الأهرام المسائي: الزمالك يقاوم .. وجروس حيران .. والثنائي ينتظران

19 مارس 2019 الساعة 4:33 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يقاوم .. وجروس حيران .. والثنائي ينتظران

بالرغم من نجاح الفريق الكروى الأولبنادى الزمالك فى حسم بطاقة التأهل إلى دور الثمانية لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، بعد التعادل معنصر حسين داى على ملعبه سلبيا، إلا أن حالة من الارتباك الشديد فرضت نفسها على فكر السويسرى كريستيان جروس خلال رحلة العودة بسبب الإجهاد الشديد الذى ضرب العديد منالعناصر الأساسية، التى خاضت المباراة، خاصة مع اقتراب مواجهة المقاولون العرب المقرر لها غدا فى الجولة الـ26 من عمر بطولة الدورى الممتاز .

وشهدت الساعات ألأخيرة مناقشات كثيرة خلال رحلة العودة تتمثل فى سعى المدير الفنى فى الحفاظ على القوام الاساسى للفريق، وثبات التشكيل خلال المواجهة المرتقبة، خاصة أنها تمثل مباراة مهمة و مصيرية، وهو ما يعنى ضرورة الاعتماد على العناصر الجاهزة، عدم الاتجاه إلىالاستعانة بعناصر بديلة، فيما يرى الجهاز الفنى أهمية الاستعانة بعناصرأخرى بديله سبب حالة الإرهاق التى تطارد بعض لاعبى الفريق والحاجة إلى التقاط الأنفاس وصعوبة خوض بعضهم لقاءات كاملة فى 72 ساعة فقط لاسيما أن مواجهة نصر حسين داى احتاجت من اللاعبين لمجهود بدنى كبير . يتطلب ضرورة حصولهم على راحة كافية لمواصلة نتائج الفريق الايجابية قبل مواجهة القمة المرتقبة و المقرر لها نهاية الشهر الجاري، ألأمر الذى أدى إلى قيام المدير الفنى فى النهاية بالاقتناع بضرورة الاستعانة بالعناصر القريبة نسبيا من التشكيلة الأساسية، أمثال محمود عبد المنعم « كهربا « من بداية المباراة وستكون مشاركته على حساب المغربى حميدو « أحداد» و الذى تعرض لانتقادات كثيرة خلال الساعات التى أعقبت المباراة بسبب عدم ظهوره بالمستوى الفنى الذى ظهرا عليه خلال مواجهة بترو أتليتكو .

ويأمل كهربا فى سرعة العودة للمستطيل الأخضر والحفاظ على مكانه فى تشكيلة الفريق بحثًا عن تحقيق الانتصارات والعودة مرة أخرى إلى المنتخب الوطنى بعد استبعاده عن المعسكر الحالى على خلفية المشكلة التى أثارها فى الفترة الماضية .
فى الوقت نفسه تزايدت فرص أيمن حفنى صانع ألعاب الفريق فى العودةللمشاركة ضمن صفوف الفريق بعد خضوعه لبرنامج تأهيلى خلال رحلة سفر الفريق إلى الجزائر بناء على طلب من المدرب السويسري، لتجهيزه للمشاركة فى المباريات خلال الجولات المقبلة، بجانب محمد عنتر صانع ألألعاب الذى خضع لفترة تأهيل بدنى وفنى مكثفة، ونال على أثرهاإشادة مع الجهاز المعاون، و يأمل اللاعب فى المشاركة خلال المباراة المقبلة ولو بديلا فى الشوط الثانى التخلص من حالة التجميد التى يعانيها خلال الفترة الحالية وإثبات نفسه للتواجد ضمن حسابات الجهاز الفنى خلال المباريات المقبلةلاسيما أنه كان بديلا مميزا لجروس من قبل وقدم معه مستويات جيدةقبل أن يتعرض للتجاهل والاستبعاد .
فيما تأتى مشاركة عمر السعيد لتكون شبه محسومةبعدتأكد غياب المغربى خالد بوطيب بسبب تمسك الجهاز الفنى لمنتخب بلاده بوجوده معهم ورفضهم بقاءه فى القاهرة أسوةبما فعله مجلس الإدارة مع التونسى فرجانى ساسى مع منتخب بلاده .



.. وأشــــــغال شـــــــــاقة فى الـمــــران الأول

بدون راحة أدى فريق الزمالك مرانه بعد العودة من الجزائر استعدادا لمواجهة المقاولون العرب المقرر لها غدا فى الجولة الـ 26 من عمر بطولة الدورى الممتاز، و شهد مران الفريق غياب المغربى خالد بوطيب للانضمام لصفوف منتخب بلاده .
وشهد المران قيام المدير الفنى بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين الأولى ضمت العناصر الأساسية التىأدت مواجهة نصر حسـيـن داى الجزائري،و التى خضعت لتدريبات تأهيلية و بدنية فيما خاضت مجموعة العناصر التى لم تشارك فى المباراة و البديلة تدريبات فــنية مكـثفة تحت إشراف السويسرى كريستيان جروس، الذى عقد جلسة مع اللاعبين قبل بداية المران حرص خــلالها على توجيه الشـكر لهم على المجهـود الذى بذلوهونجاحهم فى تحـقيق هدف الفريق، فى الوقــت الذى طلـب المدير الفـنى من اللاعبين غلق ملف الاحتفال بالتأهل الإفريقى و التركيز فى المواجهات المقبلة فى بطولة الدورى الممتاز و التى اعتبرها مصيرية و تحتاج إلى التضافر وبذل أقصى جهد من أجل تحقيق الفوز فى جميع المباريات فى ظل الصراع الشرسمع الأهلى لاقتناص درع بطولة الدورى الممتاز، مشددا علىأهمية تحقيق الفوز على المقاولون العرب مؤكدا ضرورةعدم الاستهانة بقدرات المنافس الذى يمتلك مجموعة من العناصر الجيدة القادرة على الخروج بنتيجة جيدة .


تقارير فنية

طلب السويسرى كريستيان جروس من معاونيه إعداد تقرير فنى يتضمن نقاط القوة و الضعف فى صفوف المقاولون العرب لـ الاطلاع عليه قبل مواجهة الذئاب غدا فى الدورى .

300 دولار


قرر مجلس إدارة نادى الزمالكصرف 300 دولار لكل لاعبمن الفريق الأول لكرة القدم مكافأة التأهل إلى دور الثمانية لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية،بخلاف المكافأة التى تنص عليها لائحة الفريق جاء ذلك من أجل تحفيز اللاعبين قبل المواجهة امام المقاولون العرب .

فرجانى و أحداد


تأكدغياب الثنائى حميدو أحداد وفرجانى ساسىلاعبى الزمالك عن مواجهة ذهاب دور الثمانية لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، عقب حصولهما على الإنذار الثانى خلال المواجهة الأخيرة امام نصر حسين داى التى انتهت بتعادل الأبيض سلبيا و تأهله كأول مجموعته .


برنامج المهاجمين


تلقى بيير شورمان المدرب العام لفريق الزمالك الضوء الأخضر من جانب المدير الفنى كريستيان جروس من أجل وضع برنامج تدريبى خاصا للمغربى حميدو أحداد وزميله عمر السعيد على هامش التدريبات اليومية بعد لقاء المقاولون العرب لتنمية قدراتهما التهديفية .


مكافآت الأحمر


تتجه النية لدى إدارة نادى الزمالك لتخصيص مكافآت مالية خاصة للاعبى الفريق تصرف فى حالة الفوز على الأهلى فى قمة 30 مارس الحالى فى الدورى الممتاز لتحفيز اللاعبين على انتزاع النقاط الثلاث وقطع نصف المشوار نحو الحصول على الدرع فى الموسم الحالي.

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك صرف المكافآت المتأخرة للاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة بعد اعتلاء الفريق لصدارة الدوري عقب الفوز على الإسماعيلي بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة ١٠ للدوري.

وحرص مسؤولو الزمالك على اتخاذ هذا القرار لتحفيز اللاعبين قبل مباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة ٢٦ للدوري، التي ستقام على ستاد الدفاع الجوي في الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق الأبيض تدريباته اليوم السبت على ملعب النادي استعدادا للقاء الوصيف، بعدما قرر المدير الفني السويسري كريستيان جروس منح اللاعبين راحة بالأمس عقب الفوز على الدراويش.   يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر رئيس نادي الزمالك قرارًا بخصم مبلغ 20% من الموظفين الذين يتجاوز راتبهم 3آلاف جنيه بهدف ترشيد النفقات خلال الفترة القادمة بسبب العدد الكبير للموظفين داخل النادي وعدم الاستفادة الفعلية من بعضهم. واستثنى مسئولو الزمالك العاملين في قطاع كرة القدم بالنادي على كافة المستويات سواء على صعيد الفريق الأول أو الناشئين أو الاكاديميات من هذا القرار، وقرر الموظفون داخل النادي تشكيل وفد ومقابلة رئيس النادي لاقناعه بالتراجع عن القرار بسبب وجود ارتباطات خاصة بهم سواء مع قدوم شهر رمضان المبارك أو عيد الفطر وصعوبة تنفيذه لعدم الوقوع في أزمة مالية لهم على أمل التراجع عن القرار وتأجيل تنفيذه.

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

سارة عبد الباقي   حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حكام مباراتي الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويدير لقاء الذهاب الذي سيقام في مصر يوم 28 إبريل الجاري، الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه كلاً من بريه تيسفاجيورجيس من اريتريا، وروميو كاسنجلي من زامبيا، والحكم الرابع ادريك نيكول من زامبيا أيضاً.

أما لقاء العودة يديره الحكم الكونغولي جان جاك نجامبو ندالا، ويعاونه أوليفر كابيني من الكونغو، وسليماني أمالديني من جزر القمر، والحكم الرابع علي محمد من جزر القمر أيضاً.

فيما أبدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موافقته على إقامة مباراة الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم ٢٨ أبريل الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحصل مسؤولو الزمالك على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة المباراة على ملعب برج العرب.

الجدير بالذكر أن الزمالك تأهل لنصف النهائي على حساب حسنية أغادير المغربي بعد التعادل بدون أهداف ذهاباً، والفوز بهدف في لقاء العودة.

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

أكد عماد متعب مهاجم الأهلي السابق أن الزمالك، هو الفريق الأفضل هذا الموسم من وجهة نظره.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية: "أرى أن الزمالك يقدم موسم مميز ومباريات على أعلى مستوى، وهو الأفضل حتى الآن، ويمتلك لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي مباراة".

وأكمل: " المنافسة مازالت مستمرة، والدوري لم يحسم بعد، والمواجهتين المقبلتين للزمالك أمام بيراميدز، والأهلي أمام المصري، سوف تحدد بنسبة كبيرة شكل المسابقة".

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

هاني عصام   نفى مسئولو نادي الزمالك وجود خلافات مع محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بعد استبعاده من مباراة الإسماعيلي الأخيرة ضمن منافسات بطولة الدوري، وأرجعوا قرار غيابه بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعب في الوقت الحالي. وشددوا على عدم وجود أي خلاف مع اللاعب سواء من جانب الإدارة أو السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق والتأكيد على إلتزامه طوال الفترة الماضية وعدم الخروج عن النص بأي حال من الأحوال وتركيزه مع الفريق من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة القادمة.

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

    علق تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، على مباراة فريقه المقبلة أمام الزمالك، المقرر لها يوم الثلاثاء في الثامنة مساءً على ستاد الدفاع الجوي، في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للدوري.

وكتب آل الشيخ عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نادي الزمالك نادي كبير وعظيم ومنتظرين المباراة، والزمالك فريق قوي وصعب وحتكون بين الاول والتاني".

وكان آل شيخ خرج بتصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب، أكد خلالها أن درع الدوري سيكون من نصيب الأهلي، وسيختتم الزمالك المسابقة في المركز الثاني، ثم يأتي بيراميدز ثالثاً، قبل أن يعود من خلال صفحته وينشر صورة تجمعه مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، ويكتب: "بحب اضايقك وخصوصاً قبل يوم الثلاثاء ... المناكفة محبة".

ويحتل الزمالك المركز الأول برصيد 60 نقطة بالتساوي مع بيراميدز الذي يأتي في الوصافة.

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، تدريباته اليوم السبت، على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادي في ميت عقبة.

يأتي هذا عقب انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون أمس الجمعة، بعدما فضل السويسرى جروس، إراحة لاعبيه عقب الفوز الأخير على الإسماعيلى بعد توالى المباريات فى المرحلة الماضية تجنبًا لإرهاقهم قبل لقاء بيراميدز المقبل.

ويستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز يوم الثلاثاء المقبل بملعب الدفاع الجوي ضمن مؤجلات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك صدارة الدوري برصيد 60 نقطة متساويا مع بيراميدز, فيما يحتل فريق النادي الأهلي المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

أخبار محلية

اليوم .. التحقيق مع 9 لاعبين بالأهلى المتورطين فى «خناقة المايوهات»
غرامة مالية على لاعب الزمالك الأسمر بسبب "الكعب"
المزيد

اخبار عالمية

المان سيتي يثأر من توتنهام وينتزع صدارة الدوري من ليفربول
بث مباشر | مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير
المزيد

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد