الأهرام المسائي: تغييرات سويسرية للزمالك أمام النجوم .. وجلسة عاصفة بين جروس واللاعبين

5 فبراير 2019 الساعة 4:00 مساء
الأهرام المسائي: تغييرات سويسرية للزمالك أمام النجوم .. وجلسة عاصفة بين جروس واللاعبين

توصل مسئولو نادي الزمالك لملامح العقد الجديد المنتظر تقديمه لمحمود عبدالمنعم كهربا جناح أيسر الفريق الكروي الأول من أجل الإبقاء عليه حتي نهاية عقده من جهة وتقديره ماليا بعد تألقه الأخير لمواصلته في المباريات المقبلة حتي نهاية الموسم من جهة ثانية‏.‏

واستقر مسئولو نادي الزمالك علي تحديد الموسم الجاري بقيمة10 ملايين جنيه يحصل عليها اللاعب بالاضافة إلي10 ملايين في الموسم الثاني ومثلها في الموسم الثالث بإجمالي30 مليونا, علي أن يجري رفع المقابل المالي إلي12 مليون جنيه في الموسمين الرابع والخامس في العقد بما يصل في قيمته إلي24 مليون جنيه إضافية في حالة توقيع اللاعب عقدا جديدا مع الزمالك لخمسة مواسم مقبلة.

ويترقب مسئولو الزمالك الاتفاق بين أمير مرتضي المشرف علي الكرة واللاعب حول فكرة توقيع عقد جديد وحسم ملف التعديل المالي من أجل غلق ملف كهربا بشكل نهائي أملا في استعادة اللاعب لمستواه المعهود بعد هبوطه في آخر مباراتين من أجل المساهمة في حصد الفريق الثلاثية المرتقبة في الموسم الجاري الدوري والكأس والكونفيدرالية.
 

ووفقا للمعلومات الواردة إلينا من داخل القلعة البيضاء فإن إدارة الزمالك وضعت سيناريو الموافقة علي رحيل كهربا في نهاية الموسم الجاري وعدم غلق باب الاحتراف الأوروبي أو الخليجي أمامه في حالة وصول عرض مالي لا تقل قيمته عن8 ملايين دولار أو اعارته لموسم مقابل2 مليون و500 ألف دولار في ظل طلب اللاعب في وقت سابق فتح باب الرحيل أمامه في حال تلقيه عرضا احترافيا سواء خليجيا أو أوروبيا.
 

وينتظر أن تشهد الساعات المقبلة مع عودة الزمالك إلي القاهرة حسم ملف كهربا بشكل كامل مع الإدارة والحصول علي توقيعه الجديد وراتبه المالي المنتظر تفعيله مستقبلا للتفرغ في المباريات المقبلة.

.. وجلسة عاصفة بين جروس ولاعبي الأبيض
جلسة عاصفة عقدها السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع لاعبيه أمس قبل ملاقاة النجوم المحلية المرتقبة له في بطولة الدوري الممتاز. ووبخ جروس لاعبيه وشدد علي أنه لن يقبل بأي أخطاء في المباريات الرسمية المقبلة خاصة بعد تدخله لدي الإدارة من أجل تعليق توقيع أي عقوبات مالية عليهم حفاظا علي الهدوء في الفريق.

في الوقت ذاته شهدت الساعات الأخيرة وجود اتهامات إدارية إلي السويسري كريستيان جروس, مضمونها الاستهتار وتحمله المسئولية الكاملة في سقطة جورماهيا فيما لخص المدير الفني أسباب التعثر إلي عدم تنفيذ اللاعبين المطلوب منهم في الملعب رغم تعليماته لهم بضرورة العودة إلي الخلف في حالة افتقاد الكرة, في الوقت الذي دافع المدير الفني عن قراره الخاص بالاعتماد علي محمود حمدي الونش العائد من الإصابة,

وأكد أنه لم يتسرع في الدفع بالونش, طوال الفترة الماضية بعد عودته من الإصابة والمشاركةفي التدريبات بشكل تدريجي ثم الاعتماد عليه في المباريات عقب تأكده من جاهزيته بدنيا و فنيا مفضلا الانتظار لحين استكمال فورمته وهو ما حدث قبل المباراة بعدما تألق في التدريبات وكان يحتاج لوجوده للاستفادة من خبراته والروح القتالية التي تسيطر علي اللاعب

كما أوضح المدير الفني أن الدفع باللاعب المغربي خالد بوطيب, في ظل تمتع اللاعب بقدرات بدنية و فنية تتيح الدفع به بشكل اساسي, موضحا لمسئولي الزمالك في كينيا بعد اللقاء أن بوطيب, لاعب جيد ومميز داخل منطقة الجزاء وهناك تفاهم بينه وبين أوباما وكهربا, رافضا الانتقادات الشديدة التي يتعرض لها اللاعب الذي لم يستغل الفرص الكثيرة التي أتيحت له خلال المباراة لهز شباك المنافس.

وطالب مسئولو الزمالك السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي باعادة تفكيره بشأن تجميد عدد من لاعبي الفريق ومنحهم الفرصة للمشاركة في المباريات المقبلة.

ونقل أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي الذي تواجد مع الفريق في كينيا لجروس المدير الفني وجهة نظر مجلس الإدارة الخاصة بضرورة إعادة العناصر المهارية لحسابات المدير الفني, مؤكدا أن هناك قناعة لدي بعض اللاعبين تتمثل في عدم تطبيق العدالة في اختيارات جروس للمباريات و تحديد عناصر بعينها فقط للمشاركة بشكل اساسي بعيدا عن مدي مستواهم الفني خلال التدريبات. مشير إلي أن الفريق يحتاج إلي قدرات وخبرات هؤلاء اللاعبين.

راحة طارق حامد
قرر الجهاز الفني لفريق الزمالك منح طارق حامد لاعب الوسط المدافع الغائب عن لقائه المرتقب مع النجوم راحة لمدة24 ساعة, للتخلص من الإجهاد بسبب المشاركة أساسيا في كل المباريات الأخيرة في ظل غيابه المنتظر عن لقاء النجوم, قبل عودته للمشاركة أساسيا بعدها.

محاضرة فيديو
محاضرة فنية بالفيديو خضع لها لاعبو فريق الزمالك من جانب كريستيان جروس المدير الفني لشرح الأخطاء التي ظهروا عليها في لقاء جورماهيا الكيني وتصدرها عدم تقديم ثلاثي الوسط ابراهيم حسن ويوسف أوباما وكهربا للدور الدفاعي وسوء تمركز قلبي الدفاع في العرضيات الكينية.

تغييرات سويسرية أمام النجوم
كريستيان يفكر في زيزو وعمر وعبدالعزيز
سلسلة من التغييرات يدرس كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك الإقدام عليها في لقائه المرتقب مع النجوم في إطار الجولة21 من عمر منافسات الدوري الممتاز.

ويدرس المدير الفني للزمالك الدفع بمهاجمه عمر السعيد أساسيا علي حساب خالد بوطيب المغربي الذي لم يظهر بشكل جيد في لقائه الأخير أمام جورماهيا الكيني ولم يترك بصمة سوي صناعة هدف, خاصة وإنه لم يتأقلم مع اللاعبين بشكل كاف, وظهور السعيد بشكل جيد في المباريات المحلية الأخيرة التي شارك فيها قبل معاقبته بالدكة في لقاء جورماهيا.

في الوقت نفسه تتجه النية لدي جروس للدفع بلاعبه محمد عبدالغني أساسيا في مركز المساك علي حساب محمود حمدي الونش والدفع بالأخير بشكل تدريجي في الفترة المقبلة بعد المستوي الهزيل الذي ظهر عليه الونش في لقاء جورماهيا ودفع الجهاز الفني لاستبداله في الشوط الثاني.

في السياق ذاته, يجري الجهاز الفني مفاضلة بين محمود عبدالعزيز وأحمد سيد زيزو الوافد من مورينسي البرتغالي في الميركاتو الشتوي لاختيار أحدهما للعب بدلا من طارق حامد محور الارتكاز المنتظر غيابه عن المباراة المرتقبة للإيقاف, فيما لا بديل عن إشراك حمدي النقاز المحترف التونسي في مركز الظهير الأيمن بسبب إيقاف حازم إمام الصغير المطرود في لقاء الزمالك الأخير أمام مصر المقاصة بالدوري.

وتعرض جروس لضغوط كبيرة من جانب إدارة النادي لمنح الفرصة في لقاء النجوم إلي أي من محمد عنتر أو أيمن حفني نجمي الوسط للعب بدلا من محمود عبدالمنعم كهربا في التشكيل الأساسي وضرورة فتح صفحة جديدة مع البدلاء لتعويض الصدمة الأخيرة أمام جورماهيا الكيني ولم الشمل للحفاظ علي قمة جدول ترتيب الدوري الممتاز والرد علي السقوط الشهير في الدور الأول أمام النجوم عندما خسر الفريق بهدف دون رد.

وينتظر أن يبدأ الفريق الأبيض غدا الأربعاء استعداداته لمباراة النجوم وحسم كافة التغييرات المقرر إقامتها في التشكيلة الأساسية التي سيدفع بها من عدمه في لقائه المرتقب مع النجوم في الدوري الممتاز.

.. وسامي يطلب الثبات الانفعالي

عقد أحمد سامي المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي النجوم محاضرة فنية قبل بدء المران اليومي أمس شهد توجيه تحذيرات فنية للاعبيه من الأخطاء التقليدية منعا لتكرارها في لقاءه المرتقب مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز المنتظر ان يؤدي خلاله الأخير بقوة سعيا وراء تعويض خسارته الإفريقية امام جورماهيا الكيني.

و شدد سامي علي ضرورة التحلي بالثبات الانفعالي أمام لاعبي الزمالك وتضييق المساحات في منطقة الوسط مع اللجوء للمرتدات السريعة لهز شباكه وعدم التسرع في اللمسة الأخيرة. وبعيدا عن المحاضرة, شهد التدريب تألق أكثر من لاعب دخلوا حسابات المدير الفني للدفع بهم في اللقاء مثل عصام الحضري حارس المرمي الجديد وزميله أحمد حاتم الوافد من فريق شباب الأهلي ولاما كولين وديديه كوريه وصلاح أمين وأحمد شرويدة.

اخبار الزمالك

 بالصورة .. مشجع أهلاوي غاضب يقتحم تدريبات الأهلي ويوجه رسالة نارية للخطيب

بالصورة .. مشجع أهلاوي غاضب يقتحم تدريبات الأهلي ويوجه رسالة نارية للخطيب

احمد عادل الشريف اقتحم مشجع للنادي الأهلي مران الفريق الأول لكرة القدم المقام في التتش استعدادا لمواجهة المصري الخميس المقبل. هاجم المشجع الذي اقتحم المران اللاعبين، وطالب محمود الخطيب رئيس النادي بتسريح اللاعبين. وقال موجها حديثه لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة: "علمهم يا عبد الحفيظ.. اسم الأهلي كبير وهما ضيعوا اسم النادي". كما وجه اللوم للخطيب قائلا: "علمهم يا بيبو هما لابسين تيشيرت مين، سرحهم يا بيبو، اللي مش قد التيشيرت يمشي". كان الأهلي ودع دوري أبطال إفريقيا بالهزيمة أمام صن داونز بخماسية نظيفة، كما تلقى هزيمة من بيراميدز في الدوري بهدف دون رد

كهربا يقلب مواقع التواصل برسالة ودماء

كهربا يقلب مواقع التواصل برسالة ودماء

نشر محمود عبدالمنعم "كهربا" صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك رسالة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكتب كهربا: ‏ابتسم وتفائل ليس لأن ظروفك مثالية، ‏ولكن ربما حولك من يستمد القوة من تماسكك. كما قام محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بذبح عجل .

ونشر اللاعب فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" أثناء لحظات الذبح.

وجاء هذا الأمر من "كهربا" بسبب حالة عدم التوفيق التي يمر بها اللاعب خلال الآونة الأخيرة.

وكان "كهربا" غاب عن مباراة الإسماعيلي الماضية، بسبب معاناته من شد خفيف في العضلة الخلفية، على أن يكون جاهز لمباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للدوري.

كما انفرد أخبار الزمالك ..خالد جلال مديرًا فنيًا للمقاصة

كما انفرد أخبار الزمالك ..خالد جلال مديرًا فنيًا للمقاصة

استقر مسئولو نادي مصر للمقاصة بشكل رسمي على التعاقد مع خالد جلال لتولي المسئولية الفنية للفريق خلال الفترة الحالية خلفا لطلعت يوسف والذي تقدم باستقالته بالأمس.

وقطع جلال أجازته التي كان يقضيها في الاسكندرية ويعقد جلسة مساء اليوم مع مسئولي المقاصة لتوقيع العقود بشكل رسمي.

وكان"أخبار الزمالك" قد انفرد بالأمس بتولي خالد جلال تولي تدريب الفريق الفيومي خلفا لطلعت يوسف.

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك صرف المكافآت المتأخرة للاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة بعد اعتلاء الفريق لصدارة الدوري عقب الفوز على الإسماعيلي بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة ١٠ للدوري.

وحرص مسؤولو الزمالك على اتخاذ هذا القرار لتحفيز اللاعبين قبل مباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة ٢٦ للدوري، التي ستقام على ستاد الدفاع الجوي في الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق الأبيض تدريباته اليوم السبت على ملعب النادي استعدادا للقاء الوصيف، بعدما قرر المدير الفني السويسري كريستيان جروس منح اللاعبين راحة بالأمس عقب الفوز على الدراويش.   يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر رئيس نادي الزمالك قرارًا بخصم مبلغ 20% من الموظفين الذين يتجاوز راتبهم 3آلاف جنيه بهدف ترشيد النفقات خلال الفترة القادمة بسبب العدد الكبير للموظفين داخل النادي وعدم الاستفادة الفعلية من بعضهم. واستثنى مسئولو الزمالك العاملين في قطاع كرة القدم بالنادي على كافة المستويات سواء على صعيد الفريق الأول أو الناشئين أو الاكاديميات من هذا القرار، وقرر الموظفون داخل النادي تشكيل وفد ومقابلة رئيس النادي لاقناعه بالتراجع عن القرار بسبب وجود ارتباطات خاصة بهم سواء مع قدوم شهر رمضان المبارك أو عيد الفطر وصعوبة تنفيذه لعدم الوقوع في أزمة مالية لهم على أمل التراجع عن القرار وتأجيل تنفيذه.

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

سارة عبد الباقي   حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حكام مباراتي الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويدير لقاء الذهاب الذي سيقام في مصر يوم 28 إبريل الجاري، الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه كلاً من بريه تيسفاجيورجيس من اريتريا، وروميو كاسنجلي من زامبيا، والحكم الرابع ادريك نيكول من زامبيا أيضاً.

أما لقاء العودة يديره الحكم الكونغولي جان جاك نجامبو ندالا، ويعاونه أوليفر كابيني من الكونغو، وسليماني أمالديني من جزر القمر، والحكم الرابع علي محمد من جزر القمر أيضاً.

فيما أبدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موافقته على إقامة مباراة الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم ٢٨ أبريل الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحصل مسؤولو الزمالك على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة المباراة على ملعب برج العرب.

الجدير بالذكر أن الزمالك تأهل لنصف النهائي على حساب حسنية أغادير المغربي بعد التعادل بدون أهداف ذهاباً، والفوز بهدف في لقاء العودة.

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

أكد عماد متعب مهاجم الأهلي السابق أن الزمالك، هو الفريق الأفضل هذا الموسم من وجهة نظره.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية: "أرى أن الزمالك يقدم موسم مميز ومباريات على أعلى مستوى، وهو الأفضل حتى الآن، ويمتلك لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي مباراة".

وأكمل: " المنافسة مازالت مستمرة، والدوري لم يحسم بعد، والمواجهتين المقبلتين للزمالك أمام بيراميدز، والأهلي أمام المصري، سوف تحدد بنسبة كبيرة شكل المسابقة".

أخبار محلية

بتروجت ينجو من الهبوط فى الوقت القاتل  واخطاء ساذجة
اليوم .. التحقيق مع 9 لاعبين بالأهلى المتورطين فى «خناقة المايوهات»
المزيد

اخبار عالمية

رسميًا | يوفنتوس يتوج بالدوري الايطالي للمرة الثامنة على التوالي
المان سيتي يثأر من توتنهام وينتزع صدارة الدوري من ليفربول
المزيد

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد