أخر الاخبار

 

الوطن: الزمالك وبيراميدز.. «معركة الدوري» لحسم القمة

24 يناير 2019 الساعة 10:44 صباحا
الوطن: الزمالك وبيراميدز.. «معركة الدوري» لحسم القمة


«جروس» يضم «بوطيب» لحساباته الفنية.. «حفنى» بديلاً لـ«فتحى» حال عدم جاهزيته.. وحسام حسن يتسلح بالقوة الضاربة ورسالة تركى آل الشيخ للاعبين

يشهد الدورى المصرى اليوم مواجهات خاصة ومن العيار الثقيل تحدد خط سير البطولة فى الفترة الحالية، إلى جانب أنها تحمل تحديات خاصة بين جميع الأطراف المتنافسة، المواجهة الأقوى ستجمع بين الزمالك وبيراميدز فى قمة جديدة بالمسابقة المحلية يسعى من خلالها الفريق الأبيض للحفاظ على الصدارة، ومنافسه على عدم فقد المنافسة على اللقب.

ويترقب الأهلى وهو يواجه مصر للمقاصة اليوم أيضاً نتيجة مواجهة الزمالك وبيراميدز على أمل انتهاء اللقاء بالتعادل، وتمكنه من الفوز اليوم لعدم الابتعاد عن الصدارة كثيراً، كما يدخل الإسماعيلى فى مواجهة ثقيلة مع بتروجت فى صراع خاص للهروب من قاع البطولة، وتعويض ما فات من البطولة.

ويسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مساء اليوم تأكيد صدارته لبطولة الدورى عندما يلتقى نظيره بيراميدز على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس فى الساعة الثامنة مساء اليوم، حيث يتصدر الزمالك المسابقة برصيد 41 نقطة من 16 مباراة، بينما يحتل بيراميدز المركز الثانى برصيد 38 نقطة من 19 مباراة، ويأمل الأبيض فى الفوز لمواصلة الانفراد بصدارة الدورى والابتعاد أكثر عن الأهلى، ويدخل الفريق الأبيض مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد التأهل إلى دور المجموعات فى كأس الكونفيدرالية عقب فوزه على ضيفه اتحاد طنجة المغربى بثلاثة أهداف مقابل هدف فى إياب دور الـ32 الثانى للبطولة.

وحرص المدير الفنى للفريق السويسرى كريستيان جروس، على جلسات مكثفة مع لاعبيه من أجل تحميسهم قبل مباراة اليوم، وطالبهم بعدم الانشغال بما يقال خارج الملعب وعدم التأثر بالحرب الكلامية التى تثار على السوشيال ميديا، كما أنه حرص على علاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون الفترة الأخيرة من أجل تفاديها فى مباراة اليوم وعليهم اللعب بحذر وبهدوء وألا يقعوا فريسة لأى استفزازات قد يتعرضوا لها وأن يحترموا الحكم الأجنبى مهما كانت قراراته.

ومن المتوقع أن يبدأ «جروس» المباراة بتشكيل مكون من عماد السيد ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى وحمدى النقاز وعبدالله جمعة وطارق حامد وفرجانى ساسى ومحمد إبراهيم ومصطفى فتحى، حال جاهزيته، وبجواره محمود كهربا وعمر السعيد، وقد تشهد المباراة الظهور الأول لخالد بوطيب بعد وصول البطاقة الدولية الخاصة به، وقيده فى القائمتين المحلية والأفريقية.

وأكد المدير الفنى على جاهزية لاعبيه للمباراة، وأنه يدخل مباراة اليوم وهدفه واحد فقط وهو تحقيق الفوز، وبرر صعوبة المواجهة بأن المنافس قوى ويضم لاعبين لديهم مهارات فردية عالية، كما أن المنافس يمتلك نفس طموح الزمالك بالرغبة فى المنافسة على بطولة الدورى، مشدداً على أن الاحتفاظ بصدارة الدورى من أهم مطالبه فى المرحلة المقبلة، والفوز على بيراميدز هو مفتاح الحفاظ على الصدارة.

على الجانب الآخر، يتسلح فريق بيراميدز بصفقاته الجديدة فى مواجهة الزمالك من أجل تحقيق الفوز لإيقاف تقدم الزمالك فى صدارة بطولة الدورى، وتقليل فارق النقاط معه فى المنافسة على بطولة الدورى، وضم الفريق المهاجم السورى عمر خريبين لتدعيم هجوم الفريق بأفضل لاعب فى آسيا الموسم الماضى، بجانب كريستيان بينافينتى، لاعب منتخب بيرو، من أجل تحقيق العودة للمنافسة على لقب الدورى.

ويحتل بيراميدز، الذى يقوده فنياً حسام حسام، المركز الثانى فى جدول الدورى برصيد 38 نقطة من 19 مباراة، بعد الفوز فى 10 مباريات والتعادل فى ثمانٍ وخسارة فى مباراة واحدة كانت أمام الإسماعيلى.

ويخوض حسام حسن مباراة اليوم بقوته الضاربة خاصة الرباعى المرعب، عبدالله السعيد والبرازيلى كينو والإكوادورى جون سيفونتى والسورى عمر خريبين، بجانب إيريك تراورى، بحثاً عن الفوز على الزمالك، وعقد الجهاز الفنى عدة محاضرات مع لاعبيه، طالبهم فيها بأهمية الفوز فى مباراة اليوم لما تمثل لهم من أهمية خاصة لدى المستشار تركى آل الشيخ، مالك النادى، الذى بعث لهم رسالة بأنه لن يرضى بالفوز بأقل من ثلاثة أهداف، وشدد الجهاز الفنى على لاعبيه بالقتال من أجل الفوز لاستعادة المسار الصحيح فى بطولة الدورى.

 

كهربا وكينو نجما الفريق

«كهربا»

يعيش محمود عبدالمنعم «كهربا» واحداً من أفضل مواسمه بقميص الزمالك، ويتميز اللاعب بقدراته الهجومية سواء بتسجيل أو صناعة الأهداف، وهو أحد أهم أسباب انفراد الفارس الأبيض بصدارة ترتيب الدورى المصرى حتى الآن.

العمر: 24

الجنسية: مصرى

المركز: جناح ومهاجم

الطول: 1.83 م

القدم المفضلة: اليمنى

أرقام الموسم:

عدد المشاركات: 14

دقائق اللعب: 1056

عدد أهداف: 9

صناعة أهداف: 6

2 مليون يورو القيمة السوقية

 

«كينو»

أضاف بيراميدز حالة جديدة للدورى المصرى وأصبح منافساً قوياً، خاصة أنه يملك لاعباً ذا إمكانيات مميزة وهو «كينو»، الذى يتمتع بخطورة شديدة على دفاع أى منافس، ويتميز بالمراوغات والتمرير الدقيق وصناعة الفرص لزملائه بالفريق.

العمر: 29

الجنسية: برازيلى

المركز: جناح وصانع ألعاب

الطول: 1.74 م

القدم المفضلة: اليمنى

أرقام الموسم:

عدد المشاركات: 18

دقائق اللعب: 1609

عدد أهداف: 6

صناعة أهداف: 6

5 مليون يورو القيمة السوقية

اخبار الزمالك

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد