معركة جديدة بين إبراهيم عثمان وحسني عبد ربه

23 يناير 2019 الساعة 11:05 صباحا
معركة جديدة بين إبراهيم عثمان وحسني عبد ربه

 يؤدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الاسماعيلى مرانه الاخير اليوم استعدادا لمواجهة فريق بتروجت غدا بملعب جهاز الرياضة العسكرى بالقاهرة ضمن مؤجلات الأسبوع التاسع من مسابقة الدورى الممتاز، الذى سيشهد عودة محمود متولى ومحمد مجدى قلبى الدفاع بعد غياب عن لقاء الافريقى الأخير بسبب الايقاف ، فى الوقت الذى يعانى فيه باهر المحمدى من الام بالظهر واكتفى بالجرى حول الملعب خلال مران أمس الأول ، بينما يغيب عماد حمدى للحصول على الانذار الثالث . من جانب آخر أكد على أبوجريشة المستشار الرياضى للنادى ، أنه لم يتردد لحظة فى قبول العودة مرة أخرى، مشيرا الى أنه جاهز فى أى وقت من أجل خدمة ناديه الذى تربى فيه وصاحب الفضل عليه ، مشيرا الى ان أزمة تراجع النتائج تكمن فى افتقاد الفريق للثقة ، بجانب الضغوط الكبيرة الملقاة على اللاعبين الشباب الذى يفتقدون الخبرات اللازمة .

وأكد أبوجريشة أن منصبه الجديد يهدف الى مساندة كل من بالفريق والذى يحتاج الى الدعم والمؤازرة من أجل تحقيق الاهداف المنتظرة ، معربا عن مساندته للجهاز الفنى بقيادة البلجيكى يانوفيسكى والذى يعانى سوء توفيق كبير ، منبها ان اللاعبين الجدد على قدر كبير من الكفاءة لكنهم يعانون غياب التأقلم ، معربا عن أمله فى وقوف الجماهير خلف الفريق وعدم استعجال النتائج المميزة والتى ستتحقق مع توالى المباريات .

على صعيد متصل وصف المهندس ابراهيم عثمان رئيس النادى الاسماعيلى والمشرف العام على قطاع الكرة ، توقيت إعلان اعتزال حسنى عبدربه لاعب الفريق الأول لكرة القدم أشعر بالصادم ، وقال : «إن حسنى لم يبلغ الإدارة ولم يستشر أحدا فى هذا القرار ولم أكن أعلم به.

وأشار الى أن قرار الاعتزال والتصريحات التى أطلقها اللاعب بعد القرار ، وقبل مواجهة فريق الافريقى التونسى فى دورى أبطال افريقيا بنحو 48 ساعة ، قد أثرت على معنويات اللاعبين والفريق، وخاصة حديثه عن رغبة عمر الوحش فى الرحيل وأن باهر المحمدى سيتولى قيادة الفريق.

وتسود حالة من الترقب داخل النادى لقرارات الاتحاد الافريقى، بعد الأحداث التى شهدها استاد الاسماعيلية، فى أثناء مواجهة الدراويش والافريقى التونسى، وسط مخاوف من استبعاد الفريق من البطولة ، أو نقل مبارياته الى خارج ملعبه ، أو فرض عقوبات مالية على النادى .

وكان النادى الاسماعيلى قد قرر تقديم احتجاج رسمى الى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، ضد الحكم الكاميرونى سيدى أليوم نيانت .

وأكد المجلس أن أخطاء الحكم وبشهادة جميع الخبراء والنقاد، قد خرجت عن نطاق الأخطاء التقديرية المقبولة، وتسببت بشكل مباشر وصريح فى عدم استكمال المباراة، واستفزاز الجماهير وخروجها عن شعورها ، وهو ما أثر بصورة سلبية على استكمال المباراة.

وأشار المجلس الى أن النادى الإسماعيلى وجماهيره تحملوا فوق طاقتهم من قرارات ظالمة وأخطاء تحكيمية «فادحة»، ومع هذا تم رفض استخدام سياسة الصوت العالى التى يظن البعض انها الرهان الوحيد لتحقيق الأهداف ، ونسير دائما فى الطرق الشرعية واحترام اللوائح والقوانين .

وأعرب المجلس عن ثقته فى سلوك جماهيره المساندة والداعمة للفريق ، والتى تحرص دائما على الوقوف خلف الكيان ، من أجل عبور الأزمات بشكل سريع والعودة للمكانة المنتظرة بعد غياب طويل .     حسني عبد ربه: ذهبت لتشجيع الفريق فاتهمونى بإثارة الجماهير  ماذا فعلت ليتهمونى بإثارة الجماهير؟ .. سؤال بدأ به حسنى عبد ربه الحديث، عما أثير أخيرا من نادى الاسماعيلى بأنه أحدث بؤرة ساخنة و حالة احتقان مع الجماهير وعلل النادى ذلك على لسان مستشاره القانوني، بسبب إعلان اعتزاله وهجومه على مجلس الإدارة قبل مباراة الإفريقى التونسى فى دورى الأبطال.وكان القيصر عبد ربه قد اختار ان يشارك الجماهير قرار اعتزاله ويدعم زملاءه معنويا فى ملعب الاسماعيلى فى ثانى مباريات البطولة الإفريقية، بعد مشوار ملىء بالنجاحات كلاعب بدأه عام 2003 وأنهاه قبل أسبوع.

وقال «الأيقونة» عبد ربه : ذهبت للملعب من اجل الاسهام المعنوى مع الفريق وكذا مشاركة الجماهير فى إحدى المباريات المهمة خلال الموسم الحالى، لكنى فوجئت باتهامات باطلة بشق الصف واختلاق المشكلات.

ونوه حسنى عبد ربه عن الاتهامات له فى الملعب وخارجه وقال : أنا الآن بعيد عن المستطيل الأخضر لكن استمر الهجوم وكأننى سبب لكل المشكلات ، واعتقد أن الجماهير فى الإسماعيلية والرأى العام الرياضى يعرف ان البعض يريد نفض يديه من أى خسارة .. لذلك فهم يضعون اسمى وراء كل مشكلة او حدث سلبى.وأضاف قائلا : انه أمر طبيعى أن أقوم بتحية الجماهير والاسهام معهم فى تشجيع الفريق (بيتى) وهو ما اعتادت عليه جماهير الدراويش، خلال سنوات عديدة نتوارث فيها حب النادى ونعمل للنجاح الجماعى.

وبرز اسم حسنى عبد ربه، بعدما كان أصغر لاعب يحقق مع الدراويش بطولة الدورى موسم 2001-2002 , ولم يتخط وقتها عامه الـ17، كما كان اصغر لاعب يشارك فى بطولة كأس الأمم الإفريقية (تونس 2004)

ورغم إعلان نادى الاسماعيلى فى بيان رسمى قبل أيام , إعداد احتفالية لاعتزال حسنى عبد ربه بما يليق مع تاريخه، إلا ان تصريحات رئيس النادى الأخيرة جاءت عكس ذلك

وعلق عبد ربه قائلا : الفريق يمر بمرحلة صعبة ولا بد من المساندة , لذلك احترم الجماهير والموقف الحالى ولن اعلق على حديث اى طرف من مجلس الإدارة، رغبه فى توحيد الصف وإعادة ترتيب الأوراق بعد الهزيمة الثانية فى مسابقة دورى الأبطال.

وأضاف عبد ربه: ان الاسماعيلى يمر بمرحلة مهمة ويعى الفريق المسئولية الكبيرة، وعلى ذلك فإن الحديث عن المشكلات لن يفيد فالأهم هو علاج السلبيات.

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف كواليس برنامج استعدادات الزمالك لمواجهة النجم

أخبار الزمالك يكشف كواليس برنامج استعدادات الزمالك لمواجهة النجم

سارة عبد الباقي   قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة السويسري كريستيان جروس، السفر إلي الإسكندرية بعد الانتهاء من المران يوم السبت المقبل.

ويستعد الزمالك لمواجهة النجم الساحلي يوم الأحد المقبل، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، في تمام التاسعة مساءً، بذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ومن المقرر أن ينتظم الفريق في معسكر مغلق بالإسكندرية يوم السبت، استعدادا للمباراة الهامة.

كما قام مسؤولو العلاقات العامة بنادي الزمالك بحجز ملعب بتروسبورت، من أجل خوض فريق النجم الساحلي التونسي، لتدريباته عليه اليوم الخميس وغداً الجمعة.

ومن المقرر أن يسافر فريق النجم الساحلي إلي الإسكندرية يوم السبت المقبل، ويؤدي مرانه الأخير علي ملعب المباراة، استعدادا للمواجهة الهامة.

وكان الجهاز الفني للزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، قرر خوض المران الأخير للفريق على ملعب النادي يوم السبت، ثم التوجه بعدها إلى الإسكندرية للمبيت هناك. هذا وقد منح الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، لاعبي الفريق حرية حضور تدريب اليوم الخميس من عدمه.

وأخطر المدير الفني السويسري كريستيان جروس، اللاعبين بالأمس أن التدريب اختياري لجميع اللاعبين، ومن يرغب في الحضور سيخوض التدريب بصورة طبيعية تحت قيادة الجهاز الفني.

وفي نفس الوقت منح الجهاز الطبي راحة لمحمد إبراهيم لاعب الفريق بسبب إصابته باحتقان في الحلق وارتفاع في درجة الحرارة خلال الساعات الماضية.

شيكابالا يتدخل لانقاذ خماسي الزمالك من السجن

شيكابالا يتدخل لانقاذ خماسي الزمالك من السجن

تدخل محمود عبدالرازق شيكابالا صانع ألعاب الزمالك المعار هذا الموسم فى الدورى اليونانى لإنقاذ خماسي نادي الزمالك المعتدين على مصور المصري اليوم عقب لقاء بيراميدز الأخير خوفا من تطور الأمر وحصول اللاعبين على عقوبة تأديبية قد تصل للسجن.

وأجرى شيكابالا اتصالا هاتفيا بالمصور لإقناعه بالتصالح وتقدير الضغوط التى عانى منها لاعبو الفريق عقب الخسارة من بيراميدز وتأكيد احترام الجميع لعمله ومهنته.

وكان لاعبان وعضوان بالجهاز الفنى للزمالك قد اشتبكا مع مصور بجريدة المصري اليوم واعتدوا عليه بالضرب بسبب قيامه بتصويرهم أثناء اشتباكهم مع أحد ضباط الأمن المكلفين بحماية الحكم النرويجى الذى أدار اللقاء.

عاجل | قناة النيل تطرد مدحت شلبي .. ونقابة الاعلاميين تذبحه

عاجل | قناة النيل تطرد مدحت شلبي .. ونقابة الاعلاميين تذبحه

 استقرت إدارة قناة النيل للرياضة، على فسخ التعاقد مع الإعلامي مدحت شلبي، بعد تعليقه على مباراة الزمالك وبيراميدز الأخيرة بالدوري،
الذي تضمن بعض الإيحاءات الجنسية.

 قرر مسئولو القناة إيقاف مدحت شلبي لحين التحقيق معه بشأن تعليقه على هدف علي جبر لاعب بيراميدز في مرمى الزمالك، ومن المنتظر أن يصدر المجلس الأعلى للإعلام قرار بإيقافه لمدة لا تقل عن 4 أشهر.   أعلن الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين عن إيقاف الإعلامي مدحت شلبي عن التعليق حتى نهاية الموسم بعد ما بدر منه خلال تعليقه على مباراة الزمالك الأخيرة أمام بيراميدز ببطولة الدوري. وكان شلبي قد أطلق بعد الإيحاءات الجنسية خلال تعليقه على هدف علي جبر مدافع فريق بيراميدز في شباك الزمالك. وقال سعدة في تصريحات خاصة "تم اتخاذ القرار بشكل تشاوري بعد الاتصالات بيني وبين أسامة البهنسي رئيس القنوات المتخصصة وتمت الموافقة على القرار. وواصل "تم منح مدحت شلبي مهلة لمدة أسبوع لتقنين الأوضاع وحصوله على تصريح مزاولة المهنة وحال عدم تنفيذ ذلك سيعرض نفسه للعقوبات". وأضاف "قانون 93 لسنة 2016 ينص في المادة 88 على أنه حال ممارسة أي شخص المهنة بدون أن يكون عضو وبدون وجود تصريح يعرض نفسه للمسائلة الجنائية والسجن لمدة 5 سنوات، والمادة 89 تنص على أنه حال تستر القناة على الشخص سيؤدي إلى غلقها". واختتم "ما ذكره مدحت شلبي بعيد تمامًا عن الأعراف والتقاليد وغير مقبول بأي حال من الأحوال".

أخبار الزمالك اليوم | فرجاني يحسم مصيره مع الزمالك .. وأحداد يدخل المزاد

أخبار الزمالك اليوم | فرجاني يحسم مصيره مع الزمالك .. وأحداد يدخل المزاد

هاني عصام   حصل مسئولو نادي الزمالك على موافقة مبدئية من جانب التونسي فرجاني ساسي لاعب الوسط بتمديد تعاقده مع الفريق لموسم إضافي والاستمرار مع الفريق بسبب العروض المغرية التي تلقاها في الفترة الماضية لكنهم تمسكوا ببقائه مع الفريق بعد المستويات المميزة التي قدمها ونجاحه في إثبات نفسه وبات من أهم اللاعبين بين صفوف الفريق حاليًا. واتفق مسئولو الزمالك مع فرجاني على زيادة القيمة المالية في تعاقده مع الفريق حيث يحصل على مليون ونصف مليون دولار في السنة وربط ذلك بنجاح الفريق بالتتويج ببطولتي الدوري والكونفدرالية. ويتبقى في عقد فرجاني مع الزمالك بعد موسمين قادميين لكن الإدارة تسعى لتمديد تعاقده بعد المستوى المميز الذي قدمه مع الفريق من قبل ونجاحه في لفت الأنظار بشدة. يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ مسئولو نادي الزمالك في تسويق المغربي حميد أحداد مهاجم الفريق في الفترة الحالية تمهيدًا لإعارته مع نهاية الموسم الجاري بسبب عدم القناعة به.

 ويرغب مسئولو الزمالك في بيعه خليجيًا لتحقيق مكسب مادي من ورائه بسبب المقابل المادي الكبير الذي دفعوه لضمه وهو مليون و600 ألف دولار مطلع الموسم الجاري دون أن يستفيد النادي منه حتى الآن ولم يترك أي بصمة مع الفريق ورغم حصوله على فرصته أكثر من مرة لكن الانتقادات لازالت تطارد اللاعب والمطالب مستمرة بالإستغناء عنه والاستفادة من المقعد الأجنبي وتواجد مهاجم أجنبي سوبر.

وغاب أحداد عن مباراة الزمالك الأخيرة أمام بيراميدز والتي انتهت بخسارة الأبيض بهدف نظيف ببطولة الدوري بسبب الإصابة قبل أن يخضع لبرنامج علاجي لتجهيزه لمواجهة النجم الساحلي المقرر لها الأحد القادم في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الافريقية على ستاد برج العرب.

طلبان لجروس قبل مواجهة النجم الساحلي .. تعرف عليهما

طلبان لجروس قبل مواجهة النجم الساحلي .. تعرف عليهما

هاني عصام ومهاب ممدوح   طلب السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك من إدارة ناديه الحديث مع مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم والضغط عليهم لتأجيل مباراة الإنتاج الحربي المقرر لها يوم 1 من الشهر الجاري ببطولة الدوري. وجاءت رغبة جروس بسبب ضيق الوقت وخوفه على اللاعبين من الإرهاق والإجهاد وهو ما دفعه لطلب تأجيل اللقاء حتى يكون الفريق على أتم الاستعداد قبل لقاء الإياب بالكونفدرلية وضمان تواجد القوة الضاربة به بسبب شبح الإصابات الذي يطارد الفريق حاليًا والإرهاق المستمر الذي يواجه نجوم الفريق. ويستعد الزمالك لمواجهة النجم الساحلي التونسي يوم الأحد القادم على ستاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الافريقية. كما طلب السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك حضور الجماهير في مباراة النجم الساحلي المقرر لها الأحد المقبل، في نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية. قال جروس خلال تصريحات عبر برنامج الزمالك اليوم المُذاع على قناة المحور: "نعلم أهمية مباراة يوم الأحد، نحتاج إلى دعم جماهيرنا لتخطي تلك المرحلة الصعبة، كان هناك ضغط في المباريات الفترة الماضية وتسبب في التراجع بعض الشئ، ولكننا قادرون على تخطي العقبة خلال المباريات المقبلة". وكان الزمالك فقد صدارة الدوري المصري لصالح بيراميدز الذي اعتلى القمة برصيد 63 نقطة

مرتضى منصور يصدم جماهير الزمالك قبل لقاء النجم الساحلي

مرتضى منصور يصدم جماهير الزمالك قبل لقاء النجم الساحلي

أكد رئيس الزمالك مرتضى منصور، أنه من طلب حضور 10 آلاف مشجع فقط لمباراة الفريق المقبلة أمام النجم الساحلي.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تليفزيونية: "أنا اللي طلب دخول 10 آلاف مشجع فقط، وهيكونوا من أعضاء الجمعية العمومية". وتابع: "أنا عندي يدخل 10 آلاف مشجع من الجمعية العمومية، أبرك من 20 ألف مشجع من الأولتراس".

وقال رئيس الزمالك : "هوزع التذاكر بإيدي مجاناً، وإحنا اللي طلبنا حضور 10 آلاف مشجع".

وتابع: "لن أسمح بدخول الأولتراس، بسبب هجومهم على الجهات الأمنية، وسبابهم المتكرر في المباريات الماضية ضد اللاعبين".

ويتقابل الزمالك يوم الأحد مع بطل تونس، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، في تمام التاسعة مساءً، بذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

أخبار محلية

بالصورة | كاف يضع اتحاد الكرة في ورطة
رضا عبد العال: تركي آل الشيخ أثبت إن الفرق المصرية "كومبارس"
المزيد

اخبار عالمية

بث مباشر | مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي
اليوم | المان سيتى واليونايتد في قمة نارية لتحديد هوية بطل إنجلترا
المزيد

2019-04-28

09:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-28

09:00:00

النجم الساحلي

النجم الساحلي

2019-04-23

08:00:00

بيراميدز

بيراميدز
1

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد