صحف الجمعة : المعلم خلع من الزمالك ويوافق إلى الرحيل لاتحاد جدة .. طاقم حكام مغربي لمباراة الفريق أمام يانج أفريكانز .. النادى يرحب بقمة‮ ‬ضحايا بورسعيد‮

10 فبراير 2012 الساعة 11:57 صباحا
صحف الجمعة : المعلم خلع من الزمالك ويوافق إلى الرحيل لاتحاد جدة .. طاقم حكام مغربي لمباراة الفريق أمام يانج أفريكانز .. النادى يرحب بقمة‮ ‬ضحايا بورسعيد‮

اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الجمعة وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- المعلم يوافق علي الرحيل إلي اتحاد جدة‏ ..‏ وثمانية فرق تعرض علي الزمالك إستضافة الاياب الافريقي

أكد حسن شحاتة المدير الفني للزمالك أنه تلقي بالفعل عرضا من نادي اتحاد جدة السعودي لتدريب الفريق خلفا للمدرب السلوفاكي وآنه اخطر مجلس الادارة بالعرض وينتظر شحاتة موافقة النادي السعودي علي شروطه المالية في اجتماعه اليوم‏.

واضاف شحاتة انه لم يعلن عن العرض خلال الايام الماضية حتي يخطر مجلس الادارة اولا وحتي لا تلعب الشائعات في افساد العلاقة بينه وبين النادي. وقال انه وافق علي العرض مبدئيا نظرا لما تمر كرة القدم المصرية الآن, وقال لولا ارتباطات الزمالك الافريقية لكانت توقفت كرة القدم بالنادي.

ويواجة فريق الكرة بالنادي اليوم فريق نجوم المستقبل وديا بملعب حلمي زامورا أستعدادا لمباراة يانج افريكانزبطل تنزانيا يوم18 فبراير الجاري في دور ال64 لبطولة دوري رابطة الابطال

ويحاول حسن شحاتة المدير الفني تجهيز لاعبية للمواجهة الافريقية وسوف يدفع المعلم بكافة اوراقة الرابحة في المباراة من اجل الوقوف علي حالتهم الفنية والبدنية ويسعي الجهاز الفني ايضا للوصول بكافة اللاعبين للفورمة الرياضية التي كان عليها معظم الالعبين قبل توقف الدوري ويغيب عن اللقاء الودي محمود عبد الرازق شيكابالا المصاب بالانفلوانزا منذ ثلاثة ايام كذلك محمد ابراهيم المصاب بتمزق في العضلة الضامة وقد خرج ابراهيم من حسابات حسن شحاتة لمباراة يانج افريكانز وايضا لن يلحق صلاح سليمان وعبد الواحد السيد بالمباراة نتيجة انخراط كل منهما في التدريبات العلاجية نتيجة تعرض عبد الواحد لتمزق في السمانة وسليمان برشح في الركبة

ويخوض الفريق مبارة ودية ثانية الاثنين أمام فريق المصرية للاتصالات وهي المباراة الودية الثانية والاخيرة للفريق وبعدها يدخل الفريق في معسكرا يوم14 فبراير ويسافر يوم16 فبراير الي تنزانيا وكان حمادة انور المدير الاداري للفريق قد اتفق علي المباراتين الوديتين بعد ان وجد صعوبة بالغة في الاتفاق مع اندية لمواجهتها نتيجة الاجازات التي حصلت عليها الاندية ولم يتمكن من الاتفاق مع بلدية المحلة او السكة الحديد أو الشرقية من دوري القسم الثاني لحصول هذة الفرق علي اجازات نهاية الاسبوع

ومن جهة أخري وجه حمادة انور المدير الاداري الشكر للسفير حسام محرم السفير المصري في تنزانيا وابراهيم مجرم المستشار بالسفارة للجهود التي قاموا بها في حجز مكان جديد لاقامة النادي بدار السلام كذلك بتسجيل شرائط لمباراة فريق يانج افريكانز الاخيرة وأكد ان رجال السفارة يبذلون جهود كبيرة من أجل تسهيل إقامة الزمالك هناك

وعلي الجانب الاخر تلقت ادارة نادي الزمالك عرضا من8 اندية عربية حتي الان عرضت استضافة مباراة الاياب لنادي الزمالك مع يانج افريكانز علي ملاعبها وهي اندية الهلال والمريخ من السودان ووفاق سطيف الجزائري والكويت والقادسية من الكويت والترجي والافريقي من تونس والوداد من المغرب
وصرح اسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك ان الفريق يتدرب بقوة ويسعي لحسم موقعة يانج افريكانز من الجولة الاولي حتي يسهل علي نفسة موقعة الاياب وأكد يوسف ان خبرات لاعبي الزمالك سوف تحسم الجولة وقال وصل عمرو زكي ورزاق واحمد جعفر وهاني سعيد وعبد الشافي ودحيل واسلام عوض ونور السيد الي فورمة جيدة وبعد الجلسات النفسية التي اجراها الجهاز الفني للاعبين بعد مزبحة استاد بورسعيد وأضاف يوسف ان الحالة النفسية للاعبين بدأت في التحسن وبدأ اللاعبون التركيز في المران وفي تعليمات الجهاز الفني وكان عمرو زكي قد نفي ايضا وجود اي ازمة بينه وبين الادارة بسبب مستحقاتة وقال اتدرب بقوة ولا توجد لدي اي ازمة الان

- طاقم حكام مغربي للقاء الزمالك الافريقي

أدلي طاقم حكام لقاء الكارثة بين النادي المصري البورسعيدي والأهلي الذي أداره فهيم عمر‏,‏ ومراقبه عبدالحميد رضوان‏,‏ بشهادتيهما أمام النائب العام بالإسماعيلية‏, حيث استعرض كل منهما تقرير المباراة والأسباب المحيطة بأحداث اللقاء التي أدت إلي الفوضي عقب انتهاء اللقاء مباشرة, والتي راح ضحيتها76 من شباب مصر.

من جهة أخري, اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم( الكاف) طاقم الحكام الذي سيدير لقاء الزمالك مع يانج أفريكانز في دوري الأبطال الإفريقي الذي يقام بالقاهرة, والذي يديره طاقم حكام مغربي بقيادة حبيب رضواني, ويساعده رواني بوعزة وبيكالي ميمون, والحكم الرابع جهاد جريشة.

كما أعلنت اللجنة تعيين طاقم الحكام المصري بقيادة محمد فاروق لإدارة لقاء تنزانيا مع موزمبيق في تصفيات الأمم الإفريقية المؤهلة لجنوب إفريقيا, ويعاون أيمن دجيش وتحسين أبو السادات, وجهاد كريشة حكما رابعا, وتقام المباراة يوم29 فبراير الحالي, كما يشارك الطاقم نفسه في إدارة لقاء شبيبة بيجايا الجزائري وفيولا التشادي في تصفيات دوري الأبطال الإفريقي بالجزائر, وذلك أحد أيام4,3,2 مارس المقبل, وفي التوقيت نفسه يدير طاقم المحكمات المصري بقيادة هويدا إبراهيم مباراة تونس والمغرب للسيدات تحت20 عاما في تصفيات الأمم الإفريقية, تساعدها مني عطاالله وهنادي حسن, والحكم الرابع نعمة رشاد, ويراقب عبدالحميد رضوان لقاء إثيوبيا بنين المؤهل لجنوب إفريقيا, وذلك يوم29 فبراير الحالي.

وكانت لجنة الحكام الرئيسية قد أعلنت تأجيل جميع الأنشطة من معسكرات واختبارات للحكام الجدد التي كان مقررا إقامتها أمس الخميس إلي أجل غير مسمي, وذلك لحين تدبير الموارد المالية اللازمة لإقامة هذا النشاط, واكتفت اللجنة بمشاركة الحكام المصريين الدوليين في المنافسات الإفريقية, وأيضا بعض اللقاءات الودية التي تقام بين الأندية علي المستوي المحلي.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الزمالك يرحب بقمة‮ » ‬ضحايا بورسعيد‮ «.. ‬ووديتان للاستعداد لبطل تنزانيا

رحب الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي‮ ‬الزمالك بإقامة مباراة ودية بين الزمالك والاهلي تخصص دخلها لصالح أسر ضحايا بورسعيد مع استئناف النشاط الرياضي بمصر‮.‬

كان مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس قد اتفق مع مجلس إدارة الأهلي في اجتماعهما أمس الأول بمقر الأخير بالجزيرة وحضره من الزمالك حازم إمام واللواء صبري سراج عضوا مجلس الإدارة علي إقامة مباراة ودية بعد انتهاء فترة الحداد التي أعلنها الأهلي وتمسك بها يخصص دخلها بالكامل لصالح ضحايا بورسعيد‮.. ‬وأكد إسماعيل يوسف المدرب العام ان هذا اللقاء سيكون عهدا جديدا لنشر الروح الرياضية بين الجماهير‮ .‬

من ناحية أخري يخوض اليوم الزمالك أولي مبارياته الودية أمام فريق نجوم المستقبل اليومية استعدادا لمباراة يانج أفريكانز التنزاني في الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم‮ ‬18‮  ‬من الشهر الجاري بتنزانيا‮ .. ‬واستقر الجهاز الفني علي المباراة الودية الثانية أمام المصرية للاتصالات يوم الاثنين المقبل‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- وبدأ الصدام بين الزمالك والمعلم .. المجلس اجتمع لمناقشة الدعوات .. وشحاته رفضها \"مقدماً\"

ضرب الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك برئاسة حسن شحاته عرض الحائط بمناقشات ومباحثات مجلس إدارة النادى حول دعوات إقامة مباريات ودية مع الفريق فى بعض البلدان العربية ..

أنهى المعلم وجهازه ترتيبات السفر إلى تنزانيا 16 فبراير الجارى لخوض مباراة الذهاب أمام يانج أفريكانز فى الدور التمهيدى لدورى رابطة الأبطال الأفريقية ، فى قرار صريح برفض دعوة الهلال السودانى وغيره من الدعوات التى وصلت النادى بالفعل ..

جاء ذلك فى الوقت الذى جلس فيه مسئولو النادى بالمبنى الاجتماعى والإدارى لدراسة ومناقشة الدعوات ومصيرها .. لتحسين العلاقات القائمة بين القلعة البيضاء والاندية العربية وتخفيف الضغط الحالى على الخزينة البيضاء ..

إبراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة أكثر الغاضبين من موقف الجهاز أو موقف المدير الفنى بالتحديد بسبب دعوة الهلال السودانى .. وهو الموقف المحرج الذى يتعرض له الغزال للمرة الثانية خلال فترة قصيرة تجاه الطرف السودانى بعدما فشلت مفاوضات ضم الزيمبابوى سادومبا لاعب الهلال والذى رشحه عضو المجلس بمساعدة شقيقه اسماعيل المدرب العام فى البداية ..

موقف المعلم وجهازه أصاب المجلس بصدمة كبيرة .. ولكن الصدمة الأكبر تمثلت فى الحصانة التى تمتع بها المدير الفنى والمتمثلة فى دعم ممدوح عباس رئيس النادى له وبشكل مباشر ورفضه مجرد مساءلة المدير الفنى عن أى شيىء يقوم به داخل النادى .. وزاد من صعوبة الموقف ما دار فى الأيام الماضية حول عقد المعلم وسبب تأخره فى توقيع العقد وتزامنه مع اعترافه بوجود مفاوضات من جانب اتحاد جدة السعودى لقيادة فريقه فى المرحلة المقبلة ..

الغريب أن مجلس الإدارة استجاب لحسن شحاته فى كل ما طلبه مؤخرا ابتداء من ملحق العقد وإدراج اللائحة المالية المنظمة للعمل داخل الفريق .. وعدم إدراج أى بند أو شرط جزائى يعود به النادى على المدير الفنى فى حالة رحيله بشكل مفاجىء أو حتى بالتراضى ..

وحرص أعضاء المجلس على ممارسة ضغوط خاصة على رئيس النادى لإقناع المدير الفنى بالتوقيع على العقد أمس لغلق الملف نهائيا .. وانتظار حقيقة العروض الخارجية ومدى جديتها ..

كان ممدوح عباس رئيس النادى وحازم إمام وصبرى سراج عضوا المجلس قد زاروا النادى الأهلى لتقيدم واجب العزاء فى ضحايا أحداث بورسعيد .. وجدد عباس مبادرة إقامة مباراة بين القطبين قبيل عودة أو استئناف الدورى الممتاز .. على أن يخصص دخل اللقاء لصالح ضحايا أحداث بورسعيد .. واتفقا على ضرورة تأجيل المواجهات الرسمية لما بعد \"الأربعين\" ..

** نجح المهندس رؤوف جاسر نائب رئيس النادى فى التوصل إلى اتفاق مع أحد البنوك فى سور النادى بمايضمن ضخ مالبغ مالية كبيرة فى الخزينة خلال الفترة المقبلة .. وعلاج العديد من المشاكل المالية التى يتعرض لها النادى ، ومن المقرر عرض الامر بأكمله على مائدة المجلس فى اجتماعه المقبل.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الزمالك يشترط القصاص للشهداء ..وعباس وحمدى يتفقان على قمة 11 مارس لصالح الضحايا

يخوض اليوم فريق الكرة بنادى الزمالك أول لقاءاته الودية أمام نجوم المستقبل التى تأتى فى إطار الاستعداد للقاء الذهاب أمام يانج أفريكانز بطل تنزانيا فى دور الـ64 من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري.

حيث يسعى الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة لتجهيز لاعبيه وإخراجهم من الحالة النفسية السيئة على خلفية تأثرهم بأحداث بورسعيد.

كما تقرر أن يخوض الفريق مباراة ودية أخرى أمام المصرية للاتصالات يوم الاثنين المقبل فى الوقت نفسه تم الاتفاق على أن يدخل اللاعبون فى معسكر مغلق بأحد فنادق القاهرة قبل السفر لتنزانيا بـ48 ساعة.

من ناحية أخري: أكد إسماعيل يوسف المدرب العام للفريق الأبيض والمتحدث باسم الجهاز الفنى أن هناك رفضًا لاستئناف الدورى قبل القصاص لضحايا شهداء بورسعيد مؤكداً أنه يجب أن يتم إعدام من يثبت تورطه فى هذه الجريمة البشعة، وأكد يوسف أن أعداد الضحايا أكثر من الـ73 ضحية المعلن عنهم.

وفى سياق آخر رفض الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة الطلب الذى تقدم به نادى يانج أفريكانز بشأن إقامة مباراة واحدة لحسم الصعود لدور الـ(32) حيث أكد مسئولو النادى أن لائحة البطولة تقضى بإقامة المباريات بنظام الذهاب والعودة ويحق لنادى الزمالك خوض لقاء العودة على ملعبه بالقاهرة بدون جمهور وفقًا لعقوبة «الكاف» على النادى من الموسم الماضى التى تقضى بحرمان جماهير الفريق من حضور مباراتين فى البطولة الأخيرة ويحدد الزمالك موعد إقامة مباراة العودة الذى سيكون أحد أيام 2 ، 3 ، 4 مارس بعد رفض طلب نادى يانج أفريكانز بتأجيل لقاء العودة لمدة أسبوعين، فى الوقت نفسه رحب الجهاز الفنى باللعب مع النادى الأهلى وديًا وفق الاتفاق الذى تم بين ممدوح عباس وحسن حمدى رئيسا الناديين بناءً على اقتراح من النادى الأبيض يوم 11 مارس القادم.

كما كشف إسماعيل يوسف المدرب العام أن هناك عرضًا من نادى القادسية الكويتى، وأن الجهاز الفنى يدرسه قبل الموافقة فى الوقت الذى تم الاعتذار فيه للهلال السودانى لخوض مباراة ودية بالخرطوم قبل لقاء يانج أفريكانز فى ظل خشية الجهاز على تعرض لاعبيه للإصابة أو الإرهاق مع الاكتفاء بخوض لقاءى نجوم المستقبل والمصرية للاتصالات.

فى سياق آخر حرص ممدوح عباس على زيارة النادى الأهلى بصحبة اللواء صبرى سراج وحازم إمام وتم اللقاء مع حسن حمدى وخالد الدرندلى والعامرى فاروق تم خلالها الاتفاق على عودة النشاط الكروى فى 11 مارس المقبل عقب انتهاء فترة الحداد على شهداء مذبحة الأهلى.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «اعتراف صوتى» بالرحيل لاتحاد جدة يفقد «شحاتة» المصداقية أمام مسؤولى الزمالك والجماهير

يلتقى اليوم «الجمعة» الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك ودياً مع نجوم المستقبل، فى إطار استعداده لمواجهة يانج أفريكانز فى ذهاب الدور التمهيدى لدورى أبطال أفريقيا. وسيخوض الفريق مباراة ثانية أمام الاتصالات يوم الاثنين المقبل، بعد الاعتذار عن عدم مواجهة الهلال السودانى. ومن جانبه، أكد إسماعيل يوسف، المدرب العام، أن الفريق سيدخل معسكراً مغلقاً يوم ١٤ فبراير الجارى استعداداً لمباراة الذهاب المقررة يوم ١٨ من الشهر نفسه على أن يسافر إلى تنزانيا يوم ١٦.

من جهة أخرى، سادت حالة من الغضب تجاه حسن شحاتة بعد اعترافه للإعلامى السعودى مصباح معتوق، فى تصريح صوتى انتشر على الإنترنت، بأن المفاوضات مع اتحاد جدة السعودى وصلت إلى مرحلة متقدمة، وأنه فى انتظار الرد على عرضه المالى، عكس ما أعلنه «شحاتة» فى اليوم نفسه لوسائل الإعلام والفضائيات المصرية بنفيه المفاوضات والبقاء مع الزمالك. واعتبر مجلس الإدارة هذا التصريح تلاعباً بالنادى، وطالب «شحاتة» بتوقيع العقد لإغلاق الملف تماماً أو الرحيل إلى الجهة التى يختارها كيفما يشاء.

من جانبه، انتقد إبراهيم يوسف موقف «شحاتة»، مشيراً إلى أنه لم يستمع إلى التسجيل الصوتى، لكن فى حالة صحته فإن المدير الفنى وضع نفسه فى موقف لا يُحسد عليه أمام الزملكاوية، وهو ما يعطى إيحاء بأن السبب وراء رفضه توقيع العقد هو نيته المبيتة بالرحيل فى حال تلقيه عرضاً أفضل.

وبمجرد انتشار المقطع الصوتى على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» و«تويتر» ووضع مقارنة مع تصريحاته فى اليوم نفسه على قناة الحياة اتهمه الجمهور بعدم المصداقية والتلاعب بالنادى بعد أن جعله محطة «ترانزيت» لحين وصول عرض أفضل، وتهكموا على ما كان يردده بأن «كلمته عقد» وحبه للزمالك يدفعه للبقاء، مشيراً إلى أنه حتى فى حال فشل مفاوضات اتحاد جدة فإن «شحاتة» خسر جمهور الزمالك.

فيما تترقب لجنة التعاقدات برئاسة عبدالله جورج، العقوبة المنتظر توقيعها على نادى المصرى البورسعيدى وما سيترتب عليها من فسخ لاعبى الفريق عقودهم، وبدأت اللجنة فى فتح خط اتصال مع أحمد الشناوى، حارس مرمى المصرى، لإقناعه بالانضمام للنادى بعدما بات انتقاله للأهلى أمراً مستحيلاً بعد إعلان مسؤولى الأخير عدم ضم أى لاعب من المصرى البورسعيدى بسبب الأحداث الأخيرة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الشناوى اجتمع مع عمرو الجناينى، عضو المجلس، بأحد فنادق مدينة ٦ أكتوبر تم خلاله الاتفاق على الخطوط العريضة لإتمام الصفقة، وأبدى «الشناوى» موافقته المبدئية على اللعب للزمالك حال فسخ عقده مع المصرى، كما طرح الجناينى خلال الجلسة فكرة ضم بعض اللاعبين الآخرين ولو من بداية الموسم الجديد وفى مقدمتهم محمود عبدالحكيم وعبدالسلام نجاح.

فى شأن آخر، أرسلت الشركة الكويتية فاكساً رسمياً للنادى تستعجل فيه رده النهائى بالموافقة على أداء مباراة ودية مع القادسية خلال الفترة المقبلة لصالح شهداء «مجزرة استاد بورسعيد»، وأكد خالد الخشاب، المنسق العام للمباراة بالكويت، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: أرسلنا العرض رسمياً لإدارة الزمالك، وننتظر اليوم الرد النهائى عن طريق الشركة المصرية التى تتولى المفاوضات بواسطة مازن مرزوق. وقال إن الشركة اتفقت بالفعل على تخصيص جزء من إيرادات المباراة لصالح شهداء «مذبحة بورسعيد»، فيما يتوقف تبرع الزمالك بنسبته من المباراة على قرار مجلس إدارته.

 فى شأن مختلف، اقتربت لجنة تنمية الموارد من إنعاش خزينة النادى بمبلغ ٤ ملايين جنيه بعد الاتفاق المبدئى مع مسؤولى أحد الكافيهات الشهيرة بسور النادى على تعديل العقد مالياً مقابل زيادة مدته فى المرحلة المقبلة، يأتى هذا بعد الدور الذى لعبه أمجد المفتى، عضو لجنة تنمية الموارد، وإقناعه مسؤولى الكافيه بالعرض وزيادة المبلغ المالى نظير زيادة مدة الإيجار.



وقالت صحيفة الأهرام المسائى :

- المعلم خلـع من الزمالك

أكد عبدالله جورج مسئول لجنة التعاقدات بنادي الزمالك ان الجلسة التي جمعتة بحسن شحاتة المدير الفني لفريق الكرة أبلغة صراحة انة بالفعل تلقي عرض جاد من اتحاد جدة السعودي يفوف اضعاف العرض الذي تلقاه من مسئولي الزمالك مشيرا الي ان شحاتة ابلغه انه لم يتخذ بعد قراره من القبول او الرفض لحين معرفة مصير استئناف النشاط الرياضي في البلاد بعد المذبحة التي وقعت في ملعب بورسعيد وراح ضحيتها مجموعة من الابرياء

واضاف انة سيقوم بعرض الامر علي مجلس إدارة النادي وان كان يري ان حسن شحاتة اتخذ قراره بالرحيل عن النادي بعد تردد انباء عدم عودة المسابقة هذا الموسم وهو ما سيدفعه لقبول العرض نظرا لانه يسعي للوجود في الملاعب وليس بهدف الحصول علي المال

ومن المنتظر ان يقوم ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك خلال الساعات القليلة المقبلة بعقد جلسة مع حسن شحاتة لاقناعه بالعدول عن قراره بعد علم عباس ان المعلم وافق علي تدريب نادي اتحاد جدة السعودي بعد العرض الذي تلقاه المدير الفني خلال الفترة الماضية واعلن موافقتةهعلي العرض ويتبقي فقط الاتفاق علي بعض الشروط المالية

وكان حسن شحاتة المدير الفني للزمالك أكد تلقيه عرضا جادا من النادي السعودي لخلافة المدير الفني لاتحاد جدة الحالي و دراسة العرض من جميع النواحي مؤكدا انه وافق مبدئيا علي العرض السعودي وارسل شروطه المالية وسيتم انهاء الامر مع مجلس إدارة الزمالك لاسيما وان الاحداث التي تمر بها البلاد توضح الغاء النشاط الرياضي في مصر‏,‏ وهو ما أثار غضب مسئولي النادي‏.‏

وتأتي موافقة شحاتة علي العرض السعودي علي الرغم من التصريحات التي أدلي بها خلال الفترة الماضية بتمسكة الشديد بالاستمرار في الزمالك مؤكدا ان كلمته مع مسئوليه أكثر من عقد حتي ان لم يوقع مع النادي وتتجه النية داخل مجلس إدارة النادي في حال اصرار شحاتة علي الرحيل الاختيار بين تصعيد اسماعيل يوسف المدرب العام ليقوم بهام المدير الفني أو البحث عن مدير فني اجنبي في اقرب وقت مع الإبقاء علي الجهاز المعاون بالكامل

وكان الفريق واصل تدريباتة أمس علي ملعبه وغاب شيكابالا عن المران لليوم الرابع علي التوالي بجانب احمد حسام ميدو الذي يخضع لبرنامج تخسيس في انجلترا وادي صلاح سليمان وعبدالواحد السيد تدريبات تاهيلية في صالة الجمانزيوم تحت اشراف اسامة نبيه مدرب الفريق بينما فضل الجهاز الفني اراحة محمد إبراهيم بسبب تعرضه لاصابة عبارة عن تمزق في العضلة الضامة ويحتاج الي الراحة

من ناحية اخري استقر الجهاز الفني علي مواجهة نجوم المستقبل اليوم علي ان يخوض الفريق ثانية مبارياته الودية يوم الاثنين امام فريق الاتصالات بميت عقبة‏.‏

علي ان يتنظم الفريق في معسكر مغلق قبل السفر الي تنزانيا بيومين وحدد الجهاز الفني سفر الفريق يوم‏16‏ من الشهر الجاري‏.‏


وقالت صحيفة المساء :

- محمد بن داخل رئيس اتحاد جدة ل \"المساء\" المعلم مرشح لتدريب \"العميد\" حصلنا علي الضوء الأخضر للتعاقد معه.. ومدربون أوروبيون في الصورة

اكد رئيس نادي اتحاد جدة السعودي محمد بن داخل الجهني ل\"المساء\" في حديث تليفوني أن اداريي ناديه حصلوا علي الضوء الأخضر من حسن شحاتة المدير الفني الحالي لفريق الزمالك علي تولي مهمة تدريب عميد الأندية السعودية خلال الفترة المقبلة.

وقال محمد بن داخل: لا أستطيع البوح بتفاصيل المفاوضات لأن مجلس ادارة نادي اتحاد جدة لم يتخذ قراره الأخير بشأن التعاقد مع حسن شحاتة. إذ أنه توجد أسماء أخري من المدربين الأوروبيين مرشحين لنفس المنصب المرشح له حسن شحاتة. وسيتم خلال اجتماع مجلس الادارة استعراض الاسماء كافة وشروط التعاقد مع هؤلاء. وسيتم ايضا بحث الأمر في اجتماع أعضاء شرف النادي الذي سيعقد بعد غد \"الأحد\".

أضاف رئيس نادي الاتحاد: التفكير في التفاوض مع حسن شحاتة في محله لأنه مدرب كبير ومعروف له نجاحات رائعة مع منتخب مصر والأندية التي قام بتدريبها. ونحن نحترمه ونقدره. وعندما يتخذ مجلس الادارة القرار بالتعاقد معه سيتم التفاوض معه بشكل رسمي ومناقشة شروطه. وخلال أسبوع واحد سيتم حسم الموقف برمته سواء بالتعاقد معه أو مع غيره.

وعلمت \"المساء\" من مصادر سعودية خاصة أن المنافسين لحسن شحاتة هم الايطالي فابيو كابيلو الذي ترك مؤخراً تدريب انجلترا. والتشيكي جوفاتيس المدير الفني لفريق سبارتا براغ بطل التشيك.

وكانت المفاوضات مع اتحاد جدة قد نفاها حسن شحاتة منذ أيام وأشار إلي أنها مجرد ترشيحات إلا أنه انتشر علي الانترنت تسجيل صوتي له للاعلامي السعودي مصباح المعتوق قال فيه إنه جرت مفاوضات وقدم شروطه وإنه في انتظار الرد من إدارة اتحاد جدة. وقال في حواره المسجل إنه يعرف ويتابع جيدا الدوري السعودي ويعرف الكثير عن اتحاد جدة الفريق القوي الي انضم إليه منذ بضعة أيام حسني عبدربه.

وداخل نادي الزمالك توجد حالة من الدهشة والقلق بين مسئولي النادي علي ماتردد عن هذه المفاوضات. الدهشة لنفي \"المعلم\" للخبر عبر الموقع الرسمي للنادي والقلق لأن المدير الفني لم يوقع عقده رسمياً ممع الزمالك رغم تلقيه العقد المعدل منذ يوم الخميس الماضي. وبسؤال المهندس رءوف جاسر نائب رئيس الزمالك عن ما يتعلق بحسن شحاتة قال أنه غير مصدق ما يقال. وسيتم بحث الأمر مع أعضاء مجلس ادارة النادي. خصوصاً أن حسن شحاتة اكد ارتباطه بالزمالك والاستمرار معه إلي نهاية الموسم. وسيكون شحاتة رئيساً لبعثة فريق الكرة إلي تنزانيا.

أما د.عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات والعضو السابق بمجلس الادارة الذي كان وراء تعيين شحاتة لكرة الزمالك فأكد صحة هذه المفاوضات وقال إن العقد السعودي مغر جداً. وإن شحاتة يفكر فيه تحسباً لإلغاء الدوري الممتاز بعد الأوضاع الأخيرة التي تعيش فيها مصر حالياً. وأن المعلم لم يفاتح إدارة الزمالك لأنه لم يتلق العرض بشكل رسمي.

ونفي مسئول أخر بالنادي ما تردد عن رفض شحاتة التوقيع علي العقد الجديد لنيته السفر والتعاقد مع اتحاد جدة. وقال إن العقد لا يتضمن مطلقاً أي شروط جزائية وهو العقد الذي أعده مجلس الادارة المعين. وأن توقيع شحاتة عليه لا يمنعه من هجر الزمالك والتعاقد مع غيره!!.

والمتوقع أن يدعو مجلس إدارة نادي الزمالك حسن شحاتة للحوار حول هذا الموضوع خلال الساعات المقبلة. ليعلن المعلم صراحة بقاءه من عدمه مع الزمالك لتوفير الاستقرار للفريق. حتي يستعد النادي للتفاوض مع غيره في حال اتخاذ قراره بالرحيل.

ويواصل فريق الزمالك استعدادته القوية قبل السفر إلي تنزانيا يوم 16 فبراير الجاري للعب مع يانج افريكانز في الدور ال64 لبطولة دوري الأبطال الأفريقي. وسيلعب اليوم مباراة ودية مع فريق نجوم المستقبل بملعب حلمي زامورا في محاولة للحفاظ علي المستويين الفني والبدني للاعبين. وستكون هناك مباراة ودية ثانية مع الاتصالات يوم الاثنين المقبل. وكان الفريق قد أدي مرانا قويا بملعبه وحضره جميع اللاعبين عدا شيكابالا الغائب بحجة مرضه بنزلة برد حادة. وميدو الذي يؤدي تدريبات تأهيلية خاصة لمدة أسبوع.

 اخبار الزمالك

اخبار الزمالك

الزمالك اليوم | مدربو الناشئين للإدارة: هذا اللاعب قنبلة مهارات .. ولماذا يستبعده جروس؟

الزمالك اليوم | مدربو الناشئين للإدارة: هذا اللاعب قنبلة مهارات .. ولماذا يستبعده جروس؟

سارة عبد الباقي   حرص مدربو قطاع الناشئين بنادي الزمالك، على التواصل مع مسئولي النادي خلال الأيام الماضية، للتحدث معهم بشأن أحمد مدبولي لاعب الفريق الأول.

وشارك مدبولي مع فريق الشباب مواليد 97 خلال الفترة الماضية في عدد من المباريات، نجح خلالهم في إحراز 6 أهداف، وصناعة عدد آخر لزملائه.

وتعجب مدربو الناشئين من استبعاد اللاعب وخروجه بشكل نهائي من حسابات السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول، حيث يعتبر مدبولي هو اللاعب الوحيد الذي لم يشارك في أي مباراة رسمية مع الخواجة هذا الموسم.

وأشاد مدربو القطاع بإمكانيات اللاعب الفنية والمهارية، مشددين على أن تعجبهم من استبعاده نابع نتيجة احتياج الفريق الأول في الوقت الحالي للاعبين أصحاب المهارات، مثل مدبولي وأيمن حفني، خاصة أن الثنائي سيكون لديه حلول إيجابية في مباريات الزمالك الصعبة، أمام الفرق التي تستخدم الأسلوب الدفاعي البحت، بفضل مهاراتهما، وهو الأمر الذي لم يحدث.

وكان مدبولي انضم للزمالك في الموسم الماضي، قادماً من نادي النصر للتعدين، ونجح في تقديم أوراق اعتماده، وكان أحد نجوم الفريق الأبيض خلال الموسم المنقضي، قبل أن يختفي لمعانه نتيجة خروجه من حسابات المدرب السويسري منذ توليه المسئولية الفنية للقلعة البيضاء مطلع الموسم الجاري.

عاجل | القضاء الاداري ينتصر لمرتضى منصور ويصفع اللجنة الأوليمبية

عاجل | القضاء الاداري ينتصر لمرتضى منصور ويصفع اللجنة الأوليمبية

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدائرة الثانيه برئاسة المستشار شريف ابو الخير اليوم  في الدعوتين  رقم ١٧١٦ و ٤٣٢٣ ببطلان وإلغاء جميع قرارات اللجنه الأوليمبيه المصريه بشأن إيقاف رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضي منصور لمدة  عامين ومنعه من حضور المباريات والتوقيع على المكاتبات وكذلك نقل مباريات الفرق في الالعاب المختلفه خارج ملاعب النادي.  وهو مايؤكد أن هذه القرارات كانت تصفية حسابات شخصيه من رئيس اللجنه الاولمبية أنساق لها رؤساء الاتحادات وأنها كانت قرارات تعسفيه وانتقاميه ضد نادي الزمالك ورئيسة المستشار مرتضي منصور

3 وجوه جديدة فى تشكيل الزمالك اليوم امام الإسماعيلي

3 وجوه جديدة فى تشكيل الزمالك اليوم امام الإسماعيلي

هانى عصام   يفتقد فريق الزمالك لخدمات العديد من النجوم في مباراة الإسماعيلي المقرر لها اليوم  الخميس على ستاد الجيش الثالث بالسويس ضمن منافسات بطولة الدوري، ويأتي في مقدمة الغائبين كل من فرجاني ساسي وحمدي النقاز وكهربا. جروس أمامه حلان لتعويض غياب فرجاني ساسي، الأول يتمثل في محمود عبد العزيز مع منحه واجبات هجومية بشكل أكبر مقارنة بطارق حامد لكنه لا يميل إليه بشكل كبير بسبب تراجع مستواه وهو ما دفعه للاعتماد على محمد إبراهيم في مباراة حسنية أغادير المغربي في إياب الدور ربع النهائي للكونفدرالية الافريقية لقدرته على الربط بين الوسط والهجوم والقيام بالأدوار الهجومية بشكل جيد وبناء الهجمات وهو ما يحتاجه الفريق بشدة للقيام بنفس دور فرجاني ساسي وحتى لا يتأثروا بشكل سلبي لصعوبة الاعتماد على الكرات الطويلة خاصة وأن الفريق من بداية الموسم يعتمد على سياسة ثابتة وهي البناء من الخلف. الغياب الثاني متمثل في محمود عبد المنعم "كهربا" ويمكن تعويض غيابه من خلال أمرين الأول هو الدفع بالمغربي حميد أحداد بشكل طبيعي في مركز الجناح الأيسر، والثاني هو البدء بأحمد سيد زيزو في مركز الجناح الأيسر مع إشراك إبراهيم حسن في مركز الجناح الأيمن وهو ما يمثل مجازفة خاصة وأن زيزو مستواه مختلف في الجناح الأيسر عن الأيمن حيث يعتبر الأخير مركزه الأساسي وقدم خلاله مستوى رائع ونجح في إثبات نفسه بالتشكيلة الأساسية وحصل على إشادة الكثيرين. الغياب الثالث هو حمدي النقاز وحازم إمام وعدم وجود ظهير أيمن في الفريق ولا بديل عن محمد عبد السلام والاعتماد عليه في هذا المركز وتغيير مكانه من الدفاع إلى الجبهة اليمنى حيث يحظى بثقة الخواجة والذي سبق وقام بتجربته في هذا المركز وقدم اللاعب مستويات طيبة ونجح في لفت الأنظار إليه.

كهربا يكشف لـ أخبار الزمالك سر استبعاده أمام الاسماعيلي

كهربا يكشف لـ أخبار الزمالك سر استبعاده أمام الاسماعيلي

سارة عبد الباقي   حرص موقع "أخبار الزمالك" على التواصل مع محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للاستفسار منه عن أسباب استبعاده من مباراة الإسماعيلي، المقرر لها الخامسة من مساء اليوم الخميس، على ملعب الجيش الثالث بالسويس، في اللقاء المؤجل من الجولة 10 للدوري.

وأكد اللاعب في تصريحات خاصة، أن سبب استبعاده يعود إلى شعوره بشد خفيف في العضلة الخلفية، الأمر الذي أدى إلى خروجه من قائمة المباراة.

وكشف "كهربا" عن تفاصيل جلسته السريعة على هامش مران الأمس مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأبيض، حيث أكد أن المدرب فضل استبعاده من مباراة الدراويش لعدم تفاقم إصابته، وخسارة مجهوداته لفترة طويلة.

وشدد اللاعب على أنه سيكون متواجد في المباراة المقبلة أمام بيراميدز بشكل طبيعي.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز في مباراة الإسماعيلي الليلة، من أجل الاستمرار في المنافسة على درع الدوري، بعد الخسارة الأخيرة التي تعرض لها أمام المصري بهدفين مقابل هدف.

اخبار الزمالك اليوم يكشف التشكيل المتوقع امام الإسماعيلي  وموعد اللقاء

اخبار الزمالك اليوم يكشف التشكيل المتوقع امام الإسماعيلي وموعد اللقاء

سارة عبد الباقى  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، ان الجهاز الفنى بقيادة السويسري كريستيان جروس ، استقر على التشكيل الذى سيواجه به فريق الإسماعيلي فى اللقاء المقرر إقامته فى الخامسة مساء اليوم ، على ملعب ستاد الجيش بالسويس في الجولة العاشرة المؤجلة من الدور الاول .    وكشف المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ان التشكيل المتوقع للزمالك لن يخرج عن  حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم "جنش".
خط الدفاع: محمد عبدالسلام ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة.
خط الوسط: طارق حامد ومحمد إبراهيم ويوسف "أوباما" وإبراهيم حسن وحميد أحداد.
خط الهجوم: خالد بوطيب.

أخبار محلية

تعرف على  الهدية التى تلقاها ايهاب جلال من مشجع بورسعيدى
التحقيق مع لاعبى الأهلى في فضيحة خناقة «المايوهات»
المزيد

اخبار عالمية

اليوم.. الهلال السعودى والنجم الساحلى فى نهائى كأس زايد
بالفيديو و   الصور .توتنهام يذبح أحلام الستيزن فى لقاء السبعة اهداف برقم قياسى جديد
المزيد
 اخبار الزمالك

2019-04-18

05:30:00

الاسماعيلي

الاسماعيلي

2019-04-18

05:30:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-14

09:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-04-14

09:00:00

حسنية أغادير المغربي

حسنية أغادير المغربي
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد