الأهرام المسائي: الزمالك يخشي الأجندة .. وجروس يختار الهجوم الكاسح

26 مارس 2019 الساعة 5:00 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يخشي الأجندة .. وجروس يختار الهجوم الكاسح

حالة من الترقب تفرض نفسها على السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك انتظارا لإكتمال صفوفه بلاعبيه الدوليين العائدين من المنتخبات الوطنية يتصدرهم فرجانى ساسى وخالد بوطيب ومحمود علاء ومحمود عبدالرحيم جنش وطارق حامد تمهيدا لحسم ملف التشكيلة الأساسية التى سيخوض بها لقاء القمة المرتقبة أمام الأهلى فى الجولة 17 المؤجلة بينهما من الدور الأول للدورى الممتاز.

وعلم محرر الأهرام المسائى استقرار جروس على التشكيلة الأساسية التى ينوى خوض قمة الأهلى بها مالم تحدث مفاجآت غير سارة فى الأجندة الدولية يتصدرها الدفع بمحمود عبدالرحيم جنش حارسا للمرمى وأمامه محمود علاء ومحمود حمدى الونش قلبى دفاع وحمدى النقاز ظهيرا أيمن وعبدالله جمعة ظهيرا أيسر وفرجانى ساسى وطارق حامد محورى إرتكاز بالإضافة إلى مثلث وسط مهاجم مكون من أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما ومحمود عبدالمنعم كهربا خلف المغربى خالد بوطيب رأس الحربة والبدء بطريقته المعتادة 4-2-3-1.

وشهدت كواليس الجهاز الفنى للزمالك تأكيد جروس لمعاونيه رهانه على الاستقرار الفنى لهذه التشكيلة فى تحقيق نتيجة إيجابية وتقديم عرض قوى بعد دراسة الأهلىفى أكثر من تسجيل تابعه فى الساعات الأخيرةرغم كثرة اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية إلى جانب إن هذه المجموعة عدا زيزو وبوطيب شاركت من قبل فى لقاء أمام فريق صاحب نزعة هجومية هو بيراميدز وتعادلت 3-3 وقدمت عرضا هجوميا جميلا طيلة 90 دقيقة وهو ما يمكن تكراره فى المواجهة الأهلى خاصة وإن الأخير يعانى أزمة حالية فى منطقة الإرتكاز لديه.
والمثير فى الأمر إن جروس استقر فى نفس الوقت على قائمة البدلاء الأقرب للتواجد فى قائمة الـ 18 مع إمكانية إشراكهم فى الشوط الثانى وهم عمر السعيد ومحمود عبدالعزيز زيزو وإبراهيم حسن وحميدو أحداد إلى جانب أيمن حفنى لاعب الوسط المخضرم الذى تضغط الإدارة بقوة لمنحه فرصته كاملة فى الفترة المقبلة إلى جانب عماد السيد حارس المرمى الذى يجرى تجهيزه لتعويض أى غياب محتمل لجنش.
المدير الفنى السويسرى وضع فى حساباته إمكانية تعديل التشكيلة الأساسية فى آخر لحظة واضعا خيارات حاسمة لهذه التغييرات وعلى رأسها الدفع بمحور إرتكاز ثالث أو إشراك إبراهيم حسن جناحا أيمن أمام حمدى النقاز لإستغلال قدرات إبراهيم حسن الدفاعية فى مواجهة شراسة الهجمات الأهلاوية عبر التونسى على معلول.
ووضع جروس أكثر من سيناريو للتعامل مع القمة 117 أبرزها اللجوء إلى دفاع المنطقة واجراء تغييرات دفاعية فى الشوط الثانى حال انتهاء الشوط الأول متقدما بأهداف، لتضييق المساحات أمام لاعبى الأحمر فى منطقة المناورات، وهو ما دفعه لتجهيز محمود عبدالعزيز زيزو المرشح القوى لمركز لاعب الوسط المدافع فى حالة تعرض فرجانى ساسى أو طارق حامد للإصابة أو للجوء له فى النصف الثانى من القمة المرتقبة.

التفاؤل يزيد فرص حفنى
أيمن حفنىمصدر تفاؤل.. آخر عنوان فرض نفسه من أجل إقناع السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك بأهمية استقدام أيمن حفنى صانع الألعاب المخضرم ضمن حسابات الفريق وقائمة الـ 18 المقرر لها خوض لقاء القمة المرتقب أمام الأهلى فى 30 مارس.
وشهدت كواليس الفريق الأبيض فى الساعات الأخيرة تأكيد الطاقم المعاون وجودبريق خاصلأيمن حفنى فى مواجهات القمة لما يشكله من ضغط نفسى على لاعبى الأهلى بخلاف تميزه فى المباريات التى خاضها ضد الشياطين الحمر وآخرها لقاء الدور الثانى من الموسم الماضى الذى سجل خلاله هدفا وصنع آخر وقاد الزمالك لكسر العقدة فى مواجهات القمة بين الفريقينالتى دامت 11 عاماغابت فيها انتصارات الزمالك على الاهلى فى بطولة الدورى الممتاز، ولايزال جروس يدرس الموقف.

زيارة من شيكابالا
يزور محمود عبدالرازق شيكابالا صانع ألعاب فريق أبولون اليونانى المنتهية إعارته لاعبى الزمالك فى المعسكر المرتقب خلال الساعات المقبلة وحث اللاعبين على تحقيق الفوز والحفاظ على آمال احراز لقب بطل الدورى الممتاز لأول مرة منذ 4 سنوات، ويذكر إن شيكابالا اتفق مع إدارة النادى على العودة إلى الفريق فى الموسم المقبل.

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

أخبار الزمالك يكشف هدية مرتضى منصور للاعبين .. وغضب بين الموظفين

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك صرف المكافآت المتأخرة للاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة بعد اعتلاء الفريق لصدارة الدوري عقب الفوز على الإسماعيلي بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة ١٠ للدوري.

وحرص مسؤولو الزمالك على اتخاذ هذا القرار لتحفيز اللاعبين قبل مباراة بيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة ٢٦ للدوري، التي ستقام على ستاد الدفاع الجوي في الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق الأبيض تدريباته اليوم السبت على ملعب النادي استعدادا للقاء الوصيف، بعدما قرر المدير الفني السويسري كريستيان جروس منح اللاعبين راحة بالأمس عقب الفوز على الدراويش.   يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر رئيس نادي الزمالك قرارًا بخصم مبلغ 20% من الموظفين الذين يتجاوز راتبهم 3آلاف جنيه بهدف ترشيد النفقات خلال الفترة القادمة بسبب العدد الكبير للموظفين داخل النادي وعدم الاستفادة الفعلية من بعضهم. واستثنى مسئولو الزمالك العاملين في قطاع كرة القدم بالنادي على كافة المستويات سواء على صعيد الفريق الأول أو الناشئين أو الاكاديميات من هذا القرار، وقرر الموظفون داخل النادي تشكيل وفد ومقابلة رئيس النادي لاقناعه بالتراجع عن القرار بسبب وجود ارتباطات خاصة بهم سواء مع قدوم شهر رمضان المبارك أو عيد الفطر وصعوبة تنفيذه لعدم الوقوع في أزمة مالية لهم على أمل التراجع عن القرار وتأجيل تنفيذه.

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

كاف يكشف عن حكام مباراتي الزمالك بنصف نهائي الكونفدرالية .. ويعلن مفاجأة

سارة عبد الباقي   حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حكام مباراتي الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويدير لقاء الذهاب الذي سيقام في مصر يوم 28 إبريل الجاري، الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه كلاً من بريه تيسفاجيورجيس من اريتريا، وروميو كاسنجلي من زامبيا، والحكم الرابع ادريك نيكول من زامبيا أيضاً.

أما لقاء العودة يديره الحكم الكونغولي جان جاك نجامبو ندالا، ويعاونه أوليفر كابيني من الكونغو، وسليماني أمالديني من جزر القمر، والحكم الرابع علي محمد من جزر القمر أيضاً.

فيما أبدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موافقته على إقامة مباراة الزمالك أمام المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم ٢٨ أبريل الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحصل مسؤولو الزمالك على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة المباراة على ملعب برج العرب.

الجدير بالذكر أن الزمالك تأهل لنصف النهائي على حساب حسنية أغادير المغربي بعد التعادل بدون أهداف ذهاباً، والفوز بهدف في لقاء العودة.

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

كابتن الاهلى السابق الزمالك يستحق لقب الدوري هذا الموسم

أكد عماد متعب مهاجم الأهلي السابق أن الزمالك، هو الفريق الأفضل هذا الموسم من وجهة نظره.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية: "أرى أن الزمالك يقدم موسم مميز ومباريات على أعلى مستوى، وهو الأفضل حتى الآن، ويمتلك لاعبين قادرين على صنع الفارق في أي مباراة".

وأكمل: " المنافسة مازالت مستمرة، والدوري لم يحسم بعد، والمواجهتين المقبلتين للزمالك أمام بيراميدز، والأهلي أمام المصري، سوف تحدد بنسبة كبيرة شكل المسابقة".

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

الزمالك يكشف حقيقة الخلاف مع كهربا

هاني عصام   نفى مسئولو نادي الزمالك وجود خلافات مع محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بعد استبعاده من مباراة الإسماعيلي الأخيرة ضمن منافسات بطولة الدوري، وأرجعوا قرار غيابه بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعب في الوقت الحالي. وشددوا على عدم وجود أي خلاف مع اللاعب سواء من جانب الإدارة أو السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق والتأكيد على إلتزامه طوال الفترة الماضية وعدم الخروج عن النص بأي حال من الأحوال وتركيزه مع الفريق من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة القادمة.

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

تركي ال الشيخ يقلب الفيس بوك برسالة لمرتضى منصور قبل لقاء الزمالك وبيراميدز

    علق تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، على مباراة فريقه المقبلة أمام الزمالك، المقرر لها يوم الثلاثاء في الثامنة مساءً على ستاد الدفاع الجوي، في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للدوري.

وكتب آل الشيخ عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نادي الزمالك نادي كبير وعظيم ومنتظرين المباراة، والزمالك فريق قوي وصعب وحتكون بين الاول والتاني".

وكان آل شيخ خرج بتصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب، أكد خلالها أن درع الدوري سيكون من نصيب الأهلي، وسيختتم الزمالك المسابقة في المركز الثاني، ثم يأتي بيراميدز ثالثاً، قبل أن يعود من خلال صفحته وينشر صورة تجمعه مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، ويكتب: "بحب اضايقك وخصوصاً قبل يوم الثلاثاء ... المناكفة محبة".

ويحتل الزمالك المركز الأول برصيد 60 نقطة بالتساوي مع بيراميدز الذي يأتي في الوصافة.

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

الزمالك يبدأ الاستعداد اليوم لمواجهة بيراميدز النارية

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، تدريباته اليوم السبت، على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادي في ميت عقبة.

يأتي هذا عقب انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون أمس الجمعة، بعدما فضل السويسرى جروس، إراحة لاعبيه عقب الفوز الأخير على الإسماعيلى بعد توالى المباريات فى المرحلة الماضية تجنبًا لإرهاقهم قبل لقاء بيراميدز المقبل.

ويستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز يوم الثلاثاء المقبل بملعب الدفاع الجوي ضمن مؤجلات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك صدارة الدوري برصيد 60 نقطة متساويا مع بيراميدز, فيما يحتل فريق النادي الأهلي المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

أخبار محلية

اليوم .. التحقيق مع 9 لاعبين بالأهلى المتورطين فى «خناقة المايوهات»
غرامة مالية على لاعب الزمالك الأسمر بسبب "الكعب"
المزيد

اخبار عالمية

المان سيتي يثأر من توتنهام وينتزع صدارة الدوري من ليفربول
بث مباشر | مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير
المزيد

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد