أخر الاخبار

 

احمد احمد يرد علي اتهام الفساد والتحرش مع 3 سيدات فى الكاف وطرد عمرو فهمي

22 ابريل 2019 الساعة 8:52 صباحا
احمد احمد يرد علي اتهام الفساد والتحرش مع 3 سيدات فى الكاف وطرد عمرو فهمي


حرص  أحمد أحمد ،  رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على ان يرد علي تقرير رويترز الذي اتهمه بإقالة السكرتير العام للاتحاد عمرو فهمي لأنه اتهمه بالفساد، كما هاجم المسؤول المصري السابق في الكاف موضحا حقائق في هذا الشأن من وجهة نظره.
أحمد تحدث مع FilGoal.com عن الأزمة التي تهز الكاف حاليا، وكذلك عن تنظيم مصر لبطولة كأس أمم 

خاص حوار في الجول – أحمد يرد على "تقارير الفساد" ويهاجم عمرو فهمي.. و"مصر ستنظم البطولة الأفضل"

 
كتب : عاطف شادي

أحمد أحمد مع مراسل FilGoal

رد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على تقرير رويترز الذي اتهمه بإقالة السكرتير العام للاتحاد عمرو فهمي لأنه اتهمه بالفساد، كما هاجم المسؤول المصري السابق في الكاف موضحا حقائق في هذا الشأن من وجهة نظره.
أحمد تحدث مع FilGoal.com عن الأزمة التي تهز الكاف حاليا، وكذلك عن تنظيم مصر لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019.
وإلى نص الحوار..
"مشكلتي الحقيقية هي أنني شخص مباشر وأقول الحقيقة، لن أغير مبادئي بعد 59 عاما، الله أراد أن أكون رئيسا للاتحاد الإفريقي (كاف). فكرت في دخول انتخابات رئاسة الكاف بعد أن شاركت في انتخابات المجلس التنفيذي في سبتمبر 2016. بعدها أكثر من عضو طلب مني الدخول ضد عيسى حياتو في انتخابات الرئاسة وكان ضدي عيسى حياتو ونائبه الذي ولد في مدغشقر مثلي، كان يقول للصحفيين الأوروبيين اقبلوا ألا تعلموا الحقيقة".
"رغم كل ذلك حصدت 32 صوتا، رغم كل الحروب التي تعرضت لها من عيسى حياتو".
"الأوروبيون هاجموني لأنني أخذت كأس الأمم 2019 من الكاميرون وأعطيتها لمصر. من اللحظة الأولى قلت لهاني أبو ريدة أن يرى موقف مصر، والكل كان متفقا على أفضلية وجاهزية مصر".
الرد على تقرير رويترز وعمرو فهمي
"دائما يكون لدي أناس يعملون تحت إمرتي. لم أبحث عن سكرتير عام، ولكن بعدما هزمت حياتو، وكثيرون لم يكونوا معجبين بوجود عمرو فهمي كسكرتير عام رغم أنني كنت أعرفه جيدا".
"عن نفسي، كنت أريد والده مصطفى فهمي كسكرتير عام لكنه عمل كثيرا مع حياتو فكان الأمر مستحيلا. عمرو فهمي درس كثيرا في الرياضة وراسلني بشكل جيد، راهنت على أنه سيتقدم بالكاف وأحضر والده كمستشار كي يساعده ويمنحه من خبراته".
"ولكن على مرأى ومسمع من الجميع شتم عمرو والده وقال له إنه لا يعرف أي شيء. شخصيا قلت لعمرو أن يذهب إلى أي مكان في العالم على حسابي ليتعلم الحديث دون عصبية. حذرته أكثر من مرة وآخرها في اجتماعات شرم الشيخ وحينها قررت أنه يجب أن يرحل".
"حينها عرفت أنه مريض، وقفت بجانبه وأجرى العملية الجراحية وبعدها رحل".
"لا أبحث عن دولة ليأتي منها السكرتير العام. لم أختر معاذ حجي لأنه من المغرب بل لأنه شخص مميز جدا وسيضيف كثيرا للكاف".
"حجي عمل لمدة 10 سنوات كمدير لمكتب وزير الشباب والرياضة، عمرو فهمي لم يقدم أو يضيف أي شيء للكاف ولم يتعلم أبدا".
"قررت كذلك رحيل الصادق العلاوي لأنني لا أريد أن يقال إنني جعلت سكرتارية الكاف كله من المغرب".
"كنت أريد استمرار عمرو فهمي، لكننا وصلنا لطريق مسدود".
"عمرو فهمي يسب من يعملون معه في الكاف، وكان يمرر أشياء للصحافة بمعاونة شخص يدعى جونيور، أقلته أيضا من الاتحاد. الأخطاء زادت فكان يجب إقالته سريعا".
"لست مسؤولا عن الأمور المادية في كاف، المادة 26 تقول إن المسؤول عن الأمور المادية هو طريق السكرتير العام نفسه، لم أوقع أي شيك أو ورقة منذ تولي رئاسة الكاف. عمرو هو المتهم الأول فيما ذكرته رويترز من مخالفات مالية، هو من يوقع على كل شيء مالي يخص الكاف".
 
 
"مكتب الكاف التنفيذي هو من اتخذ قرار رحيل عمرو، لم أكن بمفردي. هم يعلمون أشياء كثيرة ولا يمكن أن نخرجها للإعلام".
"من ضمن تلك الأمور هي حقيقة منحنا 100 ألف دولار لكل اتحاد. الاتحاد الليبيري يجب أن يحصل على 100 ألف دولار من الكاف، ولكن تم تحويل 200 ألف دولار لهم في بنك ببولندا وحاليا نحقق في ذلك الأمر".
"شركة تاكتيكال ستيل في فرنسا رفعت قضية على عمرو فهمي لأنه شوه صورة الشركة في تقرير رويترز. الاتفاق مع شركة تاكتيكال ستيل تم بتوقيع عمرو وغير معروف مصيره، نحقق في ذلك الأمر حاليا".
"عندما قالت المغرب إنها ستنظم كأس الأمم وبعدها انسحبت في 2013، سحبت شركات تويوتا وسامسونج وأديداس رعايتها للبطولة ومنذ ذلك الحين نشتري الملابس من تاكتيكال ستيل".
"عندما أتيت إلى الكاف لم يكن هناك شيء منظم، وجدت قائمة أدوات نشتريها من بوما لذا استشرت المكتب التنفيذي وقال إن علينا العودة لمنتجات أديداس، كل ما فعله مدير التسويق السابق كان بمقابل عمولة، وهناك قضايا مرفوعة ضده حاليا".
"كلامي كان واضحا، منذ رئاستي للكاف قلت إن 50% من الاتحاد للمصريين كدولة المقر، والباقي لكل دول إفريقيا. الكل يعلم ذلك، فقط 3 من المغرب يعملون في الكاف و50% من العاملين فيه مصريون. كل إفريقيا تعلم ذلك".
"عمرو فهمي حاول إقناع سيدات بالشهادة أنني تحرشت بهم، 3 منهم أخبروني بأن تلك الاتهامات تحاك ضدي".
"الفيفا أكد لي أنه لا يوجد أي خطابات بهذا الشأن لديهم كما يشاع في الإعلام".
"علاقتي بهاني أبو ريدة بعد تلك الأزمة؟ لو أن هناك شخص أتمتع بعلاقة جيدة معه في مصر فهو هاني أبو ريدة. هو مثل أخي الأكبر، أعتز بصداقته كثيرا. أبو ريدة أغلق الموضوع ولم يتدخل في الأزمة مع عمرو فهمي من قريب أو من بعيد. عمرو فهمي قال إن أبو ريدة كان ضدي وهذا أمر بعيد عن الصحة لأنه أبعد نفسه عن هذا الأمر منعا للحساسية".
"عمرو لم يكن يستمع لأحد، ويتصرف دون الرجوع لأحد ودائم المشاكل. أنا مريض بالسكر وأحصل على علاجي من جيبي الخاص دون تحميل كاف أي تكاليف. في الكاف من يمرض نعالجه، ودفعنا 100 ألف دولار لعلاجه ولم نتخل عنه ووقفنا بجانبه".
"سأجر حوارا تلفزيونيا وسأقول كل ما حدث عبر قناة أون سبورت".
تنظيم مصر لكأس الأمم
"اخترنا مصر لأننا نثق فيها تماما، الاستادات وكل شيء جاهز، رئيس الدولة وعد بتوفير كل شيء، نثق تماما في جاهزيتها".
"مصر ستقدم أفضل بطولة في التاريخ، وبعد حفل القرعة أصبحت أكثر ثقة في ذلك. العالم هنأني على حفل القرعة والكل فخور بكونه إفريقي. ستكون البطولة الأفضل في تاريخ إفريقيا".

اخبار الزمالك

شبانة : كهربا وعبد الله السعيد بيركبو التريند بتصريحات عادية ..رضا عبدالعال يقصف جبهة العميد

شبانة: ركوب التريند أصبح سهل.. وعبدالله السعيد تصريحاته عاديةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن ركوب التريند في مصر أصبح شئ سهل جدًا، وهو ما فعله عبدالله السعيد لاعب الزمالك بعدما تم سؤاله في أحد البرامج التليفزيونية حول أي عرض يٌفضله، لو تلقى من الأهلي

تعرف على هدية مصطفى كامل لأصحاب المعاشات ..بعد حلقة حلا شيحة.. برنامج ع المسرح ترند موقع إكس..انتصار تكشف خطير لنجوم اف ام عن أعلى نسبة مشاهدة

نقيب الموسيقيين مصطفى كامل يقرر زيادة المعاشات بنسبة 10% زيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية بنسبة 10%أعلن الفنان مصطفى كامل النقيب العام للمهن الموسيقية زيادة معاشات الأعضاء بنسبة 10% للمرة الرابعة خلال عام واحد، ليصبح إجمالي مبلغ

الزمالك يقطع المصرية للاتصالات فى دورى المحترفين لكرة السلة..الإتحاد السكندري يهزم الأهلي في الوقت القاتل

        الزمالك يقطع المصرية للاتصالات فى دورى المحترفين لكرة السلة  واصل  رجال  الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك،  انتصاراته فى دورى المحترفين  لكرة السلة بالفوز على نظيره المصرية للاتصالات بنتيجة 89 - 64 ، في المباراة التي

مصدر طبي يكشف هل يلحق زيزو بلقاء فيوتشر وسر غضب جهاز الزمالك من الجزيري وفرم

مصدر طبي يكشف هل يلحق زيزو بلقاء فيوتشر وسر غضب جهاز الزمالك من الجزيري وفرمان جوميز

فرصة الأهلي السبب في غضب جهاز الزمالك من الجزيري   هاني عصام    حرص الجهاز الفني لفريق الزمالك على الاجتماع مع التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق في الساعات الماضية. وأكد مصدر داخل نادي الزمالك أن هناك حالة غضب من جانب الجهاز الفني للفريق

منتخب مصر كامل  العدد بإنضمام الثلاثي المحترف قبل بطولة كأس العاصمة مصر

منتخب مصر كامل العدد بإنضمام الثلاثي المحترف قبل بطولة كأس العاصمة مصر

إنضمام حجازي و تريزيجيه و مصطفي محمد لمعسكر منتخب مصر  وصل الثلاثي أحمد حجازي و محمود حسن تريزيجيه و مصطفي محمد لمعسكر منتخب مصر المقام بالقاهرة استعدادا لبطولة كأس عاصمة مصر التي تضم منتخبات مصر و كرواتيا و تونس و نيوزيلندا .ومن المقرر أن

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تحرك جديد في الزمالك لضم رمضان صبحي .. جوميز يذبح مهاجم الزمالك .. قلق في الزمالك قبل مواجهة فيوتشر
وكيل جوميز يكشف كواليس الخواجة البرتغالي مع حسين لبيب ..رسالة إبراهيم فايق إلى جماهير الزمالك
الزمالك اليوم يعود إلى التدريبات بغياب الخماسي وظهور شلبي وجوميز يجتمع مع الوحش ومحمد أسامة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك مهدد بإيقاف القيد من جديد .. صفقتين مطلوبتين في الزمالك .. قرار عاجل من جوميز
المزيد