أخر الاخبار

 

الليلة | توتنهام يستضيف أياكس في مبارة للكبار فقط بدوري أبطال أوروبا

30 ابريل 2019 الساعة 8:17 صباحا
الليلة | توتنهام يستضيف أياكس في مبارة للكبار فقط بدوري أبطال أوروبا


 يستضيف توتنهام الإنجليزى على ملعبه الجديد في التاسعة من مساء اليوم ضيفه أياكس أمستردام الهولندى «قاهر الكبار» فى لندن، فى لقاء الذهاب بالدور قبل النهائى من بطولة دورى أبطال أوروبا، على أن يلتقى الفريقان إيابا على ملعب «يوهان كرويف أرينا» فى الثامن من مايو المقبل.

ويدخل بطل هولندا المباراة من دون خوف بعدما أقصى ريال مدريد الإسبانى ويوفنتوس الإيطالي، أملا فى إضافة توتنهام إلى ضحاياه اليوم.

وكان أياكس قد أزاح بطل المواسم الثلاثة الماضية ريال مدريد الإسبانى فى الدور ثمن النهائى برغم خسارته ذهابا على أرضه 2/1، قبل أن ينتفض ويلحق بمنافسه هزيمة قاسية وتاريخية1/4 على ملعب سانتياجو برنابيو.

وفى ربع النهائى سقط أياكس بطل المسابقة 5 مرات آخرها عام 1995، مجددا فى فخ التعادل 1/1 على ملعبه ضد يوفنتوس ونجمه البرتغالى كريستيانو رونالدو، قبل أن يقلب الطاولة على فريق «السيدة العجوز» إيابا فى تورينو 1/2، ويبلغ قبل النهائى للمرة الأولى منذ 1997.

لكن توتنهام سيخوض مباراة اليوم «متفائلا» بتحقيق نتيجة طيبة على ملعبه الجديد الذى يعد أكبر الملاعب فى العاصمة الإنجليزية، فى غياب ورقتيه الهجوميتين الرابحة المتمثلتين فى هدافه هارى كاين الذى يعانى من إصابة فى الكاحل يتوقع أنها وضعت حدا لموسمه، والكورى الجنوبى سون هيونج - مين بداعى الإيقاف.

وقدم اياكس عروضا رائعة فى المسابقة القارية هذا الموسم، مما أعاد الى الأذهان جيل التسعينيات بقيادة المدرب الشهير لويس فان جال الذى نجح فى قيادته الى التتويج الأوروبى على حساب ميلان الإيطالى عام 1995 فى تشكيلة ضمت لاعبين أمثال باتريك كلويفرت (سجل هدف المباراة النهائية بعمر الـ 19)، وإدجار دافيدس وكلارينس سيدورف والحارس إدوين فان در سار والأخوين فرانك ورونالد دى بوير.


 
لمشاهدة المباراة بث مباشر اضغط هنا
 
 
ويتألق فى تشكيلة أياكس أكثر من لاعب بدءا بصانع الألعاب فرانكى دى يونج، بالإضافة الى المدافع الصلب ماتيس دى ليخت الذى يحمل شارة القائد بعمر الـ 19، والصربى دوسان تاديتش والمغربى حكيم زياش والبرازيلى دافيد نيريس، وهم لاعبون يثيرون اهتمام أندية كبرى فى أوروبا. كما يعول المدرب إريك تن هاج على عدد من لاعبى الخبرة أبرزهم المدافع دالى بليند والهداف المخضرم كلاس يان هونتيلار.

ويعتبر أياكس أكثر الأندية الأوروبية تسجيلا للأهداف هذا الموسم فى مختلف المسابقات، وبالتالى يتعين على مدافعى توتنهام ومن خلفهم الحارس الفرنسى هوجو لوريس أن يكونوا فى كامل جاهزيتهم.

فى المقابل، يعتبر وجود توتنهام فى قبل نهائى المسابقة القارية للمرة الأولى منذ 1962، إنجازا لأن الفريق لم يتعاقد مع أى لاعب فى مطلع الموسم الحالى واضطر مدربه الأرجنتينى ماوريتسيو بوكيتينو الى التعامل مع الاصابات الكثيرة التى طالت الفريق على مدى الموسم. ونجح توتنهام فى إزاحة مانشستر سيتي، أحد أفضل الفرق فى أوروبا حاليا من دور الثمانية بالبطولة بفارق الأهداف المسجلة خارج أرضه، اذ فاز عليه فى لندن 1/صفر ذهابا، وخسر إيابا 3/4 فى مباراة دراماتيكية، وتضم تشكيلة توتنهام 4 لاعبين سبق لهم أن دافعوا عن ألوان أياكس، وهم: المدافعان البلجيكيان يان فيرتونجن وتوبى ألدرفيلد، وصانع الألعاب الدنماركى كريستيان إريكسن والمدافع الكولومبى دافينسون سانشيز، ويتطلع بوكيتينو الى أن يصبح فريقه من بين النخبة محليا وقاريا.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 17 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 17 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الجمعة 17 مايو 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض بالجولة الـ 32 من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري 2023-2024.   مواعيد مباريات الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد ب

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد

  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تعديل موعد بلاى أوف نهائى دورى محترفى كرة اليد بين الأهلى والزمالك المحدد له أيام 17,21,24 مايو الجارى على صالة حسن مصطفى.   لن يبدأ اليوم إتحاد كرة اليد يكشف عن مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي

جعفر يكشف نقاط ضعف وقوة نهضة بركان. الخضري يكشف مخاوفه من نهائي الكونفدرالية ويؤكد هذا اللاعب هو كلمة السر..تعليق شبانة

شبانة: لاعبي الزمالك مطالبين بالقتال من أجل حصد الكونفدراليةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن لاعبي الزمالك مطالبين ببذل قصارى جهدهم من أجل حصد لقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن كل عناصر الفريق الأبيض هم من يمتلكون القدرة على

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير الزمالك وتعلمنا من أخطاء لقاء الذهاب

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ألمح مصطفى شلبي لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى جاهزيته التامة لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.شلبي  كان يعاني من إصابة في العضلة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
ميدو يكشف مفتاح فوز  الزمالك  بالكونفدرالية. دويدار يحذر من التقطيع فى ثلاثي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان
أخبار الزمالك فى الصحف ..العودة إلى القاهرة. فرمان جوميز.بشرة خير لجماهير الزمالك. عقوبة نهضة بركان. الشعباني يتحدى .
المزيد