الوطن: «جروس» يدافع عن نفسه .. والزمالك يستعد للمقاولون

19 مارس 2019 الساعة 10:57 صباحا
الوطن: «جروس» يدافع عن نفسه .. والزمالك يستعد للمقاولون

أفراح في الزمالك

سيطرت حالة من الفرحة الغامرة والارتياح على نادى الزمالك عقب انتهاء مباراة الفريق أمام نصر حسين داى الجزائرى بالتعادل السلبى وتأهل الفريق للدور ربع النهائى فى الكونفدرالية الأفريقية، حيث احتل الفريق المركز الأول برصيد تسع نقاط وصعد برفقته جورماهيا الكينى الذى تخطى بترو أتلتيكو الأنجولى بهدف نظيف.

وينتظر الزمالك مواجهة أحد الفرق أصحاب المركز الثانى بالمجموعات الثلاث الأخرى بالبطولة، وهم نكانا رد ديفيلز الزامبى وحسنية أغادير المغربى والنجم الساحلى التونسى، وسيخوض الزمالك مباراة إياب دور الثمانية على ملعبه بسبب احتلاله صدارة مجموعته، وأكد الجهاز الفنى أن الزمالك لا يهمه اسم الفريق الذى سيواجهه ولا يخشى أحداً لأن هدفه هو حصد اللقب فى النهاية وبالتالى فإن الفريق جاهز لمواجهة أى منافس.

وفى الإطار ذاته، قرر مجلس إدارة النادى رفع قيمة مكافآت اللاعبين بخلاف المنصوص عليها فى اللائحة كما قرر أمير مرتضى، المشرف العام على الكرة، عقب الانتهاء من المباراة صرف مكافأة فورية 300 دولار للاعبين بعد التأهل لدور الـ8 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وشهدت غرفة خلع الملابس احتفالية كبرى، بعد الانتهاء من المباراة، حيث رقص اللاعبون على نغمات أغانى الزمالك، وحضر معهم علاء مقلد عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة وأحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادى وإسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة وأمير وأحمد مرتضى وأيمن حافظ المنسق العام للفريق.

فى الوقت ذاته، أجرى رئيس الزمالك اتصالاً هاتفياً بالجهاز الفنى وتحدث مع اللاعبين بعد تشغيل مكبر الصوت ووجّه لهم جميعاً الشكر على أدائهم الرجولى فى أكثر من مباراة وإصرارهم على التأهل رغم الظروف الصعبة التى واجهت الفريق فى أكثر من مواجهة طوال دور المجموعات، وأكد أنهم لم يخذلوه ورفعوا رأسه، وتحقيق التأهل رسالة صريحة لكل من شكك فى قدراتهم.

وعلى الرغم من إشادة الجميع بالسويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق، فإن رئيس الزمالك انتقد عدم إجرائه للتبديلات الثلاثة، وتعقيد المباراة حتى آخر دقيقة، وشدد على أن كل الدعم له والمجلس يسانده بقوة ومستمر فى منصبه ولا نية للإطاحة به، لكن عليه أن يركز من أجل حصد البطولات بنهاية الموسم الحالى.

تحذير من الإفراط فى الاحتفالات.. «السعيد» بديلاً لـ «بوطيب» أمام «الذئاب».. ورئيس النادى يعلن استمرار المدرب لنهاية الموسم

وفى السياق ذاته، تحدث «جروس»، المدير الفنى للفريق، مع اللاعبين وطالبهم بعدم الإفراط فى الفرحة لأن تأهلهم يعد أمراً طبيعياً كونهم فريقاً كبيراً ينافس على كل البطولات، وناشدهم غلق ملف بطولة الكونفدرالية فى الوقت الحالى بعد النجاح فى التأهل للدور ربع النهائى والاستعداد بشكل جيد للدورى المصرى.

وأكمل المدرب السويسرى حديثه للاعبين بأنه راضٍ عن الصعود، لكنه أبدى تحفظه على الأداء الذى يجب أن يتطور خلال الفترة المقبلة، وهو ما يسعى لتحقيقه الجهاز الفنى وأن يقدم الفريق مستوى خارج الأرض مثل الذى يقدمه فى المواجهات التى تقام فى مصر، خاصة أن الفترة المقبلة ستكون أكثر صعوبة بالبطولة ولكنه واثق فى كون الجميع على قدر المسئولية الملقاة على عاتقهم.

وفى الإطار ذاته، أشاد «جروس» بثنائى خط الوسط طارق حامد وفرجانى ساسى، وأنهما تحكما فى وسط الملعب بشكل جيد، مشيراً إلى أن حمدى النقاز قدم مباراة كبيرة وأظهر خبراته الدولية فى أكثر من كرة، كما أثنى على عبدالله جمعة، الظهير الأيسر، الذى يتطور مستواه كثيراً وظهر بشكل مميز، ونفذ التعليمات حرفياً.

وأوضح المدير الفنى أن محمود علاء ومحمود حمدى «الونش» قدما مباراة كبيرة وأنقذا المرمى من عدة كرات خطيرة، ودافع السويسرى عن نفسه بأنه يرفض إجراء أى تعديلات فى التشكيل حفاظاً على القوام الرئيسى للفريق بجانب أنه يرى المجموعة الأساسية بالفريق منسجمة بشكل كبير، وأنه قام بإشراك أحمد سيد «زيزو» أساسياً لأنه يستحق، والأكثر جاهزية بينما وجود محمود عبدالمنعم «كهربا» على مقاعد الاحتياط ليس عقاباً ولكن لأمور فنية، كما أنه أجرى تبديلاته حسب سير المباراة، موضحاً أنه سعيد بتطور مستوى يوسف أوباما وخالد بوطيب وحميد أحداد.

من جهة أخرى، رفض الجهاز الفنى للفريق منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات أمس بعد العودة من الجزائر بسبب ضيق الوقت، خاصة أن الفريق مرتبط بمواجهة مهمة ومصيرية أمام المقاولون العرب فى الدورى غداً الأربعاء، ويسعى الفريق للفوز بها واقتناص النقاط الثلاث للاستمرار على صدارة جدول الترتيب.

وشهدت الساعات القليلة الماضية سفر الثنائى عمر صلاح ومحمد عبدالسلام إلى إسبانيا للانضمام لصفوف المنتخب الأولمبى الموجود حالياً فى معسكر خارجى، لخوض مباراتين وديتين، كما سافر خالد بوطيب، مهاجم الفريق، إلى المغرب للانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى المغربى.

واستقر «جروس» على قيادة عمر السعيد لخط هجوم الزمالك، فى مواجهة المقاولون المقرر لها غداً، نظراً لسفر المغربى خالد بوطيب للانضمام إلى منتخب بلاده، على أن يعود من أجل الانضمام للزمالك قبل قمة الدورى أمام الأهلى يوم 30 مارس الحالى.

ويعقد المدرب السويسرى جلسة مع «السعيد» من أجل تهيئته للمباراة بشكل جيد، كما طلب الجهاز الفنى من حازم إمام، الظهير الأيمن للفريق، التركيز الشديد فى التدريبات وألا يغضب من استبعاده لأنه أمر لا يقلل منه، وعليه ألا ينشغل بأمر المشاركة، خاصة أن الفرصة ستأتى لا محالة، كما أن أمير مرتضى، المشرف العام على فريق الكرة، أكد للاعب أنه ليس له علاقة بالأمور الفنية ولكن عليه أن يكون أكثر تركيزاً لإجبار المدير الفنى على الاستعانة به.

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك صرف المكافآت المتأخرة للاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة بعد اعتلاء الفريق لصدارة الدوري عقب الفوز على الإسماعيلي بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة ١٠ للدوري.

وحرص مسؤولو الزمالك على اتخاذ هذا القرار لتحفيز اللاعبين قبل مباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة ٢٦ للدوري، التي ستقام على ستاد الدفاع الجوي في الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق الأبيض تدريباته اليوم السبت على ملعب النادي استعدادا للقاء الوصيف، بعدما قرر المدير الفني السويسري كريستيان جروس منح اللاعبين راحة بالأمس عقب الفوز على الدراويش.   يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر رئيس نادي الزمالك قرارًا بخصم مبلغ 20% من الموظفين الذين يتجاوز راتبهم 3آلاف جنيه بهدف ترشيد النفقات خلال الفترة القادمة بسبب العدد الكبير للموظفين داخل النادي وعدم الاستفادة الفعلية من بعضهم. واستثنى مسئولو الزمالك العاملين في قطاع كرة القدم بالنادي على كافة المستويات سواء على صعيد الفريق الأول أو الناشئين أو الاكاديميات من هذا القرار، وقرر الموظفون داخل النادي تشكيل وفد ومقابلة رئيس النادي لاقناعه بالتراجع عن القرار بسبب وجود ارتباطات خاصة بهم سواء مع قدوم شهر رمضان المبارك أو عيد الفطر وصعوبة تنفيذه لعدم الوقوع في أزمة مالية لهم على أمل التراجع عن القرار وتأجيل تنفيذه.

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

سارة عبد الباقي   حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حكام مباراتي الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويدير لقاء الذهاب الذي سيقام في مصر يوم 28 إبريل الجاري، الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه كلاً من بريه تيسفاجيورجيس من اريتريا، وروميو كاسنجلي من زامبيا، والحكم الرابع ادريك نيكول من زامبيا أيضاً.

أما لقاء العودة يديره الحكم الكونغولي جان جاك نجامبو ندالا، ويعاونه أوليفر كابيني من الكونغو، وسليماني أمالديني من جزر القمر، والحكم الرابع علي محمد من جزر القمر أيضاً.

فيما أبدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موافقته على إقامة مباراة الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم ٢٨ أبريل الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحصل مسؤولو الزمالك على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة المباراة على ملعب برج العرب.

الجدير بالذكر أن الزمالك تأهل لنصف النهائي على حساب حسنية أغادير المغربي بعد التعادل بدون أهداف ذهاباً، والفوز بهدف في لقاء العودة.

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

أكد عماد متعب مهاجم الأهلي السابق أن الزمالك، هو الفريق الأفضل هذا الموسم من وجهة نظره.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية: "أرى أن الزمالك يقدم موسم مميز ومباريات على أعلى مستوى، وهو الأفضل حتى الآن، ويمتلك لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي مباراة".

وأكمل: " المنافسة مازالت مستمرة، والدوري لم يحسم بعد، والمواجهتين المقبلتين للزمالك أمام بيراميدز، والأهلي أمام المصري، سوف تحدد بنسبة كبيرة شكل المسابقة".

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

هاني عصام   نفى مسئولو نادي الزمالك وجود خلافات مع محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بعد استبعاده من مباراة الإسماعيلي الأخيرة ضمن منافسات بطولة الدوري، وأرجعوا قرار غيابه بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعب في الوقت الحالي. وشددوا على عدم وجود أي خلاف مع اللاعب سواء من جانب الإدارة أو السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق والتأكيد على إلتزامه طوال الفترة الماضية وعدم الخروج عن النص بأي حال من الأحوال وتركيزه مع الفريق من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة القادمة.

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

    علق تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، على مباراة فريقه المقبلة أمام الزمالك، المقرر لها يوم الثلاثاء في الثامنة مساءً على ستاد الدفاع الجوي، في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للدوري.

وكتب آل الشيخ عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نادي الزمالك نادي كبير وعظيم ومنتظرين المباراة، والزمالك فريق قوي وصعب وحتكون بين الاول والتاني".

وكان آل شيخ خرج بتصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب، أكد خلالها أن درع الدوري سيكون من نصيب الأهلي، وسيختتم الزمالك المسابقة في المركز الثاني، ثم يأتي بيراميدز ثالثاً، قبل أن يعود من خلال صفحته وينشر صورة تجمعه مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، ويكتب: "بحب اضايقك وخصوصاً قبل يوم الثلاثاء ... المناكفة محبة".

ويحتل الزمالك المركز الأول برصيد 60 نقطة بالتساوي مع بيراميدز الذي يأتي في الوصافة.

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، تدريباته اليوم السبت، على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادي في ميت عقبة.

يأتي هذا عقب انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون أمس الجمعة، بعدما فضل السويسرى جروس، إراحة لاعبيه عقب الفوز الأخير على الإسماعيلى بعد توالى المباريات فى المرحلة الماضية تجنبًا لإرهاقهم قبل لقاء بيراميدز المقبل.

ويستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز يوم الثلاثاء المقبل بملعب الدفاع الجوي ضمن مؤجلات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك صدارة الدوري برصيد 60 نقطة متساويا مع بيراميدز, فيما يحتل فريق النادي الأهلي المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

أخبار محلية

اليوم .. التحقيق مع 9 لاعبين بالأهلى المتورطين فى «خناقة المايوهات»
غرامة مالية على لاعب الزمالك الأسمر بسبب "الكعب"
المزيد

اخبار عالمية

المان سيتي يثأر من توتنهام وينتزع صدارة الدوري من ليفربول
بث مباشر | مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير
المزيد

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد