسم الماضي حين أهداه جائز أفضل لاعب في المباراة. وقالت إحدى المغردات: "حسنا هذا الأمر أغضبني حقا كان يمكن أن يسجل صلاح ركلة الجزاء، وقد كان فيرمينيو يقوم بتهنئته على ركلة الجزاء قبل أن يقوم ميلنر بأخذ الكرة". وعبر مغرد آخر عن رأيه في الأمر قائلا: "تصرف جيمس ميلنر غير لائق، بأخذ الكرة من محمد صلاح، في الوقت الذي يجب أن تترسخ فيه روح الفريق، ميلنر ألا تريد أن ترى صلاح على قائمة الهدافين". وكان اللاعب الإنجليزي قد أخذ الكرة من صلاح الذي كان يعتزم تسديد الكرة وتسجيل هدفه الـ20 في الدوري ليتصدر ترتيب الهدافين في "البريميرليج"

مرتضى منصور للاعيى الزمالك  انتم بتلاعبو بيراميدز  مش تركي آل الشيخ و " البزازة اتاخدت "  من المنافس

مرتضى منصور للاعيى الزمالك انتم بتلاعبو بيراميدز مش تركي آل الشيخ و " البزازة اتاخدت " من المنافس

    كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك ، ان المستشار مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك اكد في جلسته مع لاعبي الزمالك ، أنه تابع مباراة النجم الساحلي الأخيرة أمام الهلال السعودي في نهائي البطولة العربية لكرة القدم، والتي توج الفريق التونسي بلقبها. وقال مرتضى منصور ،  أن الزمالك سبق له الفوز  على النجم الساحلي بثلاثية نظيفة بالرغم من طرد علي جبر مدافع الفريق وقتها في الدقائق الأولى من المباراة.   ووجه رئيس الزمالك الشكر لتركي ال الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، على دعوته لحضور المباراة النهائية رغم خروج الزمالك من البطولة، مضيفاً أنه كان يتمنى أن يكون الزمالك ، طرفاً في النهائي العربي.
وأكد رئيس الزمالك ،  على صعوبة مباراة بيراميدز موضحاً أن الزمالك يواجه فريق قوي وليس تركي آل الشيخ، وشدد على أن اللقاء سيحسم بشكل كبير بطولة الدوري.
وقال: "البزازة اتشالت من الفريق المنافس، وهي الحكام المصريين اللي اتشالت من الفريق المنافس فى إشارة إلى فريق الاهلى ،  وبقى يفضل يعيط".
وانتقد رئيس الزمالك عدم إحترام  جماهير الأهلي للسلام الوطني في مباراة بيراميدز الأخيرة، . وأوضح أن الجميع ينتقد عدم إحترام  الجماهير للسلام الوطني، كما أنتقد سباب جماهير الأهلي ،  لعبد الله السعيد لاعب بيراميدز.   وحذر رئيس الزمالك اللاعبين من الاحتكاك بلاعبي بيراميدز أو الاعتراض على التحكيم في مباراة الغد، وشدد على أن أحمد فتحي افتعل مشكلة في المباراة بالتعدي على لاعبي بيراميدز بعد المباراة. وأوضح مرتضى منصور أن تركي آل الشيخ ساهم في استقدام لاعبين للزمالك والجهاز الفني بقيادة جروس، مضيفاً أن آل الشيخ ينكاف فيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مباراة الفريقين.   وطالب رئيس الزمالك بالفوز على بيراميدز، مضيفاً أن مباراة الغد ومباراة الأهلي أمام المصري هما مباراتي الدوري، موضحاً أنه طالب سمير حلبية رئيس المصري باستقدام حكام أجانب للقاء الأهلي ووافق على ذلك.
وأوضح رئيس النادي الأبيض أنه يريد الفوز على بيراميدز وشدد على أنه لا يقبل التعادل لأن هذه النتيجة تعطي الدوري للأهلي، وأوضح رئيس الزمالك أن فريقه قادر على الفوز وكان قريباً من الفوز في لقاء الدور الأول أمام بيراميدز لولا طرد عبدالله جمعة، وشدد على ضرورة التركيز والتحلي بالأخلاق وعدم افتعال أزمات في المباراة وأن تخرج المباراة تليق بالزمالك.
ووعد اللاعبين بمكافآت خاصة في حالة الفوز على بيراميدز في لقاء الثلاثاء المقبل، كما سيحصل اللاعبون على مستحقاتهم المتأخرة قبل المباراة المقبلة أمام بيراميدز.
وكشف رئيس النادي عن تجهيز تأشيرات حج للاعبي الفريق بعد انتهاء الموسم الحالي كهدية منه للاعبين.

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد