الأهرام المسائي: الزمالك يخطط لموقعة 30 مارس

23 مارس 2019 الساعة 5:09 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يخطط لموقعة 30 مارس

فى سرية تامة، وضع مسئولو نادى الزمالك ملف تعديل العقود المالية للاعبى الفريق الكروى الأول أحدث سلاح لإغراء اللاعبين على تحقيق الفوز على الأهلى فى قمة 30 مارس الجارى وحسم لقب بطل الدورى الممتاز فى الموسم الجارى بعد غياب دام 4 سنوات.

وشهدت الساعات الأخيرة استقرار مسئولى القلعة البيضاء على إجراء أكبر حملة تعديلات عقود فى الفريق بشكل عام حال الفوز على الأهلى يتصدرها محمود عبدالرحيم جنش حارس المرمى ومحمود علاء قلب الدفاع المخضرم وعبدالله جمعة الظهير الأيسر ويوسف أوباما صانع الألعاب تتمثل فى رفع رواتبهم السنوية إلى مابين 5 إلى 8 ملايين جنيه سنويا فى المستقبل وهم من العناصر الأساسية التى يراهن عليها كريستيان جروس المدير الفنى فى التشكيلة البيضاء.

ويأتى الاستقرار على استخدام هذا السلاح لتوجيه رسالة معنوية إلى اللاعبين تفيد تقدير الإدارة لعطائهم فى الملعب بعدما أصبحوا قوة ضاربة إلى جانب رهنها بالحصول على الألقاب الكبرى بحثا عن استعادة لقب بطل الدورى الممتاز الغائب عن الزمالك منذ عام 2015.
وفى سياق متصل، بدأ كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الإعداد للقمة المرتقبة مع الأهلى بالاستقرار مبكرا على الهيكل الأساسى المنتظر الرهان عليه فى اللقاء ويتمثل فى تشكيلة تضم كل من جنش حارسا للمرمى وحمدى النقاز «بعد التأكد من شفائه قبل القمة» ومحمود حمدى الونش ومحمود علاء وعبدالله جمعة فى الدفاع وفرجانى ساسى وطارق حامد محورى إرتكاز وأحمد سيد زيزو أو «إبراهيم حسن» فى الجناح الأيمن ويوسف أوباما صانعا للألعاب ومحمود عبدالمنعم كهربا فى الجناح الأيسر وأخيرا خالد بوطيب كرأس حربة صريح.
واستقر جروس مع معاونه بيير شورمان المدرب العام على وضع هذه التشكيلة الأولوية فى خوض لقاء القمة فى ظل كونها الأكثر ثباتا فى حساباته طيلة الموسم الجارى من جهة والرهان فيها على الحلول الفردية لمثلث الوسط المهاجم وخبرات بوطيب فى دور رأس الحربة خلال المواجهات الكبرى، على أن يجرى وضع أسماء بديلة يمكن الرهان عليها فى أى وقت مثل محمود عبدالعزيز زيزو وإبراهيم حسن وحميدو أحداد وأيمن حفنى على هامش سير أحداث اللقاء المرتقب.
وشهدت الكواليس البيضاء، دخول أيمن حفنى صانع الألعاب المخضرم فى حسابات المدير الفنى السويسرى بعد الضغوط التى تعرض لها لاستخدام اللاعب فى المواجهة لامتلاكه خبرات كبيرة من بين لاعبى الجيل الحالى فى خوض لقاءات القمة أمام الأهلى وتوفيقه فى التسجيل أكثر من مرة، على أن يجرى الدفع به فى الشوط الثانى حال تأزم الوضع الفنى للفريق، وهو ما وضعه جروس فى حساباته أخبرا.
ومنح جروس الثنائى أمير عزمى وأيمن عبدالعزيز مساعدى المدير الفنى مهمة الإعداد المعنوى للاعبين وتحفيزهم على انتزاع النقاط الثلاث فى ظل إجادة الثنائى لهذة المهمة من قبل فى الموسم الماضى الذى شهد فوز الزمالك على الأهلى 2-1 فى الدورى الممتاز.

.. والفراعنة تحت رقابة «سويسرية»
اتفق الجهاز الفنى لفريق الزمالك على متابعة لقاء مصر والنيجر المقرر له اليوم فى ختام التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية لمراقبة أداء مصطفى محمد مهاجم الفريق المعار إلى الطلائع حال مشاركته، بالإضافة إلى عبدالرحمن مجدى وإسلام جابر ثنائى الإسماعيلى والداخلية المطروحين داخل القلعة البيضاء للتعاقد مع أحدهما فى الميركاتو الصيفى.
ويأمل كريستيان جروس فى مشاركة مصطفى محمد 22 عاما أساسيا فى اللقاء للوقوف على مستواه فى المباريات الكبرى ومدى تحمله الضغط بالاضافة إلى الثنائى جابر ومجدى فى ظل الاتفاق مع الإدارة على أهمية دعم مركز الجناح الأيمن بصفقة قوية فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وينتظر ان ينال عمر جابر ظهير أيمن المنتخب ولاعب بيراميدز الحالى نصيبا من المتابعة الفنية بعد فتح الإدارة باب العودة للاعب إلى الزمالك من جديد فى الموسم المقبل حال موافقة ناديه الحالى على رحيله تقديرا لتاريخه السابق مع الزمالك، فى ظل تلقى جروس تقارير شفهية تفيد قدرة عمر جابر على اللعب فى أكثر من مركز إلى جانب صغر سنه 27 عاما وإمكان الاستفادة به فى حال استقدامه من جديد للفريق الموسم المقبل.
ويمنح الجهاز الفنى للزمالك الأولوية فى الصفقات الجديدة إلى اللاعبين أصحاب الخبرات الدولية الكبيرة فى تدعيم صفوفه مستقبلا.

تسجيلات «الأحمر »
حاز كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك على تسجيلات لمباريات الأهلى الأخيرة فى الدورى الممتاز وأبرزها أمام بتروجت والجونة بالإضافة إلى مباراتى فيتا كلوب الكونغولى وشبيبة الساورة الجزائرى التى يعتمد عليها فى التعرف على فكر مارتن لاسارتى.

غضب ضد كهربا
أثار محمود عبدالمنعم كهربا مهاجم فريق الزمالك غضب المسئولين فى النادى بسبب ظهوره فى حفل زفاف «نجلة أحمد سليمان» عضو مجلس إدارة النادى السابق والمرشح على مقعد الرئاسة فى الانتخابات الأخيرة السابقة وصاحب العلاقات المتوترة مع الإدارة رغم التعليمات الصادرة للاعبين بالابتعاد عن المرشحين فى الانتخابات الماضية.

جلسة حاسمة مع محمد إبراهيم
تتجه النية لدى الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادىالزمالك لعقد جلسة مع محمد إبراهيم صانع الألعاب لإقناعه بحسم موقفه الأخير بشأن تجديد عقده من عدمه، تمهيدا للعودة للمشاركة فى المباريات الرسمية حال تجديده لثلاثة مواسم مقبلة بعد ظهوره بشكل جيد فى لقاءات فريق الشباب بدورى الجمهورية وتسجيله لـ3 أهداف فى آخر 3 مباريات شارك فيها.

برنامج «حميدو وعمر»
وضع الجهاز الفنى لفريق الزمالك برنامجا تدريبيا مكثفا للثنائى حميدو أحداد وعمر السعيد رأسى الحربة تحت إشراف شورمان المدرب العام على كيفية إنهاء الفرص أمام المرمى لعلاج ظاهرة إهدار الفرص السهلة التى يعانى منها الثنائى فى المباريات الأخيرة.

برافو «زيزو»
إشادة كبيرة نالها أحمد سيد «زيزو» لاعب وسط فريق الزمالك من جانب كريستيان جروس المدير الفنى فى الساعات الأخيرة، بعدما وصفه جروس باللاعب التكتيكى الذى يجيد فى أكثر من مركز مثل الجناحين الأيمن والأيسر بالاضافة إلى لاعب الوسط المهاجم فى الفترة المقبلة.

لاتراجع عن الأجنبى
تلقى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك تأكيدات من مسئولى القلعة البيضاء فى الساعات الأخيرة مضمونها عدم إدارة أى حكم مصرى لمباريات الزمالك المقبلة فى بطولة الدورى الممتاز والالتزام بإحضار حكام أجانب، كما طلبت الإدارة بعد أحداث لقاء المقاولون الأخير.

 اخبار الزمالك

اخبار الزمالك

عاجل | القضاء الاداري ينتصر لمرتضى منصور ويصفع اللجنة الأوليمبية

عاجل | القضاء الاداري ينتصر لمرتضى منصور ويصفع اللجنة الأوليمبية

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدائرة الثانيه برئاسة المستشار شريف ابو الخير اليوم  في الدعوتين  رقم ١٧١٦ و ٤٣٢٣ ببطلان وإلغاء جميع قرارات اللجنه الأوليمبيه المصريه بشأن إيقاف رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضي منصور لمدة  عامين ومنعه من حضور المباريات والتوقيع على المكاتبات وكذلك نقل مباريات الفرق في الالعاب المختلفه خارج ملاعب النادي.  وهو مايؤكد أن هذه القرارات كانت تصفية حسابات شخصيه من رئيس اللجنه الاولمبية أنساق لها رؤساء الاتحادات وأنها كانت قرارات تعسفيه وانتقاميه ضد نادي الزمالك ورئيسة المستشار مرتضي منصور

3 وجوه جديدة فى تشكيل الزمالك اليوم امام الإسماعيلي

3 وجوه جديدة فى تشكيل الزمالك اليوم امام الإسماعيلي

هانى عصام   يفتقد فريق الزمالك لخدمات العديد من النجوم في مباراة الإسماعيلي المقرر لها اليوم  الخميس على ستاد الجيش الثالث بالسويس ضمن منافسات بطولة الدوري، ويأتي في مقدمة الغائبين كل من فرجاني ساسي وحمدي النقاز وكهربا. جروس أمامه حلان لتعويض غياب فرجاني ساسي، الأول يتمثل في محمود عبد العزيز مع منحه واجبات هجومية بشكل أكبر مقارنة بطارق حامد لكنه لا يميل إليه بشكل كبير بسبب تراجع مستواه وهو ما دفعه للاعتماد على محمد إبراهيم في مباراة حسنية أغادير المغربي في إياب الدور ربع النهائي للكونفدرالية الافريقية لقدرته على الربط بين الوسط والهجوم والقيام بالأدوار الهجومية بشكل جيد وبناء الهجمات وهو ما يحتاجه الفريق بشدة للقيام بنفس دور فرجاني ساسي وحتى لا يتأثروا بشكل سلبي لصعوبة الاعتماد على الكرات الطويلة خاصة وأن الفريق من بداية الموسم يعتمد على سياسة ثابتة وهي البناء من الخلف. الغياب الثاني متمثل في محمود عبد المنعم "كهربا" ويمكن تعويض غيابه من خلال أمرين الأول هو الدفع بالمغربي حميد أحداد بشكل طبيعي في مركز الجناح الأيسر، والثاني هو البدء بأحمد سيد زيزو في مركز الجناح الأيسر مع إشراك إبراهيم حسن في مركز الجناح الأيمن وهو ما يمثل مجازفة خاصة وأن زيزو مستواه مختلف في الجناح الأيسر عن الأيمن حيث يعتبر الأخير مركزه الأساسي وقدم خلاله مستوى رائع ونجح في إثبات نفسه بالتشكيلة الأساسية وحصل على إشادة الكثيرين. الغياب الثالث هو حمدي النقاز وحازم إمام وعدم وجود ظهير أيمن في الفريق ولا بديل عن محمد عبد السلام والاعتماد عليه في هذا المركز وتغيير مكانه من الدفاع إلى الجبهة اليمنى حيث يحظى بثقة الخواجة والذي سبق وقام بتجربته في هذا المركز وقدم اللاعب مستويات طيبة ونجح في لفت الأنظار إليه.

كهربا يكشف لـ أخبار الزمالك سر استبعاده أمام الاسماعيلي

كهربا يكشف لـ أخبار الزمالك سر استبعاده أمام الاسماعيلي

سارة عبد الباقي   حرص موقع "أخبار الزمالك" على التواصل مع محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للاستفسار منه عن أسباب استبعاده من مباراة الإسماعيلي، المقرر لها الخامسة من مساء اليوم الخميس، على ملعب الجيش الثالث بالسويس، في اللقاء المؤجل من الجولة 10 للدوري.

وأكد اللاعب في تصريحات خاصة، أن سبب استبعاده يعود إلى شعوره بشد خفيف في العضلة الخلفية، الأمر الذي أدى إلى خروجه من قائمة المباراة.

وكشف "كهربا" عن تفاصيل جلسته السريعة على هامش مران الأمس مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأبيض، حيث أكد أن المدرب فضل استبعاده من مباراة الدراويش لعدم تفاقم إصابته، وخسارة مجهوداته لفترة طويلة.

وشدد اللاعب على أنه سيكون متواجد في المباراة المقبلة أمام بيراميدز بشكل طبيعي.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز في مباراة الإسماعيلي الليلة، من أجل الاستمرار في المنافسة على درع الدوري، بعد الخسارة الأخيرة التي تعرض لها أمام المصري بهدفين مقابل هدف.

اخبار الزمالك اليوم يكشف التشكيل المتوقع امام الإسماعيلي  وموعد اللقاء

اخبار الزمالك اليوم يكشف التشكيل المتوقع امام الإسماعيلي وموعد اللقاء

سارة عبد الباقى  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، ان الجهاز الفنى بقيادة السويسري كريستيان جروس ، استقر على التشكيل الذى سيواجه به فريق الإسماعيلي فى اللقاء المقرر إقامته فى الخامسة مساء اليوم ، على ملعب ستاد الجيش بالسويس في الجولة العاشرة المؤجلة من الدور الاول .    وكشف المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ان التشكيل المتوقع للزمالك لن يخرج عن  حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم "جنش".
خط الدفاع: محمد عبدالسلام ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة.
خط الوسط: طارق حامد ومحمد إبراهيم ويوسف "أوباما" وإبراهيم حسن وحميد أحداد.
خط الهجوم: خالد بوطيب.

بالفيديو ..صلاح يسجل فى اكتساح بورتو ويصعد لمواجهة برشلونة

بالفيديو ..صلاح يسجل فى اكتساح بورتو ويصعد لمواجهة برشلونة

      مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف     قاد النجم المصري محمد صلاح فريق ليفربول للتأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، لمواجهة برشلونة  عقب الفوز على بورتو البرتغالي بأربعة أهداف مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم في البرتغال ضمن منافسات إياب ربع نهائي المسابقة القارية.     كان لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب آنفيلد انتهى لصالح ليفربول بهدفين دون رد، ليتأهل الريدز إلى قبل  النهائي بالفوز على بورتو بنتيجة 6-1 بإجمالي المباراتين.       الشوط الأول شهد هجمات وفرص بالجملة لفريق بورتو، الذي سدد لاعبوه 12 تسديدة على مرمى الريدز، ولكن تألق أليسون وقف عائقا أمام طموحات أبناء البرتغال.وفي الدقيقة 26، نجح ساديو ماني في تسجيل الهدف الأول لليفربول، بعد عرضية رائعة من الدولي المصري محمد صلاح، ليسكنها السنغالي في الشباك.ورغم أن المساعد رفع رايته بداعي أن ماني كان في موقف متسلل إلا أن حكم الساحة عاد لتقنية الفيديو واحتسب الهدف، لينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.     في الشوط الثاني، استطاع محمد صلاح أن يحرز هدف رائع بعد تمريرة ساحرة من جانب أرنولد وضعته منفردا بالمرمى، ليسكن الكرة في شباك بورتو معلنا تقدم ليفربول بهدفين. بعدها بثلاث دقائق فقط، نجح إيدير ميليتاو في إحراز هدف تقليص الفارق لصالح بورتو، قبل أن يسجل روبيرتو فيرمينو الهدف الثالث لليفربول بعد عرضية رائعة من هندرسون استطاع أن يسكنها المهاجم البرازيلي برأسية قوية في الشباك.     وفي الدقيقة 84، اختتم فان ديك مدافع ليفربول أهداف فريقه بعد عرضية رائعة من ساديو ماني ليسكنها الأول برأسه في الشباك وينتهي اللقاء بتلك النتيجة

أخبار محلية

تعرف على  الهدية التى تلقاها ايهاب جلال من مشجع بورسعيدى
التحقيق مع لاعبى الأهلى في فضيحة خناقة «المايوهات»
المزيد
 اخبار الزمالك

2019-04-18

05:30:00

الاسماعيلي

الاسماعيلي

2019-04-18

05:30:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-14

09:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-04-14

09:00:00

حسنية أغادير المغربي

حسنية أغادير المغربي
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد