صحف الأربعاء : خطر الإسماعيلى يهدد بإبعاد الفريق عن المنافسة .. المعلم يخشى الهزيمة .. النادى يقترب من فوندونو وصديق .. لجنة الحكام تشعل أزمة بين الأهلى والزمالك

1 فبراير 2012 الساعة 2:24 مساء
صحف الأربعاء : خطر الإسماعيلى يهدد بإبعاد الفريق عن المنافسة .. المعلم يخشى الهزيمة .. النادى يقترب من فوندونو وصديق .. لجنة الحكام تشعل أزمة بين الأهلى والزمالك

تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- اليوم افتتاح الأسبوع الــ‏17‏ للدوري بــ‏4‏ مباريات مؤثرة في القمة والوسط

تنطلق اليوم منافسات الجولة ال‏17‏ للدوري الممتاز‏..‏ ومعها نكون قد وصلنا للامتار الاخيرة للدور الاول‏..

حيث ازدادت الاثارة مع قوة المباريات وتقارب المستوي بين الفرق بعضها البعض.. وتكشفت ملامح الفرق التي ستنحصر المنافسة بينها علي الصدارة والفرق التي ستصارع الهبوط.. وبين هذا وذاك هناك من يحاول ان يصل للمربع الذهبي ومن يسعي للبقاء في منطقة الامان بعيدا عن خطر الهبوط.

وتقام مباريات هذه الجولة علي3 ايام حيث يلتقي اليوم تليفونات بني سويف مع انبي بالفيوم في الثالثة الا ربع عصرا ثم المصري مع الاهلي ببورسعيد في الخامسة الا ربع وفي التوقيت نفسه تقام مباراة الانتاج الحربي مع طلائع الجيش باستاد السلام واخيرا في السابعة والربع يستضيف ستاد القاهرة لقاء الزمالك والاسماعيلي.. لذلك فهي لقاءات مؤثرة علي صراع الصدارة والوسط لكنها لن ثؤثر في القاع.

اما غدا فيلتقي سموحة مع غزل المحلة والمقاولون العرب مع مصر للمقاصة واتحاد الشرطة مع وادي دجلة علي ان تختتم الجولة يوم السبت المقبل بمباراتي بتروجت مع الاتحاد السكندري وحرس الحدود مع الداخلية.

الأهلي يحاول فك عقدة استاد بورسعيد.. وروح التؤام تقف امامه

في بورسعيد يستضيف المصري صاحب المركز السابع برصيد23 نقطة الاهلي المنافس(36 نقطة).. صاحب الارض تغير مستواه مع تغير الجهاز الفني وعودة التوءم لقيادته مرة اخري حيث وضح علي لاعبي الفريق روح التوءم والاصرار علي تحقيق النتائج الجيدة والتي بدأت بالفوز علي انبي في الاسبوع الــ15 بهدف لسيسيه ومن بعده التعادل مع الاسماعيلي بالاسماعيلية بدون اهداف.. ويسعي اصحاب الارض من خلال اللقاء تاكيد تفوقهم علي الاهلي بالتخصص في بورسعيد فالفريق الاحمر لم يذق طعم الفوز في بورسعيد منذ5 مواسم.. خاصة امام حسام حسن.. وكان حسام حسن المدير الفني للفريق قد اعلن منذ ايام عن مفاجاة الاهلي بجوليوس السيراليوني الذي مثل منتخب بلاده في30 مباراة دولية بينما يغيب عن الفريق عصام عبد العاطي لاعب الوسط لاصابته بشد في العضلة الخلفية.

علي الجانب الآخر يدخل الاهلي اللقاء وهو محروم من اكثر من لاعب مؤثر بعد اصابة دومينيك بشد في العضلة الخلفية سيبعده عن الملاعب لاخر الدور الاول بينما فرص كل من وائل جمعه ووليد سليمان ضعيفة للحاق بالمباراة فالاول يخضع لجلسات علاجية والثاني يعاني من تجمع دموي اعلي القفص الصدري.. كما ان غياب احمد السيد للايقاف بعد طرده في المباراة الماضية امام المقاولون العرب سيدفع جوزيه للعب بمحمد نجيب العائد بعد فترة غياب طويلة وهو ما سيعد مغامرة لان اللاعب مفتقد لحساسية المباريات ومثل هذه المباريات المهمة والكبيرة تحتاج للاكثر جاهزية لذلك من المتوقع ان يلعب حسام غالي في مركز قلب الدفاع وبجانبه شريف عبد الفضيل واحمد فتحي وتبقي عودة متعب وبركات هي الميزة التي يتمني جوزيه واللاعبون ان ترجح كفتهم لفك عقدة ستاد بورسعيد.

نفاد تذاكر مباراة المصري والأهلي

شهدت الساعات الاولي لطرح تذاكر مباراة المصري أمام الأهلي اليوم ضمن مباريات الأسبوع الـ17 بالدوري اقبالا جماهيريا كبيرا وسط توقعات بنفادها تماما, في ظل رغبة الجماهير لحضور المباراة ومؤازرة فريقها حيث طرح مجلس إدارة النادي المصري12 ألف تذكرة, صباح أمس لمباراة الفريق,

وقد خصصت إدارة المصري ثلاثة آلاف تذكرة لجماهير الأهلي, في مقابل تسعة آلاف تذكرة لجماهير بورسعيد. وفي نفس السياق حذرت مديرية أمن بورسعيد, جماهير الأهلي التي ستصل اليوم من تنظيم أي مسيرات داخل شوارع بورسعيد المؤدية إلي الاستاد قبل اللقاء.

وجهزت مديرية الأمن عددا من الأوتوبيسات لجماهير الأهلي لنقلهم من محطة القطار إلي الاستاد مباشرة, منعا لأي احتكاك مع جماهير بورسعيد, وبنفس الامر في العودة حيث تنقل الأوتوبيسات الجماهير إلي محطة القطار فور انتهاء المباراة, منعا لأي احتكاكات عقب انتهاء اللقاء.

اجتماع لاعبي الزمالك هل يأتي بثماره أمام الإسماعيلي ؟

بين الاجتماع الذي عقده لاعبو الزمالك في منزل زميلهم احمد سمير عقب الهزيمة امام انبي في الاسبوع الماضي2/1 وتعاهدوا خلاله علي عدم التفريط في اي نقطة للمنافسة علي الدوري واسعاد جماهيرهم وبين السرية التي فرضها حسن شحاته المدير الفني للفريق علي تدريبات الفريق لدرجة الاستعانة بالفراشة حول الملعب يستضيف الابيض صاحب المركز الثالث(32 نقطة) فريق الاسماعيلي صاحب المركز الخامس(25 نقطة) باستاد القاهرة.. الزمالك يأمل في العودة مرة اخري للمنافسة ونفض غبار الهزيمة الاخيرة امام انبي.. ويملك اصحاب الارض من مفاتيح اللعب اليوم ما يتيح لهم الفوز حيث عودة ابراهيم صلاح من الايقاف وعمرو زكي وحازم امام الي التدريبات بينما يغيب احمد حسن للايقاف.. وقد تأكد قيادة شيكابالا للفريق بعد ان وضح انه لا يعاني الا من الاجهاد بسبب مشاركته في جميع مباريات الفريق من بداية الموسم.

ويراهن شحاته اليوم علي قوة خط وسط الفريق والهجوم واللعب من لمسة واحدة لحصد نقاط المباراة بينما سيعتمد في الهجوم علي اللعب بمهاجمين وخلفهما شيكابالا ومن المتوقع ان يبدأ باحمد جعفر وبجانبه رزاق.

اما الدراويش فيخوضون المباراة واكتافهم مثقلة بالهموم.. فاللاعبون في حالة تذمر بسبب تاخر صرف مستحقاتهم المالية وبدأوا في التفكير في العروض التي تلقوها سواء من اندية الدوري المصري او من الخارج بالاضافة الي الرغبة في العودة للانتصارات لارضاء جماهيرهم ومن اجل محاولة الدخول في المربع الذهبي علي اقل تقدير لانهم ابتعدوا بالفعل عن المنافسة علي اللقب.. وكان مجلس الادارة تعاقد مع الليبي نادر الترهوني لاعب خط الوسط والذي لعب للاتحاد الليببي والصفاقسي التونسي حسبما اعلنت بعض وسائل الاعلام ليكون اضافة لمحمد تراوري المالي وعوضا عن جون اويري النيجيري الذي هرب منذ ايام.

ومن المتوقع ان يدفع محمود جابر المدير الفني للفريق بتراوري في مباراة اليوم لحل مشكلة النقص العددي في صفوف المهاجمين.. كما ان صفوف الفريق ستشهد عودة احمد حجازي بعد عودته من ايطاليا وخضوعه للكشف الطبي من اجل الانتقال الي صفوف فيورينتينا بداية من الصيف المقبل وان كانت الصفقة مازالت معلقة بسبب كيفية دفع المقابل المادي كما ان نادي بناثينياكوس اليوناني قد طلب الحصول علي خدمات اللاعب عارضا مبلغا اكبر من الذي عرضه نظيره الايطالي.. ويجب علي مجلس الادارة حسم هذه القضية حتي يستطيع اللاعب التركيز في مبارياته المتبقية مع الفريق خاصة انه احدي الركائز الاساسية في خط الدفاع.

ومازالت الشكوك تحوم حول امكانية مشاركة محمد حمص وعبد الله الشحات في اللقاء حيث لم يتحدد بعد مدي جاهزيتهما بعد شفائهما من الاصابة.

التليفونات وإنبي و3 نقاط فاصلة

يستضيف ستاد الفيوم لقاء تليفونات بني سويف مع انبي.. الفريقان بظروف مشابهة.. فالاول يحتل المركز الـ11 برصيد19 نقطة.. تغير شكله ونتائجه بعد تولي اشرف قاسم الادارة الفنية كما انه نجح في التعاقد مع مجموعة كبيرة من اللاعبين بدءا من محمود الغرباوي حارس المرمي ونهاية بابراهيما توريه الايفواري والشقيق الاصغر لكل من يايا توريه وكولو توريه لاعبا مانشيستر سيتي الانجليزي.. مرورا باكوتي منساه لاعب الوسط في المقابل اصيب كل من محمد زهران بقطع في الرباط الصليبي وممدوح عبد الحي والاخير اعلن اعتزاله.. الا ان الفريق لديه اصرار علي تقديم الافضل والتقدم في جدول الدوري حتي ينهي الدور الاول بعيدا عن منطقة الخطر علي امل استغلال فترة التوقف في علاج اخطاء الدفاع والوسط التي تسببت في استقبال الفريق للاهداف وعلي النقيض جاءت المباراتان الاخيرتان للفريق.. حيث نجح في الفوز علي الاتحاد السكندري1/2 بعد لقاء قوي واداء جيد من اللاعبين بينما لعب مباراة سيئة امام الداخلية وفقد السيطرة علي مجريات الامور بالشكل المطلوب الا ان مصطفي مهنا نجح في خطف هدف الفوز.. وفي حالة الدفع باللاعبين الجدد سيكون للفريق شكل مختلف.

نفس الامر بالنسبة لانبي صاحب المركز التاسع برصيد21 نقطة.. فالفريق بدا الموسم بعدد لا بأس به من الهزائم والتعادلات وجاء حسام البدري ليغير شكل الفريق ونتائجه والتي كان اخرها الفوز علي الزمالك1/2 ولو كان الفريق بدأ الموسم بهذا الشكل لكان الآن منافسا قويا علي الصدارة مع الاهلي وحرس الحدود والزمالك.. ويسعي البدري لاستكمال مسيرة الصعود واستغلال الروح المعنوية المرتفعة للاعبين وخاصة مهاجمه احمد رءوف الذي نجح في احتلال صدارة هدافي الدوري برصيد9 اهداف.. ويملك الفريق من القوة الضاربة ما يساعده علي تحقيق هدفه سواء في خط الوسط حيث صالح جمعه وعادل مصطفي وفي الهجوم احمد رءوف واحمد عبد الظاهر وديفونيه.. فهل سيواصل انبي صعوده نحو مقدمة الجدول ام سينجح التليفونات في ايقاف مسيرته واحتلال مكانه ؟.. خاصة وان نقاط مباراة اليوم تساوي6 نقاط بالنسبة للفريقين.

الإنتاج الحربي وطلائع الجيش.. لغزان في حاجة لحل

فريقان اصبحا لغزا من الغاز الدوري المصري هذا الموسم.. وهما الانتاج الحربي وطلائع الجيش.. كلاهما كان في الماضي القريب ندا قويا لفرق الدوري وخصما عنيدا للفرق الكبيرة.. فكم من مرة نافسا فيها للدخول بين الاربعة الكبار وكم من مرة افقدا الاهلي والزمالك والاسماعيلي وغيرهم العديد من النقاط.. الا انهما هذا الموسم يشقان طريقهما نحو الهبوط.. صحيح ان الوقت مازال مبكرا علي الحديث عن الهبوط ولكنهما يضعان نفسيهما ضمن الفرق المرشحة لذلك بسبب الاداء الضعيف والنتائج الهزيلة فالانتاج الحربي الذي كان الحصان الاسود للبطولة في الموسم قبل الماضي يحتل حاليا المركز الـ18 قبل الاخير ولم يجمع سوي9 نقاط فقط وطلائع الجيش يحتل المركز الـ13 برصيد14 نقطة.

خسر فريق الانتاج الحربي صاحب الارض اليوم مباراته الاخيرة امام غزل المحلة صفر/2 في المباراة التي اقيمت علي ستاد كفر الشيخ بسبب العقوبة الموقعة علي فريق غزل المحلة ولم يقدم محمد حلمي جديدا مع الفريق منذ توليه المسئولية خلفا لكمال عتمان.. فهل سيأتي في لقاء اليوم بجديد ؟

اما بالنسة لطلائع الجيش فقد جنبته القرعة اللعب في الاسبوع الماضي لكنه تعادل في الاسبوع قبل الماضي مع وادي دجلة2/2 ونال راحة اسبوعين كاملين مع الوضع في الاعتبار ان مباريات الاسبوع الماضي تم تأجيلها اسبوعا اخر.. اي ان الطلائع يجب ان يكون قد استفاد من الراحة التي حصل عليها لعلاج اخطائه وتصحيح اوضاعه.

- هل يلعب المنتخب امام افريقيا الوسطي بدون لاعبي الزمالك ؟

بدأت تلوح في الافق بوادر أزمة جديدة بين الجهازين الفنيين للمنتخب الوطني الاول والزمالك وذلك بسبب التعارض الذي سينشب بين الفريقين علي اللاعبين وأحقية كل منهما في ظل التعارض الذي حدث في موعد المباريات الافريقية لكل منهما حيث سيلعب الزمالك مباراتيه الافريقيتين امام يانج افريكانز التنزاني في الدور التمهيدي لبطولة افريقيا للاندية ابطال الدوري بمباراة الذهاب التي ستقام بدار السلام يوم18 فبراير علي ان تقام مباراة العودة بالقاهرة أحد أيام4,3,2 مارس المقبل وهذا ما يتعار ض مع معسكر المنتخب الوطني المقبل المقرر إقامته اعتبارا من يوم15 فبراير والذي سيلعب خلاله مباراتين وديتين امام بتسوانا يوم20 فبراير وامام كينيا يوم23 فبراير... وكذلك مع مباراة المنتخب الوطني الرسمية المقرر أقامتها امام افريقيا الوسطي في بانجي يوم29 فبراير..

وهو الامر الذي سيؤدي الي عدم مشاركة لاعبي الزمالك في المعسكر نتيجة لسفرهم مع الفريق الي دار السلام لاداء مبارة الذهاب ورغم ذلك يمكنهم الانضمام لمعسكر المنتخب بعد العودة للقاهرة لتجئ بعد ذلك مباراة العودة التي ستتعارض مع موعد مباراة المنتخب حيث سيلعب المنتخب في بانجي يوم29 فبراير, فيما ستقام مباراة العودة للزمالك في مصر احد ايام4,3,2, مارس ولذلك فهل من الممكن ان يلحق لاعبو الزمالك في المنتخب بمباراة العودة لفريقهم أي من الممكن ان يعودوا للقاهرة يوم اول مارس أو2 مارس ليشاركوا في المباراة.... بالطبع ستكون هناك صعوبة ومشكلة؟

وامام هذا الموقف يظهر التساؤل الآخر, وهو هل يمكن ان يلعب المنتخب الوطني الاول لكرة القدم مباراته المقبلة امام افريقيا الوسطي بدون لاعبي الزمالك, وهنا سيكون الموقف صعبا علي الجهاز الفني للمنتخب الذي يحتاج للاعبي الزمالك في نفس الوقت الذي يحتاج فيه الزمالك للاعبيه لهاتين المباراتين امام يانج افريكانز... فماذا سيكون الموقف وهل يمكن الوصول لحل؟

اعتقد ان الامر يحتاج لجلسة عاجلة قبل ضياع الوقت بين حسن شحاته المدير الفني للزمالك وبرادلي المدير الفني للمنتخب

- إعلان أسماء طاقم حكام القمة الأحد المقبل

أكداللواء عصام صيام رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد كرة القدم أن اعلان أسماء حكام لقاء القمة سيكون يوم الاحد المقبل علي أكثر تقدير بعد تعديل موعد اللقاء, وأضاف صيام أنه كان هناك اجتماع مع مجلس الادارة بعد طلبي تعيين طاقم لجنة الحكام مصري لادارة هذا اللقاء, ولكن بعد شرح جميع الظروف من وجهة نظر الاتحاد وافقت الحكام علي تعيين طاقم اجنبي نظرا للظروف التي تمر بها البلاد خلال هذه المرحلة, وأشار رئيس اللجنة إلي أنه تم الاتصال ببعض الاتحادات ومن بينها بلجيكا وأوزبكستان واسبانيا وايطاليا والمانيا واسكتلندا التي أعتذرت رسميا, وهناك من وافق علي تعيين حكام درجة أولي ولكن اللجنة رفضت, وهناك اتحادان يتم التفضيل بينهما الآن.

علي جانب آخر تنظم اللجنة يوم16 من الشهر الحالي دورة تدريبية بالقاهرة يشارك فيها عشرون حكما من حكام الدرجتين الثانية والثالثة وذلك تحت اشراف الاتحاد الانجليزي لكرة القدم, وقد اشترطت اللجنة أن يكون أعمار المتقدمين لهذه الدورة اقل من ثلاثين عاما حتي يكون لديهم الفرصة للصعود للدرجة الاولي والدولية في أعمار صغيرة.

وقد حددت اللجنة اجراء اختبارات الحكام الجدد يوم10 فبراير الحالي بعد اجراء الكشف الطبي والبدني عليهم في المناطق التابعبن لها, وأكد رئيس اللجنه أنه خلال ساعات سوف يصرف مبلغ190 ألف جنيه من مستحقات الحكام المتبقية للقسم الأول, علي ان تصرف تباعا باقي مستحقات حكام القسمين الثاني والثالث أولا بأول, حتي لايحدث تراكم في البدلات.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الزمالك يتعاقد مع إبراهيم حسن 6 أشهر

تعاقد نادي الزمالك رسميا مع ابراهيم حسن لاعب نادي نجوم المستقبل \" نادي ببسي \" علي سبيل الاعارة لمدة 6 شهور فترة الانتقالات الشتوية.

ونال اللاعب اشادة الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة خلال اللقاء الودي الذي اقيم منذ شهر ونصف بين الزمالك ونجوم المستقبل وطلب شحاته حينها الاستفسار عن امكانية التعاقد معه. وكان رءوف جاسر نائب رئيس النادي وعمرو الجنايني عضو مجلس الإدارة في استقبال اللاعب الجديد عند قدومه للقلعة البيضاء بصحبة وكيله سمير عبد التواب ومحمد الطويله رئيس نادي نجوم المستقبل للتوقيع علي عقود انضمامه للزمالك.

وقدم جاسر والجنايني التهنئة للاعب علي انضمامه علي سبيل الإعارة حتي نهاية الموسم الجاري.. متمنين انضمامه للفريق بشكل نهائي بعد نهاية الموسم وأن يقدم مستوي متميزا مع الفريق

وحضر أيضاً التوقيع حماده أنور المدير الإداري للفريق، ومعتز مدحت المستشار القانوني لمجلس إلادارة.

من ناحيته أعرب إبراهيم حسن عن سعادته البالغة بارتداء الفانلة البيضاء .مؤكدا أنه يثق في قدراته الفنية والبدنية مشيرا إلي أن اختياره للانضمام للزمالك كان بقرار من  حسن شحاتة .

من ناحية اخري يقوم أيمن طاهر مدرب حراس بإعداد تقرير عن حارسي المرمي اللذين يختبران في الزمالك حاليا وهما إبراهيم خفاجي ومحمد العجمي نهاية الأسبوع الحالي.

ويرغب الجهاز الفني في تحديد موقف الحارسين، وإذا كان الزمالك سيتعاقد مع أحدهما أو ينهي فترة الاختبارات التي يخضعان لها حالياً.

- يـوم المواجهات‮ »‬النــارية‮« ‬في الدوري والأهلـي في ضيـافة المصـري‮.. ‬والزمـالك يصطدم بالإســــمـاعيلـي

يواصل قطار الدوري الممتاز لكرة القدم‮  ‬انطلاقته المتعثرة والتي شهدت‮  ‬تأجيلات وتوقعات وترحيلات لمحطاته لدواعي اجبارية كمطالب الجهات الامنية أو‮ ‬غير اجبارية لايجاد فواصل زمنية معقولة لاتاحة الفرصة للاندية لالتقاط أنفاسها‮.. ‬وتقام اليوم أربع مباريات من الاسبوع الـ‮٧١ ‬للدوري وتضم بين اطرافها الثمانية قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك‮  ‬حيث يلعبان مع المصري والاسماعيلي باستادي بورسعيد والقاهرة‮.. ‬كما يلتقي تليفونات بني سويف‮  ‬مع انبي فى الثانية و٥٤ ‬دقيقة باستاد الفيوم والانتاج الحربي مع طلائع الجيش الساعة الخامسة باستاد السلام‮.

المباريات الاربع ستشهد مواجهات نارية في يوم مثير وصراعا شرسا من كل الاطراف لتحقيق الفوز يستوي في هذا الاندية الشهيرة والكبيرة امثال الرباعي الاول الاهلي والزمالك‮  ‬والاسماعيلي والمصري او حتي الاندية الحديثة الطامحة امثال التليفونات والانتاج الحربي بينما تسعي الاندية الخاصة بالمؤسسات امثال إنبي وطلائع الجيش التابعين‮ للمنظومتين البترولية والعسكرية الي اثبات جدارتهما بالتواجد‮  ‬وسط المحافل الكبيرة والاسهام‮  ‬في تعويق‮  ‬وتعطيل المسيرات الموفقة للاندية القمية‮.. ‬ورغم اختلاف‮  ‬مواقع ومراكز المتنافسين في جدول ترتيب الاندية‮ ‬غير ان هذا الاختلاف‮  ‬لن يؤثر كثيرا علي مستوي العروض‮  ‬والغايات المطلوب بلاغها فالكل يود الاجادة والجميع يرنو للاجتهاد‮.

موقعة بورسعيد

‮‬الأهلي‮ ينزل‮  ‬ضيفا علي المصري في لقاء صعب علي كل المستويات الفنية والامنية والجماهيرة‮.. ‬وسبق اللقاء ترتيبات واستعدادات اجراها كامل ابو علي بالتنسيق مع المحافظ‮  ‬اللواء احمد عبدالله وروابط الجماهير لحسن وفادة وضيافة النادي القاهري واخراج المناسبة بصورة لائقة ومشرفة تعكس عراقة واصالة شعب المدينة الباسلة الذي طالما ضحي وكافح في معارك الشرف والوطنية وقدم نماذج رائعة في البطولة والفداء ويحرص الجميع خاصة الجهاز الفني بقيادة التوءم حسن الي ان المناسبة لا يجب ان تخرج عن كونها منافسة رياضية شريفة في مباراة عادية تحتمل كل النتائج وتقبل كل الاحتمالات‮.. ‬

وقام إبراهيم حسن مدير الكرة بالتصريح عبر كل وسائل‮  ‬الاعلام‮  ‬وأكد نزول‮  ‬الاهلي منزلة كريمة في بورسعيد وناشد الجماهير بحسن الضيافة والوفادة والترحيب مع الاحتفاظ بحقها الكامل في المناصرة والمساندة والتشجيع لتحقيق الفوز والذي سيعمل من اجله اللاعبون وجهازهم الفني لحصد ثلاث نقاط ثمينة تدفع الفريق لتنمية رصيده النقطي الذي بات ‮٢٢  ‬نقطة بعد اضافة النقطة الثمينة من التعادل‮  ‬مع الاسماعيلي بملعبه والارتقاء بالترتيب عن المركز السابع‮..

 ‬المصري يعتمد في ادائه علي الاسلوب‮  ‬الهجومي المتعقل والذي يتولي مهمة صناعة التمريرات المتقنة فيه الموهوب محمود عبدالحكيم من وسط الملعب بينما يتكفل‮  ‬مدافعا الاجناب بالانطلاق‮  ‬يمينا ويسارا من خلال احمد فوزي وحسام حسن بالتعاون مع القادمين من الخلف سعد سمير وتوبة وتوفيق‮  ‬بصنع كرات للمهاجمين سيسيه والمصري وزكريا واحمد شرويده وقد يشهد اللقاء اشتراك بعض الناقهين‮  ‬امثال محمد الزيات واسامة العزب وكريم زكري وعبدالسلام نجاح أو حتي اللاعب الوافد الجديد السيراليوني خوليوس ووبي‮.

أما الضيوف ورغم وفرة عدد الجاهزين للمشاركة‮ ‬غير انهم يعانون من‮ ‬غيابات مؤثرة للاصابة بعد التأكد من عدم لحاق دومينيك واحتمال عدم اكتمال شفاء صخرة الدفاع وائل جمعة وايقاف احمد السيد للطرد‮.. ‬لكن بالمقابل‮  ‬يعود للصفوف المدافع محمد نجيب والموهوبان عماد متعب‮  ‬ومحمد بركات والمهاري محمد ابوتريكة فضلا عن وجود احمد فتحي وسيد معوض وعبدالله السعيد وحسام عاشور وحسام‮ ‬غالي ووليد سليمان ومحمد ناجي جدو مع وجود شديد قناوي وجونيور‮  ‬وشهاب الدين احمد والسيد حمدي وشريف اكرامي واحمد عادل‮.

الخروج من المأزق

‮‬وعن اللقاء الجماهيري والثاني‮..  ‬لجأ الزمالك الي فرض حالة من السرية علي تدريبات لاعبيه لتوفير حالة من السكون والهدوء واعادة جانب من التوازن المفقود علي الفريق ككل وتفادي المواجهات التصادمية مع الجماهير بعد ان وقعت بعض المبادلات الكلامية عقب انتهاء‮  ‬مباراة الفريق مع إنبي‮..

‬المعلم حسن شحاته طالب اللاعبين بنسيان الهزيمة المفاجئة والسعي للتعويض امام الاسماعيلي حتي لا تتضاعف المسافات التي تفصلهم عن المقدمة واكد امامهم انه لن يترك الفريق قبل ان يحقق به بطولة الدوري هذا العام خاصة ان قدراتهم تكفي لبلوغ‮ ‬تلك الغاية العزيزة‮.. ‬لن يغيب عن لقاء اليوم من الفرسان البيض سوي الصقر احمد حسن للايقاف بينما قد يشهد عودة العديد من الكفاءات امثال البلدوزر عمرو زكي وربما محمود فتح الله الي جانب ندومو واسلام عوض ونور السيد‮  ‬ومعهم محمد عبدالشافي وشيكابالا وهاني سعيد ورزاق واحمد جعفر واحمد توفيق‮..

‬ويعطي عبدالواحد السيد اطمئنانا للجميع بخبرته العميقة في الذود‮  ‬عن شباكه‮.

اما الدراويش ورغم تعادلهم السلبي في آخر مبارياتهم مع المصري‮  ‬بالاسماعيلية الا انهم يسعون للخروج من كبوتهم النفسية وترديهم المعنوي لتأخر حصولهم علي المستحقات المادية وندرة الموارد المالية،‮ ‬الامر الذي جعل قيادتهم يناشدونهم التحمل والصبر وحتي انفراج الازمة‮.. ‬

يأمل محمود جابر وابوطالب‮  ‬العيسوي المدير الفني والمدرب العام صمود الفريق ومواصلة حصده للنقاط الهامة تمسكا للتواجد في المقدمة والتي يحتل فيها المركز الخامس ولا يرضي الا بالتقدم خطوات للامام ويدركان تماما صعوبة مواجهة الزمالك بالقاهرة وبين جماهيره المتحمسة‮..

‬قد ينضم محمد حمص كابتن الاسماعيلي الي القائمة حتي ولو كان بين البدلاء‮  ‬لما في ذلك من تأثير ايجابي علي زملائه‮.. ‬ويعتمد التشكيل علي محمد صبحي واحمد صديق وعبدالحميد‮  ‬سامي والمعتصم‮  ‬سالم واحمد سمير فرج‮.. ‬وحسني عبدربه واحمد خيري وعمرو السولية وقد يلحق‮  ‬عبدالله الشحات لو استكمل شفاؤه‮.. ومعهم في الامام احمد علي صاحب اجمل اهداف الموسم وجدوين ومعهما عبدالرحمن مسعد‮.‬

التليفونات مع إنبي‮.. ‬والإنتاج مع الطلائع

وعلي‮ ‬ملعب ستاد الفيوم وفي الساعة الثانية و٥٤ ‬دقيقة تستضيف الفيوم فريقي التليفونات وانبي في لقاء‮  ‬متكافئ وصعب حتي مع اختلاف المواقع والمراكز التي يحتلها كل طرف‮.. ‬التليفونات فاز علي الداخلية في آخر لقاءاته بهدف نظيف وواصل تقدمه الي المركز الـ‮١١ ‬وهو ما لم يكن يحلم به قبل ان يقوم بتغيير جلده الفني ويضيف بعض العناصر الموهوبين الي صفوفه امثال احمد المرغني‮  ‬وحسين حمدي حتي وان كان الاخير قد لا يتمكن من اللحاق باللقاء‮..

‬اما انبي فيمر بأفضل حالاته بعد ان نجح المدير الفني الكفء حسام البدري في تحقيق فوز عزيز استحوذ علي اهتمامات كل المتابعين علي الزمالك ‮٢/١ ‬بعد ان كان الرمز البترولي العريق متأخرا بهدف لاحمد جعفر‮..

اللقاء لن يكون سهلا علي كلا الطرفين وسيبذل كلاهما جهودا‮ ‬غزيرة لتأمين النتيجة لصالحه خاصة ان انبي ارتقي بترتيبه للمركز التاسع ويود ان يزحف للامام مع اقرانه المتقدمين‮.

اما الانتاج الحربي والذي لم تفلح محاولات الكابتن محمد حلمي في الارتقاء بترتيبه الذي تدني للمركز قبل الاخير وتوقف رصيده عند ‮٩ ‬نقاط فيتمني لاعبوه ان يذوقوا طعم الانتصار الثاني استغلالا لهضمهم لتضاريس ملعبهم وتعودهم علي النجيل الصناعي الخاص بهم‮.. ‬لكن الطلائع لن يكون صيدا سهلا ولن يسمح الكابتن فاروق جعفر المدير الفني للفريق باي تهاون من لاعبيه ويحفزهم للابتعاد عن المؤخرة التي يحتل فيها المركز الـ‮٣١ ‬وبرصيد ‮١٤  ‬نقطة‮..

‬اللقاء‮  ‬سيشهد صراعا من الطرفين في محاولة لإحراز الفوز وقد يكون التعادل مرضيا اذا كانت الغاية الاولي بعيدة المنال‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الزمالك و الاسماعيلى .. دربى « اولاد العم» .. والمعلم يخشى الهزيمة .. و جابر يلعب للفوز

فى مباراة الفرصة الاخيرة لنجوم الزمالك للمنافسه على اللقب .. يستضيف ابناء القلعه البيضاء نادى الاسماعيلى فى السابعه و النصف من مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولى فى الاسبوع السابع عشر من عمر الدورى الممتاز .. و تعد هذه المباراة واحدة من اهم و اقوى اللقاءات فى الدورى هذا الاسبوع لاكثر من سبب لعل فى مقدمتها هزيمة الزمالك الاخيرة امام انبى 1/2 و التى ابعدته خطوة عن منافسة الحرس و الاهلى على اللقب هذا الموسم .

كما انها تاتى بعد تعثر الدراويش امام المصرى على ملعبه و تعادله و ابتعاده اكثر عن المقدمه بالاضافه الى انها قد تكون اخر مباريات الجهاز الفنى للزمالك بقيادة المعلم فى حالة تعرضه للهزيمة اليوم خاصة وان الفريق مقبل على مباراة هامه امام الاهلى الاربعاء المقبل .. على خلاف كونها مباراة دربى دائما ما يصعب التكهن بنتيجته لمستوى الفريقين المتقارب دائما فى مثل هذه اللقاءات بعيدا عن مركز الاسماعيلى او عروضه هذا الموسم .

يلعب الزمالك اليوم صاحب الارض والجمهور ولديه 32 نقطه من اصل 14 مباراة يحتل بها المركز الثالث و نجومه يضعون امام اعينهم الفوز و نقاط المباراة الثلاث املا فى مواصلة المشوار و عدم الابتعاد عن المنافسه خاصة وان الهزيمة من انبى اثرت على اللاعبين بشكل سلبى .

يعتمد حسن شحاته المدير الفنى للفريق و اعضاء جهازه الفنى على مجموعه من اللاعبين الذين لاغنى عنهم فى مقدمتهم قائد الفريق و حارسه عبدالواحد السيد و صلاح سليمان و هانى سعيد ومحمد عبدالشافى وحازم امام والكاميرونى الكسيس موندومو ونور السيد الا انه قد يجلس على دكة البدلاء خوفا عليه من الانذار الرابع والذى يبعده عن لقاء القمة امام الاهلى الاسبوع المقبل ليلعب بدلا منه اسلام عوض او احمد حسن او عمر جابر العائد من جديد الى الفريق فى نفس المركز بوسط الملعب بالاضافه الى شيكابالا و احمد جعفر او رزاق او كلاهما معا فى حالة الابقاء على محمد ابراهيم على دكة البدلاء .

صحح شحاته مجموعه من الاخطاء والتى فى مقدمتها اخطاء التمركز للاعبى خط الوسط وكلف لاعبه الكاميرونى موندومو بمهام جديده له فى وسط الملعب اشبه بمهامه التى كان ينفذها فى فريقه القديم الافريقى التونسى .. كما طالب شحاته مهاجميه باستغلال كل الكرات امام مرمى المنافس وحسم المباراة مبكرا خوفا من قوة الاسماعيلى واللياقة البدنية المرتفعه للاعبيه خلال شوطى المباراة .

اما الاسماعيلى فيدخل المباراة بقيادة فنية للمدرب محمود جابر وهو يحتل المركز الخامس برصيد 25 نقطه من 14 مباراة .. يحاول الاسماعيلى اليوم الفوز وخطف نقاط المباراة التى تعد بستة نقاط لكونه يلاقى صاحب المركز الثالث والفوز اليوم يعطل الزمالك ويقربه خطوتين للمقدمه والعودة من جديد الى المنافسه على المراكز الاولى .

يعتمد جابر على عدد من اللاعبين المميزين فى مقدمتهم عبدالله الشحات وعمر جمال والنيجيرى جودوين و الحارس محمد صبحى واحمد على وحسنى عبدربه ومهاب سعيد البديل المتميز والقادر عند نزوله تغير شكل واداء الفريق بالاضافه الى احمد سمير فرج واحمد صديق وعمرو السوليه.

- لجنة الحكام حائرة بين بلجيكى وأوزباكستانى و ألمانى لمباراة القمة

تفاضل لجنة الحكام برئاسة عصام صيام بين ثلاثة أطقم أجنبية لإدارة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل فى إطار منافسات الأسبوع الثامن عشر من الدورى الممتاز ..

ورفضت اللجنة الإفصاح عن أسماء الأطقم المرشحة لإدارة المباراة مكتفية بالإشارة إلى أن الحكام المرشحين من بلدان بلجيكا وألمانيا وأوزباكستان .. ومن المقرر ان تعلن اللجنة عن الطاقم النهائى بعد اختيار أحدهم لإدارة المباراة خلال الساعات القادمة ..


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الجونة يضغط لاستعارة علاء علي ويطلب عادل مصطفي رسميًا اقترب

علاء علي لاعب وسط الزمالك، من الانضمام إلي صفوف الجونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية علي سبيل الإعارة حتي نهاية الموسم وقال علاء علي إن المفاوضات مع الجونة وصلت إلي مرحلة متقدمة بعد الضغوط الكبيرة التي مارسها مسئولو الجونة علي الزمالك من اجل اتمام الصفقة التي كانت مهددة بالفشل في اللحظات الأخيرة مشيراً إلي أن صفقة الإعارة قد تتم خلال الساعات القليلة المقبلة.

كان علاء علي دخل في مفاوضات مع العديد من الأندية التي أبدت رغبتها في الحصول علي خدماته أبرزها إنبي والإتحاد السكندري لكن المفاوضات لم تُكلل بالنجاح ليقترب من الجونة.

علي صعيد آخر أكد أحمد الصحيفي المشرف العام علي فريق الكرة بنادي الجونة أنه أرسل فاكسا رسميا لنادي إنبي يطلب فيه التعاقد مع صانع ألعابه عادل مصطفي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بناء علي رغبة أنور سلامة المدير الفني .

وأوضح الصحيفي أنه ينتظر رد مسئولي الفريق البترولي علي العرض لبدء التفاوض حول المقابل المادي للصفقة وإتمامها بشكل نهائي، ويأتي فاكس الجونة متزامناً مع طلب مصطفي من الجهاز الفني لفريقه بقيادة حسام البدري الرحيل لكونه لا يشارك أساسيا منذ توليه المسئولية.

من ناحية أخري يخوض الجونة ثلاث مباريات ودية في إطار استعدادته لمواجهة الاتحاد السكندري المقرر لها 8 فبراير المقبل باستاد الاسكندرية ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة للدوري حيث يواجه أندية التل الكبير علي ملعب هرم سيتي بمدينة 6 أكتوبر و مصنع 18 الحربي اليوم و الإعلاميين يوم الأحد المقبل.

- الزمالك يقترب من «فوندونو» و«صديق» في الساعات الأخيرة قبل غلق باب القيد الشتوي

يخطط مسئولو نادي الزمالك لإبرام صفقة سوبر من العيار الثقيل خلال الأيام المقبلة بالتعاقد مع مهاجم أفريقي تردد أنه الغيني باتريك فوندونو المشارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الافريقية الحالية والمقامة في غينيا الاستوائية والجابون، وذلك قبل غلق باب فترة الانتقالات الشتوية الحالية مع محاولة إنهاء صفقة انتقال أحمد صديق ظهير أيمن الإسماعيلي وعاشور التقي مهاجم وادي دجلة، وكان مسئولو النادي الابيض نجحوا في ضم ابراهيم حسن صانع العاب فريق نجوم المستقبل الشهير بشيكابالا الصغير علي سبيل الإعارة بنية البيع في نهاية الموسم إذا اثبت جدارته الذي كان في طريقه للإسماعيلي وذلك مقابل 200 ألف جنيه، وفي أول تصريح لإبراهيم حسن قائلا إنه علي استعداد لتغيير لقبه إذا كان

شيكابالا الكبير سيشعر بالضيق مؤكدا أنه سوف يسعي لبذل قصاري جهده لإثبات أحقيته في اللعب للزمالك. الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة رفع حالة الطوارئ اعتبارا من اليوم حيث سيخوض لقاءه امام الاسماعيلي في الجولة الـ17 بالدوري وحتي موعد مباراة القمة مع الأهلي يوم 8 فبراير الجاري حيث حرص شحاتة علي تكثيف الاجتماع بلاعبيه في جلسة مصارحة تحدث فيها عن الأخطاء التي أدت لفقدان عشر نقاط في الدوري آخرها أمام إنبي رغم التقدم في المباراة بهدف نظيف لأحمد جعفر حتي قبل النهاية بربع ساعة، وقال المدير الفني إن الهزيمة جاءت لأنهم فقدوا التركيز وارتكبوا أخطاء دفاعية قاتلة متعلقة بالتمركز، حيث تحدث بشكل خاص للثلاثي أحمد سمير وصلاح سليمان وصبري رحيل. من جانبه أكد إسماعيل يوسف المدرب العام أن الجلسة التي عقدها المعلم مع لاعبيه للمصارحة هي بداية تصحيح المسار..

في نفس السياق أكد أيمن طاهر مدرب حراس المرمي انه سيتقدم بتقريره النهائي خلال ساعات الخاص بمستوي محمد العجمي وإبراهيم خفاجة الحارسين اللذين يخضعان للاختبار في الفترة القادمة لتحديد مدي حاجة الفريق اليهما من عدمه وضم أحدهما أو كليهما للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. وتطرق المدرب العام للحديث عن لقاء اليوم مؤكدا أنه لقاء حيوي جدا، مشيرا الي أنه مع احترامه لفريق الاسماعيلي وجمهوره الذي يكن لهم كل تقدير فلا سبيل أمام فريقه الليلة سوي الخروج بالنقاط الثلاث في ظل تزايد الضغط علي الأبيض خاصة أن بعدما فقد الزمالك ثلاث نقاط مهمة في مشوار الدوري بعد الهزيمة الاخيرة أمام إنبي كما أن الفريق سيخوض لقاء الاهلي الاسبوع المقبل والانتصار علي الدراويش سيعطي دفعة نفسية للاعبين قبل لقاء القمة وأكد أن التفكير في المباراة القادمة مؤجل إلي ما بعد لقاء الاسماعيلي مشيرا إلي انه هناك محاولات للحاق عمرو زكي بمباراة الاهلي بعدما فضل الجهاز الفني عدم المخاطرة به بعدما اشتكي من الشعور بشد خفيف قبل مباراة اليوم في الوقت الذي أصبح فيه حازم امام جاهزاً للعودة في حين تأكد استمرار غياب أحمد حسام ميدو الذي مازال يخضع لتدريبات تخفيض لوزنه بمعرفة خبير تغذية انجليزي.

ونفي المدرب العام أن يكون هناك قرار صادر من حسن شحاتة بمنع تواجد الاعلاميين والجماهير في التدريبات موضحا أن الاغطية التي وضعها علي سور الملعب الأشبه بالصوان الهدف منها منع الأتربة من دخول الملعب..مشيرا الي أنه خصص نصف ساعة للاجتماع بالصحفيين عقب التدريب بنصف ساعة مع فتح باب المقصورة للإعلاميين لمتابعة التدريب من خلالها.

في سياق آخر عم التفاؤل أنصار الفانلة البيضاء بعد نجاح فريق الناشئين تحت 16 سنة بقيادة وحيد كامل وأحمد عبد المقصود في الفوز علي ناشئي الاهلي في عقر دارهم بمدينة نصر بهدفين مقابل هدف واحد ليرتفع رصيد أصحاب الزي الابيض للنقطة 36، حيث سجل هدفي الزمالك محمود نعمان ومحمود خالد الشهير بشيكا الصغير.

- الأهلى يبحث الخروج الآمن أمام المصرى.. وحرب كروية بين الزمالك والإسماعيلى

ينطلق اليوم قطار الدورى العام لكرة القدم ليصل الى المحطة رقم 17 من عمر المسابقة حيث تقام 4مباريات من العيار الثقيل يترقبها متابعو الدورى المصرى فى افتتاح هذه الجولة تبدأ الأولى فى الثانية والنصف ظهرا حيث يستضيف تليفونات بنى سويف المتوهج فريق انبى المنتشى ايضا فى استاد الفيوم يعقبها مباراتان فى توقيت واحد الخامسة مساء حيث يلتقى الاهلى مع مستضيفه المصرى على ملعب بورسعيد فى لقاء ساخن للغاية فنيا وجماهيريا كما يصطدم الانتاج الحربى مع فريق طلائع الجيش فى استاد السلام.

وتختتم مباريات اليوم باللقاء الجماهيرى الكبير والمقرر ان يجمع الزمالك مع ضيفه الاسماعيلى فى تمام السابعة والنصف مساء باستاد القاهرة

المصرى والأهلى

يستقبل المصرى فى هذه الجولة فريق الاهلى فى مباراة صعبة للغاية على الفريقين ويصعب التكهن بنتيجتها فى ظل الرغبة الشديدة على اقتناص الثلاث نقاط من جانب الفريقين خاصة اصحاب الارض المصرى الذى يسعى بقيادة حسام حسن تحقيق الفوز او نقطة التعادل على اقل تقدير لمصالحة الجماهير من ضياع نقطتين فى الجولة الماضية امام الاسماعيلى ومواصلة المنافسة على مركز داخل المربع الذهبى من جهة اخرى كما يطمع حامل اللقب الاهلى مواصلة انتصاراته والتمسك بالنقاط الثلاث للمحافظة على فارق الأربع نقاط مع غريمه الزمالك قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين فى الجولة المقبلة.

ويدخل المصرى المباراة وهو فى المركز السابع برصيد 23نقطة من 14مباراة خاضها الفريق فى المسابقة حقق الفوز فى 6 لقاءات وتعادل 5 مرات وخسر فى 3 مناسبات ويملك الفريق مباراة مؤجلة امام بتروجت بينما يحتل الاهلى صدارة ترتيب الدورى العام قبل مباراة حرس الحدود مع الاتحاد السكندرى مساء امس الثلاثاء والجريدة ماثلة للطبع ويملك الاهلى 36نقطة بجانب المباراة المؤجلة مع وادى دجلة حيث حقق الفوز فى 11مباراة وتعادل 3 مرات ولم يخسر حتى هذه الجولة.

ومن الناحية الفنية يفتقد الاهلى فى هذه المواجهة الثقيلة جهود الثلاثى احمد السيد للايقاف والسنغالى دومينيك ومحمد شوقى للاصابة فى حين يعود لقائمة الفريق الثنائى الخطير محمد بركات وعمادمتعب بعد تماثلهم للشفاء.

وحرص الجهازالفنى للاهلى بقيادة البرتغالى جوزيه دراسة فريق المصرى جيداً، وشاهد عدداً من مباريات الفريق فى الفترة الأخيرة، خاصة المباراتين الأخيرتين تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد بقيادة حسام حسن لوضع السيناريو الخاص باللقاء ويلعب الاهلى مبارياته خاصة الصعبة بطريقة 5 -2-2-1.

والتشكيل المتوقع للاهلى لن يخرج عن شريف اكرامى فى حراسة المرمى، وفى خط الدفاعى حسام غالى ووائل جمعة (محمدنجيب) وشريف عبدالفضيل وسيدمعوض (احمدشديد قناوى) فى مركز الظهير الايسرواحمد فتحى كظهير ايمن، وفى خط الوسط المدافع حسام عاشور وشهاب احمد، فى خط الوسط المهاجم عبدالله السعيد محمد ابوتريكة (محمد بركات)، خط الهجوم عمادمتعب (جدو).

على الجانب الاخر يسعى التوأم حسام وابراهيم حسن تحقيق انتصار تاريخى على المارد الاحمر لاسعاد جماهير بورسعيد من ناحية وايقاف انتصارات الاهلى واثبات قدراتهم الفنية وتفوقهم على جوزيه خاصة بعد فشلهم مع الزمالك فى الفوز على الاهلى خلال موسم ونصف. ومن المتوقع ان يستمر حسام فى مواجهة الاهلى بنفس تشكيلة لقاء الاسماعيلى والاعتماد على احمد الشناوى فى حراسة المرمى.

وفى خط الدفاع الياسو وكريم زكرى ومحمود شاكر كظير ايسر واحمد فوزى فى مركز الظهير الايمن، وفى خط الوسط ايمن سعيد واحمد مجدى والحاوى محمود عبدالحكيم وحسام حسن، وفى خط الهجوم الثنائى عبدالله سيسة ومؤمن زكريا (احمدشرويدة ) مع ادخار الثنائى عبدالسلام نجاح والوافد الجديد المهاجم السيراليوني جوليوس كاوراق رابحة للفريق.

ويغيب من صفوف الفريق عصام عبدالعالى بداعى الاصابة بينما تماثل احمد داودا للشفاء. وحرص حسام حسن على تهيئة اللاعبين نفسيا وطالبهم بالهدوء والتركيز خلال المباراة لتحقيق آمال الجماهير بالفوز على الاهلى.

الزمالك والإسماعيلى

تحت شعار الفوز ومصالحة الجماهير يخوض الزمالك اليوم مباراة كبيرة امام الاسماعيلى فى مواجهة من العيار الثقيل والقمة المصغرة رقم 96 فى تاريخ مواجهات الفريق بالدورى والتى يترقبها جمهور الابيض والاصفر على وجه خاص.

ويسعى الفريقان اليوم تحقيق الفوز للعودة للمنافسة وتعويض الاخفاق فى الجولة الماضية حيث خسر الزمالك من انبى بهدفين مقابل هدف بينما تعادل الاسماعيلى على أرضه امام المصرى بدون اهداف.

ويدخل الزمالك لقاء اليوم وفى جعبته 32نقطة فى المركز الثالث جمعها من 10 انتصارات والتعادل مرتين وخسر مثلها ويملك الفريق مباراة مؤجلة مع حرس الحدود فى حين يملك الاسماعيلى 25نقطة فى المركز الخامس من 7 انتصارات والتعادل فى 4 مناسبات والخسارة ثلاث مرات ويملك ايضا مباراة مؤجلة مع المحلة.

ويسعى اليوم حسن شحاته مصالحة جماهيره الناقمة من الجهاز الفنى بسبب نتائج الفريق خاصة بعد الخسارة الاخيرة من انبى والابتعاد عن المقدمة بتحقيق الفوز والزحف نحو القمة لاسيما ان لقاء الفريق المقبل امام الاهلى .

وخسارة الزمالك اليوم او تعادله يعنى ارتفاع الاصوات التى تطالب برحيل المدير الفنى حسن شحاته بعد صعوبة موقف الفريق فى المنافسة على درع الدورى هذا الموسم.

ومن المتوقع ان يستمر شحاتة اللعب بنفس طريقة وتشكيل لقاء انبى من اعادة ابراهيم صلاح للتشكيل الاساسى بعد انتهاء ايقافه.

ويلعب شحاتة بطريقة 4-3-2-1و تغيرها خلال اللقاء الى 4-3-1-2للعب بمهاجمين.

والاعتماد بعبد الواحد السيد فى حراسة المرمى، وفى خط الدفاع هانى سعيد وصلاح سليمان (محمود فتح الله) ومحمد عبدالشافى كظهير ايسر واحمدسمير فى مركز الظهير الايمن، وفى خط الوسط المدافع نور السيد وابراهيم صلاح والمحترف الكاميرونى الكسيس موندومو، وفى خط الوسط المهاجم شيكا بالاومحمد ابراهيم (اسلام عوض)، وفى الهجوم رزاق.

وحذر الجهاز الفنى اللاعبين من الطرد او الحصول على الانذار الرابع مثل نور السيد خشية الحرمان من جهودهم فى لقاء القمة امام الاهلى فى الجولة المقبلة ومن جهته اكد اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق صعوبة المباراة التى تأتى امام فريق ينافس على بطولة الدورى

واضاف ان فريقه جاهز للفوز التى لابديل عنها للمنافسة على البطولة، وناشد يوسف جماهير الزمالك مساندة الفريق واللاعبين بدلا من الهجوم على الجهازخلال اللقاء.

على الجانب الاخر استعد فريق الاسماعيلى جيدا للقاء وحرص محمود جابرالمدير الفنى للدراويش علاج اخطاء لقاء المصرى مع دراسة نقاط القوة والضعف فى الزمالك.

ومن المتوقع ان يغير جابر من طريقة لعب الفريق والدفع بمهاجم وحيد للتأمين خط الوسط والدفاع.

ويلعب الاسماعيلى بطريقة 5-2-2-1 والتشكيل المتوقع لن يخرج عن احمد صبحى فى حراسة المرمى.

وفى خط الدفاع عبدالحميد سامى واحمد حجازى والمعتصم سالم واحمد سميرفرج فى مركز الظهير الايسر واحمد صديق كظهير ايمن، وفى خط الوسط حسنى عبدربه وعمرو السولية وعبدالله الشحات وعمرجمال، وفى خط الهجوم احمد على (جودوين).

ومن جهته اكد محمودجابر المدير الفنى جاهزية فريقه لتقديم مباراة كبيرة وقال ان الفريق خاض مباراة ودية امام بلقاس انتهت بفوز الفريق بهدف دون رد جرب خلالها الجهاز الفنى البدلاء.

وتابع ان الجهازيضع اكثر من سيناريو لمواجهة الزمالك فى ظل امتلاك المنافس اكثر من مفاتيح لعب.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- خطر الإسماعيلى يهدد بإبعاد الزمالك عن المنافسة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم فى السابعة والربع، مساء اليوم «الأربعاء» إلى استاد القاهرة لمتابعة المباراة المرتقبة بين الزمالك والإسماعيلى ض

اخبار الزمالك

رضا عبد العال: الزمالك هيكسب بيراميدز في وجود هذا اللاعب  والسعيد يستحق الفرصة

رضا عبد العال: الزمالك هيكسب بيراميدز في وجود هذا اللاعب والسعيد يستحق الفرصة

مهاب ممدوح 
أكد رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي الأسبق أن الفريق بإمكانه الفوز على بيراميدز خلال اللقاء الذي سيجمع بينهما غدا الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الممتاز.
قال عبد العال في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت إف إم: "الزمالك يستطيع الفوز على بيراميدز ولكن يجب أن يدفع جروس بأيمن حفني حتى لو في آخر ربع ساعة، حرام يبقى عندك لاعب ممكن يقلب الموازين في ماتش زي ده ومتنزلوش" اضاف عبد العال : "الزمالك رغبته في الفوز ممكن تكون أقوى لأنه ماتش الدوري لو فاز القطر مش هيقف في أي محطة بعد كدة وبيراميدز عندها لعيبة حريقة ولكن الرغبة بتغلب الحرفنة"
اختتم:" الراجل اللي اسمه بوطيب ده مبيعرفش يلعب كورة عمر السعيد لازم يبدأ واكبر دليل ماتش الإسماعيلي"

مرتضى منصور  يعد جروس بهدية مثيرة  في حالة الفوز على بيراميدز ويشكر تركي الشيخ ويهاجم اديب

مرتضى منصور يعد جروس بهدية مثيرة في حالة الفوز على بيراميدز ويشكر تركي الشيخ ويهاجم اديب

سارة عبد الباقى  حرص مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على مداعبة السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الكرة الأول بالزمالك، أثناء اجتماعه باللاعبين أمس الأحد.
وقال رئيس الزمالك للمدرب: "لو فزت على بيراميدز، هديلك رحلة هدية للبنان اللي بتحبها".
ووعد مرتضى منصور لاعبي الزمالك أثناء جلسته معهم برحلات حج، ووجه حديثه لجروس قائلاً: "وأنت هاتروح تحج في لبنان"، ليرد المدرب: "لا أنا عايز أروح جدة".
و شن  مرتضى منصور، هجوماً على الإعلامي عمرو أديب بعد مكالمته الهاتفية أول أمس مع تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز. وقال مرتضى منصور من خلال فيديو تم نشره عبر قناته الرسمية على اليوتيوب: "عمرو أديب مش زملكاوي، ليه بيسأل تركي آل أل الشيخ عن إمكانية ضم ثنائي بيراميدز عبدالله السعيد ومحمد مجدي "أفشة" للزمالك".
وتابع: "خليك أنت يا عمرو مع الملايين بتوعك، وسيب الزمالك في حاله، موضوع السعيد و"أفشة" انتهى لأننا كنا نرغب في التعاقد مع الثنائي في حال بيع آل الشيخ للنادي، ولكن حالياً لا يوجد أي شيء من هذا القبيل". ووجه  رئيس نادي الزمالك، شكر خاص لتركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، على دعمه للزمالك خلال الفترة الماضية.
وقال مرتضى منصور : "لابد أن أوجه الشكر لتركي آل الشيخ على دعمه للزمالك خلال الفترة الماضية، بالعديد من الصفقات ومنهم التونسي حمدي النقاز ومواطنه فرجاني ساسي والمغربي خالد بوطيب".
وأضاف: "أيضا الزمالك منح بيراميدز ثلاثة لاعبين على أعلى مستوى، وهم علي جبر وأحمد الشناوي وأحمد توفيق، ويوجد أيضاً لاعب زملكاوي وهو عمر جابر لذلك يجب أن يعرف الجميع أن العلاقة بين الزمالك وبيراميدز طيبة للغاية".

لجنة المسابقات تذبح لاعب النجوم  وتجامل ثنائي الاهلى

لجنة المسابقات تذبح لاعب النجوم وتجامل ثنائي الاهلى


قررت لجنة المسابقات بالأتحاد المصري لكرة القدم برئاسة "عامر حسين" إيقاف عمر عماد نجيب لاعب النجوم 4 مباريات عما بدر منه بعد قرار طرده من سلوك غير رياضي في مباراة فريقه أمام بتروجيت.
وقررت اللجنة توقيع غرامه مالية على النادي الأهلي قدرها 40 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي من الجماهير المصاحبة لفريقه في مباراته أمام بيراميدز.
كما قررت تغريم نادي الأنتاج الحربي 20 ألف جنيه عما بدر من عامل غرفة ملابس فريقه بنزوله الملعب والتشاجر مع أحد أفراد الجهاز الفني للمقاولون العرب، ومنع العامل من مرافقه الفريق حتى نهاية الموسم. يأتي هذا في الوقت الذى تجاهلت لجنة المسابقات تجاوزت ثنائى فريق الاهلى احمد فتحى ومحمد الشناوي فى لقاء بيراميدز بعد اعتداء فتحى على عمر جابر لاعب بيراميدز عقب انتهاء اللقاء الذى ادى الى حدوث اشتباكات بين لاعبى الفريقان والاداريين وتحطيم الزجاج امام غرفة خلع الملابس على مراى ومسمع من الجميع . كما تم تجاهل واقعة محمد الشناوي الذي اعتدى على احد الجهاز الطبى بفريق بيراميدز .

اخبار الزمالك اليوم يكشف جروس يفتح صفحة جديدة مع نجم الزمالك

اخبار الزمالك اليوم يكشف جروس يفتح صفحة جديدة مع نجم الزمالك

هانى عصام   كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ان  ان السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق وأمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة ، عقدا جلسة مع محمود كهربا ،  خلال الساعات الماضية.
وجاءت الجلسة بهدف فتح صفحة جديدة خلال الفترة القادمة وإلتزام كهربا ،  بعد المشاكل التي تسبب فيها خلال الفترة الماضية وتجميده أكثر من مرة على خلفية الاعتراضات على استبداله.
جروس أكد على عدم وجود أي مشكلة شخصية بينه وبين كهربا ،   لكنه شدد على رفضه التصرفات السابقة من كهربا وتكرار الأمر مشيرا إلى أنه من الضروري أن يطبق العدل والمساواة بين جميع اللاعبين.
وكان جروس قد استبعد كهربا ، من مباراة الإسماعيلي الأخيرة ببطولة الدوري والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين دون رد

اخبار الزمالك اليوم يكشف مخطط امير مرتضى لإنقاذ رقبة جروس

اخبار الزمالك اليوم يكشف مخطط امير مرتضى لإنقاذ رقبة جروس

هانى عصام كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، المحاولات التي   يبذلها أمير مرتضى منصور ،  المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك لإقناع مرتضى منصور  بالتجديد للسويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم فى ظل قرب  انتهاء عقده مع الزمالك ، في الشهر القادم وارتباط الفريق بمباريات صعبة وهامة على كافة المستويات وعدم إنتهاء بطولة الدوري إلا في شهر أغسطس القادم.  ويتمسك أمير مرتضى ببقاء جروس مع الفريق وغلق الباب على رحيله بشكل نهائي ويعتبر أن المستقبل للسويسري مع الزمالك مع منحه كافة الصلاحيات في اختيار صفقات الميركاتو الصيفي الجديد. والمح المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ، ان مرتضى منصور يرغب فى تعيين عنصر جديد ضمن الجهاز الفنى للموافقة على بقاء الخواجة السويسري مع الفريق ليكون مدرب عام له صلاحيات فنية حيث تم ترشيح خالد جلال وهو الامر الذى يرفض جروس مناقشته حيث سبق له إعلان رايه صراحة .
ويستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز غدا الثلاثاء على ستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات بطولة الدوري في مواجهة صعبة وحاسمة بين الفريقين.

 بالصور تعرف على مشهد كارديف سيتى بين صلاح وقائد ليفربول  الذى قلب ألفيس بوك وتويتر

بالصور تعرف على مشهد كارديف سيتى بين صلاح وقائد ليفربول الذى قلب ألفيس بوك وتويتر

  قلب التصرف المثير من ميلنر قائد  ليفربول مع محمد صلاح ،  مواقع التواصل الاجتماعي عقب مباراة ليفربول وكارديف سيتي، بالجولة الـ 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز الريدز بثنائية نظيفة وعقب انتهاء المباراة رصدت الكاميرات مشادة بين ميلنر ومحمد صلاح ثنائي ليفربول على من يسدد ركلة الجزاء، التي تحصل عليها الفرعون المصري خلال مجريات المباراة.

وأخذ ميلنر الكرة عُنوة من محمد صلاح وأصر على تنفيذها، لتظهر ملامح الغضب على وجه "مو"، الذي أراد تسديدها . ويعد الأثر السلبي الأكبر على إصرار ميلنر لتنفيذ ركلة الجزاء، هو حرمان الدولي المصري محمد صلاح من التسجيل لأجل فض الاشتباك مع منافسيه في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.
وكأن محمد صلاح يشعر بأن المنافسة أصبحت على أشدها، خاصة بعدما سجل أوباميانج هدفًا في مباراة فريقه أرسنال أمام كريستال بالاس، ليرتفع إلى 19 هدفًا متساويًا مع الفرعون المصري وأجويرو مهاجم مانشستر سيتي.  
وجمعت الثنائي صلاح وميلنر  علاقة طيبة خلال الفترة الماضية، ولكن ما حدث في كارديف سيتى ،  قد يكون له تأثيرًا سلبيًا عليهما، خاصة وأن محمد صلاح، أهدى لميلنز جائزة أفضل لاعب خلال مباراة بورنموث في الدور الأول، على الرغم من تألق "مو" وإحرازه 3 أهداف في المباراة، ولكن فضل ميلنر على نفسه، خاصة بعدما أكمل 500 مباراة بقميص ليفربول. وانقسم رواد مواقع التواصل الإجتماعي مابين مؤيد لموقف صلاح ومتعاطف معه وكان يفضل ان يتولى تسديد ضربة الجزاء حتى يتربع على قمة عرش الهدافين بالدورى الانجليزي مع الإشارة ا لى تصرف صلاح مع كابتن ليفربول فى مباراة بورنسموث عندما تنازل له عن الجائزة واعتبروه ناكر للجميل . ومابين رافض لتصرف المو ، على اعتبار ان هناك فرمان سابق من يورجن كلوب ، المدير الفنى للريدز ان يتولى ميلنر قائد الفريق الاحمر تسديد ضربات  الجزاء التى تحتسب لصالح ليفربول .  عبر بعض مشجعي ليفربول عن غضبهم بسبب قيام اللاعب الإنجليزي جيمس ميلنر من حرمان زميله المصري محمد صلاح، من تسديد ركلة جزاء أمام كارديف سيتي، الأحد.  وتداول عدد من المغردين الفيديو الذي يظهر فيه ميلنر وهو يقوم بأخذ الكرة من صلاح ليقوم بتسديد ركلة الجزاء.   عبر المغردون عن غضبهم من تصرف ميلنر، وذكروه بما قام به صلاح الموسم الماضي حين أهداه جائز أفضل لاعب في المباراة. وقالت إحدى المغردات: "حسنا هذا الأمر أغضبني حقا كان يمكن أن يسجل صلاح ركلة الجزاء، وقد كان فيرمينيو يقوم بتهنئته على ركلة الجزاء قبل أن يقوم ميلنر بأخذ الكرة". وعبر مغرد آخر عن رأيه في الأمر قائلا: "تصرف جيمس ميلنر غير لائق، بأخذ الكرة من محمد صلاح، في الوقت الذي يجب أن تترسخ فيه روح الفريق، ميلنر ألا تريد أن ترى صلاح على قائمة الهدافين". وكان اللاعب الإنجليزي قد أخذ الكرة من صلاح الذي كان يعتزم تسديد الكرة وتسجيل هدفه الـ20 في الدوري ليتصدر ترتيب الهدافين في "البريميرليج"

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد