تقرير يكشف 10 صفقات نارية فى الميركاتو الشتوى والخائن الاكبر للملكى

2 فبراير 2019 الساعة 11:24 مساء
تقرير يكشف 10 صفقات نارية  فى الميركاتو الشتوى والخائن الاكبر للملكى

شهدت فترة الانتقالات الشتوية من الموسم الحالي، نشاطا ملحوظا من الأندية الكبرى بالدوريات الأوروبية، لتدعيم الصفوف خلال المرحلة المقبلة.

وأبرمت بعض الأندية صفقات مؤجلة، بإعلان إتمام التعاقد مع لاعبين، لكنهم سينضمون بشكل رسمي فور نهاية الموسم الحالي.

ويلقي  الضوء على أغلى الصفقات الشتوية في 2019، بالإضافة لأبرز المفاجآت، على النحو التالي:

كريستيان بوليسيتش



يأتي الأمريكي كريستيان بوليسيتش، على رأس قائمة أغلى صفقات الميركاتو الشتوي، بعد إعلان انتقاله من بوروسيا دورتموند الألماني إلى تشيلسي الإنجليزي.

وأعلن تشيلسي اتفاقه مع دورتموند على ضم اللاعب في صيف 2019، على أن يكمل الموسم الحالي معارًا إلى أسود الفيستيفال.

وقُدرت قيمة الصفقة بحوالي 64 مليون يورو، ليصبح الدولي الأمريكي ثاني أغلى صفقة بيع في تاريخ دورتموند، بعد الفرنسي عثمان ديمبلي، مهاجم برشلونة الحالي.

وجاء تعاقد النادي اللندني مع اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا، رغم عدم مشاركته بصفة أساسية مع دورتموند هذا الموسم، لكن ثقة "البلوز" في قدراته دفعته لإتمام الصفقة.

لياندرو باريديس



وفي الأيام الأخيرة من الميركاتو الشتوي، تعاقد باريس سان جيرمان الفرنسي مع الأرجنتيني لياندرو باريديس مقابل 47 مليون يورو، متضمنة الحوافز الإضافية.

ووقع الدولي الأرجنتيني على عقد لمدة 4 سنوات ونصف، وذلك تعويضًا للرحيل المحتمل للفرنسي أدريان رابيو عن حديقة الأمراء.

وجاء انتقال باريديس إلى النادي الباريسي بعد عامين فقط على انضمامه لصفوف زينيت الروسي، الذي تعاقد معه في 2017 قادمًا من روما الإيطالي مقابل 27 مليون يورو.

باولينيو



وبعد رحيله عن برشلونة الإسباني في صيف 2018 إلى جوانزو إيفرجراند الصيني على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، انضم البرازيلي باولينيو بشكل نهائي لصفوف الأخير.

وقرر النادي الصيني تفعيل بند خيار الشراء في عقد الدولي البرازيلي، البالغ 42 مليون يورو، مطلع شهر يناير الجاري، ليرحل باولينيو بشكل نهائي عن البلوجرانا.

وحل لاعب توتنهام الأسبق ثالثًا في قائمة أغلى الصفقات الشتوية هذا العام.

لوكاس باكيتا



ونجح ميلان الإيطالي في إبرام صفقة شتوية مع نهاية العام المنصرم، بضم لوكاس باكيتا من فلامنجو البرازيلي.

وانضم اللاعب البرازيلي الشاب، البالغ 21 عامًا، إلى صفوف الروسونيري مقابل 35 مليون يورو، ليصبح رابع أغلى الصفقات الشتوية.

كريستوف بيونتيك



وبفضل تألقه مع جنوى في النصف الأول من الموسم، جذب المهاجم البولندي كريستوف بيونتيك أنظار ميلان، ليتحرك الأخير في آخر أيام الميركاتو لضمه.

وتمكن ميلان بالفعل من إقناع جنوى بالتخلي عن الدولي البولندي، صاحب الـ23 عامًا، مقابل 35 مليون يورو.

وجاء انضمام بيونتيك للروسونيري لتعويض رحيل الأرجنتيني جونزالو هيجواين، ليوقع على عقد حتى صيف 2023.

جونزالو هيجواين



ويأتي الأرجنتيني جونزالو هيجواين على رأس قائمة صفقات الإعارة في الميركاتو الشتوي، بعدما انضم إلى تشيلسي الإنجليزي حتى نهاية الموسم.

وطلب هيجواين قطع إعارته من يوفنتوس لميلان، لعدم شعوره بالراحة، للعب مجددًا تحت قيادة مدربه السابق في نابولي، ماوريسيو ساري.

ألفارو موراتا



ويأتي ألفارو موراتا ضمن أبرز المعارين في الشتاء، بعدما ترك مكانه في تشيلسي لهيجواين، لينضم إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.

ووافق النادي اللندني على إعارة الدولي الإسباني للروخيبلانكوس لمدة 18 شهرًا، ليعود إلى فريقه الأسبق بعد 12 عامًا.

وأثارت هذه الصفقة غضب جماهير ريال مدريد، التي هاجمت لاعبها السابق، بسبب انتقاله للجار والعدود اللدود للفريق الملكي.

سيسك فابريجاس



وفاجأ الإسباني سيسك فابريجاس الجميع برحيله عن تشيلسي، بعدما وافق الأخير على الاستغناء عنه دون مقابل، لينضم إلى موناكو الفرنسي.

وجاء انضمام فابريجاس لموناكو في ظل تراجع مستوى ونتائج الفريق هذا الموسم، لكن تواجد المدرب الفرنسي تييري هنري دفعه للموافقة على العمل مع زميله الأسبق في آرسنال الإنجليزي.

ولم يكد فابريجاس يكمل شهرًا على وصوله لموناكو، حتى أقيل هنري من منصبه، ليضطر اللاعب لإكمال عقده حتى صيف 2022 دون الرجل الذي أقنعه بالقدوم.

ماريو بالوتيلي



وواصل المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي إثارة الجدل حتى في سوق الانتقالات، بعدما فسخ عقده بصورة مفاجئة مع نادي نيس الفرنسي.

وفاجأ بالوتيلي الجميع بالبقاء في الدوري الفرنسي، بعد توقيعه لنادي مارسيليا على عقد لمدة 6 أشهر فقط.

اخبار الزمالك

 بالصورة .. مشجع أهلاوي غاضب يقتحم تدريبات الأهلي ويوجه رسالة نارية للخطيب

بالصورة .. مشجع أهلاوي غاضب يقتحم تدريبات الأهلي ويوجه رسالة نارية للخطيب

احمد عادل الشريف اقتحم مشجع للنادي الأهلي مران الفريق الأول لكرة القدم المقام في التتش استعدادا لمواجهة المصري الخميس المقبل. هاجم المشجع الذي اقتحم المران اللاعبين، وطالب محمود الخطيب رئيس النادي بتسريح اللاعبين. وقال موجها حديثه لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة: "علمهم يا عبد الحفيظ.. اسم الأهلي كبير وهما ضيعوا اسم النادي". كما وجه اللوم للخطيب قائلا: "علمهم يا بيبو هما لابسين تيشيرت مين، سرحهم يا بيبو، اللي مش قد التيشيرت يمشي". كان الأهلي ودع دوري أبطال إفريقيا بالهزيمة أمام صن داونز بخماسية نظيفة، كما تلقى هزيمة من بيراميدز في الدوري بهدف دون رد

كهربا يقلب مواقع التواصل برسالة ودماء

كهربا يقلب مواقع التواصل برسالة ودماء

نشر محمود عبدالمنعم "كهربا" صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك رسالة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكتب كهربا: ‏ابتسم وتفائل ليس لأن ظروفك مثالية، ‏ولكن ربما حولك من يستمد القوة من تماسكك. كما قام محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بذبح عجل .

ونشر اللاعب فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" أثناء لحظات الذبح.

وجاء هذا الأمر من "كهربا" بسبب حالة عدم التوفيق التي يمر بها اللاعب خلال الآونة الأخيرة.

وكان "كهربا" غاب عن مباراة الإسماعيلي الماضية، بسبب معاناته من شد خفيف في العضلة الخلفية، على أن يكون جاهز لمباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للدوري.

كما انفرد أخبار الزمالك ..خالد جلال مديرًا فنيًا للمقاصة

كما انفرد أخبار الزمالك ..خالد جلال مديرًا فنيًا للمقاصة

استقر مسئولو نادي مصر للمقاصة بشكل رسمي على التعاقد مع خالد جلال لتولي المسئولية الفنية للفريق خلال الفترة الحالية خلفا لطلعت يوسف والذي تقدم باستقالته بالأمس.

وقطع جلال أجازته التي كان يقضيها في الاسكندرية ويعقد جلسة مساء اليوم مع مسئولي المقاصة لتوقيع العقود بشكل رسمي.

وكان"أخبار الزمالك" قد انفرد بالأمس بتولي خالد جلال تولي تدريب الفريق الفيومي خلفا لطلعت يوسف.

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك صرف المكافآت المتأخرة للاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة بعد اعتلاء الفريق لصدارة الدوري عقب الفوز على الإسماعيلي بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة ١٠ للدوري.

وحرص مسؤولو الزمالك على اتخاذ هذا القرار لتحفيز اللاعبين قبل مباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة ٢٦ للدوري، التي ستقام على ستاد الدفاع الجوي في الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق الأبيض تدريباته اليوم السبت على ملعب النادي استعدادا للقاء الوصيف، بعدما قرر المدير الفني السويسري كريستيان جروس منح اللاعبين راحة بالأمس عقب الفوز على الدراويش.   يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر رئيس نادي الزمالك قرارًا بخصم مبلغ 20% من الموظفين الذين يتجاوز راتبهم 3آلاف جنيه بهدف ترشيد النفقات خلال الفترة القادمة بسبب العدد الكبير للموظفين داخل النادي وعدم الاستفادة الفعلية من بعضهم. واستثنى مسئولو الزمالك العاملين في قطاع كرة القدم بالنادي على كافة المستويات سواء على صعيد الفريق الأول أو الناشئين أو الاكاديميات من هذا القرار، وقرر الموظفون داخل النادي تشكيل وفد ومقابلة رئيس النادي لاقناعه بالتراجع عن القرار بسبب وجود ارتباطات خاصة بهم سواء مع قدوم شهر رمضان المبارك أو عيد الفطر وصعوبة تنفيذه لعدم الوقوع في أزمة مالية لهم على أمل التراجع عن القرار وتأجيل تنفيذه.

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

سارة عبد الباقي   حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حكام مباراتي الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويدير لقاء الذهاب الذي سيقام في مصر يوم 28 إبريل الجاري، الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه كلاً من بريه تيسفاجيورجيس من اريتريا، وروميو كاسنجلي من زامبيا، والحكم الرابع ادريك نيكول من زامبيا أيضاً.

أما لقاء العودة يديره الحكم الكونغولي جان جاك نجامبو ندالا، ويعاونه أوليفر كابيني من الكونغو، وسليماني أمالديني من جزر القمر، والحكم الرابع علي محمد من جزر القمر أيضاً.

فيما أبدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موافقته على إقامة مباراة الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم ٢٨ أبريل الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحصل مسؤولو الزمالك على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة المباراة على ملعب برج العرب.

الجدير بالذكر أن الزمالك تأهل لنصف النهائي على حساب حسنية أغادير المغربي بعد التعادل بدون أهداف ذهاباً، والفوز بهدف في لقاء العودة.

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

أكد عماد متعب مهاجم الأهلي السابق أن الزمالك، هو الفريق الأفضل هذا الموسم من وجهة نظره.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية: "أرى أن الزمالك يقدم موسم مميز ومباريات على أعلى مستوى، وهو الأفضل حتى الآن، ويمتلك لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي مباراة".

وأكمل: " المنافسة مازالت مستمرة، والدوري لم يحسم بعد، والمواجهتين المقبلتين للزمالك أمام بيراميدز، والأهلي أمام المصري، سوف تحدد بنسبة كبيرة شكل المسابقة".

أخبار محلية

بتروجت ينجو من الهبوط فى الوقت القاتل  واخطاء ساذجة
اليوم .. التحقيق مع 9 لاعبين بالأهلى المتورطين فى «خناقة المايوهات»
المزيد

اخبار عالمية

رسميًا | يوفنتوس يتوج بالدوري الايطالي للمرة الثامنة على التوالي
المان سيتي يثأر من توتنهام وينتزع صدارة الدوري من ليفربول
المزيد

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد