أخر الاخبار

 

أهرام الجمعة: الزمالك وبيراميدز يتعادلان لمصلحة الأهلى .. وجروس يتابع المعارين

25 يناير 2019 الساعة 9:16 صباحا
أهرام الجمعة: الزمالك وبيراميدز يتعادلان لمصلحة الأهلى .. وجروس يتابع


«ساسي» رجل المباراة.. وتصرفات «التوأم» كادت تفسد اللقاء.. و«كهربا» يخرج عن النص
فى أفضل مباريات الموسم، تعادل الزمالك مع بيراميدز 3-3 بعد مباراة مثيرة وقوية استمتعت بها جماهير الكرة المصرية بمختلف ميولها، وهو اللقاء المؤجل من الأسبوع التاسع من مسابقة الدورى العام.

التعادل نتيجة عادلة، حيث حصل كل فريق على نقطة وخسر نقطتين استفاد بهما الأهلى بعد فوزه على المقاصة لتشتعل القمة من جديد بين الزمالك وبيراميدز ومن خلفهما الاهلي.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق، بعدما أحرز للزمالك فرجانى ساسى و محمود علاء ولبيراميدز اريك تراورى و كينو وفى الشوط الثانى تقدم فرجانى ساسى لزمالك و تعادل عمر خربين لبيراميدز.

قدم الفريقان أجمل مباريات الموسم وهى ثانى مباريات قمة الكرة المصرية هذا الموسم، و يحسب لبيراميدز هذا الحراك الكروى الذى أحدثه فى الدورى هذا الموسم بعد أن حشد قوته الضاربة و إمكاناته المادية لمزاحمة قطبى الكرة المصرية و منافستهما على البطولات.

أدار المباراة الحكم الايطالى روكى باقتدار، و استخدم الكارت الأصفر 7 مرات، منها اثنان لعبد الله جمعة ليطرد فى الدقيقة 70 ويلعب الزمالك بعشرة لاعبين فتعادل وكاد ان يخسر المباراة.

ويعد فرجانى ساسى رجل المباراة، بعدما قدم واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم وأحرز هدفين وصنع الثالث باقتدار ليثبت صفقة ناجحة بكل المقاييس.

وأثار الجهاز الفنى لبيراميدز الجماهير قبل بداية المباراة بإصراره على إخلاء المدرج الذى خلف دكة البدلاء و أدت اعتراضات التوأم على الحكم إلى طردهما من الملعب قبل نهاية اللقاء لتزداد حالة التوتر داخل المستطيل الأخضر.

بهذا التعادل يرتفع رصيد الزمالك إلى 42 نقطة احتفظ بها بقمة الدوري، و رفع بيراميدز رصيده إلى 39 نقطة فى المركز الثاني.

بداية قوية من الفريقين ولأول مرة لم تشهد مباراة فى الدورى فترة جس نبض لان كلا من الفريقين يعرف ماذا يريد من المباراة فخرج الشوط الأول على اعلى مستوى أداء و 4 أهداف وفرص ضائعة من الجانبين لدرجة انك تشعر بأنها مباراة فى اقوى الدوريات الأوروبية.

أسلحة بيراميدز الفتاكة
كشر بيراميدز عن أنيابه مع الدقيقة الأولى لأنه يعرف أهمية الفوز بالنسبة له وبالفعل كاد عبد الله السعيد ان يفعلها كما فعلها مع الأهلى من قبل وأرسل صاروخا مر بجوار القائم الأيمن لمرمى الزمالك وكانت هذة الهجمة بداية مثيرة لشوط جميل خاصة وان الزمالك لم يسكت وكان رد فعله سريعا عن طريق عمر السعيد بضربة راس مرت فوق العارضة.

شحن بيراميدز كل أسحلته الحديثة والقديمة لهذه المباراة حيث بدأ حسام حسن بعمر خربين الذى تم قيدة قبل المباراة بساعات وورائه كينو و السعيد وبنيامنى اما الزمالك فقد اعتمد فى هجومه على عمر السعيد وورائه ابراهيم وكهربا وإبراهيم حسن لذلك كانت المباراة عبارة عن لوحة فنية رائعة لكثرة عدد الموهوبين داخل المستطيل الأخضر لذلك كانت رغبة الفوز لدى كل فريق هى الأكبر لأن بالنسبة للزمالك يعنى الاقتراب بشدة للقب و بالنسبة لبيراميدز يعيده للمنافسة بقوة

ساسى يفتتح الاهداف
شهدت الدقائق الأولى من المباراة قمة الإثارة للزمالك الذى ضغط بقوة لتنتهى الهجمة عند فرجانى داخل منطقة المرمى ولكنه سدد كرة ضعيفة فى يد الحارس المهدى سليمان ولكن لكل مجتهد نصيب فيستعيد الزمالك الكرة و تصل الى فرجانى على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة باقتدار فى الزاوية أليسرى العليا محرزا هدف الزمالك الأول بعد مرور 8 دقائق.

بدأ الفعل من بيراميدز سريعا عن طريق خربين الذى يراوغ الحارس عماد السيد ويعيد الكرة لكينو ولكن الحارس ينقذها بمساعدة محمود علاء و لكن بيراميدز يستعيد الكرة و ينطلق بكار وسط دفاع الزمالك ويلعب كرة عرضية لم يجد اريك تراورى من تسجيل هدف التعادل.

تتوالى الفرص الضائعة من الفريقين حتى يقود السعيد هجمة جميلة تنتهى لكينو الذى سدد على يمين الحارس محرزا هدف التقدم لبيراميدز فى الدقيقة 37.

لم يستسلم الزمالك ويضغط بشدة وينجح محمود علاء من إدراك التعادل بضربة رأس جميلة قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق.

يستحق فرجانى ساسى رجل الشوط الأول حيث قدم أداء جيدا وأحرز هدفا وصنع الثاني.

كالعادة كان لبيراميدز السبق فى الهجوم بعد أن دفع حسام حسن بعمر جابر ثم كرستيان بنيافنتى (كريسانو بيرو) كما يطلق عليه و يضغط الفريق ولكن كينو يسقط على الأرض، وينال إنذارا للتحايل ويفسد هجمة لفريقه ورغم ذلك كاد عبد الله جمعة يحرز هدفا مباغتا من كرة عرضية ارتدت من القائم الأيمن وكانت هذه الكرة بمنزلة عودة خطورة الزمالك.

هدف وكارت أحمر
ويعود فرجانى ساسى للظهور من جديد بعدما انقض على ركلة ركنية برأسه كالصقر وسط مدافعى بيراميدز، محرزا الهدف الثالث للزمالك بعد مرور 65 دقيقة وكشف عن ثغرة فى قلبى دفاع بيراميدز.

ولم يختلف الشوط الثانى عن سابقه فى الإثارة والمتعة الكروية التى زادت بعد حصول عبد الله جمعة الإنذار الثانى المثير للجدل ويطرد ويلعب الزمالك بعشرة لاعبين 20 دقيقة.

لعب محمد عبد السلام وخرج إبراهيم حسن لسد الثغرة الدفاعية بعد طرد «جمعة» وسط محاولة اعتراض من «كهربا» على التغيير.

التغيير الثانى لجروس كان نزول عنتر بدلا من محمد إبراهيم فى الوقت الذى بدأت فيه الأعصاب تتوتر داخل المستطيل الأخضر وخارجه بعد طرد حسام وإبراهيم للاعتراضات و تدخل كرة ثانية فى المباراة لإفساد هجمة لبيراميدز ويعترض كينو ويوقف الحكم المباراة و يخرج تراورى ويرمى حسام حسن بالورقة الأخيرة ناصر منسى وكان لعمر خربين الكلمة فى الدقيقة 83، حيث أحرز هدف التعادل من كرة عرضية مرت من الجميع لتصل إليه ولم يجد صعوبة فى إحراز الهدف الثالث.

دقائق عصيبة تشهدها نهاية المباراة فى واحدة من أفضل مباريات الموسم ويرمى جروس بورقته الأخيرة خالد بوطيب لتنتهى المباراة بالتعادل الايجابى بالثلاثة ويحصل كل فريق على نقطة و تشتعل المنافسة على القمة من جديد.
 
جروس يطالب الجهاز المعاون بمتابعة «المعارين» تمهيدا للاستعانة بهم
 قرر رئيس نادى الزمالك تخصيص طائرة خاصة لفريق الكرة الأول خلال رحلة الفريق إلى كينيا لمواجهة فريق جورماهيا فى بداية مرحلة المجموعات ببطولة الكونفيدرالية، وجاء قرار رئيس النادى لتوفير أقصى درجات الراحة للفريق خلال رحلاته الطويلة فى القارة الإفريقية، والتى تتجاوز الساعات الخمس، أو التى يتخللها ترانزيت فى أى من الدول القريبة.

وتحدث رئيس الزمالك مع لاعبيه قبل مواجهة فريق بيراميدز مساء أمس، وطالبهم بضرورة الفوز وتقديم الصورة الطبيعية عن الفريق، وترجمة الواقع على أنهم أفضل فريق فى الدورى حالياً، من خلال استمرار عجلة الانتصارات وإزاحة بيراميدز من طريق المنافسة، ليتفرغ للمنافسة مع الأهلى على وصافة المسابقة. وأوضح رئيس النادى للاعبيه أنه لن يتوانى فى توفير أقصى درجات الراحة للفريق فى كل سفرياته القارية وسيقوم بتوفير طائرة خاصة للفريق قبل مواجهة جورماهيا بطل كينيا، كما سبق وتم توفيرها أمام فريق القطن التشادى فى إياب دور الـ32 الأساسى للبطولة نفسها، مما وفر الجهد على الفريق وجنب اللاعبين الارهاق.

وطالبهم رئيس النادى فقط برد الجميل للجماهير التى تقف خلفهم وإدارة النادى التى تقوم بتوفير أقصى درجات الراحة للجميع، ولا تتأخر فى دفع الرواتب أو المكافآت، وتساعد أى لاعب على حل مشاكله، ودور اللاعبين الآن هو ترجمة هذه المعاملة إلى انتصارات وألقاب يجب أن يحصل عليها الفريق هذا الموسم.

وفنياً.. قرر الجهاز الفنى بقيادة السويسرى كريستيان جروس خوض مران خفيف عصر اليوم لمجموعة اللاعبين الذين شاركوا أمام بيراميدز فى مواجهة أمس والمؤجلة من الدور الأول، ويبدأ الفريق الاستعداد لمواجهة مصر للمقاصة الثلاثاء القادم ضمن مباريات الجولة الـ20 لمسابقة الدورى قبل أن يبدأ الإعداد لمواجهة جورماهيا الكيني.

وفى الوقت الذى حصل فيه محمد إبراهيم صانع ألعاب الفريق على فرصة المشاركة فى أكثر من مباراة سواء محلياً أو قارياً، جدد رئيس الزمالك طلبه لجروس بضرورة منح باقى اللاعبين فرصة مماثلة للوقوف على مستواهم لا سيما عنتر وحفنى ومدبولى والمغربى أحداد، وجميعهم لم يشاركوا بالصورة التى يستطيع الحكم عليهم من خلالها ومن حقهم الفرصة قبل التفكير فى رحيل أى منهم. وطلب جروس من جهازه المعاون مراقبة ثلاثى الفريق المعار: إسلام جمال ومحمد مصطفى «طلائع الجيش» وداودا «الاتحاد» خاصة وأنهم الأقرب للعودة إلى الفريق الموسم القادم، وسيكون هناك بيع نهائى أو مد فترات الإعارة لباقى اللاعبين خاصة أن الفريق لا يحتاج اليهم.

اخبار الزمالك

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي بدوري الأبطال .. كولر يعلن التشكيل

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي بدوري الأبطال .. كولر يعلن التشكيل

 أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي تشكيل الفريق لمباراة مازيمبي، المقرر لها الثالثة عصر اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويضم التشكيل كلاً من: حراسة المرمى: مصطفى شوبير.خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبد

جوميز يستقر على ظهيري الزمالك بعد غياب عمر جابر وفتوح أمام دريمز

جوميز يستقر على ظهيري الزمالك بعد غياب عمر جابر وفتوح أمام دريمز بالكونفدرالية

سارة عبد الباقي يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، المقرر له في السادسة مساء غداً الأحد باستاد القاهرة الدولي.ويخسر الزمالك خدمات كل من عمر جابر الظهير الأيمن وأحمد فتوح

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدر

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية .. سفير غانا في مصر يزور بعثة دريمز

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية سارة عبد الباقي قرر مجلس إدارة نادي الزمالك سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى غانا يوم الخميس المقبل بطائرة خاصة استعداداً لخوض مباراة إياب نصف نهائي كأس

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسكر الأحمر. إرتياح داخل القلعة البيضاء

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز فى قبل نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أحمد عادل قلبت نتيجة لقاء القمة التى تغلب خلالها الزمالك على الأهلي  بهدفين مقابل هدف،  المعسكر الأبيض

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
المزيد