اليوم | المنتخب يؤدى تدريبه الوحيد استعدادا للنيجر

22 مارس 2019 الساعة 10:17 صباحا
اليوم | المنتخب يؤدى تدريبه الوحيد استعدادا للنيجر

 يخوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريبه الوحيد والأخير بعد ظهر اليوم على ملعب إستاد الجنرال سيناى كاونتشى بمدينه نيامى عاصمة النيجر فى إطار مرحلة الاستعداد الأخيرة لمباراة الفريق أمام النيجر والمقررة اقامتها غدا فى الجولة الأخيرة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالقاهرة الصيف المقبل.

وكان المنتخب قد طار إلى النيجر أمس على متن طائرة خاصة، استعدادا لخوض المباراة فى بعثه يترأسها محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وتضم 24 لاعبا بعد استبعاد عامر عامر حارس مرمى الإنتاج الحربى بعد إصابته بجزع فى الرباط الداخلى للركبة، واللاعبون هم فى حراسة المرمي: محمود عبد الرحيم «جنش» (الزمالك)، أحمد الشناوى (بيراميدز)، محمد أبو جبل (سموحة).. خط الدفاع: محمود علاء (الزمالك) محمد هانى (الأهلي)، على جبر (بيراميدز)،على أحمد «غزال» (فيرنس البرتغالي)، عمر جابر (بيراميدز)، كريم حافظ (قاسم باشا التركي)، باهر المحمدى (الإسماعيلي)، أحمد أيمن منصور (بيراميدز)، إسلام جابر (الداخلية)، أحمد أبو الفتوح (سموحة).. خط الوسط: عمرو السولية (الأهلي)، طارق حامد (الزمالك)، محمد الننى (أرسنال الإنجليزي) محمود حسن «تريزيجيه» (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) نبيل عماد «دونجا» (بيراميدز) عمار حمدى (الاتحاد السكندري) عبد الرحمن مجدى (الإسماعيلي).. والهجوم: أحمد حسن «كوكا» (أولمبياكوس اليوناني)، صلاح محسن (الأهلي) مصطفى محمد (طلائع الجيش).

وقد واصل أجيرى المدير الفنى اجتماعاته مع جميع اللاعبين، خصوصا الوافدين الجدد، حيث طالبهم باستغلال الفرصة لإثبات وجودهم، فى ظل غياب العديد من العناصر الأساسية

كما اجتمع المهندس هانى أبوريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم بلاعبى المنتخب الوطنى والجهاز الفنى والإدارى قبل سفرهم بحضور مجدى عبد الغنى وأحمد مجاهد ومحمد أبو الوفا أعضاء مجلس الإدارة، وذلك لتحفيز الفريق وطالبهم بمواصلة العروض الطيبة والنتائج الإيجابية التى يحققها الفريق فى الفترة الأخيرة.

وأكد أبوريدة ضرورة أن تحسن العناصر المنضمة حديثاً للمنتخب استغلال هذه الفرصة لإثبات جدارتهم بالوجود فى صفوف الفريق مع أصحاب الخبرة فى بطولة الأمم الإفريقية.

ويجيء ختام مشوار منتخب مصر فى تصفيات أمم إفريقيا 2019، بمواجهة فى المتناول يسعى خلالها الجهاز الفنى بقيادة المكسيكى خافيير أجيري، للخروج بأكبر المكاسب، قبل خوض المعترك القارى فى الصيف المقبل.

ويرغب أجيرى فى تحقيق الاستفادة الكاملة من لقاء النيجر، بتجربة عدد من الوجوه الجديدة، التى تشارك لأول مرة مع الفراعنة، وتبحث عن فرصة حقيقية لاستثمار غياب العناصر الأساسية، وهو الأمر الذى فتح الباب أمام منح الفرصة للصاعدين فى بعض المراكز، وذلك إلى جانب المباراة الثانية الودية المقررة اقامتها امام نيجيريا يوم الثلاثاء المقبل بمدينة اسابا النيجيرية والتى تأتى فى إطار مرحلة الاستعداد الاولى للفراعنه لكأس الأمم.

ومع غياب حارس المرمى محمد الشناوي، يبدو الصراع على حماية عرين المنتخب،بين كل من أحمد الشناوى وجنش وتبدو فرصة الشناوى الاقرب فى ظل غياب جنش عن التدريبات حيث انضم للمنتخب فى يوم السفر وستكون فرصة جنش متاحة امام نيجيريا فيما أتاح غياب الظهير الأيمن أحمد المحمدي، الفرصة أمام محمد هانى لتقديم أوراق اعتماده فى المنتخب، كذلك أتاح غياب أيمن أشرف، الفرصة لتجربة كريم حافظ وعمر جابر فى مركز الظهير الأيسر وفى قلب الدفاع يبدو على جبر بديلا مثاليا لمدافع وست بروميتش ألبيون أحمد حجازي.وفى الجناح الأيمن يغيب نجم ليفربول الإنجليزى محمد صلاح، وهو ما يشعل الصراع بين الثنائى إسلام جابر وعبدالرحمن مجدي، على تقديم شهادة ميلاد فى المنتخب على حساب هداف البريميرليج، بينما فى خط الوسط تزداد فرصة عمرو السولية فى المشاركة بعد طول غياب. وفى خط الهجوم، جاء استبعاد مروان محسن، ليأتى الدور على تجربة العديد من العناصر الواعدة التى لم تشارك من قبل مع المنتخب، وعلى رأسهم مهاجم طلائع الجيش مصطفى محمد، الذى يسجل الحضور الأول بقميص الفراعنة.

اما عن مران المنتخب اليوم فسوف يستقر من خلاله الجهاز الفنى على التشكيل الذى سيخوض به اللقاء الى جانب تجربة اللاعبين لملعب المباراة والتعرف عليه.

 اخبار الزمالك

اخبار الزمالك

الزمالك اليوم | مدربو الناشئين للإدارة: هذا اللاعب قنبلة مهارات .. ولماذا يستبعده جروس؟

الزمالك اليوم | مدربو الناشئين للإدارة: هذا اللاعب قنبلة مهارات .. ولماذا يستبعده جروس؟

سارة عبد الباقي   حرص مدربو قطاع الناشئين بنادي الزمالك، على التواصل مع مسئولي النادي خلال الأيام الماضية، للتحدث معهم بشأن أحمد مدبولي لاعب الفريق الأول.

وشارك مدبولي مع فريق الشباب مواليد 97 خلال الفترة الماضية في عدد من المباريات، نجح خلالهم في إحراز 6 أهداف، وصناعة عدد آخر لزملائه.

وتعجب مدربو الناشئين من استبعاد اللاعب وخروجه بشكل نهائي من حسابات السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول، حيث يعتبر مدبولي هو اللاعب الوحيد الذي لم يشارك في أي مباراة رسمية مع الخواجة هذا الموسم.

وأشاد مدربو القطاع بإمكانيات اللاعب الفنية والمهارية، مشددين على أن تعجبهم من استبعاده نابع نتيجة احتياج الفريق الأول في الوقت الحالي للاعبين أصحاب المهارات، مثل مدبولي وأيمن حفني، خاصة أن الثنائي سيكون لديه حلول إيجابية في مباريات الزمالك الصعبة، أمام الفرق التي تستخدم الأسلوب الدفاعي البحت، بفضل مهاراتهما، وهو الأمر الذي لم يحدث.

وكان مدبولي انضم للزمالك في الموسم الماضي، قادماً من نادي النصر للتعدين، ونجح في تقديم أوراق اعتماده، وكان أحد نجوم الفريق الأبيض خلال الموسم المنقضي، قبل أن يختفي لمعانه نتيجة خروجه من حسابات المدرب السويسري منذ توليه المسئولية الفنية للقلعة البيضاء مطلع الموسم الجاري.

عاجل | القضاء الاداري ينتصر لمرتضى منصور ويصفع اللجنة الأوليمبية

عاجل | القضاء الاداري ينتصر لمرتضى منصور ويصفع اللجنة الأوليمبية

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدائرة الثانيه برئاسة المستشار شريف ابو الخير اليوم  في الدعوتين  رقم ١٧١٦ و ٤٣٢٣ ببطلان وإلغاء جميع قرارات اللجنه الأوليمبيه المصريه بشأن إيقاف رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضي منصور لمدة  عامين ومنعه من حضور المباريات والتوقيع على المكاتبات وكذلك نقل مباريات الفرق في الالعاب المختلفه خارج ملاعب النادي.  وهو مايؤكد أن هذه القرارات كانت تصفية حسابات شخصيه من رئيس اللجنه الاولمبية أنساق لها رؤساء الاتحادات وأنها كانت قرارات تعسفيه وانتقاميه ضد نادي الزمالك ورئيسة المستشار مرتضي منصور

3 وجوه جديدة فى تشكيل الزمالك اليوم امام الإسماعيلي

3 وجوه جديدة فى تشكيل الزمالك اليوم امام الإسماعيلي

هانى عصام   يفتقد فريق الزمالك لخدمات العديد من النجوم في مباراة الإسماعيلي المقرر لها اليوم  الخميس على ستاد الجيش الثالث بالسويس ضمن منافسات بطولة الدوري، ويأتي في مقدمة الغائبين كل من فرجاني ساسي وحمدي النقاز وكهربا. جروس أمامه حلان لتعويض غياب فرجاني ساسي، الأول يتمثل في محمود عبد العزيز مع منحه واجبات هجومية بشكل أكبر مقارنة بطارق حامد لكنه لا يميل إليه بشكل كبير بسبب تراجع مستواه وهو ما دفعه للاعتماد على محمد إبراهيم في مباراة حسنية أغادير المغربي في إياب الدور ربع النهائي للكونفدرالية الافريقية لقدرته على الربط بين الوسط والهجوم والقيام بالأدوار الهجومية بشكل جيد وبناء الهجمات وهو ما يحتاجه الفريق بشدة للقيام بنفس دور فرجاني ساسي وحتى لا يتأثروا بشكل سلبي لصعوبة الاعتماد على الكرات الطويلة خاصة وأن الفريق من بداية الموسم يعتمد على سياسة ثابتة وهي البناء من الخلف. الغياب الثاني متمثل في محمود عبد المنعم "كهربا" ويمكن تعويض غيابه من خلال أمرين الأول هو الدفع بالمغربي حميد أحداد بشكل طبيعي في مركز الجناح الأيسر، والثاني هو البدء بأحمد سيد زيزو في مركز الجناح الأيسر مع إشراك إبراهيم حسن في مركز الجناح الأيمن وهو ما يمثل مجازفة خاصة وأن زيزو مستواه مختلف في الجناح الأيسر عن الأيمن حيث يعتبر الأخير مركزه الأساسي وقدم خلاله مستوى رائع ونجح في إثبات نفسه بالتشكيلة الأساسية وحصل على إشادة الكثيرين. الغياب الثالث هو حمدي النقاز وحازم إمام وعدم وجود ظهير أيمن في الفريق ولا بديل عن محمد عبد السلام والاعتماد عليه في هذا المركز وتغيير مكانه من الدفاع إلى الجبهة اليمنى حيث يحظى بثقة الخواجة والذي سبق وقام بتجربته في هذا المركز وقدم اللاعب مستويات طيبة ونجح في لفت الأنظار إليه.

كهربا يكشف لـ أخبار الزمالك سر استبعاده أمام الاسماعيلي

كهربا يكشف لـ أخبار الزمالك سر استبعاده أمام الاسماعيلي

سارة عبد الباقي   حرص موقع "أخبار الزمالك" على التواصل مع محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للاستفسار منه عن أسباب استبعاده من مباراة الإسماعيلي، المقرر لها الخامسة من مساء اليوم الخميس، على ملعب الجيش الثالث بالسويس، في اللقاء المؤجل من الجولة 10 للدوري.

وأكد اللاعب في تصريحات خاصة، أن سبب استبعاده يعود إلى شعوره بشد خفيف في العضلة الخلفية، الأمر الذي أدى إلى خروجه من قائمة المباراة.

وكشف "كهربا" عن تفاصيل جلسته السريعة على هامش مران الأمس مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأبيض، حيث أكد أن المدرب فضل استبعاده من مباراة الدراويش لعدم تفاقم إصابته، وخسارة مجهوداته لفترة طويلة.

وشدد اللاعب على أنه سيكون متواجد في المباراة المقبلة أمام بيراميدز بشكل طبيعي.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز في مباراة الإسماعيلي الليلة، من أجل الاستمرار في المنافسة على درع الدوري، بعد الخسارة الأخيرة التي تعرض لها أمام المصري بهدفين مقابل هدف.

اخبار الزمالك اليوم يكشف التشكيل المتوقع امام الإسماعيلي  وموعد اللقاء

اخبار الزمالك اليوم يكشف التشكيل المتوقع امام الإسماعيلي وموعد اللقاء

سارة عبد الباقى  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، ان الجهاز الفنى بقيادة السويسري كريستيان جروس ، استقر على التشكيل الذى سيواجه به فريق الإسماعيلي فى اللقاء المقرر إقامته فى الخامسة مساء اليوم ، على ملعب ستاد الجيش بالسويس في الجولة العاشرة المؤجلة من الدور الاول .    وكشف المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ان التشكيل المتوقع للزمالك لن يخرج عن  حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم "جنش".
خط الدفاع: محمد عبدالسلام ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة.
خط الوسط: طارق حامد ومحمد إبراهيم ويوسف "أوباما" وإبراهيم حسن وحميد أحداد.
خط الهجوم: خالد بوطيب.

أخبار محلية

تعرف على  الهدية التى تلقاها ايهاب جلال من مشجع بورسعيدى
التحقيق مع لاعبى الأهلى في فضيحة خناقة «المايوهات»
المزيد

اخبار عالمية

اليوم.. الهلال السعودى والنجم الساحلى فى نهائى كأس زايد
بالفيديو و   الصور .توتنهام يذبح أحلام الستيزن فى لقاء السبعة اهداف برقم قياسى جديد
المزيد
 اخبار الزمالك

2019-04-18

05:30:00

الاسماعيلي

الاسماعيلي

2019-04-18

05:30:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-14

09:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-04-14

09:00:00

حسنية أغادير المغربي

حسنية أغادير المغربي
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد