الأهرام: الزمالك يتعادل مع المقاولون العرب 2 - 2 فى مباراة مثيرة

21 مارس 2019 الساعة 10:40 صباحا
الأهرام: الزمالك يتعادل مع المقاولون العرب 2 - 2 فى مباراة مثيرة

 أوقف فريق نادى المقاولون العرب قطار انتصارات الزمالك بالتعادل الإيجابى معه 2/2 فى اللقاء الذى جمع بينهما مساء أمس بإستاد بتروسبورت، وهو اللقاء  المؤجل بين الفريقين من الأسبوع 25 لمسابقة الدورى.

ورغم التعادل، فمازال فريق الزمالك يحتفظ بقمة الدورى برصيد 53 نقطة بفارق نقطتين عن ثانى المسابقة فريق النادى  الأهلى، وقد لعب كل منهما 22 مباراة.

تقدم للزمالك مدافعه محمود الونش فى الدقيقة 45 إثر إحرازه هدفا جميلا برأسه من ركلة ركنية، وفى الشوط الثانى تعادل المقاولون العرب بهدف سجله عبد الوهاب إسماعيل فى الدقيقة 52، قبل أن يضيف طارق  حامد الهدف الثانى لفريقه فى الدقيقة 61، وأخيرا سجل أحمد على لاعب المقاولون هدف التعادل لفريقه فى الدقيقة 80، ليرتفع رصيد المقاولون إلى 35 نقطة دفعت به إلى المركز السادس.

أهدر لاعبو الزمالك عددا وافرا من الأهداف السهلة كانت كفيلة بالفوز بالمباراة، لكن عاب اللاعبين افتقادهم اللمسة الأخيرة بسبب التوتر الشديد الناجم عن تفكيرهم اللاشعورى فى مباراة القمة مع الأهلى يوم 30 مارس الحالى.

> المباراة بدأت قوية جدا، حيث حرص الزمالك على تعزيز الصدارة قبل لقاء القمة فى حين يسعى المقاولون إلى الدخول للمربع الذهبى ليكون الفريق الوحيد الذى هزم القطبين الكبيرين هذا الموسم.

ويقابل ذلك مباراة أخرى بين اللاعبين أحمد على مهاجم المقاولون ومحمود علاء مدافع الزمالك وكلاهما يحتل قمة هدافى الدورى برصيد 12 هدفا.

ورغم المبادرة الزملكاوية فى بداية اللقاء فإن دفاع المقاولون استطاع ان يجهض المحاولات البيضاء، وينجح فى السيطرة على منطقة وسط الملعب التى ينحصر فيها اللعب.

وتمر نحو 20 دقيقة والتعادل السلبى هو سيد الموقف والهجمات الزملكاوية تتوالى ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس محمود أبو السعود. وينال عبدالوهاب إسماعيل مدافع المقاولون إنذارا للخشونة مع النقاز فى الدقيقة 23.. ويتوقف اللعب خمس دقائق لإصابة أحمد الشيمى مدافع المقاولون الذى يغادر الملعب فى الدقيقة 26 وإذ بالحكم محمد الحنفى ينذر يوسف أوباما لسبب غير معلن وتتوتر الأعصاب بعدها.. ووضح أن ذئاب المقاولون يزدادون ثقة وهدوءا كلما مر الوقت.ويحرز الونش للفارس الأبيض فى الدقيقة 45 فى الزاوية الضيقة لأبوالسعود من ضربة ركنية ليكون هدفا فى توقيت مثالى نموذجى ترك له تأثيرا سلبيا على معنويات لاعبى المقاولون.

وقبل النهاية مباشرة يطالب الزمالك الحكم باحتساب ركلة جزاء بدعوى عرقلة كهربا.

> يبدأ الشوط الثانى بهجوم ضاغط من المقاولون، يقابله دفاع منظم من الزمالك، وتأتى الدقيقة 52 لتحمل معها المفاجأة حين يسدد عبد الوهاب إسماعيل كرة تمر من بين الأقدام لتسكن مرمى الزمالك ويتحمل الحارس محمود جنش الجانب الأكبر من مسئولية الهدف.

ويشارك حازم إمام بديلا لحمدى النقاز المصاب، ويقابله التغيير الثانى للمدير الفنى للمقاولون عماد النحاس، حيث أشرك الوافد الجديد سيف الجزيرى، وتأتى الدقيقة 61 ويحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك يتصدى لها محمود علاء وينقذها أبو السعود لترتد إلى طارق حامد الذى يسددها داخل المرمى، محرزا الهدف الثانى لفريقه،  وبعدها تنفتح المباراة تماما من الجانبين بعدما تحرر الفريقان من الضغوط وظهرت المساحات.

ويدعم النحاس صفوفه بدخول كريم مصطفى وخروج سوستة، ومن ثم تعديل طريقة اللعب إلى 4/1/4/1.

وقبل النهاية بربع الساعة، يجرى السويسرى كريستيان جروس تغييرا مهما بإشراك محمود عبد العزيز بديلا لكهربا، وبعد نحو 5 دقائق يحتسب الحنفى ركلة جزاء يسجل منها أحمد على هدف التعادل الذى توجه هدافا منفردا للدورى برصيد 13 هدفا، وهدافا تاريخيا للمقاولون العرب برصيد 36 هدفا. كما يشارك حميد أحداد بديلا لأحمد سيد «زيزو».

وينال محمد مجلى لاعب الذئاب إنذارا للخشونة، ويزيد الضغط الزملكاوى يقابله الدفاع الأصفر المستبسل، وهكذا ظلت الحال على هذه الوتيرة حتى  انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى 2/2.

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك صرف المكافآت المتأخرة للاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة بعد اعتلاء الفريق لصدارة الدوري عقب الفوز على الإسماعيلي بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة ١٠ للدوري.

وحرص مسؤولو الزمالك على اتخاذ هذا القرار لتحفيز اللاعبين قبل مباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة ٢٦ للدوري، التي ستقام على ستاد الدفاع الجوي في الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق الأبيض تدريباته اليوم السبت على ملعب النادي استعدادا للقاء الوصيف، بعدما قرر المدير الفني السويسري كريستيان جروس منح اللاعبين راحة بالأمس عقب الفوز على الدراويش.   يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر رئيس نادي الزمالك قرارًا بخصم مبلغ 20% من الموظفين الذين يتجاوز راتبهم 3آلاف جنيه بهدف ترشيد النفقات خلال الفترة القادمة بسبب العدد الكبير للموظفين داخل النادي وعدم الاستفادة الفعلية من بعضهم. واستثنى مسئولو الزمالك العاملين في قطاع كرة القدم بالنادي على كافة المستويات سواء على صعيد الفريق الأول أو الناشئين أو الاكاديميات من هذا القرار، وقرر الموظفون داخل النادي تشكيل وفد ومقابلة رئيس النادي لاقناعه بالتراجع عن القرار بسبب وجود ارتباطات خاصة بهم سواء مع قدوم شهر رمضان المبارك أو عيد الفطر وصعوبة تنفيذه لعدم الوقوع في أزمة مالية لهم على أمل التراجع عن القرار وتأجيل تنفيذه.

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

سارة عبد الباقي   حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حكام مباراتي الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويدير لقاء الذهاب الذي سيقام في مصر يوم 28 إبريل الجاري، الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه كلاً من بريه تيسفاجيورجيس من اريتريا، وروميو كاسنجلي من زامبيا، والحكم الرابع ادريك نيكول من زامبيا أيضاً.

أما لقاء العودة يديره الحكم الكونغولي جان جاك نجامبو ندالا، ويعاونه أوليفر كابيني من الكونغو، وسليماني أمالديني من جزر القمر، والحكم الرابع علي محمد من جزر القمر أيضاً.

فيما أبدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موافقته على إقامة مباراة الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم ٢٨ أبريل الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحصل مسؤولو الزمالك على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة المباراة على ملعب برج العرب.

الجدير بالذكر أن الزمالك تأهل لنصف النهائي على حساب حسنية أغادير المغربي بعد التعادل بدون أهداف ذهاباً، والفوز بهدف في لقاء العودة.

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

أكد عماد متعب مهاجم الأهلي السابق أن الزمالك، هو الفريق الأفضل هذا الموسم من وجهة نظره.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية: "أرى أن الزمالك يقدم موسم مميز ومباريات على أعلى مستوى، وهو الأفضل حتى الآن، ويمتلك لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي مباراة".

وأكمل: " المنافسة مازالت مستمرة، والدوري لم يحسم بعد، والمواجهتين المقبلتين للزمالك أمام بيراميدز، والأهلي أمام المصري، سوف تحدد بنسبة كبيرة شكل المسابقة".

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

هاني عصام   نفى مسئولو نادي الزمالك وجود خلافات مع محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بعد استبعاده من مباراة الإسماعيلي الأخيرة ضمن منافسات بطولة الدوري، وأرجعوا قرار غيابه بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعب في الوقت الحالي. وشددوا على عدم وجود أي خلاف مع اللاعب سواء من جانب الإدارة أو السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق والتأكيد على إلتزامه طوال الفترة الماضية وعدم الخروج عن النص بأي حال من الأحوال وتركيزه مع الفريق من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة القادمة.

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

    علق تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، على مباراة فريقه المقبلة أمام الزمالك، المقرر لها يوم الثلاثاء في الثامنة مساءً على ستاد الدفاع الجوي، في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للدوري.

وكتب آل الشيخ عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نادي الزمالك نادي كبير وعظيم ومنتظرين المباراة، والزمالك فريق قوي وصعب وحتكون بين الاول والتاني".

وكان آل شيخ خرج بتصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب، أكد خلالها أن درع الدوري سيكون من نصيب الأهلي، وسيختتم الزمالك المسابقة في المركز الثاني، ثم يأتي بيراميدز ثالثاً، قبل أن يعود من خلال صفحته وينشر صورة تجمعه مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، ويكتب: "بحب اضايقك وخصوصاً قبل يوم الثلاثاء ... المناكفة محبة".

ويحتل الزمالك المركز الأول برصيد 60 نقطة بالتساوي مع بيراميدز الذي يأتي في الوصافة.

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، تدريباته اليوم السبت، على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادي في ميت عقبة.

يأتي هذا عقب انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون أمس الجمعة، بعدما فضل السويسرى جروس، إراحة لاعبيه عقب الفوز الأخير على الإسماعيلى بعد توالى المباريات فى المرحلة الماضية تجنبًا لإرهاقهم قبل لقاء بيراميدز المقبل.

ويستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز يوم الثلاثاء المقبل بملعب الدفاع الجوي ضمن مؤجلات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك صدارة الدوري برصيد 60 نقطة متساويا مع بيراميدز, فيما يحتل فريق النادي الأهلي المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

أخبار محلية

اليوم .. التحقيق مع 9 لاعبين بالأهلى المتورطين فى «خناقة المايوهات»
غرامة مالية على لاعب الزمالك الأسمر بسبب "الكعب"
المزيد

اخبار عالمية

رسميًا | يوفنتوس يتوج بالدوري الايطالي للمرة الثامنة على التوالي
المان سيتي يثأر من توتنهام وينتزع صدارة الدوري من ليفربول
المزيد

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد