صلاح ورامى مالك فى البرلمان

4 مارس 2019 الساعة 11:55 صباحا
صلاح ورامى مالك فى البرلمان

    يستطيع نواب البرلمان أن يدخلوا التاريخ من أوسع أبوابه ويختتموا دورتهم البرلمانية الحالية بأعظم إنجاز لو وجه الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان نيابة عن كل النواب "ممثلي الشعب" الدعوة للنجم العالمي محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي وأحد أهم ثلاثة لاعبين في العالم ونجم السينما العالمي رامي سعيد مالك الحائز علي جائزة الأوسكار كأحسن ممثل في العالم في دورته الـ 91 في عام 2019 وهي الجائزة التي لم يحصل عليها آلاف الفنانين من ممثلي ونجوم السينما العالمية. 
يالها من لفتة رائعة أن يقيم البرلمان حفلاً عالمياً يدعي إليه كل نجوم السينما وكرة القدم في العالم ويتم تكريم ابني مصر صلاح ورامي تحت قبة البرلمان المصري. 
بالأمس كنت أتحدث مع صديقي النائب المحترم المهندس محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة ورئيس لجنة الصناعة بالبرلمان ورئيس لجنة الشباب والرياضة السابق.. عرضت عليه الفكرة فطار من الفرحة وقال بالحرف الواحد: فوراً.. حالاً.. سأتقدم بطلب للدكتور علي عبدالعال وهو رجل مصري وطني وقطعاً هو فخور مثلنا بما حققه ابنا مصر رامي وصلاح. 
قال فرج الله.. سأتقدم فوراً بطلب لمعالي رئيس المجلس وسيوقع عليه عدد من النواب الذين سوف يسعدون بهذا الاقتراح لدعوة محمد صلاح ورامي مالك للتكريم بالبرلمان في حفل يحضره أشهر نجوم السينما والتلفزيون والمسرح في العالم.. وأيضاً أشهر لاعبي كرة القدم في العالم حالياً ومن فاز بجائزة الكرة الذهبية من قبل وحتي اليوم من أيام النجم البرازيلي الشهير بيليه. 
يتم في الحفل دعوة رؤساء تحرير الصحف والمجلات الفنية والرياضية في العالم.. وأيضاً وكالات الأنباء ويكون حدثاً يهز الدنيا بأسرها ومنذ فاز رامي بالأوسكار لم أشعر بفرحة في الشارع المصري.. ومعذرة فالملايين منهم لا يعرفون يعني إيه الأوسكار؟ وهم بالطبع ربما لا يعرفون أنها في دنيا الفن أهم عشرات المرات من الكرة الذهبية في كرة القدم.. كنت أتصور أن تعم الفرحة في كل أرجاء مصر ونحن نعيش بعض الأحزان سواء بسبب حادث القطار أو بسبب مغالاة بعض التجار في الأسعار. 
هذا الشعب يجب أن يفرح ويرقص لهذا الحدث العالمي الذي مازالت أصداؤه هي حديث الدنيا كلها. 
هذه الاحتفالية يجب أن يشارك فيها كل الشعب المصري وحبذا لو نأخذ صلاح ورامي مالك في جولة للأقصر وأسوان والأهرامات وشرم الشيخ وبعض المعالم الأثرية والتاريخية يالها من دعاية بمليارات الجنيهات وهذا الأمر يجب أن نستفيد منه كثيراً.
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور خالد العناني وزير الآثار ويساهم في تنظيمه مع البرلمان الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وكل الوزارات المعنية.. وحتي لو تكلف خمسة ملايين دولار يمكن أن نجني من ورائه خمسين أو مائة مليون دولار وربما أكثر.. سيكون اسم مصر في كل القنوات والإذاعات والصحف والمجلات العالمية لمدة أسبوعين أو يزيد. 
الدعوة التي تبناها في البرلمان النائب محمد فرج عامر "فرج الله" ثم يسعده أن يشارك فيها النائبان السيد الشريف النائب الأول لرئيس البرلمان وسليمان وهدان النائب الثاني والدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي في البرلمان والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والنائب أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة.. بل سيشارك فيها كل نواب البرلمان. 
نحن في انتظار أن يخرج الاقتراح للنور وأثق أن محمد فرج عامر سوف يسعي لتحقيق هذا الحلم العظيم . بقلم محمود معروف نقلا عن جريدة الجمهورية 

 اخبار الزمالك

اخبار الزمالك

بالتفاصيل..ضرب لاعبي الأهلي وبيراميدز بعد هزيمة الاحمر

بالتفاصيل..ضرب لاعبي الأهلي وبيراميدز بعد هزيمة الاحمر


كشف مراسل قناة النيل للرياضة عن وقوع مشادة قوية بين لاعبي الأهلي وبيراميدز بعد نهاية مباراة الفريقين مساء اليوم ببطولة الدوري.
وقال المراسل "حصل ضرب بين لاعبي الفريقين وتكسير للزجاج المؤدي إلى غرفة خلع ملابس الفريقين".
وأضاف "وقعت مناوشات بين عبدالله البكري مع محمد الشناوي ثم تدخل بعدها أحمد فتحي لمحاولة تهدئة الأمور".

اشعة على قدم بوطيب اليوم

اشعة على قدم بوطيب اليوم

سارة عبد الباقى  تعرض المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لإصابة عبارة عن كدمة قوية في الركبة خلال مباراة الإسماعيلي في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز. وتم استبدال بوطيب ، في الدقيقة 25 من مبارة الفريق الأبيض أمام الدراويش، وشارك عمر السعيد بدلاً منه، . وأكد مصدر بالجهاز الطبي أن خالد بوطيب ،  تعرض لكدمة في الركبة وفضل الجهاز الفني استبداله. ومن المقرر أن يجري  بوطيب ، أشعة للوقوف على حجم الإصابة التي يعاني منها المهاجم المغربي.

الزمالك يكتسح الاهلى فى السلة وفاضل على الحلو خطوة

الزمالك يكتسح الاهلى فى السلة وفاضل على الحلو خطوة

بات  فريق رجال  كرة السلة بنادي الزمالك بقيادة عصام عبد الححميد على بعد خطوة من الوصول إلى نهائي الدورى بعد تحقيق فوزه الثاني على نظيره الأهلي بنتيجة 81-54 في ثالث مباريات البيست أوف فايف من نصف نهائي دوري السوبر. تفوق رجال  الزمالك على أغلب فترات اللقاء . وشهد اللقاء تألقا كبيرا لستوجلن محترف الفريق الأبيض. كان الزمالك فاز في المباراة الأولى قبل أن يتعادل الأهلي بالتفوق عليه خلال اللقاء الثاني. يحتاج فريق الزمالك الى تحقيق الفوز فى اللقاء المقبل لحسم التأهل  نهائي البطولة ومواجهة الفائز من الاتحاد السكندري والجزيرة  . ونجح الزمالك في حسم اللقاء الثالث لصالحه بنتيجة 81-54 ليصبح الأبيض على بعد لقاء واحد من الوصول للنهائي

بالصور . الاهلى  فى ليلة الخميس راح فطيس ورجع الثالث

بالصور . الاهلى فى ليلة الخميس راح فطيس ورجع الثالث

  كرر فريق بيراميدز فوزه على الأهلي بعدما تغلب عليه بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس ضمن منافسات الدوري الممتاز.وكان بيراميدز فاز على الأهلي في الدور الأول بهدفين مقابل هدف، ليواصل الأحمر سقوطه، أمام وصيف الدوري. النتيجة جعلت الأهلي في المركز الثالث بعدما توقف رصيده عند النقطة 58، فيما يحتل بيراميدز المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 60 نقطة متساويا مع الزمالك المتصدر ولكن الأبيض يتفوق بفارق الأهداف.قدم بيراميدز مباراة رائعة، وتعرض لظلم تحكيمي واضح، إذ رفض الحكم الكرواتي احتساب ركلة جزاء واضحة لمحمد فاروق في الشوط الأول، كما تغاضى عن طرد أحمد فتحي الذي ارتكب أكثر من 5 أخطاء، وكان معه بطاقة صفراء. سجل كينو هدف بيراميدز في الدقيقة 14 بتسديدة رائعة جعلت الشناوي يشاهد الكرة وهي تسكن شباكه. وقدم عمر جابر لاعب الزمالك السابق وبيراميدز الحالي مباراة رائعة على المستوى الدفاعي، فلم يتمكن جيرالدو لاعب الأهلي من هز شباك بيراميدز. وكاد بيراميدز أن يحرز الهدف الثاني بعد تسديدة قوية من ناصر منسي إلا أن القائم تعاطف مع الأهلي لينتهي اللقاء بتلك النتيجة

جووووول  بالفيديو .  بيراميدز  يسجل فى الاهلى بعد تثبيت  والهجوم على السعيد

جووووول بالفيديو . بيراميدز يسجل فى الاهلى بعد تثبيت والهجوم على السعيد

      سجل النجم البرازيلي كينو الهدف الأول لفريق بيراميدز أمام الأهلي، خلال اللقاء المقام بينهما مساء اليوم ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز. كينو استلم كرة رائعة من محمد فاروق، لينجح البرازيلي في تسديد الكرة بطريقة رائعة فى حراسة احمد فتحى  لتسكن شباك الشناوي الذي شاهدها كمتفرج. وشهد اللقاء تجاوز كبير من جماهير الأهلي التي حضرت للقاء وهاجمت عبد الله السعيد إلا أن لاعبي بيراميدز نجحوا في مواجهة هذا الضغط بهدف مبكر. عقب الهدف تراجع بيراميدز الى الدفاع بقيادة عمر ميدين واحمد ايمن منصور وعمر جابر  ورجب بكار ومن خلفهم احمد الشناوي . كاد كينو ان يضاعف النتيجة لكن تسديدته مرت بجوار القائم الايسر لمرمى الشناوي . وتحمل دفاع بيراميدز عبأ هجوم الأهلي وانقذ الشناوي راسية وليد ازارو  قبل ان يهدر جيرالدو فرصة إحراز هدف التعادل وهو فى حلق المرمى  لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف 

اخبار عالمية

النجم يصعق الهلال في 30 دقيقة من نهائي كأس زايد
اليوم.. الهلال السعودى والنجم الساحلى فى نهائى كأس زايد
المزيد
 اخبار الزمالك

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد