الأهرام: الزمالك يفتح ملف الكونفيدرالية .. وجروس يشيد بجماعية الأداء.. ولائحة العقوبات فى انتظار الثلاثي

31 يناير 2019 الساعة 10:45 صباحا
الأهرام: الزمالك يفتح ملف الكونفيدرالية .. وجروس يشيد بجماعية الأداء.. ولائحة العقوبات فى انتظار الثلاثي

 أغلق فريق الكرة الأول بنادى الزمالك ملف الدورى بشكل مؤقت، ليبدأ التركيز والتفكير فى ضربة بداية مباريات المجموعة الرابعة لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية أمام جورماهيا الكيني، فى المباراة المقررة إقامتها الأحد المقبل، فى مستهل مباريات «الأبيض» بمرحلة المجموعات، التى يسعى الفريق للتأهل من خلالها لدور الثمانية ومواصلة المشوار الإفريقى بقوة، والحصول على اللقب الذى لم يسبق له الحصول عليه من قبل، أو حتى الوصول لمرحلة المجموعات. وكانت أول قرارات السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق، استئناف التدريبات مباشرة عقب الفوز المهم والكبير على مصر للمقاصة دون راحة، لضيق الوقت، ومن أجل الاستعداد للبطولة القارية، خاصة أن الفريق يغادر فجر غد فى طريقه إلى كينيا لمواجهة الأحد المقبل.

ويحسم الجهاز الفنى اليوم قائمة الفريق التى ستتوجه إلى كينيا، فيما يخضع مصطفى فتحى لاختبار طبى لحسم مسألة مرافقته للفريق من عدمها، والأرجح هو أن يغادر الفريق بقائمة لا تزيد على 18 لاعبا، خاصة أن جروس يفضل عدم اصطحاب أى لاعب ليس له أى فرصة للمشاركة فى المباراة.

ويعيش فريق الكرة حالة معنوية رائعة بفضل تفوقه المطلق فى مباريات الدورى وحفاظه على قمة جدول الترتيب حتى الجولة العشرين من عمر المسابقة، وهو ما انعكس على استعدادات الفريق للبطولة القارية، ومنح الفريق دفعة معنوية كبيرة وثقة فى تحقيق الفوز، وذلك على الرغم من أن قرعة البطولة ظلمت الفريق نسبيا من خلال بدء مشوار المجموعات خارج ملعبه فى نيروبي، والختام فى الجزائر أمام نصر حسين داي.

واجتمع جروس مع لاعبيه على هامش مران الأمس، الذى جاء استشفائيا لمجموعة اللاعبين التى شاركت فى مواجهة المقاصة، بينما أدى بقية اللاعبين مرانا قويا. وأكد جروس خلال الاجتماع سعادته بالأداء الذى ظهر به الجميع وحالة الثقة والرغبة فى إحراز مزيد من الأهداف، وكذلك جماعية الأداء والتناغم بين الجميع، الذى يعتبر سر تفوق الفريق حاليا، بالإضافة إلى عدم هبوط الأداء فى الشوط الثانى برغم التقدم بهدفين.

وفى الوقت نفسه، لم يحاول المدير الفنى إخفاء غضبه من حصول الثلاثى حازم إمام وكهربا وطارق حامد على بطاقات ملونة خلال المباراة، منها طرد مباشر لحازم إمام قائد الفريق، الذى ينتظر عقوبة الإيقاف لمدة لن تقل عن ثلاث مباريات، لأن الطرد جاء لتلفظه بكلام لا يليق مع زميله إبراهيم حسن خلال المباراة.

ويرجع سبب حزن جروس إلى تأكد غياب اللاعبين الثلاثة عن مواجهة فريق النجوم المقرر لها يوم 9 فبراير المقبل، فى الجولة الحادية والعشرين للدوري، أى بعد العودة من كينيا مباشرة.

وتتجه النية لدى إدارة النادى لتطبيق لائحة العقوبات على الثلاثى إمام وكهربا وحامد بعد حصولهم على البطاقات الملونة.

وطالب المدير الفنى لاعبيه بضرورة السيطرة على انفعالاتهم خلال المباريات وعدم الخروج عن النص، لأن ترك العنان للانفعالات يضع بعضهم تحت طائلة العقوبات الإدارية.

كما تحدث المدرب مع لاعبيه عن أهمية ضربة البداية فى مجموعات الكونفيدرالية، وضرورة بذل أقصى جهد أمام جورماهيا والعودة بنقاط المباراة لتسهيل مشوار الفريق والتأهل عن المجموعة إلى دور الثمانية، وأوضح للاعبيه أن المنافس قوى وسيستغل بطبيعة الحال إقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره، وهو ما يزيد من صعوبة المباراة.

اخبار الزمالك

رضا عبد العال: الزمالك هيكسب بيراميدز في وجود هذا اللاعب  والسعيد يستحق الفرصة

رضا عبد العال: الزمالك هيكسب بيراميدز في وجود هذا اللاعب والسعيد يستحق الفرصة

مهاب ممدوح 
أكد رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي الأسبق أن الفريق بإمكانه الفوز على بيراميدز خلال اللقاء الذي سيجمع بينهما غدا الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الممتاز.
قال عبد العال في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت إف إم: "الزمالك يستطيع الفوز على بيراميدز ولكن يجب أن يدفع جروس بأيمن حفني حتى لو في آخر ربع ساعة، حرام يبقى عندك لاعب ممكن يقلب الموازين في ماتش زي ده ومتنزلوش" اضاف عبد العال : "الزمالك رغبته في الفوز ممكن تكون أقوى لأنه ماتش الدوري لو فاز القطر مش هيقف في أي محطة بعد كدة وبيراميدز عندها لعيبة حريقة ولكن الرغبة بتغلب الحرفنة"
اختتم:" الراجل اللي اسمه بوطيب ده مبيعرفش يلعب كورة عمر السعيد لازم يبدأ واكبر دليل ماتش الإسماعيلي"

مرتضى منصور  يعد جروس بهدية مثيرة  في حالة الفوز على بيراميدز ويشكر تركي الشيخ ويهاجم اديب

مرتضى منصور يعد جروس بهدية مثيرة في حالة الفوز على بيراميدز ويشكر تركي الشيخ ويهاجم اديب

سارة عبد الباقى  حرص مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على مداعبة السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الكرة الأول بالزمالك، أثناء اجتماعه باللاعبين أمس الأحد.
وقال رئيس الزمالك للمدرب: "لو فزت على بيراميدز، هديلك رحلة هدية للبنان اللي بتحبها".
ووعد مرتضى منصور لاعبي الزمالك أثناء جلسته معهم برحلات حج، ووجه حديثه لجروس قائلاً: "وأنت هاتروح تحج في لبنان"، ليرد المدرب: "لا أنا عايز أروح جدة".
و شن  مرتضى منصور، هجوماً على الإعلامي عمرو أديب بعد مكالمته الهاتفية أول أمس مع تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز. وقال مرتضى منصور من خلال فيديو تم نشره عبر قناته الرسمية على اليوتيوب: "عمرو أديب مش زملكاوي، ليه بيسأل تركي آل أل الشيخ عن إمكانية ضم ثنائي بيراميدز عبدالله السعيد ومحمد مجدي "أفشة" للزمالك".
وتابع: "خليك أنت يا عمرو مع الملايين بتوعك، وسيب الزمالك في حاله، موضوع السعيد و"أفشة" انتهى لأننا كنا نرغب في التعاقد مع الثنائي في حال بيع آل الشيخ للنادي، ولكن حالياً لا يوجد أي شيء من هذا القبيل". ووجه  رئيس نادي الزمالك، شكر خاص لتركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، على دعمه للزمالك خلال الفترة الماضية.
وقال مرتضى منصور : "لابد أن أوجه الشكر لتركي آل الشيخ على دعمه للزمالك خلال الفترة الماضية، بالعديد من الصفقات ومنهم التونسي حمدي النقاز ومواطنه فرجاني ساسي والمغربي خالد بوطيب".
وأضاف: "أيضا الزمالك منح بيراميدز ثلاثة لاعبين على أعلى مستوى، وهم علي جبر وأحمد الشناوي وأحمد توفيق، ويوجد أيضاً لاعب زملكاوي وهو عمر جابر لذلك يجب أن يعرف الجميع أن العلاقة بين الزمالك وبيراميدز طيبة للغاية".

لجنة المسابقات تذبح لاعب النجوم  وتجامل ثنائي الاهلى

لجنة المسابقات تذبح لاعب النجوم وتجامل ثنائي الاهلى


قررت لجنة المسابقات بالأتحاد المصري لكرة القدم برئاسة "عامر حسين" إيقاف عمر عماد نجيب لاعب النجوم 4 مباريات عما بدر منه بعد قرار طرده من سلوك غير رياضي في مباراة فريقه أمام بتروجيت.
وقررت اللجنة توقيع غرامه مالية على النادي الأهلي قدرها 40 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي من الجماهير المصاحبة لفريقه في مباراته أمام بيراميدز.
كما قررت تغريم نادي الأنتاج الحربي 20 ألف جنيه عما بدر من عامل غرفة ملابس فريقه بنزوله الملعب والتشاجر مع أحد أفراد الجهاز الفني للمقاولون العرب، ومنع العامل من مرافقه الفريق حتى نهاية الموسم. يأتي هذا في الوقت الذى تجاهلت لجنة المسابقات تجاوزت ثنائى فريق الاهلى احمد فتحى ومحمد الشناوي فى لقاء بيراميدز بعد اعتداء فتحى على عمر جابر لاعب بيراميدز عقب انتهاء اللقاء الذى ادى الى حدوث اشتباكات بين لاعبى الفريقان والاداريين وتحطيم الزجاج امام غرفة خلع الملابس على مراى ومسمع من الجميع . كما تم تجاهل واقعة محمد الشناوي الذي اعتدى على احد الجهاز الطبى بفريق بيراميدز .

اخبار الزمالك اليوم يكشف جروس يفتح صفحة جديدة مع نجم الزمالك

اخبار الزمالك اليوم يكشف جروس يفتح صفحة جديدة مع نجم الزمالك

هانى عصام   كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ان  ان السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق وأمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة ، عقدا جلسة مع محمود كهربا ،  خلال الساعات الماضية.
وجاءت الجلسة بهدف فتح صفحة جديدة خلال الفترة القادمة وإلتزام كهربا ،  بعد المشاكل التي تسبب فيها خلال الفترة الماضية وتجميده أكثر من مرة على خلفية الاعتراضات على استبداله.
جروس أكد على عدم وجود أي مشكلة شخصية بينه وبين كهربا ،   لكنه شدد على رفضه التصرفات السابقة من كهربا وتكرار الأمر مشيرا إلى أنه من الضروري أن يطبق العدل والمساواة بين جميع اللاعبين.
وكان جروس قد استبعد كهربا ، من مباراة الإسماعيلي الأخيرة ببطولة الدوري والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين دون رد

اخبار الزمالك اليوم يكشف مخطط امير مرتضى لإنقاذ رقبة جروس

اخبار الزمالك اليوم يكشف مخطط امير مرتضى لإنقاذ رقبة جروس

هانى عصام كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، المحاولات التي   يبذلها أمير مرتضى منصور ،  المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك لإقناع مرتضى منصور  بالتجديد للسويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم فى ظل قرب  انتهاء عقده مع الزمالك ، في الشهر القادم وارتباط الفريق بمباريات صعبة وهامة على كافة المستويات وعدم إنتهاء بطولة الدوري إلا في شهر أغسطس القادم.  ويتمسك أمير مرتضى ببقاء جروس مع الفريق وغلق الباب على رحيله بشكل نهائي ويعتبر أن المستقبل للسويسري مع الزمالك مع منحه كافة الصلاحيات في اختيار صفقات الميركاتو الصيفي الجديد. والمح المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ، ان مرتضى منصور يرغب فى تعيين عنصر جديد ضمن الجهاز الفنى للموافقة على بقاء الخواجة السويسري مع الفريق ليكون مدرب عام له صلاحيات فنية حيث تم ترشيح خالد جلال وهو الامر الذى يرفض جروس مناقشته حيث سبق له إعلان رايه صراحة .
ويستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز غدا الثلاثاء على ستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات بطولة الدوري في مواجهة صعبة وحاسمة بين الفريقين.

 بالصور تعرف على مشهد كارديف سيتى بين صلاح وقائد ليفربول  الذى قلب ألفيس بوك وتويتر

بالصور تعرف على مشهد كارديف سيتى بين صلاح وقائد ليفربول الذى قلب ألفيس بوك وتويتر

  قلب التصرف المثير من ميلنر قائد  ليفربول مع محمد صلاح ،  مواقع التواصل الاجتماعي عقب مباراة ليفربول وكارديف سيتي، بالجولة الـ 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز الريدز بثنائية نظيفة وعقب انتهاء المباراة رصدت الكاميرات مشادة بين ميلنر ومحمد صلاح ثنائي ليفربول على من يسدد ركلة الجزاء، التي تحصل عليها الفرعون المصري خلال مجريات المباراة.

وأخذ ميلنر الكرة عُنوة من محمد صلاح وأصر على تنفيذها، لتظهر ملامح الغضب على وجه "مو"، الذي أراد تسديدها . ويعد الأثر السلبي الأكبر على إصرار ميلنر لتنفيذ ركلة الجزاء، هو حرمان الدولي المصري محمد صلاح من التسجيل لأجل فض الاشتباك مع منافسيه في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.
وكأن محمد صلاح يشعر بأن المنافسة أصبحت على أشدها، خاصة بعدما سجل أوباميانج هدفًا في مباراة فريقه أرسنال أمام كريستال بالاس، ليرتفع إلى 19 هدفًا متساويًا مع الفرعون المصري وأجويرو مهاجم مانشستر سيتي.  
وجمعت الثنائي صلاح وميلنر  علاقة طيبة خلال الفترة الماضية، ولكن ما حدث في كارديف سيتى ،  قد يكون له تأثيرًا سلبيًا عليهما، خاصة وأن محمد صلاح، أهدى لميلنز جائزة أفضل لاعب خلال مباراة بورنموث في الدور الأول، على الرغم من تألق "مو" وإحرازه 3 أهداف في المباراة، ولكن فضل ميلنر على نفسه، خاصة بعدما أكمل 500 مباراة بقميص ليفربول. وانقسم رواد مواقع التواصل الإجتماعي مابين مؤيد لموقف صلاح ومتعاطف معه وكان يفضل ان يتولى تسديد ضربة الجزاء حتى يتربع على قمة عرش الهدافين بالدورى الانجليزي مع الإشارة ا لى تصرف صلاح مع كابتن ليفربول فى مباراة بورنسموث عندما تنازل له عن الجائزة واعتبروه ناكر للجميل . ومابين رافض لتصرف المو ، على اعتبار ان هناك فرمان سابق من يورجن كلوب ، المدير الفنى للريدز ان يتولى ميلنر قائد الفريق الاحمر تسديد ضربات  الجزاء التى تحتسب لصالح ليفربول .  عبر بعض مشجعي ليفربول عن غضبهم بسبب قيام اللاعب الإنجليزي جيمس ميلنر من حرمان زميله المصري محمد صلاح، من تسديد ركلة جزاء أمام كارديف سيتي، الأحد.  وتداول عدد من المغردين الفيديو الذي يظهر فيه ميلنر وهو يقوم بأخذ الكرة من صلاح ليقوم بتسديد ركلة الجزاء.   عبر المغردون عن غضبهم من تصرف ميلنر، وذكروه بما قام به صلاح الموسم الماضي حين أهداه جائز أفضل لاعب في المباراة. وقالت إحدى المغردات: "حسنا هذا الأمر أغضبني حقا كان يمكن أن يسجل صلاح ركلة الجزاء، وقد كان فيرمينيو يقوم بتهنئته على ركلة الجزاء قبل أن يقوم ميلنر بأخذ الكرة". وعبر مغرد آخر عن رأيه في الأمر قائلا: "تصرف جيمس ميلنر غير لائق، بأخذ الكرة من محمد صلاح، في الوقت الذي يجب أن تترسخ فيه روح الفريق، ميلنر ألا تريد أن ترى صلاح على قائمة الهدافين". وكان اللاعب الإنجليزي قد أخذ الكرة من صلاح الذي كان يعتزم تسديد الكرة وتسجيل هدفه الـ20 في الدوري ليتصدر ترتيب الهدافين في "البريميرليج"

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد