الأهرام المسائي: طـبول القمـة تقـرع فى الزمـــالك

22 مارس 2019 الساعة 5:35 مساء
الأهرام المسائي: طـبول القمـة تقـرع فى الزمـــالك

تسبب تعادل الفريق الكروى الأولبنادى الزمالك مع المقاولون العرب بهدفين لكل فريقفى وجود حالة من الاحتقان لدى السويسرى كريستيان جروس الذى لم يسطتع أن يخفى غضبه بعد التعادل الصادم الذى اصبح معه الفريق مهددا بفقدان صدارةجدول البطولة حال الخسارة امام الأهلى فى مباراة القمة المقبلة و المقرر لها نهاية الشهر الحالى و المؤجلة من الدور الأول لبطولة الدورى الممتاز .

وشهدت الساعات الأخيرة قيامكريستيان جروس المدير الفنى بالحديث و مناقشة الأمر مع أعضاء جهازه المعاون خاصة فيما يتعلق بموقف الفريق واستغل المدير الفنى الراحة السلبية التى أعطاها للاعبين ، لمشاهدة المباراة أكثر من مرة مع بعض أعضاء جهازه المعاون فضلا عن الاستقرار على برنامج أعداد الفريق والمقرر تنفيذه عقب انتهاء الراحة السلبية ، فى الوقت الذى تتجه النيه لدى المدير الفنى لدخول الفريق معسكر مغلق قبل المباراة بوقت كاف يستمر لمدة 3 أيام من أجل زيادة تركيز اللاعبين والاستقرار على التشكيلة الأساسية المقرر أن يعتمد عليها المدير الفنى خلال المواجهة .

فى المقابل رصد مجلس الإدارة مكافآت مالية ضخمة للاعبين من أجل تحفيز اللاعبين لتحقيق الفوز والانتصار على الأهلى والحفاظ على صدارةجدول البطولة ، من أجل الاقتراب خطوة من تحقيق هدف الفريق هذا الموسم المتمثل فى استعادة درع المسابقة المحلية و الغائب عن احضان النادى منذ 2015 .

وبدأ جروس فعليا فى دراسة التشكيلة الأساسية التى ينوى خوض القمة بها ، وينتظر أن تشهد العودة إلى « الثوب القديم « الذى خاض به أغلب مبارياته فى الموسم الجارى من خلال إعادة ابراهيم حسن لاعب الوسط المهاجم إلى مركز الجناح الأيمن بالاضافة إلى اشراك محمود عبدالمنعم كهربا الجناح الإيسر بسبب خبراتهما الكبيرة فى اللعب بمباريات سابقة أمام الأهلى عكس زميليهما أحمد سيد وحميدو أحداد ، ويترقب المدير الفنى للزمالك عودة لاعبه المغربى خالد بوطيب رأس الحربة سليما من معسكر منتخب بلاده حيث يراهن عليه فى قيادة الهجوم الأبيض .

يأتى هذا فى الوقت الذى تقرر فيه تقديم شكوى رسمية إلى اتحاد الكرة ضد حكم مواجهة المقاولون العرب محمد الحنفى ويطالب مسئولو الزمالك فى الشكوى بإيقاف الحكم وإحالته للتحقيق بالإضافة إلى منعه من إدارة مواجهات للفريق الأبيض حتى نهاية الموسم .

وجاءت خطوة إدارة الزمالك لتأمين أنفسهم من إمكانية توقيع عقوبة من لجنة المسابقات وإيقاف أحد أفراد الجهاز الفنى أو اللاعبين بعدما أعقب المباراة بعد الأحداث المؤسفة و التى شهدت العديد من عبارات التراشق بين بعض اللاعبين و أحد أفراد الجهاز الفنى مع حكم اللقاء ، فضلا عن الاعتراضاتالكثيرة التى شهدتها المباراة ، خاصة عقب احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح الذئاب فى الشوط الثانى.



فى انتظار الرد

بدأ مجلس إدارة نادى الزمالك بشكل فعلى فى تنفيذ قراره بإستقدامحكم أجانب لمواجهات الفريق المقبلة من عمر بطولة الدورى الممتاز ، مع تجنب الاستعانة بالحكام المحليين فى الاسابيع المقبلة من عمر مسابقة البطولة ، و شهدت الساعات الأخيرة قيام إدارة النادى بارسال خطابات إلى الشركة الراعية من أجل تحمل قيمة تكاليف استقدام الحكام الأجانب خلال المباريات المقبلة ، خاصة فى ظل المديونية المستحقة لصالحالنادى و التى تصل إلى أكثر من 80 مليون جنيه .


تعليق المكافآت

تراجع مجلس إدارة نادى الزمالك عن وعده للاعبين بصرفمكافأت مالية بعد التعادل الأخير مع المقاولون العرب فى الجولة الماضية من عمر البطولة المحلية ، بالرغم من تأكيد الإدارة عقب اللقاء صرف مكافآت استثنائية تشجيعا للاعبين على المجهود الذى بذلوه والتأكيد ايضا أن الفريق تعرض لظلم تحكيمى تسبب فى تعثره وافتقاده نقطتين ، وشهدت الساعات الأخيرة ، وجود تأكيدات من داخل الجهاز الفنى أن التصريحات جاءت من أجل تحفيز اللاعبين فقط.


جاهزية النقاز

أطمأن الجهاز الفنى لفريق الزمالكبقيادة السويسرى كريستيان جروس على قدرة التونسى حمدى النقاز على اللحاق بمواجهة القمة المرتقبة المقرر لها نهاية الشهر الحالى بعد إصابة اللاعب فى مواجهة المقاولون الأخيرة وقيام الجهاز الطبى باخراجه من الملعب وعدم استكماله المباراة ونزول حازم إمام لعدم تفاقم الإصابة ، وشهدت الساعات الأخيرة خضوع اللاعب لفحوصات كشفت عن اصابته بكدمة قوية فى وجه القدم و شد فى فى العضلة الخلفية ،ويحتاج فقط إلى الراحه لمدة 4 أيام .

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك صرف المكافآت المتأخرة للاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة بعد اعتلاء الفريق لصدارة الدوري عقب الفوز على الإسماعيلي بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة ١٠ للدوري.

وحرص مسؤولو الزمالك على اتخاذ هذا القرار لتحفيز اللاعبين قبل مباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة ٢٦ للدوري، التي ستقام على ستاد الدفاع الجوي في الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق الأبيض تدريباته اليوم السبت على ملعب النادي استعدادا للقاء الوصيف، بعدما قرر المدير الفني السويسري كريستيان جروس منح اللاعبين راحة بالأمس عقب الفوز على الدراويش.   يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر رئيس نادي الزمالك قرارًا بخصم مبلغ 20% من الموظفين الذين يتجاوز راتبهم 3آلاف جنيه بهدف ترشيد النفقات خلال الفترة القادمة بسبب العدد الكبير للموظفين داخل النادي وعدم الاستفادة الفعلية من بعضهم. واستثنى مسئولو الزمالك العاملين في قطاع كرة القدم بالنادي على كافة المستويات سواء على صعيد الفريق الأول أو الناشئين أو الاكاديميات من هذا القرار، وقرر الموظفون داخل النادي تشكيل وفد ومقابلة رئيس النادي لاقناعه بالتراجع عن القرار بسبب وجود ارتباطات خاصة بهم سواء مع قدوم شهر رمضان المبارك أو عيد الفطر وصعوبة تنفيذه لعدم الوقوع في أزمة مالية لهم على أمل التراجع عن القرار وتأجيل تنفيذه.

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

سارة عبد الباقي   حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حكام مباراتي الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويدير لقاء الذهاب الذي سيقام في مصر يوم 28 إبريل الجاري، الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه كلاً من بريه تيسفاجيورجيس من اريتريا، وروميو كاسنجلي من زامبيا، والحكم الرابع ادريك نيكول من زامبيا أيضاً.

أما لقاء العودة يديره الحكم الكونغولي جان جاك نجامبو ندالا، ويعاونه أوليفر كابيني من الكونغو، وسليماني أمالديني من جزر القمر، والحكم الرابع علي محمد من جزر القمر أيضاً.

فيما أبدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موافقته على إقامة مباراة الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم ٢٨ أبريل الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحصل مسؤولو الزمالك على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة المباراة على ملعب برج العرب.

الجدير بالذكر أن الزمالك تأهل لنصف النهائي على حساب حسنية أغادير المغربي بعد التعادل بدون أهداف ذهاباً، والفوز بهدف في لقاء العودة.

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

أكد عماد متعب مهاجم الأهلي السابق أن الزمالك، هو الفريق الأفضل هذا الموسم من وجهة نظره.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية: "أرى أن الزمالك يقدم موسم مميز ومباريات على أعلى مستوى، وهو الأفضل حتى الآن، ويمتلك لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي مباراة".

وأكمل: " المنافسة مازالت مستمرة، والدوري لم يحسم بعد، والمواجهتين المقبلتين للزمالك أمام بيراميدز، والأهلي أمام المصري، سوف تحدد بنسبة كبيرة شكل المسابقة".

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

هاني عصام   نفى مسئولو نادي الزمالك وجود خلافات مع محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بعد استبعاده من مباراة الإسماعيلي الأخيرة ضمن منافسات بطولة الدوري، وأرجعوا قرار غيابه بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعب في الوقت الحالي. وشددوا على عدم وجود أي خلاف مع اللاعب سواء من جانب الإدارة أو السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق والتأكيد على إلتزامه طوال الفترة الماضية وعدم الخروج عن النص بأي حال من الأحوال وتركيزه مع الفريق من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة القادمة.

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

    علق تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، على مباراة فريقه المقبلة أمام الزمالك، المقرر لها يوم الثلاثاء في الثامنة مساءً على ستاد الدفاع الجوي، في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للدوري.

وكتب آل الشيخ عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نادي الزمالك نادي كبير وعظيم ومنتظرين المباراة، والزمالك فريق قوي وصعب وحتكون بين الاول والتاني".

وكان آل شيخ خرج بتصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب، أكد خلالها أن درع الدوري سيكون من نصيب الأهلي، وسيختتم الزمالك المسابقة في المركز الثاني، ثم يأتي بيراميدز ثالثاً، قبل أن يعود من خلال صفحته وينشر صورة تجمعه مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، ويكتب: "بحب اضايقك وخصوصاً قبل يوم الثلاثاء ... المناكفة محبة".

ويحتل الزمالك المركز الأول برصيد 60 نقطة بالتساوي مع بيراميدز الذي يأتي في الوصافة.

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، تدريباته اليوم السبت، على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادي في ميت عقبة.

يأتي هذا عقب انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون أمس الجمعة، بعدما فضل السويسرى جروس، إراحة لاعبيه عقب الفوز الأخير على الإسماعيلى بعد توالى المباريات فى المرحلة الماضية تجنبًا لإرهاقهم قبل لقاء بيراميدز المقبل.

ويستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز يوم الثلاثاء المقبل بملعب الدفاع الجوي ضمن مؤجلات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك صدارة الدوري برصيد 60 نقطة متساويا مع بيراميدز, فيما يحتل فريق النادي الأهلي المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

أخبار محلية

اليوم .. التحقيق مع 9 لاعبين بالأهلى المتورطين فى «خناقة المايوهات»
غرامة مالية على لاعب الزمالك الأسمر بسبب "الكعب"
المزيد

اخبار عالمية

المان سيتي يثأر من توتنهام وينتزع صدارة الدوري من ليفربول
بث مباشر | مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير
المزيد

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد