الأهرام: أفراح الزمالك عرض مستمر

19 مارس 2019 الساعة 10:14 صباحا
الأهرام: أفراح الزمالك عرض مستمر

 للنجاح مذاق لا يعلمه الفاشلون، أما التفوق الذى يولد من «رحم المعاناة» فيترك شعورا من الصعب وصفه..كان هذا هو واقع فريق الكرة الأول بنادى الزمالك الذى تأهل إلى دور الثمانية متصدراً للمجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط فى كأس الكونفيدرالية الإفريقية، بعد أن كان قبل 3 جولات فقط خارج حسابات التأهل وبعيدا عن كل الفرص، وعاش اللاعبون فرحة «هيستيرية» بعد النجاح فى الحصول على نقطة التأهل من عقر دار فريق حسين داى الجزائرى ووسط جماهيره فى ملعب 5 يوليو، وتحولت غرفة خلع الملابس بعد اللقاء إلى ساحة للاحتفال والفخر والسعادة، فكان اللاعبون يعبرون عن فرحتهم بطريقة لا شعورية.. فقد نجحوا فى المهمة «شبه المستحيلة»، بل وتصدروا المجموعة ليكون أبلغ رد على كل من شكك فى قدراتهم ووصفهم بأنهم أقل من المنافسة القارية.

وبنفس القدر من السعادة، عاشت بعثة الفريق الإدارية حالة من النشوة والفخر بداية من اللواء علاء مقلد رئيس البعثة مروراً بالمستشار أحمد جلال إبراهيم وإسماعيل يوسف وهانى زادة أعضاء المجلس المرافقين للبعثة، وصولاً إلى أمير مرتضى المشرف على الكرة بالنادى والذى احتفل مع اللاعبين بالتأهل، وقرر صرف مكافأة فورية بـ «الدولار» لجميع اللاعبين والجهاز الفني، كرد فعل سريع من الإدارة ورسالة إلى اللاعبين بأن مع كل نجاح وتفوق سيكون العطاء بلا حدود.

وتلقت البعثة اتصالا من رئيس النادى هنأهم خلاله على الأداء القوى والرجولى خلال مواجهة حسين داى والتفوق، وطالب اللاعبين بضرورة استثمار هذه الحالة المعنوية وتحقيق الفوز غداً على المقاولون فى مسابقة الدورى الممتاز، لتتواصل سلسلة النجاحات والاقتراب خطوة مهمة من التتويج بلقب الدوري.

كما أشاد أمير مرتضى بالاداء القتالى للجميع، والتأهل عن جدارة إلى دور الـ 8 بالكونفيدرالية، وأكد أن المرحلة المقبلة أصعب، وأن هدف الفريق هو التتويج بلقب البطولة.

وظهرت ملامح السعادة «ربما لأول مرة» على وجه السويسرى كريستيان جروس بعد التأهل، وأعرب المدرب عن فخره باللاعبين، والنجاح فى المهمة الصعبة رغم صعوبة المباراة أمام المنافس الجزائرى الذى كان يحتاج للفوز من أجل التأهل، مشيرا فى نفس الوقت إلى رضاه التام عن أداء اللاعبين فى المباراة، وقال: سعيد بالتأهل الإفريقى فى أول موسم لى مع الفريق ورغم ضغط المنافس إلا أن الفريق حقق الهدف المطلوب وتأهل متصدرا مجموعته، والآن سنغلق الصفحة الإفريقية من أجل التركيز فى مباريات الدورى والتى نخوض فيها مباراة مهمة غداً أمام المقاولون العرب، وأضاف: الفريق حقق المطلوب بالتأهل ولكنه يسعى لمواصلة المنافسة فى مختلف المسابقات التى يشارك بها، وتوقعت صعوبة اللقاء خاصة وأن الفريق الجزائرى كان يسعى للفوز، ورغم سعادتى إلا أن الأداء بشكل عام يجب أن يتطور فى الفترة القادمة، وهو ما سنسعى له خلال فترة توقف الدوري.     الزمالك «القوى» صعد من الباب الكبير للكونفيدرالية  أسدل الستار أول من أمس على مباريات دور المجموعات فى بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وصعدت 8 فرق إلى ربع نهائى بعد منافسات متقلبة تشبه الجو فى شهر أمشير من كل عام، بعد أن انقلبت الأمور رأسا على عقب، وودع البطولة أندية كانت تتقدم السباق حتى المباراة الختامية.

وشهدت البطولة سيطرة شبه كاملة من الأندية العربية، فى ظل تراجع كبير للأندية الافريقية المنافسة، ومن بين 8 فرق صعدت لدور ربع النهائى كانت هناك 6 أندية عربية، هى: نهضة البركان، وحسنية أغادير «المغرب»، الصفاقسى والنجم الساحلى »تونس«، والهلال السوداني، والزمالك»مصر»، ومعها نكانا الزامبى وجورماهيا بطل كينيا.

كما شهدت البطولة مفارقات عجيبة، حيث تواجدت 3 أندية مغربية فى مجموعة واحدة »الثالثة« وهى: حسنية أغادير ونهضة بركان والرجاء البيضاوي، كما شهدت المجموعة الثانية تواجد ناديى الصفاقسى والنجم الساحلى من تونس، اما المجموعة الثالثة فضمت من زامبيا نكانا وزيسكو..ودخل الزمالك ممثل مصر الوحيد فى دورى المجموعات، وهدفة الفوز ببطولة الكونيفدرالية، التى لم تفز بها مصر الا مرة واحدة عن طريق الأهلي، كما أن الفريق يبحث عن حصد اللقب الافريقى لتعويض جماهيره الغياب عن التتويج القارى منذ 2002. وخدمت القرعة الزمالك بالوقوع فى مجموعة تضم جور ماهيا الكينى ونصر حسين داى الجزائرى وبترو أتلتيكوالأنجولي، لكن يبدو أن ثقة فى الصعود من البداية فى ظل ضعف المجموعة جعله يدخل اللقاءات بدون استعداد جيد، خاصة أن جروس مدرب الفريق ليست لديه خبرات داخل أدغال إفريقيا، وكانت الصدمة الأولى التى زلزلت الكيان، هى الهزيمة برباعية أمام جورماهيا، قبل أن يتلقى الفريق صدمة ثانية بالتعادل أمام نصر حسين داى على استاد برج العرب، واستمر لغز النتائج فى الجولة الثالثة أمام بترو أتلتيكو، الذى ظل متقدما على الأبيض حتى الوقت الضائع، قبل أن يخطف أوباما هدف التعادل وحفظ ماء الوجه.

ما حدث فى الثلاث جولات الأولى كان بمثابة الزلزال القوى الذى يهدد مسيرة القلعة البيضاء فى البطولة، وبالفعل انتفض الفريق انتفاضة شرسة، وعادت مدرسة الفن والهندسة تفتح أبوابها، بعد أن نجح المغربى حميد أحداد فى خطف هدف الفوز على بترو أتلتيكو فى عقر داره، والذى كان جرس انذار لفرق المجموعة، بأن الأبيض لن يتخلى عن فرصته فى الصعود، وعاد الزمالك ليثأر من فريق جورماهيا ويكتسح المنافس برباعية نظيفة، وكان الأبيض عند حسن ظن الجماهير المصرية، واقتنص تعادلا بطعم الفوز فى الجولة الاخيرة، ليتصدرالمجموعة بفارق الأهداف عن جورماهيا. وفى المجموعة الثالثة، بالرغم من أن زيسكو الزامبى كان وصيف المجموعة والأقرب للصعود مع الهلال المتصدر، قلب نكانا الزامبى الطاولة وفاز فى اللقاء الختامي، ليطيح بزيسكو مع كوتوكو الغانى.

المجموعة الثانية كانت خارج نطاق المفاجآت، حيث نجح بطلا تونس، الصفاقسى والنجم فى الصعود بينما خرج ساليتاس البوركينى وإينوجو رينجرز النيجيري.

منافسة مغربية ساخنة شهدتها المجموعة الأولى، بين حسينية أغادير ونهضة بركان والرجاء البيضاوي، ومعهم أوتوهو الكونغولي، وفى الوقت الذى كانت الترشيحات تصب فى صالح الرجاء للصدارة فى ظل خبراته الإفريقية الكبيرة، كانت المفاجأة هى  تأهل حسنية أغادير ونهضة بركان.

 

قرعة نارية تنتظر «الأبيض»

تنتظر نادى الزمالك مواجهة نارية خلال قرعة الكونفيدرالية، التى ستجرى غدا، وبحسب اللائحة، سيتجنب الزمالك مواجهة جور ماهيا الذى لعب معه فى دور المجموعات، ووفقًا لذلك فإن الأبيض سيواجه 1 من 3 أندية، هى حسنية أغادير المغربي، أوالنجم الساحلى التونسي، أو نكانا الزامبي.

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك صرف المكافآت المتأخرة للاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة بعد اعتلاء الفريق لصدارة الدوري عقب الفوز على الإسماعيلي بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة ١٠ للدوري.

وحرص مسؤولو الزمالك على اتخاذ هذا القرار لتحفيز اللاعبين قبل مباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة ٢٦ للدوري، التي ستقام على ستاد الدفاع الجوي في الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق الأبيض تدريباته اليوم السبت على ملعب النادي استعدادا للقاء الوصيف، بعدما قرر المدير الفني السويسري كريستيان جروس منح اللاعبين راحة بالأمس عقب الفوز على الدراويش.   يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر رئيس نادي الزمالك قرارًا بخصم مبلغ 20% من الموظفين الذين يتجاوز راتبهم 3آلاف جنيه بهدف ترشيد النفقات خلال الفترة القادمة بسبب العدد الكبير للموظفين داخل النادي وعدم الاستفادة الفعلية من بعضهم. واستثنى مسئولو الزمالك العاملين في قطاع كرة القدم بالنادي على كافة المستويات سواء على صعيد الفريق الأول أو الناشئين أو الاكاديميات من هذا القرار، وقرر الموظفون داخل النادي تشكيل وفد ومقابلة رئيس النادي لاقناعه بالتراجع عن القرار بسبب وجود ارتباطات خاصة بهم سواء مع قدوم شهر رمضان المبارك أو عيد الفطر وصعوبة تنفيذه لعدم الوقوع في أزمة مالية لهم على أمل التراجع عن القرار وتأجيل تنفيذه.

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

سارة عبد الباقي   حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حكام مباراتي الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويدير لقاء الذهاب الذي سيقام في مصر يوم 28 إبريل الجاري، الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه كلاً من بريه تيسفاجيورجيس من اريتريا، وروميو كاسنجلي من زامبيا، والحكم الرابع ادريك نيكول من زامبيا أيضاً.

أما لقاء العودة يديره الحكم الكونغولي جان جاك نجامبو ندالا، ويعاونه أوليفر كابيني من الكونغو، وسليماني أمالديني من جزر القمر، والحكم الرابع علي محمد من جزر القمر أيضاً.

فيما أبدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موافقته على إقامة مباراة الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم ٢٨ أبريل الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحصل مسؤولو الزمالك على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة المباراة على ملعب برج العرب.

الجدير بالذكر أن الزمالك تأهل لنصف النهائي على حساب حسنية أغادير المغربي بعد التعادل بدون أهداف ذهاباً، والفوز بهدف في لقاء العودة.

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

أكد عماد متعب مهاجم الأهلي السابق أن الزمالك، هو الفريق الأفضل هذا الموسم من وجهة نظره.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية: "أرى أن الزمالك يقدم موسم مميز ومباريات على أعلى مستوى، وهو الأفضل حتى الآن، ويمتلك لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي مباراة".

وأكمل: " المنافسة مازالت مستمرة، والدوري لم يحسم بعد، والمواجهتين المقبلتين للزمالك أمام بيراميدز، والأهلي أمام المصري، سوف تحدد بنسبة كبيرة شكل المسابقة".

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

هاني عصام   نفى مسئولو نادي الزمالك وجود خلافات مع محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بعد استبعاده من مباراة الإسماعيلي الأخيرة ضمن منافسات بطولة الدوري، وأرجعوا قرار غيابه بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعب في الوقت الحالي. وشددوا على عدم وجود أي خلاف مع اللاعب سواء من جانب الإدارة أو السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق والتأكيد على إلتزامه طوال الفترة الماضية وعدم الخروج عن النص بأي حال من الأحوال وتركيزه مع الفريق من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة القادمة.

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

    علق تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، على مباراة فريقه المقبلة أمام الزمالك، المقرر لها يوم الثلاثاء في الثامنة مساءً على ستاد الدفاع الجوي، في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للدوري.

وكتب آل الشيخ عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نادي الزمالك نادي كبير وعظيم ومنتظرين المباراة، والزمالك فريق قوي وصعب وحتكون بين الاول والتاني".

وكان آل شيخ خرج بتصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب، أكد خلالها أن درع الدوري سيكون من نصيب الأهلي، وسيختتم الزمالك المسابقة في المركز الثاني، ثم يأتي بيراميدز ثالثاً، قبل أن يعود من خلال صفحته وينشر صورة تجمعه مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، ويكتب: "بحب اضايقك وخصوصاً قبل يوم الثلاثاء ... المناكفة محبة".

ويحتل الزمالك المركز الأول برصيد 60 نقطة بالتساوي مع بيراميدز الذي يأتي في الوصافة.

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، تدريباته اليوم السبت، على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادي في ميت عقبة.

يأتي هذا عقب انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون أمس الجمعة، بعدما فضل السويسرى جروس، إراحة لاعبيه عقب الفوز الأخير على الإسماعيلى بعد توالى المباريات فى المرحلة الماضية تجنبًا لإرهاقهم قبل لقاء بيراميدز المقبل.

ويستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز يوم الثلاثاء المقبل بملعب الدفاع الجوي ضمن مؤجلات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك صدارة الدوري برصيد 60 نقطة متساويا مع بيراميدز, فيما يحتل فريق النادي الأهلي المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

أخبار محلية

اليوم .. التحقيق مع 9 لاعبين بالأهلى المتورطين فى «خناقة المايوهات»
غرامة مالية على لاعب الزمالك الأسمر بسبب "الكعب"
المزيد

اخبار عالمية

المان سيتي يثأر من توتنهام وينتزع صدارة الدوري من ليفربول
بث مباشر | مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير
المزيد

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد