الأهرام المسائي: الزمالك يقرر تأديب محمد إبراهيم .. وساسي في تونس .. وتغييرات في تشكيل الفريق

2 فبراير 2019 الساعة 4:29 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يقرر تأديب محمد إبراهيم .. وساسي في تونس .. وتغييرات في تشكيل الفريق

تجاه قوي يفرض نفسه داخل نادي الزمالك بتجميد محمد إبراهيم صانع ألعاب الفريق الكروي الأول فنيا عقابا له علي تسببه في فشل صفقة إعارته إلي الإسماعيلي وتحفظه علي فكرة تجديد عقده مع النادي لثلاثة مواسم إضافية لأسباب مالية‏.‏

وشهدت الساعات الأخيرة تلقي أمير مرتضي المشرف العام علي الكرة ضوءا أخضر من الإدارة يتمثل في إقناع السويسري كريستيان جروس المدير الفني بتجميد محمد إبراهيم26 عاما في المباريات المقبلة بشكل كامل ومنح الأولوية بدلا منه للثنائي أيمن حفني ومحمد عنتر بجانب يوسف أوباما. وينتظر ان يبدأ سيناريو تجميد محمد إبراهيم داخل تشكيلة الفريق الأبيض عقب عودة الزمالك من كينيا بعد أداء لقاء جورماهيا في افتتاح مرحلة المجموعات لمسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية المقرر لها غدا الأحد في نيروبي, في ظل سيطرة هذا الاتجاه داخل الادارة إزاء اللاعب الذي تلقي الدعم الكبير طيلة الأشهر الأخيرة ومنها الموافقة علي طلبه بالرحيل إلي الإسماعيلي معارا لمدة ستة اشهر قبل أن تنهار الصفقة بسبب طلباته المالية نظير توقيع عقد جديد للزمالك.
ووضعت إدارة الزمالك سيناريو وحيدا للموافقة علي إعادة محمد إبراهيم مرة أخري إلي الحسابات في المباريات المقبلة يتمثل في التوقيع وتجديد عقده مع النادي الذي ينتهي بعد موسم ونصف الموسم مع قبول العرض المالي المنتظر تقديمه له ويتمثل في الحصول علي5 ملايين جنيه سنويا مع إمكانية تعديلها وفقا لمستواه في المباريات وذلك تقديرا لأقدميته في الفريق رغم تراجع مستواه بشكل لافت.
فقد محمد إبراهيم تعاطف مسئولي الزمالك معه في الساعات الأخيرة بسبب مفاجأة اشتراطه الحصول علي9 ملايين جنيه في الموسم الواحد علي الأقل نظير تجديد عقده أسوة بما يتقاضاه طارق حامد لاعب الوسط المدافع وهو ما قوبل بالرفض التام من جانب الإدارة في ظل مشاركة حامد وتألقه مع الفريق طيلة4 مواسم ماضية, فيما يجلس إبراهيم بديلا ولا يقدم المستوي المميز في أغلب الفترات التي نال فيها فرصته من جانب كريستيان جروس منذ بداية الموسم الجاري.

.. وتغييرات في تشكيلة الأبيض أمام جورماهيا
كينيا ـ خاص الأهرام المسائي
بدأت ملامح التشكيلة الأساسية المنتظر أن يؤدي بها الزمالك لقاءه المرتقب مع جورماهيا الكيني غدا في افتتاح رحلة دور المجموعات لمسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية تظهر إلي النور في الساعات الأخيرة بحثا عن أول3 نقاط بيضاء في المجموعة الرابعة.
واستقر كريستيان جروس المدير الفني علي بدء اللقاء بتغييرات عديدة عن المجموعة التي حققت الفوز علي مصر المقاصة بأربعة أهداف لهدف في آخر مباريات الزمالك ببطولة الدوري الممتاز اولها إعادة محمود عبدالرحيم جنش مرة أخري للعب أساسيا, علي حساب عماد السيد خاصة بعد انتهاء إيقاف جنش31 عاما محليا والذي تسبب في غيابه عن آخر مباراتين للفريق الأبيض في بطولة الدوري الممتاز.
في نفس الوقت استقر جروس علي الدفع بالثنائي حمدي النقاز ظهير أيمن وعبدالله جمعة ظهير إيسر علي حساب الثنائي حازم إمام وبهاء مجدي, وقد يطرأ تغيير وحيد يتمثل في استمرار بهاء مجدي أساسيا في ظل دعم أندرو شورمان المدرب العام للإبقاء علي مجدي أساسيا لاستغلال قوته الدفاعية بشكل أكبر عن جمعة.
في سياق متصل, ينتظر أن يبدأ جروس اللقاء بمثلث وسط مهاجم مكون من يوسف أوباما ومحمود عبدالمنعم كهربا وإبراهيم حسن خلف عمر السعيد مع الاحتفاظ بالثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي محوري ارتكاز ويؤدي الزمالك مرانه الأساسي اليوم في ملعب المباراة يحسم خلالها جروس تشكيلته التي سيبدأ بها اللقاء بشكل نهائي وسط اتجاه قوي لدي المدير الفني لخوض اللقاء بطابع هجومي لإنتزاع النقاط الثلاث والوصول إلي قمة المجموعة قبل ملاقاة بترو الأنجولي ونصر حسين داي الجزائري.
وكان الزمالك واصل تدريباته أمس في نيروبي, بمران قوي ركز خلاله جروس علي الكرات العرضية من ظهيري الجنب, ونفذ ثلاثي الهجوم عمر السعيد وحميدو أحداد وخالد بوطيب برنامجا مكثفا علي التعامل مع الفرص والانفرادات بالمرمي لعلاج إهدار الفرص السهلة التي شهدتها مباراة الزمالك مع المقاصة ونال الثنائي يوسف اوباما ومحمود عبدالمنعم كهربا جرعة أخري من التدريب علي التسديد من خارج منطقة الجزاء, وكذلك فرجاني ساسي محور الارتكاز المدافع.
وشهد المران عقد جروس محاضرة فنية مع لاعبيه أكد فيها علي ضرورة التركيز في الكرات العرضية والطويلة التي يجيد الفريق الكيني التسجيل منها, وعدم الإسراف في المراوغة واللعب علي المرتدات السريعة عبر استغلال سرعات كهربا من الجبهة اليسري وتجنب الاعتراض علي طاقم التحكيم منعا للحصول علي بطاقات ملونة تؤثر علي وضع الفريق في اللقاء أو خلال اللقاءات المقبلة والتي أصبحت من الظواهر السلبية التي تفرض نفسها بقوة علي لاعبي الفريق في الأونة الأخيرة.

تحذيرات لـ عمر السعيد
تحذيرات شديدة اللهجة تلقاها عمر السعيد مهاجم فريق الزمالك من جهازه الفني مضمونها ضرورة تجنب الاعتراض علي قرارات المدير الفني كريستيان جروس في حال استبداله له في أي مباراة وعدم تكرار غضبه من قرار استبداله في لقاء الزمالك الأخير مع مصر المقاصة في بطولة الدوري الممتاز.

جلسة مع عبدالعزيز
عقد كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك جلسة مطولة مع محمود عبدالعزيز محور الارتكاز المدافع أكد له فيها مشاركته أساسيا في لقاء الفريق المرتقب مع النجوم في مسابقة الدوري الممتاز, في ظل ايقاف طارق حامد وشدد له علي أنه من الركائز الأساسية رغم جلوسه بديلا في عدة مباريات بالدوري الممتاز.

أيمن حفني غضبان
بوادر أزمة تلوح في الأفق داخل نادي الزمالك بطلها أيمن حفني صانع ألعاب الفريق الغاضب من تحفظ الإدارة علي رحيله لناد سعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليا, وأبلغ حفني33 عاما أكثر من مسئول رغبته في الاجتماع مع كريستيان جروس المدير الفني بعد العودة من كينيا لمعرفة وضعه خاصة في ظل تجاهل المدرب له بشكل كامل.

اختبار طبي لجمعة
يخضع عبدالله جمعة ظهير أيسر فريق الزمالك لاختبار طبي اليوم بمعرفة الجهاز الطبي للفريق للتحقق من مدي قدرته علي المشاركة في لقاء الفريق المرتقب مع جورماهيا الكيني في اطار دور الـمجموعات للكونفيدرالية الإفريقية, بعد الإصابة التي تعرض لها في مران الزمالك أمس والتي تسببت في خروجه وعدم استكماله له والخضوع لتأهيل مكثف.

فرجاني في تونس
حالة معنوية مرتفعة فرضت نفسها علي فرجاني ساسي محور ارتكاز فريق الزمالك بعد الأنباء التي تلقاها عن نية الجهاز الفني لنسور قرطاج لاستدعائه ضمن التشكيلة المقرر لها خوض لقاء سوازيلاند المقبل في آخر مباريات تصفيات أمم إفريقيا واستعادته لمكانه بشكل كامل في تشكيلة المنتخب التونسي التي تستعد لخوض كان2019 المقبل.

اخبار الزمالك

 بالصورة .. مشجع أهلاوي غاضب يقتحم تدريبات الأهلي ويوجه رسالة نارية للخطيب

بالصورة .. مشجع أهلاوي غاضب يقتحم تدريبات الأهلي ويوجه رسالة نارية للخطيب

احمد عادل الشريف اقتحم مشجع للنادي الأهلي مران الفريق الأول لكرة القدم المقام في التتش استعدادا لمواجهة المصري الخميس المقبل. هاجم المشجع الذي اقتحم المران اللاعبين، وطالب محمود الخطيب رئيس النادي بتسريح اللاعبين. وقال موجها حديثه لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة: "علمهم يا عبد الحفيظ.. اسم الأهلي كبير وهما ضيعوا اسم النادي". كما وجه اللوم للخطيب قائلا: "علمهم يا بيبو هما لابسين تيشيرت مين، سرحهم يا بيبو، اللي مش قد التيشيرت يمشي". كان الأهلي ودع دوري أبطال إفريقيا بالهزيمة أمام صن داونز بخماسية نظيفة، كما تلقى هزيمة من بيراميدز في الدوري بهدف دون رد

كهربا يقلب مواقع التواصل برسالة ودماء

كهربا يقلب مواقع التواصل برسالة ودماء

نشر محمود عبدالمنعم "كهربا" صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك رسالة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكتب كهربا: ‏ابتسم وتفائل ليس لأن ظروفك مثالية، ‏ولكن ربما حولك من يستمد القوة من تماسكك. كما قام محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بذبح عجل .

ونشر اللاعب فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" أثناء لحظات الذبح.

وجاء هذا الأمر من "كهربا" بسبب حالة عدم التوفيق التي يمر بها اللاعب خلال الآونة الأخيرة.

وكان "كهربا" غاب عن مباراة الإسماعيلي الماضية، بسبب معاناته من شد خفيف في العضلة الخلفية، على أن يكون جاهز لمباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للدوري.

كما انفرد أخبار الزمالك ..خالد جلال مديرًا فنيًا للمقاصة

كما انفرد أخبار الزمالك ..خالد جلال مديرًا فنيًا للمقاصة

استقر مسئولو نادي مصر للمقاصة بشكل رسمي على التعاقد مع خالد جلال لتولي المسئولية الفنية للفريق خلال الفترة الحالية خلفا لطلعت يوسف والذي تقدم باستقالته بالأمس.

وقطع جلال أجازته التي كان يقضيها في الاسكندرية ويعقد جلسة مساء اليوم مع مسئولي المقاصة لتوقيع العقود بشكل رسمي.

وكان"أخبار الزمالك" قد انفرد بالأمس بتولي خالد جلال تولي تدريب الفريق الفيومي خلفا لطلعت يوسف.

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك صرف المكافآت المتأخرة للاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة بعد اعتلاء الفريق لصدارة الدوري عقب الفوز على الإسماعيلي بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة ١٠ للدوري.

وحرص مسؤولو الزمالك على اتخاذ هذا القرار لتحفيز اللاعبين قبل مباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة ٢٦ للدوري، التي ستقام على ستاد الدفاع الجوي في الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق الأبيض تدريباته اليوم السبت على ملعب النادي استعدادا للقاء الوصيف، بعدما قرر المدير الفني السويسري كريستيان جروس منح اللاعبين راحة بالأمس عقب الفوز على الدراويش.   يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر رئيس نادي الزمالك قرارًا بخصم مبلغ 20% من الموظفين الذين يتجاوز راتبهم 3آلاف جنيه بهدف ترشيد النفقات خلال الفترة القادمة بسبب العدد الكبير للموظفين داخل النادي وعدم الاستفادة الفعلية من بعضهم. واستثنى مسئولو الزمالك العاملين في قطاع كرة القدم بالنادي على كافة المستويات سواء على صعيد الفريق الأول أو الناشئين أو الاكاديميات من هذا القرار، وقرر الموظفون داخل النادي تشكيل وفد ومقابلة رئيس النادي لاقناعه بالتراجع عن القرار بسبب وجود ارتباطات خاصة بهم سواء مع قدوم شهر رمضان المبارك أو عيد الفطر وصعوبة تنفيذه لعدم الوقوع في أزمة مالية لهم على أمل التراجع عن القرار وتأجيل تنفيذه.

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

سارة عبد الباقي   حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حكام مباراتي الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويدير لقاء الذهاب الذي سيقام في مصر يوم 28 إبريل الجاري، الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه كلاً من بريه تيسفاجيورجيس من اريتريا، وروميو كاسنجلي من زامبيا، والحكم الرابع ادريك نيكول من زامبيا أيضاً.

أما لقاء العودة يديره الحكم الكونغولي جان جاك نجامبو ندالا، ويعاونه أوليفر كابيني من الكونغو، وسليماني أمالديني من جزر القمر، والحكم الرابع علي محمد من جزر القمر أيضاً.

فيما أبدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موافقته على إقامة مباراة الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم ٢٨ أبريل الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحصل مسؤولو الزمالك على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة المباراة على ملعب برج العرب.

الجدير بالذكر أن الزمالك تأهل لنصف النهائي على حساب حسنية أغادير المغربي بعد التعادل بدون أهداف ذهاباً، والفوز بهدف في لقاء العودة.

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

أكد عماد متعب مهاجم الأهلي السابق أن الزمالك، هو الفريق الأفضل هذا الموسم من وجهة نظره.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية: "أرى أن الزمالك يقدم موسم مميز ومباريات على أعلى مستوى، وهو الأفضل حتى الآن، ويمتلك لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي مباراة".

وأكمل: " المنافسة مازالت مستمرة، والدوري لم يحسم بعد، والمواجهتين المقبلتين للزمالك أمام بيراميدز، والأهلي أمام المصري، سوف تحدد بنسبة كبيرة شكل المسابقة".

أخبار محلية

بتروجت ينجو من الهبوط فى الوقت القاتل  واخطاء ساذجة
اليوم .. التحقيق مع 9 لاعبين بالأهلى المتورطين فى «خناقة المايوهات»
المزيد

اخبار عالمية

رسميًا | يوفنتوس يتوج بالدوري الايطالي للمرة الثامنة على التوالي
المان سيتي يثأر من توتنهام وينتزع صدارة الدوري من ليفربول
المزيد

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد