الأهرام المسائي: الزمالك اكسبريس

10 فبراير 2019 الساعة 4:27 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك اكسبريس

قاد أيمن حفني صانع ألعاب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك‏,‏ فريقه‏,‏ للفوز علي فريق النجوم العنيد‏,‏ بهدف دون رد‏,‏ في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي استاد بتروسبورت في إطار مباريات الجولة‏21‏ من عمر مسابقة الدوري الممتاز‏.‏ بهذه النتيجة يرفع الزمالك رصيده إلي‏48,‏ مواصلا صدارته للقمة‏,‏ فيما تجمد رصيد النجوم عند النقطة‏21‏ في المركز‏15.‏

أحرز أيمن حفني هدف الزمالك واللقاء الوحيد في الدقيقة71. لعب الزمالك بطريقة1/2/3/4, للسيطرة علي وسط الملعب, فتحقق له ذلك في الشوط الأول, لكن دون شراسة هجومية علي مرمي عصام الحضري حارس النجوم, وفاز بصعوبة في الشوط الثاني, بهدف المخضرم أيمن حفني, نتيجة صمود فريق النجوم الذي حجم إلي حد كبير, نجوم الزمالك.

ويحسب لأيمن حفني33 عاما تقديمه دور بطل اللقطة الأخيرة, بعد أن سجل من أول لمسة عقب نزوله إلي أرض الملعب مانحا فريقه3 نقاط غالية في سباق المحافظة علي قمة جدول الترتيب.
في المقابل, بدأ النجوم اللقاء, بطريقة2/4/4, فصمد في الشوط الأول, وساعده جروس المدير الفني للزمالك باللعب برأسي حربة عمر السعيد وخالد بوطيب, فريح دفاع النجوم بشكل كبير, ففرض رقابة لصيقة علي الثنائي, وحد كثيرا من خطورتهما في الشوط الأول الذي خرج بالتعادل السلبي, ولكن لم يتحمل لاعبو النجوم, الضغط البدني في الشوط الثاني, فخسروا اللقاء.
أثر التشكيل الذي بدأ به جروس المدير الفني للزمالك, بوجود الثلاثي, خالد بو طيب وحميد أحداد وعمر السعيد, في الثلث الأخير من ملعب النجوم, علي قدرات الفريق الهجومية, فلم ينجح لاعبوه في التواجد بقوة في منطقة العمليات واستثمار الفرص المتاحة, نتيجة غياب اللاعبين أصحاب القدرات الخاصة.
أدي تراجع الثنائي فرجاني ساسي ويوسف أوباما لمركز الوسط المدافع, لتعويض غياب طارق حامد, فقلت الخطورة بشكل كبير علي مرمي عصام الحضري حارس مرمي النجوم.
فرض أحمد سامي المدير الفني للنجوم, أسلوبه علي لاعبي نادي الزمالك في الشوط الأول, فلعب بطريقة دفاعية منظمة, معتمدا في الوقت نفسه علي الهجمات المرتدة, وأخطاء مدافعي الزمالك.
لم يصمد فريق النجوم, بدنيا في الشوط الثاني, نتيجة غيابه عن المباريات الرسمية فترة طويلة, فكان لابد من أن يسفر الضغط عن خطأ دفاعي وهدف اللقاء الوحيد لفريق الزمالك عن طريق المخضرم أيمن حفني.
نجح جروس المدير الفني للزمالك في تعديل خطته في نهاية الشوط الثاني بعد نزول, أيمن حفني, علي حساب إبراهيم حسن, في الوقت الذي بذل فيه الثنائي فرجاني ساسي, ويوسف أوباما جهدا كبيرا في وسط الملعب, وكان أوباما السبب الرئيسي في هدف اللقاء والثلاث نقاط, بعرضيته للخطير أيمن حفني.
استحق فريق النجوم ومديره الفني أحمد سامي وعصام الحضري الحارس المخضرم, التقدير, طوال المباراة, ولولا الخطأ الدفاعي الساذج, لخرج الفريق بنقطة ثمينة.
أول تهديد علي المرمي, كان من نصيب الزمالك بتسديدة عن طريق خالد بوطيب من خارج منطقة الجزاء, تصدي لها عصام الحضري, حارس النجوم.
واصل الزمالك سيطرته علي أحداث اللقاء, لنشهد ركلة حرة, نفذها يوسف أوباما, قابلها عمر السعيد برأسية مرت أعلي الزاوية اليسري لعصام الحضري.
كاد الزمالك, يتقدم عن طريق هجمة مرتدة, بدأت بيوسف أوباما إلي إبراهيم حسن جهة اليمين والذي قام بالتصويب من يمين منطقة الجزاء ولكن مرت الكرة بجوار القائم الأيمن لعصام الحضري.
أول ظهور لفريق النجوم, كان في الدقيقة28 من كرة عرضية, أبعدها محمود جنش, حارس مرمي الزمالك, علي حدود منطقة الجزاء قابلها همام برأسية مرت أعلي مرمي الزمالك.
آخر فرص الشوط الأول, كانت للزمالك, من ركلة حرة عن طريق فرجاني ساسي مرت من الحائط البشري أعلي الزاوية اليسري لعصام الحضري, لتنتهي الخمس والأربعين الأولي بالتعادل السلبي.
دخل الزمالك الشوط الثاني, بضغط من البداية وسط تراجع كبير لفريق النجوم في وسط ملعبه, مما أعطي الأفضلية للفارس الأبيض للسيطرة علي وسط الملعب بشكل كبير, وعاند التوفيق, الزمالك, بتسديدة حميد أحداد التي ارتدت من عارضة عصام الحضري.
أخطر فرص اللقاء للزمالك كانت عن طريق تسديدة من عمر السعيد, لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمي عصام الحضري.
يواصل الفارس الأبيض غزواته, بتسديدة عن طريق محمود علاء تمر بجوار القائم الأيسر للحضري.
يدفع جروس المدير الفني للزمالك, بالورقة الهجومية, أيمن حفني علي حساب إبراهيم حسن, في الدقيقة70, ليكون وش السعد علي فريقه والجماهير الزملكاوية, بعد دقيقة واحدة من نزوله, نجح في استغلال خطأ دفاعي لفريق النجوم, من تمريرة عرضية من يوسف أوباما, ليخطف الكرة قبل عصام الحضري ووضعها في المرمي, ليتقدم الزمالك بهدف دون رد.
تخلي فريق النجوم عن حذره الدفاعي, بعد تقدم الزمالك, وبدأ يبادل الزمالك الهجمات, وظهر بشكل كبير, في منطقة العمليات.
كاد الزمالك ينهي مغامرة النجوم تماما بالهدف الثاني, بتسديدة قوية من خالد بوطيب داخل منطقة جزاء الزمالك, أبعدها الحضري ببراعة من أعلي زاويته اليمني, إلي ركلة ركنية.
احتسب حكم اللقاء أربع دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع, حاول فيها النجوم, العودة للقاء, وإدراك هدف التعادل, لكن دون جدوي, ليفوز الزمالك باللقاء والثلاث نقاط.

جنش:لن نفرط في الدرع
أبدي محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمي فريق الزمالك ثقة كاملة في قدرة زملائه والجهاز الفني في حسم لقب بطل الدوري هذا الموسم.
وقال جنش: قد يري البعض ان فوزنا الصعب علي النجوم تراجع وهو أمر غير صحيح نحن في دوري قوي جدا ونلعب من أجل حصد3 نقاط, وحققنا الأهم وكنا الأفضل ولم نوفق في أكثر من فرصة والآن نحن نقترب من حسم بطولة الدوري الممتاز.

محمود علاء: لقاء صعب
قال محمود علاء الدين مدافع فريق الزمالك ومتصدر لائحة هدافي الدوري الممتاز برصيد12 هدفا إن مصالحة الجماهير وحصد النقاط الثلاث هو أبرز مكاسب الفريق الأبيض في مواجهة النجوم أمس.
وشدد محمود علاء علي أن المنافسة علي لقب بطل الدوري لن تحسم في الوقت الحالي, مشيرا إلي أن اللاعبين تعاهدوا علي بذل أقصي جهد من أجل الحصول علي النقاط الثلاث ومواصلة الحفاظ علي قمة الدوري.

فرجاني ساسي: حققنا الهدف
أكد فرجاني ساسي لاعب وسط فريق الزمالك أن الفوز يعد خطوة مهمة جدا في سباق الحصول علي لقب بطل الدوري الممتاز هذا الموسم.
وقال ساسي: واجهنا فريقا قويا يلعب بشكل دفاعي قوي وكان كل تركيزنا هو الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل التقدم في النقاط, وكنا نتوقع صعوبة المواجهة خاصة أن النجوم كان موفقا جدا أمامنا في الدور الأول, وأي مباراة مقبلة لن تختلف كثيرا عن لقاء النجوم وسنلعب للفوز فقط.

مشادة كلامية
شهدت مباراة الزمالك والنجوم مشادة حامية بين التونسي فرجاني ساسي ويوسف أوباما لاعبي الأبيض بسبب قيام الأخير بتعطيل هجمة الفريق وإخراج الكرة خارج الملعب بسبب إصابة أحد لاعبي فريق النجوم, وقام لاعبو الفريقين بالتهدئة بينهما قبل تطور الأمر والطريف إن الثنائي تصالحا عقب انتهاء اللقاء وحصد النقاط الثلاث ومصالحة الجماهير بعد الفوز الغالي علي النجوم بهدف دون رد في سباق المنافسة علي الدرع.

أوباما:سوء التوفيق يلازمني
أعرب يوسف أوباما صانع ألعاب فريق الزمالك عن حزنه من سوء التوفيق الذي لازمه في أكثر من فرصة علي مدي شوطي اللقاء.
وقال أوباما: سعيد جدا للفوز وحصد النقاط الثلاث ونحن في مرحلة جمع النقاط دون شك, ولكن في الوقت نفسه كان هناك سوء توفيق لافت يلازمنا في أكثر من فرصة وأنا علي المستوي الشخصي عانيت كثيرا من هذا الأمر وتسبب ذلك في سوء التوفيق الذي لازمني في اكثر من فرصة.

بعد المباراة..
فرحة سويسرية

أكد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك أن مباراة فريقه أمس أمام النجوم والتي انتهت بفوز فريقه بهدف دون رد تعتبر من أصعب المباريات في الفترة الماضية خاصة أن المنافس يعتمد علي الدفاع فقط, حيث إن هدف اللقاء الوحيد جاء من خطأ دفاعي بعد ضغط مهاجمي الزمالك.
وأشار جروس إلي أن الغيابات التي ضربت الفريق أثرت بشكل سلبي علي الأداء الذي بدأ مذبذبا خلال الشوط الأول بالرغم من الدفع بجميع الأسلحة الهجومية من بداية المباراة بعد الاعتماد علي المغربيين حميدو أحداد وخالد بوطيب وعمر السعيد دفعة واحدة حيث إنه بعد دراسة أداء النجوم أمام الفرق الكبيرة لاحظ اعتماد أحمد سامي المدير الفني للفريق علي عمل تكتل دفاعي أمام منطقة الجزاء حيث جاء الدفع بجميع المهاجمين من أجل فك التكتل وبالفعل كانت هناك خطورة كبيرة علي مرماه.
وأضاف المدير الفني أن أيمن حفني لاعب جيد وأن الدفع به اساسيا أمر مطروح خلال الفترة المقبلة وبعد مشاركته كبديل من أجل عودة حساسية المباريات تدريجيا له وهو موجود ضمن حسابات الجهاز الفني.

.. وسامي:
الحظ يعاندني.. وثقتي كبيرة
أكد أحمد سامي المدير الفني لفريق النجوم أن الحظ وقف حائلا أمام فريقه خلال لقاء أمس أمام الزمالك, مشيرا إلي ان عددا كبيرا من اللاعبين كانوا بعيدين عن التوفيق ولم يقدموا ما لديهم.
وأضاف سامي ان المباراة كانت صعبة بشكل كبير خاصة أن المنافس هو الزمالك صاحب التاريخ الطويل و الذي يضم عددا من نجوم الصف الأول في الدوري المصري.
وأردف سامي أن فريقه استطاع خلال الفترة الماضية تعديل آدائه والفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة يستطيع من خلالها الفريق الهروب من الهبوط.
و انهي سامي حديثه بتقديم الشكر للاعبي فريقه, مؤكدا أنه لديه ثقة كبيرة في الجميع ونسعي إلي إنهاء الموسم في منطقة الأمان.

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف كواليس برنامج استعدادات الزمالك لمواجهة النجم

أخبار الزمالك يكشف كواليس برنامج استعدادات الزمالك لمواجهة النجم

سارة عبد الباقي   قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة السويسري كريستيان جروس، السفر إلي الإسكندرية بعد الانتهاء من المران يوم السبت المقبل.

ويستعد الزمالك لمواجهة النجم الساحلي يوم الأحد المقبل، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، في تمام التاسعة مساءً، بذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ومن المقرر أن ينتظم الفريق في معسكر مغلق بالإسكندرية يوم السبت، استعدادا للمباراة الهامة.

كما قام مسؤولو العلاقات العامة بنادي الزمالك بحجز ملعب بتروسبورت، من أجل خوض فريق النجم الساحلي التونسي، لتدريباته عليه اليوم الخميس وغداً الجمعة.

ومن المقرر أن يسافر فريق النجم الساحلي إلي الإسكندرية يوم السبت المقبل، ويؤدي مرانه الأخير علي ملعب المباراة، استعدادا للمواجهة الهامة.

وكان الجهاز الفني للزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، قرر خوض المران الأخير للفريق على ملعب النادي يوم السبت، ثم التوجه بعدها إلى الإسكندرية للمبيت هناك. هذا وقد منح الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، لاعبي الفريق حرية حضور تدريب اليوم الخميس من عدمه.

وأخطر المدير الفني السويسري كريستيان جروس، اللاعبين بالأمس أن التدريب اختياري لجميع اللاعبين، ومن يرغب في الحضور سيخوض التدريب بصورة طبيعية تحت قيادة الجهاز الفني.

وفي نفس الوقت منح الجهاز الطبي راحة لمحمد إبراهيم لاعب الفريق بسبب إصابته باحتقان في الحلق وارتفاع في درجة الحرارة خلال الساعات الماضية.

شيكابالا يتدخل لانقاذ خماسي الزمالك من السجن

شيكابالا يتدخل لانقاذ خماسي الزمالك من السجن

تدخل محمود عبدالرازق شيكابالا صانع ألعاب الزمالك المعار هذا الموسم فى الدورى اليونانى لإنقاذ خماسي نادي الزمالك المعتدين على مصور المصري اليوم عقب لقاء بيراميدز الأخير خوفا من تطور الأمر وحصول اللاعبين على عقوبة تأديبية قد تصل للسجن.

وأجرى شيكابالا اتصالا هاتفيا بالمصور لإقناعه بالتصالح وتقدير الضغوط التى عانى منها لاعبو الفريق عقب الخسارة من بيراميدز وتأكيد احترام الجميع لعمله ومهنته.

وكان لاعبان وعضوان بالجهاز الفنى للزمالك قد اشتبكا مع مصور بجريدة المصري اليوم واعتدوا عليه بالضرب بسبب قيامه بتصويرهم أثناء اشتباكهم مع أحد ضباط الأمن المكلفين بحماية الحكم النرويجى الذى أدار اللقاء.

عاجل | قناة النيل تطرد مدحت شلبي .. ونقابة الاعلاميين تذبحه

عاجل | قناة النيل تطرد مدحت شلبي .. ونقابة الاعلاميين تذبحه

 استقرت إدارة قناة النيل للرياضة، على فسخ التعاقد مع الإعلامي مدحت شلبي، بعد تعليقه على مباراة الزمالك وبيراميدز الأخيرة بالدوري،
الذي تضمن بعض الإيحاءات الجنسية.

 قرر مسئولو القناة إيقاف مدحت شلبي لحين التحقيق معه بشأن تعليقه على هدف علي جبر لاعب بيراميدز في مرمى الزمالك، ومن المنتظر أن يصدر المجلس الأعلى للإعلام قرار بإيقافه لمدة لا تقل عن 4 أشهر.   أعلن الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين عن إيقاف الإعلامي مدحت شلبي عن التعليق حتى نهاية الموسم بعد ما بدر منه خلال تعليقه على مباراة الزمالك الأخيرة أمام بيراميدز ببطولة الدوري. وكان شلبي قد أطلق بعد الإيحاءات الجنسية خلال تعليقه على هدف علي جبر مدافع فريق بيراميدز في شباك الزمالك. وقال سعدة في تصريحات خاصة "تم اتخاذ القرار بشكل تشاوري بعد الاتصالات بيني وبين أسامة البهنسي رئيس القنوات المتخصصة وتمت الموافقة على القرار. وواصل "تم منح مدحت شلبي مهلة لمدة أسبوع لتقنين الأوضاع وحصوله على تصريح مزاولة المهنة وحال عدم تنفيذ ذلك سيعرض نفسه للعقوبات". وأضاف "قانون 93 لسنة 2016 ينص في المادة 88 على أنه حال ممارسة أي شخص المهنة بدون أن يكون عضو وبدون وجود تصريح يعرض نفسه للمسائلة الجنائية والسجن لمدة 5 سنوات، والمادة 89 تنص على أنه حال تستر القناة على الشخص سيؤدي إلى غلقها". واختتم "ما ذكره مدحت شلبي بعيد تمامًا عن الأعراف والتقاليد وغير مقبول بأي حال من الأحوال".

أخبار الزمالك اليوم | فرجاني يحسم مصيره مع الزمالك .. وأحداد يدخل المزاد

أخبار الزمالك اليوم | فرجاني يحسم مصيره مع الزمالك .. وأحداد يدخل المزاد

هاني عصام   حصل مسئولو نادي الزمالك على موافقة مبدئية من جانب التونسي فرجاني ساسي لاعب الوسط بتمديد تعاقده مع الفريق لموسم إضافي والاستمرار مع الفريق بسبب العروض المغرية التي تلقاها في الفترة الماضية لكنهم تمسكوا ببقائه مع الفريق بعد المستويات المميزة التي قدمها ونجاحه في إثبات نفسه وبات من أهم اللاعبين بين صفوف الفريق حاليًا. واتفق مسئولو الزمالك مع فرجاني على زيادة القيمة المالية في تعاقده مع الفريق حيث يحصل على مليون ونصف مليون دولار في السنة وربط ذلك بنجاح الفريق بالتتويج ببطولتي الدوري والكونفدرالية. ويتبقى في عقد فرجاني مع الزمالك بعد موسمين قادميين لكن الإدارة تسعى لتمديد تعاقده بعد المستوى المميز الذي قدمه مع الفريق من قبل ونجاحه في لفت الأنظار بشدة. يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ مسئولو نادي الزمالك في تسويق المغربي حميد أحداد مهاجم الفريق في الفترة الحالية تمهيدًا لإعارته مع نهاية الموسم الجاري بسبب عدم القناعة به.

 ويرغب مسئولو الزمالك في بيعه خليجيًا لتحقيق مكسب مادي من ورائه بسبب المقابل المادي الكبير الذي دفعوه لضمه وهو مليون و600 ألف دولار مطلع الموسم الجاري دون أن يستفيد النادي منه حتى الآن ولم يترك أي بصمة مع الفريق ورغم حصوله على فرصته أكثر من مرة لكن الانتقادات لازالت تطارد اللاعب والمطالب مستمرة بالإستغناء عنه والاستفادة من المقعد الأجنبي وتواجد مهاجم أجنبي سوبر.

وغاب أحداد عن مباراة الزمالك الأخيرة أمام بيراميدز والتي انتهت بخسارة الأبيض بهدف نظيف ببطولة الدوري بسبب الإصابة قبل أن يخضع لبرنامج علاجي لتجهيزه لمواجهة النجم الساحلي المقرر لها الأحد القادم في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الافريقية على ستاد برج العرب.

طلبان لجروس قبل مواجهة النجم الساحلي .. تعرف عليهما

طلبان لجروس قبل مواجهة النجم الساحلي .. تعرف عليهما

هاني عصام ومهاب ممدوح   طلب السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك من إدارة ناديه الحديث مع مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم والضغط عليهم لتأجيل مباراة الإنتاج الحربي المقرر لها يوم 1 من الشهر الجاري ببطولة الدوري. وجاءت رغبة جروس بسبب ضيق الوقت وخوفه على اللاعبين من الإرهاق والإجهاد وهو ما دفعه لطلب تأجيل اللقاء حتى يكون الفريق على أتم الاستعداد قبل لقاء الإياب بالكونفدرلية وضمان تواجد القوة الضاربة به بسبب شبح الإصابات الذي يطارد الفريق حاليًا والإرهاق المستمر الذي يواجه نجوم الفريق. ويستعد الزمالك لمواجهة النجم الساحلي التونسي يوم الأحد القادم على ستاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الافريقية. كما طلب السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك حضور الجماهير في مباراة النجم الساحلي المقرر لها الأحد المقبل، في نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية. قال جروس خلال تصريحات عبر برنامج الزمالك اليوم المُذاع على قناة المحور: "نعلم أهمية مباراة يوم الأحد، نحتاج إلى دعم جماهيرنا لتخطي تلك المرحلة الصعبة، كان هناك ضغط في المباريات الفترة الماضية وتسبب في التراجع بعض الشئ، ولكننا قادرون على تخطي العقبة خلال المباريات المقبلة". وكان الزمالك فقد صدارة الدوري المصري لصالح بيراميدز الذي اعتلى القمة برصيد 63 نقطة

مرتضى منصور يصدم جماهير الزمالك قبل لقاء النجم الساحلي

مرتضى منصور يصدم جماهير الزمالك قبل لقاء النجم الساحلي

أكد رئيس الزمالك مرتضى منصور، أنه من طلب حضور 10 آلاف مشجع فقط لمباراة الفريق المقبلة أمام النجم الساحلي.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تليفزيونية: "أنا اللي طلب دخول 10 آلاف مشجع فقط، وهيكونوا من أعضاء الجمعية العمومية". وتابع: "أنا عندي يدخل 10 آلاف مشجع من الجمعية العمومية، أبرك من 20 ألف مشجع من الأولتراس".

وقال رئيس الزمالك : "هوزع التذاكر بإيدي مجاناً، وإحنا اللي طلبنا حضور 10 آلاف مشجع".

وتابع: "لن أسمح بدخول الأولتراس، بسبب هجومهم على الجهات الأمنية، وسبابهم المتكرر في المباريات الماضية ضد اللاعبين".

ويتقابل الزمالك يوم الأحد مع بطل تونس، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، في تمام التاسعة مساءً، بذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

أخبار محلية

بالصورة | كاف يضع اتحاد الكرة في ورطة
رضا عبد العال: تركي آل الشيخ أثبت إن الفرق المصرية "كومبارس"
المزيد

اخبار عالمية

بث مباشر | مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي
اليوم | المان سيتى واليونايتد في قمة نارية لتحديد هوية بطل إنجلترا
المزيد

2019-04-28

09:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-28

09:00:00

النجم الساحلي

النجم الساحلي

2019-04-23

08:00:00

بيراميدز

بيراميدز
1

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد