الأهرام المسائي:المقاولون يذبح الزمالك

21 مارس 2019 الساعة 4:33 مساء
الأهرام المسائي:المقاولون يذبح الزمالك

نجح الفريق الكروى الأولبنادى المقاولون العرب فى إيقاف قطارانتصارات الزمالك بالتعادل معه بهدفين لمثلهما فى اللقاء الذى جمع بينهما أمس على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس ، والمؤجل من الاسبوعالخامس و العشرين من عمر بطولة الدورى الممتاز .

وفشل الزمالك فى إسعاد جماهيره سواء فى الأعياد الدينية أو الاجتماعية أو الميلادية ، وفقد نقطتين غاليتين قبل ساعات من الاحتفال بالعيد السنوى التقليدى « عيد الأم « ، وقبل أيام من قمة 30 مارس أمام الأهلى . تقدم محمود الونش بالهدف الأول للزمالك فى الدقيقة 46 وتعادل عبد الوهاب إسماعيل للمقاولون العرب فى الدقيقة 53 ثم عاد طارق حامد وسجل الهدف الثانى للزمالك فى الدقيقة 64 ثم نجح أحمد على من ركلة جزاء فىإدارك التعادل للذئاب بالدقيقة 80. بهذه النتيجة، واصل الزمالك صدارته الدورى برصيد 53 نقطة وفقد نقطتين فى سباق الصدارة قبل المواجهة المرتقبة مع الأهلى يوم 30 من الشهر الجارى حيث أصبح الفارق بين الزمالك والأهلى نقطتين لصالح الأبيض ورفع المقاولون رصيده للنقطة 35 فى المركز السادس.

دخل الزمالك اللقاءبتشكيل يضم كلا من:محمود جنش فى حراسة المرمي، حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش وعبد الله جمعة فى خط الدفاع، طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامه أحمد زيزو وأوباما وكهربا فى خط الوسط، عمر السعيد فى خط الهجوم.

فيما دخل المقاولون العرب المباراة بتشكيل كالتالي» محمود أبو السعود فى حراسة المرمي، أمير عابد ومحمد سمير وفادى نجاح وعبد الوهاب إسماعيل فى خط الدفاع، إبراهيم صلاح ومحمد سوسته أحمد الشيمى ولويس إدواردو فى خط الوسط، محمد طلعت وأحمد على فى خط الهجوم». ، وعن أحداث اللقاء جاء الشوط الأول سريعا من جانب الزمالك الذى كان الأفضل انتشارا و الأكثر خطورة على مرمىالذئاب خاصة عن طريقالرباعى كهربا وأوباما وزيزو ، وعمر السعيد ،

كانتالبداية الهجومية منركلة حرة نفذها عبد الله جمعة مقوسة لداخل منطقة الجزاء إلى محمود علاء الذى مررها برأسية إلى كهربا الذى سددها وأبعدها الدفاع واحتسب الحكم خطأ بعد إصابة أحمد الشيمى فى رأسه حيث تعرض لإصابة قوية وسط نزيف للدماء وتوقفت المباراة وفضل عماد النحاس مدرب ذئاب الجبل تغيير الشيمى والدفع بمحمد مجلى بدلا منه حتى لا تتفاقم الإصابة فى الوقت الذى حصلأوباما على أول إنذار فى المباراة .

واصل الزمالك الهجمات سواء من العمق و الأطراف عن طريق ثنائى الأجناب التونسى حمدى النقاز أو عبد الله جمعه الذين شكلوا خطورة حقيقية على دفاعاتالمقاولون و الحارس محمود أبو السعود الذى تصدى للعديد من الفرص والتسديدات الخطيرة لكهربا و أوباما، و استمر صموددفاعات المقاولون العرب بالرغم من الدربكة الكثيرة التى تعرض لها بعض لاعبيه فى الثلث الأخير من الملعب ، قبل أن ينجح الأبيض فى استغلالها فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بإحراز محمود الونش أول أهدف اللقاء من رأسية رائعة « على الطائر « بعد استغلاله ركلة ركنية حولها لداخل شباك أبو السعود ، قبل أن يطلق حكم اللقاء صفارته بنهاية الشوط ألأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد .

تخلىعماد النحاس المدير الفنى عن الحذر الدفاعى الذى اعتمد عليه لاعبوه من بداية اللقاء ومع بداية الشوط الثاني، استطاع الذئاب تشكيل خطورة حقيقية على مرمى محمود عبد الرحيم « جنش « خاصة عن طريق انطلاقات لويس أدواردوقبل أن ينجح جروس فى إعطاء تعليمات لعبد الله جمعه بإيقافه ،مع التونسى فرجانى ساسى الذى تلقى تعليمات من جروس بعمل زيادة هجوميةمن وسط الملعب وإرسال الكرات الطولية إلى داخل منطقة جزاء المقاولون ، يجرى الزمالك أول تغييراته بنزول حازم إمام فى الجبهة اليمنى على حساب التونسى فرجانى ساسى ،

تعلن الدقيقة 53 عن تسجيل المقاولون العرب هدف التعادل عن طريق عبد الوهاب إسماعيل الذى سدد كرة مباغته على يمين الحارس محمود عبد الرحيم « جنش» عقب هدف التعادل يعود الزمالك للسيطرة على وسط الملعب بفضل تحركات الخطير أحمد «زيزو « الذى شكل خطورة حقيقية بتحركاته وكراته الطولية داخل منطقة الجزاء للثنائى أوباما و كهربا ، لجأ لاعبو الزمالك للتسديد على مرمى أبو السعود من خارج منطقة الجزاء عن طريق الونش و محمود علاء ثنائى الدفاع ومن فرجانى ساسى هروبا من الرقابة القوية التى فرضها عليه المقاولون العرب ،

ويدفع عماد النحاس بثانى تبديلاته بنزول سيف الدين الجزيرى على حساب لويس ، وتعلن الدقيقة 61عن احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد عرقلة أحمد «زيزو «، وسددها محمود علاءركلة الجزاء على يمين الحارس لكن ارتدت من أبو السعود ونجحطارق حامد بتسديدة على يسار الحارس داخل الشباك ، وعقب الهدف واصل الزمالك هجماته فى الوقت الذى تراجع المقاولن نسبيا لوسط ملعبه دون مبرر ، وينطلق حازم إمام من الجبهة اليسرى ويسدد قذيفة يتصدى لها أبو السعود ببراعة

ويعود زيزو ويستغل خطأ من دفاعات المقاولون ولكن تخرج الكرة بجوار المرمى و يجرى السويسرى جروس ثانى تغييراته بنزول محمود عبد العزيز على حساب محمود عبد المنعم « كهربا « البعيد عن مستواه ، هبط أداء الزمالك فى الثلث الأخيرة من زمن المباراة و تراجع أداء لاعبيه بشكل واضح خاصة فى منتصف الملعب ، ونجح المقاولون فى استغلالسيطرته على الكرة فى ظل حالة النشاط التىعليها إبراهيم صلاحفى وسط الملعب ، خاصة عن طريق انطلاقات محمد طلعت و أحمد على الذى كاد يستغل عرضية من الجبهة اليمنى حولها رأسية تصدى لها «جنش «

وتعلن الدقيقة 80 قمة الإثارة بإحرازالتعادل للمقاولون العرب عن طريق أحمد على من ركلة ركنيةاحتسبها حكم اللقاء بعد تدخل عنيف من محمود الونش على أحمد على ، وسط اعتراض شديد من الجهاز الفنى للأبيض على قرار حكم اللقاء ، وتتواصل الإثارة و القوة و السرعة فى الدقائق الأخيرة من المباراة عن طريق الأبيض الذى شن طوفانا من الهجماتبكل خطوطه سواء من العمق أو الأطرافو يدفع يدفعجروس بالمغربىحميدو أحداد بدلا من أحمد زيزو فى الوقت الذى تعالت أصوات الجماهير بنزول أيمن حفنى .

وطالب لاعبو الفريق الأبيضفى الدقائقالأخيرة بركلة جزاء بعد تسديدة لحازم إمام يرى لاعبو الأبيض أن عبد الوهاب إسماعيل أبعدها بيده وأشار الحنفى باستمرار اللعب وتتواصل الهجمات المكثفة على مرمى أبو السعود قبل أن يطلق حكم اللقاء صفارته بنهاية المباراة بالتعادل.

مطلب تحكيمى
طلب حكم اللقاء محمد الحنفىمن مراقب المباراةتسجيل الهجوم الذى تعرض له عقب إطلاق صفارته بنهاية المباراة من قبلبعض أعضاء الجهاز الإدارى لفريق الزمالك « الذى وجه عبارات تهديد إلى طاقم التحكيم « قائلا لن تخرج سالما اليوم « يأتى هذا فى الوقت الذىهاجم محمود عبد الرحيم « جنش» حكم اللقاء وقام بالاعتراض على قراراته بعد أن توجه له عقب انتهاء اللقاء .

اعتراض أبيض
اعترض الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة السويسرى كريستيانجروس ، على محمد الحنفى حكم جاء بعد تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء لصالح محمود كهربا فى الدقائق الأخيرة للشوط الأول للمباراة ، وتوجه أيمن عبد العزيز المدرب المساعد للحكم بعد انتهاء الشوط الأول للاعتراض، فى حين هاجمت جماهير الزمالك الحكم بعد انتهاء الشوط.

احتفال فرجانى ساسى
حرصت الجماهير التى تواجدت فى المدرجات لتشجيع الفريق الأبيض على الهتاف و الاحتفالبعيد ميلاد اللاعب التونسى فرجانى ساسى ، قامت الجماهير بترديد أغانى عيد الميلاد ، والذى احتفل اللاعب به قبل يومين

أمير يخمد الفتنة
توجه أمير عزمى مجاهد مدرب الزمالك المساعد، الى الجماهير لمطالبتهم بالتوقف عن مهاجمة الأهلى والتركيز فقط على تشجيع الزمالك وهو ما استجابت له الجماهير حيث حرصت على الهتاف للاعبيها إلى جانب الهتاف لثنائى المقاولون أحمد على وابراهيم صلاح لكونهما لعبا للزمالك من قبل.

عماد النحاس « فرحان »
أعرب عماد النحاس المدير الفنى لفريقالمقاولون العرب عن سعادته بالتعادل الذى حققه فريقه امامالزمالك متصدر قمة جدول البطولة ، مشيرا إلى أن المقاولون استحق الخروج بالتعادل بعد المجهود الرائع الذى بذله اللاعبونطوال أحداث المباراة .

وأضاف المدير الفنى أن فريقه استطاع أن يكون ندا قويا للفريق الأبيض بالرغم من اختلاف الامكانات الفنية التى تميلبالتأكيد لصالح الزمالك الذى يمتلك مجموعة من العناصر المهاريةالمميزة فى جميع الخطوط .

وأضاف أنه نجح فىتهيئة لاعبيه فنيا ونفسيا لهذه المواجهة الصعبة مؤكدا أناستغلال بعض الأخطاء الدفاعية التى تعيب الفريق الأبيض و تكررت خلال المباريات الأخيرة فى الوصول إلى مرمى محمود جنش وشدد المدير الفنى للمقاولون العرب على نجاح لاعبيه فى تقديم أفضل 45 دقيقة لهم فى النصف الثانى من عمر اللقاء ، والذى نجح خلاله فى تسجيل هدفين وكان قريبا من الفوز فى الثوانى الأخيرة من المواجهة .

ورفض المدير الفنى للمقاولون العرب التعليق على القرارات التحكيمية مؤكدا أن الحكم بشر من الممكن أن يخطئ فى بعض القرارات ، وفى النهاية انتهت المباراة بنتيجة عادلة بين الفريقين .

استبعاد بدون أسباب
استبعد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالكالقدم اللاعب محمد عنترصانع الألعاب من التشكيلة الأساسية التى خاضها بها المباراة ، وحاول اللاعب معرفة أسباب القرار من قبل أمير عزمى مجاهد المدرب المساعدوالذى أكد ضرورة احترام وجهة نظر المدير الفنى وعدم إثارة أى مشكلات .

هجوم بسبب حفنى
هجوم شديد تعرض له السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك من قبل جماهير القلعة البيضاء التى حضرت اللقاء بعد رفضه الدفع باللاعب أيمن حفنى فى الشوط الثانى ، حيث واصل المدير الفنى إبعاد اللاعب عن المباريات وإبقاءه على دكة البدلاء

راحة 3 أيام
قرر الجهاز الفنى للزمالك حصول اللاعبين على ثلاثة أيام راحة سلبية بعد التعادل الذى حققه الفريق أمس امام المقاولون العرب ، من أجل ألتقاطالأنفاس فى ظل حالة الارهاق الشديد الذى تعرض له اللاعبونفى الفترة الأخيرة ما بين المبارياتالمحلية و الأفريقية ، على أن يعود بعدها الفريق للاتسعداد لمواجهة القمة المقرر لها نهاية الشهر الجارى .

تعليمات صريحة
حرص الجهاز الفنى لفريق الزمالك التشديد فور انتهاء اللقاء على فرجانى ساسى لاعب الوسط المدافع بضرورة العودة فى الموعد المحدد له إلى القاهرة بعد التحاقه خلال ساعات فى معسكر المنتخب التونسى من أجل اللحاق بالمباراة المرتقبة للزمالك مع الأهلى فى 30 مارس الجارى ، خلال الدورى الممتاز بوصفه من العناصر الأساسية .

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك صرف المكافآت المتأخرة للاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة بعد اعتلاء الفريق لصدارة الدوري عقب الفوز على الإسماعيلي بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة ١٠ للدوري.

وحرص مسؤولو الزمالك على اتخاذ هذا القرار لتحفيز اللاعبين قبل مباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة ٢٦ للدوري، التي ستقام على ستاد الدفاع الجوي في الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق الأبيض تدريباته اليوم السبت على ملعب النادي استعدادا للقاء الوصيف، بعدما قرر المدير الفني السويسري كريستيان جروس منح اللاعبين راحة بالأمس عقب الفوز على الدراويش.   يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر رئيس نادي الزمالك قرارًا بخصم مبلغ 20% من الموظفين الذين يتجاوز راتبهم 3آلاف جنيه بهدف ترشيد النفقات خلال الفترة القادمة بسبب العدد الكبير للموظفين داخل النادي وعدم الاستفادة الفعلية من بعضهم. واستثنى مسئولو الزمالك العاملين في قطاع كرة القدم بالنادي على كافة المستويات سواء على صعيد الفريق الأول أو الناشئين أو الاكاديميات من هذا القرار، وقرر الموظفون داخل النادي تشكيل وفد ومقابلة رئيس النادي لاقناعه بالتراجع عن القرار بسبب وجود ارتباطات خاصة بهم سواء مع قدوم شهر رمضان المبارك أو عيد الفطر وصعوبة تنفيذه لعدم الوقوع في أزمة مالية لهم على أمل التراجع عن القرار وتأجيل تنفيذه.

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

سارة عبد الباقي   حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حكام مباراتي الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويدير لقاء الذهاب الذي سيقام في مصر يوم 28 إبريل الجاري، الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه كلاً من بريه تيسفاجيورجيس من اريتريا، وروميو كاسنجلي من زامبيا، والحكم الرابع ادريك نيكول من زامبيا أيضاً.

أما لقاء العودة يديره الحكم الكونغولي جان جاك نجامبو ندالا، ويعاونه أوليفر كابيني من الكونغو، وسليماني أمالديني من جزر القمر، والحكم الرابع علي محمد من جزر القمر أيضاً.

فيما أبدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موافقته على إقامة مباراة الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم ٢٨ أبريل الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحصل مسؤولو الزمالك على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة المباراة على ملعب برج العرب.

الجدير بالذكر أن الزمالك تأهل لنصف النهائي على حساب حسنية أغادير المغربي بعد التعادل بدون أهداف ذهاباً، والفوز بهدف في لقاء العودة.

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

أكد عماد متعب مهاجم الأهلي السابق أن الزمالك، هو الفريق الأفضل هذا الموسم من وجهة نظره.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية: "أرى أن الزمالك يقدم موسم مميز ومباريات على أعلى مستوى، وهو الأفضل حتى الآن، ويمتلك لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي مباراة".

وأكمل: " المنافسة مازالت مستمرة، والدوري لم يحسم بعد، والمواجهتين المقبلتين للزمالك أمام بيراميدز، والأهلي أمام المصري، سوف تحدد بنسبة كبيرة شكل المسابقة".

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

هاني عصام   نفى مسئولو نادي الزمالك وجود خلافات مع محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بعد استبعاده من مباراة الإسماعيلي الأخيرة ضمن منافسات بطولة الدوري، وأرجعوا قرار غيابه بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعب في الوقت الحالي. وشددوا على عدم وجود أي خلاف مع اللاعب سواء من جانب الإدارة أو السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق والتأكيد على إلتزامه طوال الفترة الماضية وعدم الخروج عن النص بأي حال من الأحوال وتركيزه مع الفريق من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة القادمة.

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

    علق تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، على مباراة فريقه المقبلة أمام الزمالك، المقرر لها يوم الثلاثاء في الثامنة مساءً على ستاد الدفاع الجوي، في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للدوري.

وكتب آل الشيخ عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نادي الزمالك نادي كبير وعظيم ومنتظرين المباراة، والزمالك فريق قوي وصعب وحتكون بين الاول والتاني".

وكان آل شيخ خرج بتصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب، أكد خلالها أن درع الدوري سيكون من نصيب الأهلي، وسيختتم الزمالك المسابقة في المركز الثاني، ثم يأتي بيراميدز ثالثاً، قبل أن يعود من خلال صفحته وينشر صورة تجمعه مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، ويكتب: "بحب اضايقك وخصوصاً قبل يوم الثلاثاء ... المناكفة محبة".

ويحتل الزمالك المركز الأول برصيد 60 نقطة بالتساوي مع بيراميدز الذي يأتي في الوصافة.

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، تدريباته اليوم السبت، على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادي في ميت عقبة.

يأتي هذا عقب انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون أمس الجمعة، بعدما فضل السويسرى جروس، إراحة لاعبيه عقب الفوز الأخير على الإسماعيلى بعد توالى المباريات فى المرحلة الماضية تجنبًا لإرهاقهم قبل لقاء بيراميدز المقبل.

ويستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز يوم الثلاثاء المقبل بملعب الدفاع الجوي ضمن مؤجلات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك صدارة الدوري برصيد 60 نقطة متساويا مع بيراميدز, فيما يحتل فريق النادي الأهلي المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

أخبار محلية

اليوم .. التحقيق مع 9 لاعبين بالأهلى المتورطين فى «خناقة المايوهات»
غرامة مالية على لاعب الزمالك الأسمر بسبب "الكعب"
المزيد

اخبار عالمية

المان سيتي يثأر من توتنهام وينتزع صدارة الدوري من ليفربول
بث مباشر | مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير
المزيد

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد