الاهرام . المعسكرات الطويلة مرفوضة في الزمالك قبل القمة 117 وجروس يكشف خطة الفوز على الاهلى

25 مارس 2019 الساعة 10:33 صباحا
الاهرام . المعسكرات الطويلة مرفوضة في الزمالك قبل القمة 117 وجروس يكشف خطة الفوز على الاهلى

رفض السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، فكرة إقامة معسكرات طويلة قبل مواجهة الأهلى السبت المقبل فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة السابعة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز. فلم يرغب المدير الفنى فى تغيير أسلوب واستراتيجية الفريق التى اعتادها منذ أن تولى المسئولية، لذلك قرر أن تتوجه بعثة الفريق إلى الإسكندرية مساء الجمعة عقب خوض الفريق مرانه الأخير على ملعبه قبل القمة بيوم واحد فقط ليبيت ليلة المباراة. وكان هناك اتجاه للسفر إلى الإسكندرية قبل المباراة بيومين على الأقل قبل أن يستقر الجهاز الفنى على عدم تغيير سياسته المعتادة. ويبدو أن أهمية اللقاء القادم الذى سيحدد بدرجة كبيرة خريطة جدول الترتيب وصراع الصدارة الساخن بين الزمالك المتصدر برصيد 53 نقطة والأهلى الوصيف وله 51 نقطة، جعلت إدارة النادى تغلق جميع الملفات الشائكة وحل المشكلات سريعاً من أجل الحصول على تركيز اللاعبين وعدم الانشغال بأى أمور جانبية قد تربك الجهاز الفنى خلال فترة الإعداد. وخرجت تعليمات من رئيس النادى بضرورة توفير أقصى درجات التركيز للاعبين خاصة أن الفوز يزيد الفارق مع الأهلى إلى خمس نقاط ويصدر التوتر للمنافس، لذلك عمل بكل الطرق على توفير المناخ الجيد للجهاز الفنى من أجل الإعداد، حتى أنه رفض معاقبة محمود كهربا صانع ألعاب الفريق رغم ظهوره فى مناسبة خاصة مع أحمد سليمان مرشح الرئاسة السابق للزمالك، مفضلا احتواء الموقف وعدم التصعيد حتى يمنح اللاعب فرصة التركيز وعدم حرمان الفريق من جهوده فى مباراة مهمة بحجم مواجهة الأهلي. وطالب رئيس النادى لاعبيه بضرورة الحفاظ على القمة وزيادة الفارق مع الأهلى من أجل مواصلة مشوار البطولة بنجاح للحصول على الدرع، ووعد لاعبيه بالمكافآت فى حال تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير. كما تحدث السويسرى جروس مع لاعبيه أمس فى بداية تدريبات الفريق التى تأتى بعد راحة سلبية ثلاثة أيام، وأكد أن الفريق يمر بمرحلة مهمة ومنعطف خطير فى مسيرة مسابقة الدوري، ولابد من الدفاع عن كيان الفريق وحظوظه فى الاستمرار بالصدارة، وذلك من خلال الفوز على الأهلى للاقتراب خطوة مهمة نحو استعادة الدرع الغائب عن ميت عقبة. وحذر جروس لاعبيه من الاستهتار أو التهاون فى التدريبات أو حتى الحديث عن التشكيل وفرص أى لاعب فى المشاركة، مؤكداً لهم أن مسألة التشكيل والاختيارات تأتى وفق اجتهاد اللاعبين وقدرة كل لاعب على تنفيذ الواجبات والأدوار التى يراها الجهاز الفنى مناسبة لكل مباراة. وحاول جروس رفع روح لاعبيه المعنوية من خلال تأكيد أنهم مازالوا فى صدارة المسابقة، بالإضافة إلى النجاح القارى والتأهل إلى دور الثمانية فى الكونفيدرالية، وذلك رغم الصعوبات التى مر بها الفريق والفترة الضاغطة من المباريات، لكنه أكد لهم فى الوقت نفسه أنهم قادرون على مواصلة نفس الأداء وبنفس القدر من القوة، وأول طريق الفوز هو الهدوء والتركيز

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك صرف المكافآت المتأخرة للاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة بعد اعتلاء الفريق لصدارة الدوري عقب الفوز على الإسماعيلي بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة ١٠ للدوري.

وحرص مسؤولو الزمالك على اتخاذ هذا القرار لتحفيز اللاعبين قبل مباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة ٢٦ للدوري، التي ستقام على ستاد الدفاع الجوي في الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق الأبيض تدريباته اليوم السبت على ملعب النادي استعدادا للقاء الوصيف، بعدما قرر المدير الفني السويسري كريستيان جروس منح اللاعبين راحة بالأمس عقب الفوز على الدراويش.   يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر رئيس نادي الزمالك قرارًا بخصم مبلغ 20% من الموظفين الذين يتجاوز راتبهم 3آلاف جنيه بهدف ترشيد النفقات خلال الفترة القادمة بسبب العدد الكبير للموظفين داخل النادي وعدم الاستفادة الفعلية من بعضهم. واستثنى مسئولو الزمالك العاملين في قطاع كرة القدم بالنادي على كافة المستويات سواء على صعيد الفريق الأول أو الناشئين أو الاكاديميات من هذا القرار، وقرر الموظفون داخل النادي تشكيل وفد ومقابلة رئيس النادي لاقناعه بالتراجع عن القرار بسبب وجود ارتباطات خاصة بهم سواء مع قدوم شهر رمضان المبارك أو عيد الفطر وصعوبة تنفيذه لعدم الوقوع في أزمة مالية لهم على أمل التراجع عن القرار وتأجيل تنفيذه.

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

سارة عبد الباقي   حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حكام مباراتي الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويدير لقاء الذهاب الذي سيقام في مصر يوم 28 إبريل الجاري، الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه كلاً من بريه تيسفاجيورجيس من اريتريا، وروميو كاسنجلي من زامبيا، والحكم الرابع ادريك نيكول من زامبيا أيضاً.

أما لقاء العودة يديره الحكم الكونغولي جان جاك نجامبو ندالا، ويعاونه أوليفر كابيني من الكونغو، وسليماني أمالديني من جزر القمر، والحكم الرابع علي محمد من جزر القمر أيضاً.

فيما أبدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موافقته على إقامة مباراة الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم ٢٨ أبريل الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحصل مسؤولو الزمالك على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة المباراة على ملعب برج العرب.

الجدير بالذكر أن الزمالك تأهل لنصف النهائي على حساب حسنية أغادير المغربي بعد التعادل بدون أهداف ذهاباً، والفوز بهدف في لقاء العودة.

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

أكد عماد متعب مهاجم الأهلي السابق أن الزمالك، هو الفريق الأفضل هذا الموسم من وجهة نظره.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية: "أرى أن الزمالك يقدم موسم مميز ومباريات على أعلى مستوى، وهو الأفضل حتى الآن، ويمتلك لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي مباراة".

وأكمل: " المنافسة مازالت مستمرة، والدوري لم يحسم بعد، والمواجهتين المقبلتين للزمالك أمام بيراميدز، والأهلي أمام المصري، سوف تحدد بنسبة كبيرة شكل المسابقة".

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

هاني عصام   نفى مسئولو نادي الزمالك وجود خلافات مع محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بعد استبعاده من مباراة الإسماعيلي الأخيرة ضمن منافسات بطولة الدوري، وأرجعوا قرار غيابه بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعب في الوقت الحالي. وشددوا على عدم وجود أي خلاف مع اللاعب سواء من جانب الإدارة أو السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق والتأكيد على إلتزامه طوال الفترة الماضية وعدم الخروج عن النص بأي حال من الأحوال وتركيزه مع الفريق من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة القادمة.

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

    علق تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، على مباراة فريقه المقبلة أمام الزمالك، المقرر لها يوم الثلاثاء في الثامنة مساءً على ستاد الدفاع الجوي، في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للدوري.

وكتب آل الشيخ عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نادي الزمالك نادي كبير وعظيم ومنتظرين المباراة، والزمالك فريق قوي وصعب وحتكون بين الاول والتاني".

وكان آل شيخ خرج بتصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب، أكد خلالها أن درع الدوري سيكون من نصيب الأهلي، وسيختتم الزمالك المسابقة في المركز الثاني، ثم يأتي بيراميدز ثالثاً، قبل أن يعود من خلال صفحته وينشر صورة تجمعه مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، ويكتب: "بحب اضايقك وخصوصاً قبل يوم الثلاثاء ... المناكفة محبة".

ويحتل الزمالك المركز الأول برصيد 60 نقطة بالتساوي مع بيراميدز الذي يأتي في الوصافة.

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، تدريباته اليوم السبت، على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادي في ميت عقبة.

يأتي هذا عقب انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون أمس الجمعة، بعدما فضل السويسرى جروس، إراحة لاعبيه عقب الفوز الأخير على الإسماعيلى بعد توالى المباريات فى المرحلة الماضية تجنبًا لإرهاقهم قبل لقاء بيراميدز المقبل.

ويستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز يوم الثلاثاء المقبل بملعب الدفاع الجوي ضمن مؤجلات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك صدارة الدوري برصيد 60 نقطة متساويا مع بيراميدز, فيما يحتل فريق النادي الأهلي المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

أخبار محلية

اليوم .. التحقيق مع 9 لاعبين بالأهلى المتورطين فى «خناقة المايوهات»
غرامة مالية على لاعب الزمالك الأسمر بسبب "الكعب"
المزيد

اخبار عالمية

المان سيتي يثأر من توتنهام وينتزع صدارة الدوري من ليفربول
بث مباشر | مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير
المزيد

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد