الراعى يطالب بعزل شوبير من منصبه ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمي

4 ابريل 2019 الساعة 5:29 مساء
الراعى  يطالب بعزل شوبير من منصبه ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمي

طالب محمد الراعي المعلق والناقد الرياضي بصحيفة الدستور، بعزل أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، من منصبه، ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى، على خلفية المكالمة المسربة له أثناء اساءته لحسام حسن المدير الفني لسموحة بهدف منعه من تولي تدريب منتخب السنغال. الراعي أكد في مقاله بصحيفة الدستور، على القدرات الفنية الرائعة التي يتمتع بها حسام حسن علىالمستوى التدريبي، بغض النظر عن الاختلاف معه على المستوى الشخصي.   والى نص المقال: أن لا أحد ينكر تاريخ حسام حسن كأفضل لاعب حقق إنجازات وبطولات غير مسبوقة مع الأندية والمنتخبات,وهو هداف تاريخي للكرة المصرية, ولاشك أن حسام ترك بصمة واضحة من خلال مشواره التدريبي مع الأندية التي تولاها خاصة الزمالك والمصري البورسعيدي , و منتخب الأردن الذي حقق معه إنجازات مبهرة في كأس أسيا وتصفيات المونديال.

ولا ننكر أن حسام نجح في تغيير سلوكه التدريبي وابتعد  عن العصبية التي كانت تعرضه للإيقافات والعقوبات السنوات الأخيرة, ولا ننكر أن حسام أصبح من مدربي القمة والمؤثرين في الكرة المصرية والعربية والإفريقية ويستحق تدريب المنتخب الوطني بجدارة , ولكن سياسة مجلس هاني أبوريدة ومصالح بعض أعضاء اتحاد الكرة الحالي لن تعطيه الفرصة ليتولي حسام تدريب المنتخب الوطني.

ورغم أن حسام خسر الدعم والمساندة من كل جماهير مصر ,  إلا أنه مدرب كفء، وأصبح مغضوبًا عليه من جمهور الزمالك بعد سوء العلاقة بينهما منذ الموسم الماضي عندما رفع لهم قميص الأهلي للرد علي هتافات بعض الجماهير ضده, مما أفسد علاقته التاريخية مع الزملكاوية, وخسر حسام جماهير بورسعيد بعد رحيله المفاجئ عن تدريب المصري وانتقاله لتدريب بيراميدز وسط الموسم , وخسر حسام جمهور الأهلي منذ أن كان لاعبا وانتقل للزمالك عام 2001 , رغم أنه لم يرتكب أي جريمة خاصة و أننا في عالم الاحتراف وقرر اللاعب الانتقال للزمالك بعد أن تركه الأهلي وقتها , وخاض تجربة رائعة تضاف إلي تاريخه ونال بها احترام الجميع, ورغم خسارته كل جماهير مصر حاليا إلا انه يستحق تدريب أكبر الأندية والمنتخبات.

وتلقي حسام حاليا عرضًا لتدريب منتخب السنغال , وهو مما لاشك فيه سيكون إضافة كبيرة للسنغال وقوة لبطولة الأمم الإفريقية التي تنظمها مصر في يونيو المقبل , ويمتلك حسام كمدرب مقومات المنافسة علي لقب البطولة , ولكن أغضبني قيام مسئول باتحاد الكرة بإبلاغ الاتحاد السنغالي بأن حسام مشاغب ولا يصلح لتدريب المنتخب وسيفتعل مشاكل تسيئ لعلاقات السنغال مع الدول الأخري, و هناك تسجيل لمكالمة المسئول المصري التي أجراها مع مسئولي الاتحاد السنغالي والتي أساء فيها لحسام حسن , وبصراحة أن جميع المصريين يعلمون أن أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، هو صاحب هذه المكالمة المسيئة لحسام والمشينة لمصر.

ياسادة ما حدث لا يمكن السكوت عليه , ولو أظهر حسام المكالمة المسجلة في مؤتمر صحفي وتم التأكيد علي أنه صوت شوبير, فأطالب بعزل شوبير من منصبه ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمي , لأنه أساء لمصر وأساء لسمعة نجم تاريخي للكرة المصرية.

للأسف إن إدارة الكرة المصرية علي مر العصور هي التي تفسد الكرة وتحولها إلي سبوبة ومصالح شخصية, وتفسد البطولات المحلية بعدم انتظامها وعدم تطبيق اللوائح وعدم تفعيلها لمجاملة الأندية الكبري, عكس إدارات الكرة العربية في معظم دول الخليج وشمال إفريقيا التي تحترم القانون و تطبق الاحتراف الصحيح في طريق تطوير الكرة في بلادها , وتسعي أيضا لتلميع نجومها في العالم.

وفي النهاية أراهن علي حسام و أنه سيحقق نجاحًا مبهرا وإنجازًا كبيرا مع السنغال وقد يفوز بكأس إفريقيا , أطالب بمحاكمة شوبير  بتهمة الخيانة العظمي وعزله من أي منصب رياضي وإعلامي إذا ثبت إهانته لحسام ولمصر.

 اخبار الزمالك

اخبار الزمالك

بالتفاصيل..ضرب لاعبي الأهلي وبيراميدز بعد هزيمة الاحمر

بالتفاصيل..ضرب لاعبي الأهلي وبيراميدز بعد هزيمة الاحمر


كشف مراسل قناة النيل للرياضة عن وقوع مشادة قوية بين لاعبي الأهلي وبيراميدز بعد نهاية مباراة الفريقين مساء اليوم ببطولة الدوري.
وقال المراسل "حصل ضرب بين لاعبي الفريقين وتكسير للزجاج المؤدي إلى غرفة خلع ملابس الفريقين".
وأضاف "وقعت مناوشات بين عبدالله البكري مع محمد الشناوي ثم تدخل بعدها أحمد فتحي لمحاولة تهدئة الأمور".

اشعة على قدم بوطيب اليوم

اشعة على قدم بوطيب اليوم

سارة عبد الباقى  تعرض المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لإصابة عبارة عن كدمة قوية في الركبة خلال مباراة الإسماعيلي في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز. وتم استبدال بوطيب ، في الدقيقة 25 من مبارة الفريق الأبيض أمام الدراويش، وشارك عمر السعيد بدلاً منه، . وأكد مصدر بالجهاز الطبي أن خالد بوطيب ،  تعرض لكدمة في الركبة وفضل الجهاز الفني استبداله. ومن المقرر أن يجري  بوطيب ، أشعة للوقوف على حجم الإصابة التي يعاني منها المهاجم المغربي.

الزمالك يكتسح الاهلى فى السلة وفاضل على الحلو خطوة

الزمالك يكتسح الاهلى فى السلة وفاضل على الحلو خطوة

بات  فريق رجال  كرة السلة بنادي الزمالك بقيادة عصام عبد الححميد على بعد خطوة من الوصول إلى نهائي الدورى بعد تحقيق فوزه الثاني على نظيره الأهلي بنتيجة 81-54 في ثالث مباريات البيست أوف فايف من نصف نهائي دوري السوبر. تفوق رجال  الزمالك على أغلب فترات اللقاء . وشهد اللقاء تألقا كبيرا لستوجلن محترف الفريق الأبيض. كان الزمالك فاز في المباراة الأولى قبل أن يتعادل الأهلي بالتفوق عليه خلال اللقاء الثاني. يحتاج فريق الزمالك الى تحقيق الفوز فى اللقاء المقبل لحسم التأهل  نهائي البطولة ومواجهة الفائز من الاتحاد السكندري والجزيرة  . ونجح الزمالك في حسم اللقاء الثالث لصالحه بنتيجة 81-54 ليصبح الأبيض على بعد لقاء واحد من الوصول للنهائي

بالصور . الاهلى  فى ليلة الخميس راح فطيس ورجع الثالث

بالصور . الاهلى فى ليلة الخميس راح فطيس ورجع الثالث

  كرر فريق بيراميدز فوزه على الأهلي بعدما تغلب عليه بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس ضمن منافسات الدوري الممتاز.وكان بيراميدز فاز على الأهلي في الدور الأول بهدفين مقابل هدف، ليواصل الأحمر سقوطه، أمام وصيف الدوري. النتيجة جعلت الأهلي في المركز الثالث بعدما توقف رصيده عند النقطة 58، فيما يحتل بيراميدز المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 60 نقطة متساويا مع الزمالك المتصدر ولكن الأبيض يتفوق بفارق الأهداف.قدم بيراميدز مباراة رائعة، وتعرض لظلم تحكيمي واضح، إذ رفض الحكم الكرواتي احتساب ركلة جزاء واضحة لمحمد فاروق في الشوط الأول، كما تغاضى عن طرد أحمد فتحي الذي ارتكب أكثر من 5 أخطاء، وكان معه بطاقة صفراء. سجل كينو هدف بيراميدز في الدقيقة 14 بتسديدة رائعة جعلت الشناوي يشاهد الكرة وهي تسكن شباكه. وقدم عمر جابر لاعب الزمالك السابق وبيراميدز الحالي مباراة رائعة على المستوى الدفاعي، فلم يتمكن جيرالدو لاعب الأهلي من هز شباك بيراميدز. وكاد بيراميدز أن يحرز الهدف الثاني بعد تسديدة قوية من ناصر منسي إلا أن القائم تعاطف مع الأهلي لينتهي اللقاء بتلك النتيجة

جووووول  بالفيديو .  بيراميدز  يسجل فى الاهلى بعد تثبيت  والهجوم على السعيد

جووووول بالفيديو . بيراميدز يسجل فى الاهلى بعد تثبيت والهجوم على السعيد

      سجل النجم البرازيلي كينو الهدف الأول لفريق بيراميدز أمام الأهلي، خلال اللقاء المقام بينهما مساء اليوم ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز. كينو استلم كرة رائعة من محمد فاروق، لينجح البرازيلي في تسديد الكرة بطريقة رائعة فى حراسة احمد فتحى  لتسكن شباك الشناوي الذي شاهدها كمتفرج. وشهد اللقاء تجاوز كبير من جماهير الأهلي التي حضرت للقاء وهاجمت عبد الله السعيد إلا أن لاعبي بيراميدز نجحوا في مواجهة هذا الضغط بهدف مبكر. عقب الهدف تراجع بيراميدز الى الدفاع بقيادة عمر ميدين واحمد ايمن منصور وعمر جابر  ورجب بكار ومن خلفهم احمد الشناوي . كاد كينو ان يضاعف النتيجة لكن تسديدته مرت بجوار القائم الايسر لمرمى الشناوي . وتحمل دفاع بيراميدز عبأ هجوم الأهلي وانقذ الشناوي راسية وليد ازارو  قبل ان يهدر جيرالدو فرصة إحراز هدف التعادل وهو فى حلق المرمى  لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف 

اخبار عالمية

النجم يصعق الهلال في 30 دقيقة من نهائي كأس زايد
اليوم.. الهلال السعودى والنجم الساحلى فى نهائى كأس زايد
المزيد
 اخبار الزمالك

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد