الوطن: الزمالك يتسلح بالقوة الضاربة لمواجهة جورماهيا

3 فبراير 2019 الساعة 10:41 صباحا
الوطن: الزمالك يتسلح بالقوة الضاربة لمواجهة جورماهيا

«جروس» يحفز لاعبيه لخطف أول ثلاث نقاط.. والفريق الكينى «كامل العدد».. ومدربه: درست «الأبيض» جيداً وأعرف طبيعة اللاعبين المصريين لأننى دربتهم

يحل فى الثالثة من مساء اليوم فريق الكرة الأول بنادى الزمالك ضيفًا على نظيره جورماهيا الكينى فى افتتاح مرحلة دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

واختتم الفريق الأبيض تدريباته بالأمس على ملعب المباراة، الذى يبعد 15 كيلومتراً عن الفندق ويسع 60 ألف متفرج، وحرص السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق، على تنفيذ العديد من الجوانب الفنية والخططية لتطبيقها فى المباراة وعلاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال الفترة الأخيرة فى مباريات الدورى.

وشرح «جروس» للاعبيه خلال المحاضرة الفنية أن الفريق الكينى من الفرق القوية والمميزة ولم يخسر على ملعبه، وطالبهم بتمرير الكرة بسرعة لمواجهة سرعة لاعبى الفريق الكينى فى نقل الكرة.

يذكر أن مران الفريق الأخير كان سرياً ودون حضور وسائل الإعلام حفاظاً على سرية الخطة والتشكيل الذى سيخوض به «جروس» مباراة اليوم، وسيرتدى الفريق الأبيض خلال المباراة الزى الأبيض بالكامل، وحارس الفريق بالزى البنفسجى، فيما يرتدى فريق جورماهيا الزى الأخضر والحارس بالطاقم البرتقالى.

ومن المنتظر أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من محمود جنش فى حراسة المرمى وحمدى النقاز ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى وبهاء مجدى، فى حالة عدم شفاء عبدالله جمعة من الإصابة التى تعرض لها مؤخراً فى التدريبات التى سبقت المباراة، فى خط الدفاع، وفرجانى ساسى وطارق حامد وأمامهما إبراهيم حسن وأوباما وكهربا فى خط الوسط، وعمر السعيد فى خط الهجوم.

فى المقابل، يدخل جورماهيا اللقاء متحفزاً للفوز فى بداية مشواره بكأس الكونفيدرالية، ويأمل فى استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق الانتصار على حساب القلعة البيضاء، كما يتطلع الفريق لتحقيق فوزه الثانى تاريخياً على الزمالك، لا سيما بعدما لعبا معاً فى خمس مناسبات من قبل وخسر الفريق فى ثلاث منها وتعادل فى لقاء وفاز بمواجهة وحيدة، مسجلاً ثلاثة أهداف، فيما استقبلت شباكه ثمانية أهداف.

ولن يغيب أى لاعب عن صفوف جورماهيا فى المباراة، ويتسلح بأخطر لاعبيه صامويل أونيانجو، الجناح الأيمن، كما اختبر حسن أوكتاى، المدير الفنى للفريق، جاهزية لاعبيه، من خلال الفوز فى آخر مبارياته بالدورى الكينى، قبل لقاء الزمالك، كما شهدت تدريبات الفريق استعداداً للمباراة تركيزاً كبيراً وحضوراً طاغياً من أنصاره، أملاً فى الفوز على الزمالك.

ومن المتوقع أن يبدأ جورماهيا اللقاء بتشكيل 4-4-2 ومكون من: بونيفيس أوليتش، هارون شكافا، فليمون أوتينو، جوش أونيانجو، شفيق بوتمبزى، ميجونا، مينو، فرنسيس كهاتا، صامويل أونيانجو، فرنسيس مصطفى، وتلسينجا.

وشدد «أوكتاى» على ضرورة تحقيق الفوز فى بداية المشوار الأفريقى، موضحاً أن لاعبيه قادرون على تحقيق ذلك، وأن مثل هذه المباريات هى ما تصنع النجوم، وأكد المدرب فى تصريحاته أن الزمالك يُعد أصعب فريق فى المجموعة، ولكن علينا الحصول على نتيجة جيدة بفضل عاملى الأرض والجمهور.

وأضاف: «ما لاحظته فى فريقى أننا نلعب بشكل رائع على أرضنا وهذا شىء سنضاعفه، ومواجهة الزمالك ستضفى تحدياً كبيراً لنا»، وأوضح: «درست الزمالك جيداً بفضل أصدقاء لى فى مصر، وأثناء الفترة التى قضيتها أيضاً فى السعودية، أنا أيضاً قمت بتدريب بعض اللاعبين المصريين، لذلك لدى فكرة عما يستطيعون فعله».

اخبار الزمالك

عااااجل جروس يعلن قائمة الزمالك امام بيراميدز بمفاجات كثيرة وعودة الثلاثى الرهيب

عااااجل جروس يعلن قائمة الزمالك امام بيراميدز بمفاجات كثيرة وعودة الثلاثى الرهيب

هانى عصام وسارة عبد الباقى أعلن السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن قائمة الفريق التي ستنتظم في معسكر مغلق اليوم الاثنين استعدادا للقاء بيراميدز المقرر له غدا الثلاثاء في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة والعشرين للدوي. وشهدت قائمة الزمالك اليوم  ، عودة محمود عبد المنعم كهربا ومحمود حمدى الونش وحمدى النقاز واستبعاد الثنائى المغربي خالد بوطيب وحميد احداد ، ومحمد حسن .   وتضم القائمة 19 لاعب  هو  : فى حراسة المرمى: محمود جنش وعماد السيد   خط الدفاع: عبد الله جمعة وبهاء مجدي ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الغني ومحمد عبد السلام وحمدي النقاز خط الوسط: طارق حامد ومحمود عبد العزيز  ومحمد إبراهيم ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وإبراهيم حسن ومحمود كهربا ومحمد عنتر  وايمن حفني  خط الهجوم:    عمر السعيد ويغيب عن الفريق كل من مصطفى فتحي وحازم إمام وفرجاني ساسي وحميد احداد  وخالد بوطيب للإصابة وأحمد مدبولي وعمر صلاح ومحمد حسن لاسباب فنية

رضا عبد العال: الزمالك هيكسب بيراميدز في وجود هذا اللاعب  والسعيد يستحق الفرصة

رضا عبد العال: الزمالك هيكسب بيراميدز في وجود هذا اللاعب والسعيد يستحق الفرصة

مهاب ممدوح 
أكد رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي الأسبق أن الفريق بإمكانه الفوز على بيراميدز خلال اللقاء الذي سيجمع بينهما غدا الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الممتاز.
قال عبد العال في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت إف إم: "الزمالك يستطيع الفوز على بيراميدز ولكن يجب أن يدفع جروس بأيمن حفني حتى لو في آخر ربع ساعة، حرام يبقى عندك لاعب ممكن يقلب الموازين في ماتش زي ده ومتنزلوش" اضاف عبد العال : "الزمالك رغبته في الفوز ممكن تكون أقوى لأنه ماتش الدوري لو فاز القطر مش هيقف في أي محطة بعد كدة وبيراميدز عندها لعيبة حريقة ولكن الرغبة بتغلب الحرفنة"
اختتم:" الراجل اللي اسمه بوطيب ده مبيعرفش يلعب كورة عمر السعيد لازم يبدأ واكبر دليل ماتش الإسماعيلي"

مرتضى منصور  يعد جروس بهدية مثيرة  في حالة الفوز على بيراميدز ويشكر تركي الشيخ ويهاجم اديب

مرتضى منصور يعد جروس بهدية مثيرة في حالة الفوز على بيراميدز ويشكر تركي الشيخ ويهاجم اديب

سارة عبد الباقى  حرص مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على مداعبة السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الكرة الأول بالزمالك، أثناء اجتماعه باللاعبين أمس الأحد.
وقال رئيس الزمالك للمدرب: "لو فزت على بيراميدز، هديلك رحلة هدية للبنان اللي بتحبها".
ووعد مرتضى منصور لاعبي الزمالك أثناء جلسته معهم برحلات حج، ووجه حديثه لجروس قائلاً: "وأنت هاتروح تحج في لبنان"، ليرد المدرب: "لا أنا عايز أروح جدة".
و شن  مرتضى منصور، هجوماً على الإعلامي عمرو أديب بعد مكالمته الهاتفية أول أمس مع تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز. وقال مرتضى منصور من خلال فيديو تم نشره عبر قناته الرسمية على اليوتيوب: "عمرو أديب مش زملكاوي، ليه بيسأل تركي آل أل الشيخ عن إمكانية ضم ثنائي بيراميدز عبدالله السعيد ومحمد مجدي "أفشة" للزمالك".
وتابع: "خليك أنت يا عمرو مع الملايين بتوعك، وسيب الزمالك في حاله، موضوع السعيد و"أفشة" انتهى لأننا كنا نرغب في التعاقد مع الثنائي في حال بيع آل الشيخ للنادي، ولكن حالياً لا يوجد أي شيء من هذا القبيل". ووجه  رئيس نادي الزمالك، شكر خاص لتركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، على دعمه للزمالك خلال الفترة الماضية.
وقال مرتضى منصور : "لابد أن أوجه الشكر لتركي آل الشيخ على دعمه للزمالك خلال الفترة الماضية، بالعديد من الصفقات ومنهم التونسي حمدي النقاز ومواطنه فرجاني ساسي والمغربي خالد بوطيب".
وأضاف: "أيضا الزمالك منح بيراميدز ثلاثة لاعبين على أعلى مستوى، وهم علي جبر وأحمد الشناوي وأحمد توفيق، ويوجد أيضاً لاعب زملكاوي وهو عمر جابر لذلك يجب أن يعرف الجميع أن العلاقة بين الزمالك وبيراميدز طيبة للغاية".

لجنة المسابقات تذبح لاعب النجوم  وتجامل ثنائي الاهلى

لجنة المسابقات تذبح لاعب النجوم وتجامل ثنائي الاهلى


قررت لجنة المسابقات بالأتحاد المصري لكرة القدم برئاسة "عامر حسين" إيقاف عمر عماد نجيب لاعب النجوم 4 مباريات عما بدر منه بعد قرار طرده من سلوك غير رياضي في مباراة فريقه أمام بتروجيت.
وقررت اللجنة توقيع غرامه مالية على النادي الأهلي قدرها 40 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي من الجماهير المصاحبة لفريقه في مباراته أمام بيراميدز.
كما قررت تغريم نادي الأنتاج الحربي 20 ألف جنيه عما بدر من عامل غرفة ملابس فريقه بنزوله الملعب والتشاجر مع أحد أفراد الجهاز الفني للمقاولون العرب، ومنع العامل من مرافقه الفريق حتى نهاية الموسم. يأتي هذا في الوقت الذى تجاهلت لجنة المسابقات تجاوزت ثنائى فريق الاهلى احمد فتحى ومحمد الشناوي فى لقاء بيراميدز بعد اعتداء فتحى على عمر جابر لاعب بيراميدز عقب انتهاء اللقاء الذى ادى الى حدوث اشتباكات بين لاعبى الفريقان والاداريين وتحطيم الزجاج امام غرفة خلع الملابس على مراى ومسمع من الجميع . كما تم تجاهل واقعة محمد الشناوي الذي اعتدى على احد الجهاز الطبى بفريق بيراميدز .

اخبار الزمالك اليوم يكشف جروس يفتح صفحة جديدة مع نجم الزمالك

اخبار الزمالك اليوم يكشف جروس يفتح صفحة جديدة مع نجم الزمالك

هانى عصام   كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ان  ان السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق وأمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة ، عقدا جلسة مع محمود كهربا ،  خلال الساعات الماضية.
وجاءت الجلسة بهدف فتح صفحة جديدة خلال الفترة القادمة وإلتزام كهربا ،  بعد المشاكل التي تسبب فيها خلال الفترة الماضية وتجميده أكثر من مرة على خلفية الاعتراضات على استبداله.
جروس أكد على عدم وجود أي مشكلة شخصية بينه وبين كهربا ،   لكنه شدد على رفضه التصرفات السابقة من كهربا وتكرار الأمر مشيرا إلى أنه من الضروري أن يطبق العدل والمساواة بين جميع اللاعبين.
وكان جروس قد استبعد كهربا ، من مباراة الإسماعيلي الأخيرة ببطولة الدوري والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين دون رد

اخبار الزمالك اليوم يكشف مخطط امير مرتضى لإنقاذ رقبة جروس

اخبار الزمالك اليوم يكشف مخطط امير مرتضى لإنقاذ رقبة جروس

هانى عصام كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، المحاولات التي   يبذلها أمير مرتضى منصور ،  المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك لإقناع مرتضى منصور  بالتجديد للسويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم فى ظل قرب  انتهاء عقده مع الزمالك ، في الشهر القادم وارتباط الفريق بمباريات صعبة وهامة على كافة المستويات وعدم إنتهاء بطولة الدوري إلا في شهر أغسطس القادم.  ويتمسك أمير مرتضى ببقاء جروس مع الفريق وغلق الباب على رحيله بشكل نهائي ويعتبر أن المستقبل للسويسري مع الزمالك مع منحه كافة الصلاحيات في اختيار صفقات الميركاتو الصيفي الجديد. والمح المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ، ان مرتضى منصور يرغب فى تعيين عنصر جديد ضمن الجهاز الفنى للموافقة على بقاء الخواجة السويسري مع الفريق ليكون مدرب عام له صلاحيات فنية حيث تم ترشيح خالد جلال وهو الامر الذى يرفض جروس مناقشته حيث سبق له إعلان رايه صراحة .
ويستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز غدا الثلاثاء على ستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات بطولة الدوري في مواجهة صعبة وحاسمة بين الفريقين.

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد